اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم

خطوات مراجعة تسهيلات العملاء تتمثل في

1- مطابق الرصيد الإفتتاحي لأستاذ مساعد العملاء مع الرصيد الختامي في العام السابق

2- دراسة الأسس والقواعد التي يتم على أساسها منح الإتمان للعملاء ( لائحة الإئتمان أو سياسة الإتمان )

3- التأكد من تطبيق هذه القواعد عند منح الإتمان للعملاء بدراسة عينة من العملاء الذين تم منحهم إئتمان حديثا

4- مراجعة مدى إلتزام العملاء الممنوح لهم إتمان بالسداد في المواعيد المحددة

5- مراجعة العملاء الذين لم يلتزمو بالسداد والإجراءات التي تم أخذها للحفاظ على أموال الشركة

6- حصر المتوقفين من العملاء عن السداد والإجراءات القانونية المتخذة ضدهم

7- متابعة المتحصلات من العملاء وهل متفقة مع الإتمان الممنوح لهم أم هناء تأخير في السداد

8- فحص المصادقات الواردة من العملاء للوقوف على صحة الأرصدة

9- فحص الإجراءات التي أتخذتها الشركة في حالة عدم مطابقة الأرصدة بالمصادقات

10- مراجعة العمليات الحسابية

11- مراجعة التوجيه المحاسبي

12- فحص المرتجعات من المبيعات في بداية العام المالي التالي للتأكد من أن المبيعات الخاصة بنهاية الفترة مبيعات حقيقية وليست وهمية

13- مطابقة رصيد الأستاذ المساعد لحسابات العملاء مع الرصيد في الميزانية في نهاية العام

هذا والله أعلى وأعلم

kamal Gawesh

مراقب �­سابات

  • بعد 3 شهور...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...