heshamsafa بتاريخ: 2 ديسمبر 2009 تقديم بلاغ بتاريخ: 2 ديسمبر 2009 السلام عليكم ورحة الله وبركاتة الاساتذة العظماء سؤالى هو انا اعمل بمؤسسة لنقل الاثاث مؤسسة فردية تم التنازل عن المؤسسة فى 1/1/2009 مقابل سداد اقساط دورية وتولية مسئولية الحسابات فى1/2/2009 وكان لايوجد اى حسابات للاصول-وذمم العاملين الرجاء الافادة حول القيد الافتتاحى للاصول وراس المال مع العلم ان صاحب المؤسسة قبل الشراء جرد الاصول وتم تقديرها بصورة اجمالية وليس بند بند اى قام بتقدير اجمالى قيمة اصول المؤسسة من سيارات واثاث ومعدات جملة واحدة وقام بتحديد مبلغها وتم الشراء على هذا الاساس هل يتم جرد الاصول وتقديرها بند بند واخذ فرق على اساس انه شهرة قيمة شراء المؤسسة 2.000.000 هل يتم جرد الاصول فى حالة ان الاصول قدرة 1.950.000 هل يتم تسجيل 50.000الفرق كشهرة وما العمل فى حالة زيادة قيمة الاصول عن مبلغ الشراء(2.000.000) وبالنسبة لحساب راس المال كيف يتم تسجيله هل يتم التسجيل على اساس الاجمالى ام يتم التسجيل على اساس الاقساط التى تسدد سوال اخر هل من الممكن احتساب قيمة اقساط الاهلاك للسيارات على اساس 10سنين ام لا؟؟ وماذا عن ارصدة ذمم العاملين حيث ان صاحب المؤسسة لا يقوم بصرف سلف للعاملين واستقطاعها من الراتب بدون التسجيل فى الحسابات ؟؟؟
mismael بتاريخ: 2 ديسمبر 2009 تقديم بلاغ بتاريخ: 2 ديسمبر 2009 - كم رأس المال المسجل فى السجل التجارى للمؤسسة؟ - هل تم البيع ونقل ملكية المؤسسة كاملة للمشرى أم دخل كشريك؟ - هل هناك فواتير شراء للأصول المشتراه؟ Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان