اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

يتلخص دور محاسبة التكاليف في المشروع بتتبع الماضي عن طريق تسجيل التكاليف الفعلية ومعرفة الحاضر عن طريق التقارير الرقابية والتنبؤ بالمستقبل عن طريق الموازنات التقديرية وبالتالي فهي تسرد الماضي وتعرض الحاضر وتتنبىء بالمستقبل ويعتمد ذلك على مايثبت من أرقام ومعلومات وما يجمع من حقائق وبيانات وما ينتظر من تغيرات أو تعديلات وبالتالي فهي تختص محاسبة التكاليف بشكل عام بتوفير المعلومات المالية التي يمكن قياسها كماً سواءً كانت متعلقة بأحداث ماضية تاريخية أو في شكل تقديرات عن أحداث متوقعة مستقبلاً والتي تفيد العديد من الأطراف في عمليات اتخاذ القرارات والتي تتنوع احتياجاتهم للمعلومات تبعاً للتفاوت القرارات التي يتخذونها.

تعريف محاسبة التكاليف :

محاسبة التكاليف هي عبارة عن طريق تجميع وتسجيل وتحليل وتوزيع التكاليف على وحدات الإنتاج وذلك بغية تحديد تكلفة وحدة الإنتاج وتقويم المخزون السلعي لقياس الربح وإظهار المركز المالي للمنشأة وبالإضافة إلى أنها تسعى إلى تجميع وتقديم البيانات اللازمة للإدارة من أجل ترشيد القرارات الإدارية المختلفة والمتعلقة بالمبيعات والإنتاج اللازم وطرق التسعير والخطط المالية وغيرها.

إن أخطأ العالم فله أجر وإن أصاب فله أجران

  • بعد 1 سنة...
بتاريخ:

تجميع وتسجيل وتحليل وتوزيع التكاليف على وحدات الإنتاج وذلك بغية تحديد تكلفة وحدة الإنتاج وتقويم المخزون السلعي لقياس الربح وإظهار المركز المالي للمنشأة :P

تحديد التكلفة وتوزيع التكاليف الكلية على كل وحدة

من اجل تحديد الربح

سعر الوحدة المباعة -تكلفة الوحدة+هامش الربح

فلســــــــــطين

في

قــــــــــــــلبي

  • بعد 2 شهور...
  • بعد 1 شهر...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...