Jump to content

Search the Community

Showing results for tags 'محاسبين'.



More search options

  • Search By Tags

    Type tags separated by commas.
  • Search By Author

Content Type


Forums

  • Section of new topics and articles
    • New topics and articles
  • Section of accounting, auditing, international standards and taxation
    • Accounting, auditing and financial reporting
    • International professional standards
    • Taxation and tax consultancy
  • Section of quantitative, economical and managerial sciences for accountants
    • Economical sciences section
    • Business administration section
    • Quantitative methods section
  • Section of information technology sciences and financial and ERP solutions
    • Information technology and financial and ERP solutions
    • Accounting solutions and data analytics development
  • Section of training and professional continues education
    • Professional certification
    • Training and continues education courses
  • Section of professors and students of business schools
    • Professors of business schools
  • Section of other professional interests for accountants and auditors
    • Common and commercial foreign languages skills and translation projects
    • Other interests for accountants and auditors
    • Consultancy and professional services requests from the site members
    • Site advertising services
  • Section of suggestions, complaints and site management
    • Suggestions, complaints and communication with the site management

Categories

  • مقالات علم المحاسبة
  • مقالات المعايير المهنية الدولية
  • مقالات العلوم الاقتصادية
  • مقالات علم التدقيق و المراجعة
  • مقالات تكنولوجيا المعلومات و التطبيقات المالية
  • مقالات العلوم الإدارية
  • مقالات الاساليب الكمية
  • مقالات الشهادات المهنية
  • مقالات لغات الأعمال التجارية
  • مقالات الموضوعات العامة
  • مقالات إصدارات الكتب الحديثة
  • مقالات التشريعات و القوانين التجارية

Find results in...

Find results that contain...


Date Created

  • Start

    End


Last Updated

  • Start

    End


Filter by number of...

Joined

  • Start

    End


Group


MSN


Website URL


Yahoo


Skype


Twitter


Mobile


Google+


Facebook


Youtube


Biography


Location


Interests


Occupation

Found 32 results

  1. محاسبة مالية | كورسات محاسبة | الرواد للتدريب عشان تبقى محاسب مالى محترف سعرك فى السوق انت اللى بتحدده لازم تدرس PFAD دبلومة #PFAD هى أفضل حل للفهم والالمام بخصائص المحاسبة المالية بشكل احترافى * هتدرب فيها عملى على كيفية إعداد قيود اليومية والدورة المستندية وكيفية التعامل مع قوانين الضرائب والتامينات الأجتماعية وأعداد القوائم المالية والتدريب على المحاسبة المتخصصة للمجالات المختلفة **التدريب عندنا على أحدث البرامج على أجهزة الكمبيوتر.. حتى يتم تدريب بشكل عملى وكأنك فى شركة مدة الدبلومة 40 ساعة , مقسمة على10 محاضرات , المحاضرة 4 ساعات *** * المتدرب هيحصل فى نهاية الدبلومة على ثلاث شهادات 1- شهادة خبرة معتمدة من مكتب المحاسب القانونى محمد طلعت حنفى 2- شهاده بالدبلومة معتمدة من جمعية خبراء المحاسبين القانونيين والضرائب المصرية 3- شهادة تدريب معتمدة من رواد الخبرة للتدريب والاستشارات الماليه والمحاسبية * وذلك بعد اجتياز الامتحان النهائى للدبلومة *وفى عرض بسعر : 500 جنية شاملة المادة العلمية والشهادات المعتمدة وأوراق العمل "السداد على دفعتين" ماتفوتش فرصة هتضيف لمستقبلك ... ماتفوتش الحضور .... رواد الخبرة للتدريب والاستشارات العنوان: 4(أ) شارع جهينة الدور الثانى - ميـــدان الدقي - بجوار مترو الدقى تليفون : 01144100022 Website: www.alrowad-tc.com
  2. ان الاتجاه للبرامج الحسابيه اصبح من الضروري جدا في هذه الايام بالنسبه للانشطه التجاريه والشركات المختلفه لانه يسهل العمليات الحسابيه والاحصائيات والبيع والشراء والتعاملات مع الموردين والعملاء لكن اصبح الاتجاه المستقبلي للبرامج المحاسبيه هي البرامج الويب التي تعمل عن طريق الانترنت لانها تمكن المستخدم من التحكم في اعماله عن بعد ومن خلال اي جهاز كمبيوتر و من اي مكان وفي اي زمان اذا اذا كنت في احتياج الي برنامج حسابات تستطيع التحكم فيه من اي مكان وفي اي زمان يوجد برنامج يعتبر من البرامج القويه جدا للحسابات اسمه IES البرنامج يعمل باكثر من لغه و باكثر من عمله كما انه يغطي احتياجات الكثير من الانشطه التجاريه والتصنيعيه والشركات و المخازن البرنامج به نظام محاسبي متكامل يعمل مع مختلف الانظمه المحاسبيه لمختلف الدول و يسهل ويسرع العمليات المحاسبيه كما انه يمكن التحكم به من اي مكان وعن طريق الموبايل وهو في الحقيقه مريح جدا ويساعد في اتخاذ قرارات الشراء والبيع لان الاحصائيات والارقام تظهر في التقارير باستمرار فيساعد علي اخذ القرار بطريقه احصائيه سليمه لذلك انصح باستخدامه البرنامج يمكن تجربته من خلال الموقع الخاص به goo.gl/awZGsC ويمكنك التواصل مع الشركه المنتجه من خلال الارقام الموجوده علي الموقع
  3. اود معرفة ماهى الشروط اللا زمة للانتقال من جدول محاسب تحت التمرين " جدول أ " بسجل المحاسبين والمراجعين بمصر الى جدول محاسب قانونى " جدول ب " وهل يوجد اختبارات ام لا ؟ وعن شئ تكون هذه الاختبارات ؟
  4. منذ عدة اسابيع طلبت الشركة التى اعمل بها.. محاسبين وكنت قد التقيت بعدد منهم ليس بالقليل وقد كان لي سؤال واحد وهو اذكر المعالجة المحاسبية لأوراق القبض منذ لحظة إنشائها وأوجة التصرف فيها لحين حلول تاريخ الاستحقاق وبصراحة لم بجيب على هذا السوال احد .... ولم يتم قبول محاسب للوظيفة ... فحبيت ان اضع الإجابة بالمنتدى من ضمن الأسئله التى من الممكن ان تقابل المحاسب ولكن الزميل العزيز قبل أن تنظر الى الاجابة حاول ان تجيب على هذا السوال. دورة حياة اوراق القبض فلنفرض أن عميل ( مدين ) 1000.00 جنيه مصري. قام بتحرير شيك تاريخ الإستحقاق 01 -12-07 وقد كان تاريخ التحرير 01-10-07 أولا : إنشاء الورقة 1000.00 من ح أوراق القبض 1000.00 إلى ح العمــــلاء وفى هذه الحالة يتم الإحتفاظ بالورق لحين حلول ميعاد الإستحقاق ثانيا : ارسال الورقة للبنك للتحصيل 1000.00 من ح شيكات تحت التحصيل 1000.00 الى ح اوراق القبض أرسال شيك رقم .... للتحصيل ببنك .... وعند التحصيل 970.00 من ح البنك 30.00 مصاريف بنكية 1000.00 الى ح شيكات تحت التحصيل اثبات تحصيل ش .... ببنك ... وتم ايداعه بحساب .... ثالثا : بيع الورقة للبنك 900.00 من ح البنك 100.00 من ح مصاريف بنكية 1000.00 الى ح اوراق القبض إثبات بيع ش ... ببنك ... وايداع المبلغ بحساب بعدخصم .... رابعا : تظهير الورقة لمورد أو إلى دائن 1000.00 من الموردين ( دائنين ) 1000.00 الى ح اوراق القبض تظهير الورقة الى مورد **** لإقفال دائنيتة ياترى بعد عملية التظهير وحلول ميعاد استحقاق شيك ما هو القيد الذي يكتب فى دفاترى انا كان هذا سوالى للمحاسبين الذى تم اجراء المقابلة معهم وكانت الاجابة 1000.00 من ح البنك 1000.00 الى ح اوراق القبض اثبات تحصيل ش ياترى الكلام ده صح؟؟ طبعا لاه لانه لا تأثير فى دفاترى عند حلول تاريخ استحقاق الشيك وشكرا
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي لدي استفسار عن معادلة المبيعات بمحاسبة التكاليف حيث ان : المبيعات = التكلفة الاجمالية + صافي الربح من العمليات التشغيلية . هل هذه المعادلة صحيحة ؟ وان كانت صحيحة فما علاقة صافي الربح والتكلفة الاجمالية بالمبيعات ؟ الا يتم بيع المبيعات بالمعرض والربح يكون من المعرض فقط !! المعادلة مو داخلة في مخي ارجوا افادتي يا محاسبين لو سمحتم مع العلم : انا اتكلم عن قائمة نتيجة الاعمال لشركة صناعية تنتج منتجات من مواد خام وجزاكم الله خيرا ً
  6. قطاع المحاسبه و المراجعه بمؤسسه بى _سمارت يعلن عن احتياجه لمحاسبين حديثى التخرج لتاهيلهم عمليا من خلال مستندات الشركات الفعليه المتعاونه مع المؤسسه ( دفتريا - بالكمبيوتر ) محاسبه : الدوره المتكامله مستويين - English Accouting course مقاولات - تكاليف - بنوك - سياحةو فنادق - Quick books - Peachtree التحليل المالى (ادواته و اساليبه ) حسابات الاستيراد الفحص الضريبى التاجير التمويلى Leasing الموازنات التخطيطيه المراجعه Tally MS excel Advanced النظام المحاسبى باستخدام Microsoft Access ت: 23647839 - 0166610243 8/10 شارع متحف المنيل بجوار سينما فاتن حمامه
  7. قطاع المحاسبه و المراجعه بمؤسسه بى _سمارت يعلن عن احتياجه لمحاسبين حديثى التخرج لتاهيلهم عمليا من خلال مستندات الشركات الفعليه المتعاونه مع المؤسسه ( دفتريا - بالكمبيوتر ) محاسبه : الدوره المتكامله مستويين - English Accouting course مقاولات - تكاليف - بنوك - سياحةو فنادق - Quick books - Peachtree التحليل المالى (ادواته و اساليبه ) حسابات الاستيراد الفحص الضريبى التاجير التمويلى Leasing الموازنات التخطيطيه المراجعه Tally MS excel Advanced النظام المحاسبى باستخدام Microsoft Access ت: 23647839 - 0166610243 8/10 شارع متحف المنيل بجوار سينما فاتن حمامه
  8. السلام عليكم أخواني وأخواتي أنا مشترك جديد وأود أن أطلب مساعدتكم أنا في طور العمل لدى بعض الشركات الصغيرة التي ليس لديها محاسبين معتمدين وتود أن أعمل لديها لبضع الساعات أسبوعيا كي أعمل لها تدقيق محاسبي لفواتيرها وعمل مقارنة للنقد المستلم والنقد المودع في البنك وما الى ذلك من عمليات محاسبية صغيرة تضمن لها عدم وجود أحتيال لدى العمال. ألا أني في الحقيقة قبل البدء في عمل ذلك أود أن أعمل لهذه الشركات نظام معتمد بسيط أو ما يسمى (التمبليت) أو طريقة عمل بدأ من شراء المنتج وحتى أستلام النقد المقابل. فهل من الممكن مساعدتي في ذلك؟ ولكم مني جزيل الشكر. ألسلام عليكم
  9. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد سألني أحد الأصدقاء سؤال هو في الحقيقة أصابني بالحيرة بعض الوقت وكنت متردد في الإجابة عليه؟ صديقي هذا يعمل في شركة تتكون من عدد 2 محاسبين هو و آخر و هو يعمل محاسب مالي و الآخر مخصص للمخازن. وهما الاثنان جديدان في الشركة ولكن محاسب المخازن لم يعمل محاسب من قبل و سنه يتعدى الثلاثون و كان يجلس مع صديقي في مكتبة و يستفسر منه عن طبيعة عمله و كيفية عمل الحسابات المالية بكل شئ فيها و صحابي هذا على غرار أخلاقه التي أحسبه عليها (( أحيانا الطيبة قد تكون غير مطلوبة و بدل ما أن يكون الشخص طيب يصبح مغفل ( وعلى رأي عبد الفتاح القصري يصبح كروديا ))، ففي يوم كان محاسب المخازن يتحدث هاتفيا مع أحد أصدقائة و كان فاتح ( الإسبيكر ) فقال له صديقة و إيه الأخبار ؟ قال محاسب المخازن : آه بتعلم شويه شويه من المحاسب المالي. فقال له صديقة : يعني جبت رجله خلاص؟ فوقع الكلام على رأس صديقي المحاسب المالي وقعا شديدا و أحس أنه يقع ضحية نصاب محترف و إنسان متسلق . فإتصل علي و عرض على الموقف و قال لي ماذا أفعل؟ بصراحه لم أعرف أرد عليه بإيه . هل أقول له إن الله من عليك بنعمة العلم و يجب أن تؤدي شكر هذه النعمة؟ هل أقول له إنك إذا بخلت بما آتاك الله فسوف يعاقبك الله بما تستحق؟ هل أقول له علمه و دع أمورك على الله فإن الرزق المكتوب لك لن يناله غيرك و لن تنال رزق غيرك و ستنال رزقك في الوقت وبالقدر الذي حدده الله؟ هل أقول له إن هذا الإنسان شخص مريض نفسيا و متسلقا و يجب أن تحذر منه فهو مثل الثعبان ( يتسحب يتسحب و بعدين يقرص )؟ هل و هل ؟ ولكني في حواره معي ذكرت له كل هذه الأشياء بصراحة و أنك يجب أن تكون حذر في التعامل مع الأخرين و أيضا يجب أن لا تبخل بأي معلومة على أي شخص . ولكن ذكرت له شئيا مهما قد يكون هو فيصل الحوار هو أنكم عندما تقدمتما للعمل لدى هذه الشركة تم ترشيحك كمحاسب مالي و تم ترشيح زميلك الأخر كمحاسب مخازن. فيجب عليك الإلتزام بهذه الأمر إلتزاما كاملا بمعني أن الحسابات المالية و كل ما يتعلق بها من برامج و قيود و مستندات و حسابات بنوك و قوائم مالية و تقارير مالية و عهد و غيرها كل هذا أسرار لا يجب أن يعلمها إلا أنت و أصحاب الشركة أو مديريك أو زملائك المخول لهم الإطلاع عليها من قبل الإدارة ، و طالما أن زميلك هذا غير مخول له الإطلاع على هذه الأشياء فلا يحق لك ولا له لإن هذا من قبيل إفشاء أسرار الشركة التي ائتمنتك عليها الإدارة. عامة يجب على أي محاسب في أي شركة أن يعمل في الإطار المحدد له و حسب الوظائف و الصلاحيات الممنوحه له و لا تسأل عن أي شئ يعمل فيه زميل أخر لك لإن ذلك يعطي إنطباع لدى المديرين بأنك تريد أن تأكل عيش و أعلم أن كل شخص يخاف على منصبه تماما. فطالما أن الشركة التي تعمل فيها تتيح لك الأشياء التي تبحث عنها سواء خبره أو منصب أو مال فلا تحاول أن تأخذ أكثر من وضعك. أما مساءلة تعليمه المحاسبة المالية قلت له يمكنك أن تشرح له بأمثله من كتب و ممكن تعطيه عنوان بعض المواقع مثل موقعنا سيجد فيه الكثير من المميزات و الكثير من التعليم الممتع أما أن تطلعة على حساباتك فهذا قد يكون فيه نهاية عملك في الشركة إذا عرفت الإدارة بشئ كهذا؟ فهل ردي على صديقي صائب أم غير صائب ؟؟؟؟؟؟؟؟
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت عايز حد يدلنى على كتاب فى دورة اعداد محاسبين دفتريا(يدوى) وكمبيوتر
  11. اذا قالولك .. محاسبين .. :eek: يعني زي كذا .. افتح الرابط .. http://www.youtube.com/watch?v=ow6_iXlEnnQ&hl=ar
  12. اخواني اريد منكم كيفية حساب الرواتب في السعودية والقيود الخاصة بها في السعودية وكيفية حساب البدالات . السكن . المواصلات كيفية حسابها وكيفية ضهورها في كشف الرواتب وكيفية تسجيلها في المحاسبة راجيا منكم الاجابة بشكل سريع جدا جدا جدا ولي عندو كشف رواتب توضيحي يبعتلنا ايه الله يجزاكم الخير والله ولي التوفيق
  13. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله أعتذر عن أنني أنا مشغول جدا لإطلاق منتدى للتبني المهني هذة كانت مشاركاتي منذ أكثر من عام بعنوان هل التبني و الاستساخ حرام مطلقا في الاسلام لا تتسرع في الاجابة http://www.infotechaccountants.com/forums/showthread.php?t=5744 جاري تسجيل المتبرعين بمهاراتهم لوجه الله الكريم على نطاق خاص لحين تعميم التجربة بعد أول نموذج خريجين إن شاء الله سوف يتم في البداية التركيز على الوظائف المحاسبية و المبرمجين و كذلك متخصصي الموارد البشرية جاري تسجيل الذين سوف يتم تبنيهم حسب التخصات و المجالات جاري الإعلان عن هذا المنتدى في منتدى الموارد البشرية سوف نطلب بحول الله مشرفين أرحب بالأفكار و الإقتراحات و لن نكلف أحدا أية مبالغ أو ما لا يطيق سوف نعلمكم بالرابط حين تمام الجاهزية و هو هادف للخير في المقام الأول والأخير إن مجتمع مليء بالخبرات والمهارات هو مجتمع ليس به بطالة أخوكم حسن ********** المشاركة القديمة هذا هو نصها: أقصد هنا التبني المهني و الاستنساخ المهني قرأت منذ شهور و ألمتني جدا قصة شاب خريج كلية تجارة و لما لم يجد عملا بعد تخرجه فإنه قام بالعمل باليومية نقاش لدهانات الشقق باليومية. حتى هذة المهنة لم تكن مستقرة و في يوم و هو بالكاد في طريقه للعمل بإحدى الشقق إتصل به صاحب الشقة هو و العمال معه و أخبرهم بأنه إستعجل و أحضر اخرين. تقدير المولى أنه وقت تلقي المكالمة كان الشاب يقف على رصيف مترو الانفاق و لما صدم بالمكالمة قام بإلقاء نفسه تحت عجلات المترو. هل سمعتم عن ذلك الشاب الذي إنتحر بشنق نفسه بسلك كهربائي متدليا من فوق كوبري بالجيزة - منذ سنة و نصف. تلك القصص و غيرها الكثير لنجعل إيجاد الوظائف و صناعة المهنة للمعدمين أو مشلولي التفكير هي رسالتنا Career MAking. لنجعل تغيير المهنة غير الحلال لمهنة أخرى حلال Caree Cahngers هي مهمتنا. بسيطة بفضل الله: نأتي بمتبرعين لوجه الله و ليكم محاسبين مخضلرمين, و يسجل كل واحد منهم نفسه بائعا خبرته لله. نأتي بمن يحتاجون للتبني مهنيا و لنوزع 3 أو 5 على كل واحد و نعطي زمن شهر أو شهرين. البائع هو من باع خبرته لله و يقوم بكل أمانة بنسخ خبرته لوجه الله بما فيها لأولئك الجدد. يمكننا رويدا رويدا توسيع قاعدة المهن لتشمل المهندسين و الأطباء و الصيادلة بل و حتى الحرفيين. يمكننا التسجيل مع مراكز تدريب لتكون ملتقى فترة الحضانة بين الراعي - المتبرع- البائع خبرته لله من جهة و بين محتاجين التبني. معيار النجاح هو كم مشروع إنسان فاشل عاطل قمنا بإعادة هيكلته و شحذ أسنان التروس الخاصة به و وجهنا مركبته بحرفية في بحار علمناه عنها 50 إلى 70 % خلال شهر أو شهرين. بالتالي بحول الله مثلا كل 10 متبرعين يمكن أن ينتجوا 50 محاسب جاهز للعمل بداخل و خارج بلادنا. أستسمحكم عذرا و لكني لدي المزيد و المزيد و أرجو أن تتبنوا أنتم فكرة التبني المهني و الاستنساخ المهني. أهم شيء حضور النية لله في عمل الخير و الله المعين أخوكم حسن
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولا لازم أشكر جميع الأعضاء المشاريكن بصفه عامة على الجهد المبذول في المنتدى لانو بينفعنا بجد كخريجين جدد انا ربنا يسهل في خلال 10 أيام سأستلم وظيفة كمحاسبة في إحدى الجهات الحكومية بإحدى الدول العربيه . وهذه الجهه هي المسؤوله عن إعداد الباب الأول _(مرتبات) من مصروفات الموازنة العامه للدولة والوظيفه جتلي بالتحديد فالإدارة المسؤله عن دا طبعا كل إلي عرف الحكاية دي خوفوني جدا جدا لأنهم بيقولو إنها من أصعب الجهات الحكوميه وإنها محتاجه محاسبين على كفائة عالية فكنت عايزه منكم لو حد عندو فكره عن دور المحاسب في إعداد الباب الأول (المرتبات) أو يكون شغال فجه شبيهه يعرفني طبيعه الشغل إلي حيطلبو مني وإزاي أكون مستعدالو وفالنهاية بكرر شكري
  15. أهــــــــــــــــــــلاً ومرحــــــــــــــــــــــــــباً بكم فى مجموعة محاسبين مصر من أولي مجموعات الياهو البريدية والتي تهتم بالمحاسبة باللغة العربية رابط المجموعة http://groups.yahoo.com/group/MisrAccountants ننتظر مشاركتكم وآرائكم
  16. السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بكل الأعضاء كيف حالكم انا صارلي مده اتصفح منتداكم وابصراحه عجبني واتمنى انكم اتسااعدوني انا عضو جديد و طالبة في قسم المحاسبة في جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية وطالبة مساعدتكم في حل هذه المشاكل لأن مطلوب علي بدائل حلول ;) مشكلة 1* تمارس شركة صناعية بعض الأنشطة الانتاجية ينجم عنها أضرار تلوث البيئة وخلال عام 2002 تبين أنها انفقت المصاريف التالية: 3000 دينار مصاريف تغليف, 700 دينار أجور عمال, 10000 دينار ايراد بيع انقاض و نفايات, 2800 دينار ايجار مخازن فإذا علمتي مايلي: 1- من ضمن مصاريف التغليف هناك 1000 دينار مصاريف تغليف و ردم نفايات سامة. 2- هناك 3 عمال يتقاضون 300 دينار شهريا تم استخدامهم في 1/7 يعملون في مجال التعقيم وازالة آثار التلوث بالمصنع. 3- هناك 4000 دينار من ضمن ايراد بيع انقاض عبارة عن بيع نفايات تم تدويرها. 4- من ضمن ايجار المخازن مبلغ 500 دينار ايجار حاويات للنفايات السامة. المطلوب: تقديم المعالجة المحاسبية ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مشكلة2* في 1/7 2002 استوردت شركة صناعية مصفي هواء (فلتر) ليستخدم في تنقية هواء المصنع من الغازات المتطايرة أثناء الانتاج, وقد بلغ سعر شراءه 150000 دينار مقابل خصم نقدي 10% من سعر الفاتورة. و كما دفعت الشركة المصارف التالية حتى أصبح الفلتر جاهزا للاستخدام في 1/1 2003: 2000 دينار مصاريف نقل بحري, 2000 دينار تأمين ضد أخطار البحر, 6000 دينار رسوم جمركية, 500 دينار غرامات إخراج جمركي, 1000 دينار مصارف صيانة الفلتر نتيجة التصدعات التي لحقت به أثناء التحميل في ميناء الوصول, 5000 دينار مصاريف تركيب و تشغيل. المطلوب: قياس تكلفة الأصل السابق واجراء القيود المحاسبية, والافصاح عنه بالقوائم المالية المختصة. علما أن العمر الانتاجي للأصل قدر من قبل الخبراء ب 10سنوات وبدون نفاية, وأن الشركة تتبع طريقة القسط الثابت في احتساب الاندثارات. اتمنى مساعدتكم لأني محتاجتها ابقوووووووووووووووووة تحية للجميع :)
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا محاسب حديث التخرج.. انضممت إلى برنامج تأهيل محاسبين مكثف استمر شهرين تقريبا وتم التعرف على طريقة تسجيل القيود باليوميه ثم الترحيل الي الاستاذ وعمل التسويه ثم تجهيز القوائم الماليه .. كانت الاتسفاده جيده للتعرف على عمل المحاسب والحمدلله. لقد قدمت لشركات عده وتم استدعائي من قبل شركتين للمقابله وتمت المقابله وشعرت بالقبول من كلتا الشركتين والحمدلله.. لكن مجال عمل الشركتين مختلف تماما.. الشركه الأولى شركه صناعيه تجاريه وتم تأسيسها سنة 2005 . ولم تجهز اقسامها بالكامل ولم تبدأ نشاطاتها بعد. وقد طلبوني للعمل كمحاسب. براتب 518 دولار تقريبا. أما الشركة الثانيه فهي شركة تدقيق كبرى عالميه طلبوني للتدريب مدة 3 شهور فيها براتب منخفض نسبيا اي 350 دولار تقريبا . ثم بعد انتهاء الثلاث شهور التدريبيه يثبت تعييني بها براتب 518 دولار تقريبا . الان انا محتار.. أيا من الشركتين أفضل لي؟ من حيث المدى البعيد للعمل؟ في ايأ من الشركتين سيكون لي مجال اكبر للتطور والرقى فالدرجات الوظيفيه؟ وايهما يكون على مدى البعيد ذو مركز اكبر ورواتب اعلى؟ هل المحاسب المالي الاداري افضل على المدى البعيد؟ ام المدقق الخارجي؟ طبعا استخارة الله لا غنى عنها.. ولكن اريد استشارت الخبراء منكم ايضا.. وشكرا
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بالجميع انا اسمي مصطفى محاسب اتمنى التعارف والصداقة مع محاسبين اخرين او من لديهم خبرة في مجال المحاسبة لتبادل الافكار والحورات اتمنى المراسلة على ايميلي mem_heh_2020@yhaoo.com
  19. الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. كل الاعلانات التي تبحث عن محاسبين يطلبون منهم الشهادات التالية :- 1/CPA 2/CIA 3/ACCA 4/CMA ارجو من الاخوة الكرام افادتنا عن ماذا تعني هذة الاختصارات وكيفية الحصول عليها كامل التفاصيل لوامكن. وجزاكم الله خيرا عاصم
  20. السلام عليكم ياليت اتساعدوني في بعض الامور 1- العلاقه بين الاخلاقيات والمحاسبه ؟ 2- اذكر مثال على هالاخلاقيات ؟ 3- مثال : كيفية التلاعب او عن تلاعب محاسبين ؟؟ ياليت والله في أقرب وقت ممكن ابي تقريا صفحه كامله عن الاسئله الثلاث
  21. الموضوع اليوم الي ابي استفيد عنه هو عبارة عن process cost acounting... انا طالب مبتدى في المحاسبة واريد خدمتكم... اريد شرح لهذا الفصل ... للعلم ان اسم الكتاب هو accounting principles {waygandt....Kieso...Kimmel} i اتمنى ان القى عندكم حل... تكفوا ساعدوني...
  22. مكتب الأستاذ / ابراهيم عبدالعزيز عمر 1 / مطلوب محاسبين خبرة وحديثي التخرج لمحاسبة شركات والضرائب والمراجعة 2 / سكرتيرة العنوان / 2ش 26يوليو - ميدان لبنان - المهندسين تليفون / 33033922
  23. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي المحاسبيين والمحاسبات كيف الحال؟ خلال تجولي للمنتدى ارى اناس متميزين متمكنين من المحاسبة اساتذه دكاتره محاسبين بارعيين يعرفون كيف يطبقون المحاسبة عملياً انا اريد نصيحتكم للتميز بعلم المحاسبة فاانا مبتدئة وفي مرحلة الدراسة ولكني اريد ان اتميز في هذا التخصص واريد معرفة كيفيه تطبيق المحاسبة عملياً شاكره لكم ولكم تحياتي
  24. الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ليعلم الجميع أن عندي من الأحلام و الرغبات ما تبدوا صعبة إلا لمن يسرها الله عليه أحمد الله على هذا الدفء الكبير وسط منتداكم و هذا سيشجعني على إمرار جميع أحلامي و أمالي و جعلها الله خيرا لنا في الدنيا و الاخرةز هل الاستنساخ حرام في الاسلام هل التبني حرام في الاسلام مباشرة ندخل في الموضوع أقصد هنا التبني المهني و الاستنساخ المهني قرأت منذ شهور و ألمتني جدا قصة شاب خريج كلية تجارة و لما لم يجد عملا بعد تخرجه فإنه قام بالعمل باليومية نقاش لدهانات الشقق باليومية. حتى هذة المهنة لم تكن مستقرة و في يوم و هو بالكاد في طريقه للعمل بإحددى الشقق إتصل به صاحب الشقة هو و العمال معه و أخبرهم بأنه إستعجل و أحضر اخرين. تقدير المولى أو وقت تلقي المكالمة كان الشاب يقف على رصيف مترو الانفاق و لما صدم بالمكالمة قام بإلقاء نفسه تحت عجلات المترو. هل سمعتم عن ذلك الشاب الذي إنتحر بشنق نفسه بسلك كهربائي متدليا من فوق كوبري بالجيزة - منذ سنة و نصف. تلك القصص و غيرها الكثير لنجعل إيجاد الوظائف و صناعة المهنة للمعدمين أو مشلولي التفكير هي رسالتنا Career MAking. لنجعل تغيير المهنة غير الحلال لمهنة أخرى حلال Caree Cahngers هي مهمتنا. بسيطة بفضل الله: نأتي بمتبرعين لوجه الله و ليكم محاسبين مخضلرمين, و يسجل كل واحد منهم نفسه بائعا خبرته لله. نأتي بمن يحتاجون للتبني مهنيا و لنوزع 3 أو 5 على كل واحد و نعطي زمن شهر أو شهرين. البائع هو من باع خبرته لله و يقوم بكل أمانة بنسخ خبرته لوجه الله بما فيها لأولئك الجدد. يمكننا رويدا رويدا توسيع قاعدة المهن لتشمل المهندسين و الأطباء و الصيادلة بل و حتى الحرفيين. يمكننا التسجيل مع مراكز تدريب لتكون ملتقى فترة الحضانة بين الراعي - المتبرع- البائع خبرته لله من جهة و بين محتاجين التبني. معيار النجاح هو كم مشروع إنسان فاشل عاطل قمنا بإعادة هيكلته و شحذ أسنان التروس الخاصة به و وجهنا مركبته بحرفية في بحار علمناه عنها 50 إلى 70 % خلال شهر أو شهرين. بالتالي بحول الله مثلا كل 10 متبرعين يمكن أن ينتجوا 50 محاسب جاهز للعمل بداخل و خارج بلادنا. أستسمحكم عذرا و لكني لدي المزيد و المزيد و أرجو أن تتبنوا أنتم فكرة التبني المهني و الاستنساخ المهني. أهم شيء حضور النية لله في عمل الخير و الله المعين أخوكم حسن
  25. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين دعوة لميكنة الحسابات هذا هو العنوان الذي إخترته ليعبر عن رأي شخصي لي في مجال إستخدام البرامج المحاسبية وضرورة التخلي عن نظام الدفاتر اليومية الورقية خلال علمي بالكويت منذ بضعة سنوات و قد إطلاعي على النظام المحاسبي المعمول به في الكويت لاحظت أنها دولة تعتمد على الأدوات العصرية في إستخدام علم المحاسبة. وهي تعد دولة مبتدئة مقارنة بدولة عريقة مثل مصر في مجال الحسابات حيث أن مصر لها باع كبير في المحاسبة من جامعات و معاهد و معايير محاسبية و جهاز مركزي للحسابات. ولكن لاحظت أن مصر مازالت تستخدم الجمال والدواب ؟ نعم مازالت مصر متأخرة جدا في مجال ميكنة الحسابات و إستخدام البرامج المحاسبية الجاهزة. مازال قطاع عريض جدا في مصر لا يستخدم حتى الإكسل في عمل الحسابات. وكثيرا ما أجد أن المحاسب القادم حديثا من مصر أول شئ يدور عليه في الشركة الدفاتر! نقول له لا توجد دفاتر! فيصاب الصدمة و الذهول كأنك تقول له لا توجد حسابات نحاول إفهامه بأن هناك إختراع إسمه البرامج الحسابية الجاهزة ؟ تغرورق عيناه بالدموع على المهنة التي ضاع مستقبلها والتي أضعنا شرفها؟ نحاول جاهدين إفهامه بأن البرامج المحاسبية الجاهزة هي بديل للدفاتر اليدوية و أن من قام بتصميم هذه البرامج هو مبرمج تنفيذا لما يريده المحاسب وكل المسئولية تقع على المحاسب في مدى نجاح أو فشل البرنامج . مفيش فايدة و غير مقتنع. نقول له أن دليل نجح البرامج هذه هى أنها تعمل وبكفاءة عالية منذ سنوات ويتم تطويرها دائما وبإستمرار مفيش فايدة برضه طيب يا عم الدفاتر اليدوية مشاكلها كتير و خاصة في الأخطاء البرامج الجاهزة تتلافي كثير من هذه المشاكل البرامج الجاهزة تمكنك من الإستغناء عن الكثير من العمليات المحاسبية مثل الترحيلات لدفاتر الأستاذ التحليلية ومن ثم للإستاذ العام البرامج المحاسبية تمتاز في حالة تكرار نفس العمليات التي تنظبق عليها نفس الشروط تمكنها من إعطاءك كل ما تشتهيه نفسك من تقارير بمجرد ضغطة زر. وبرضه نفاجأ بالإتهام الموجهة من قبل القادمين الجدد بأننا محاسبين فشلة وأننا طالما لا نعمل بالدفاتر الورقية فليس لدينا نظام محاسبي و أننا مجرد مدخلين بيانات. ولكن في النهاية يرضخ ويخضع للواقع الذي يعيش فيه ولكن تثبت الأيام أننا على صواب وأن القادمين الجدد على خطأ لماذا؟ لإن السوق يتطلب لديك المهارة للعمل على البرامج الجاهزة لإن التطور التكنولوجي أصبح في العالم بأسرة فكل دول العالم المتقدم تستخدم هذه البرامج. يا جماعة إن مصر فيها كم هائل من المبرمجين الذين يفوقون بذكائهم قدرات المبرمجين الهنود بمراحل ومستعدون للعمل بأسعار منخفضة وغير مكلفة فيجب أن نستغل هذه الطاقة المهدرة في تطوير مهنتنا و جعلها مواكبة للتطور التكنولوجي فهل نسمع الدعوة أم أننا ندفن رأسنا في التراب ولكن سنموت من الإختناق ولكن إعلموا سنكون مثل مراكش وينطبق علينا المثل القائل ( وجنت على نفسها مراكش ) هذه دعوة أردت بها وجه الله
×
×
  • Create New...