اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ: (معدل)

من أعجابى بهذا الموقع الرائع أردت أن أقوم بأفاده الاعضاء وفى نفس الوقت تكون بدايه تعارف مستمره بأذن الله

أذا أراد أى شخص أستشاره محاسبيه فى

كيفيه تصميم مجموعه مستنديه لكافه الانشطه أوكيفيه تصميم المجموعه الدفتريه وكيفيه أمساك الدفاتر

وكيفيه عمل الاقرارات الضريبه فستجدونى فى خدمتكم بأذن الله

ضع رد وسأرد عليكم فى أقرب وقت وبعد اذن الاداره أذا كانت الاستشاره كبيره ممكن التواصل على رقم التليفون

0105577692 أو من خلال الرسائل الخاصه

أومن خلال الايميل التالى

yasserelnagdi@yahoo.com

ولاتنسونا من صالح دعائكم أخوانى فى الله

تم تعديل بواسطة ياسر النجدي
بتاريخ:

انا وجدت في بعض الواضيع برامج باستخدام الاكسل من بدايه القيود حتى ميزان المراجعه ثم الحسابات الختاميه حتى الوصول الى الميزانيه ولكنها خاصه بالمشروعات الانتاجيه ان اريد نفس البرنامج بس للمكاتب الخدميه . وضربت مثال على مكتب استقدام ( توظيف عماله ) او اي مكاتب خدمات اخرى . وشكرا على اهتمامك .

بتاريخ:

الرجاء من خلال الارقام التالية الرجاء عمل القيد المزدوج الصحيح للايرادات (ايرادات مطعم )

1-النقدية 21400

2- تأمين صحون 740

3- تأمين صحون مسترد 540

4- فيزا (شبكة) 1150

5- وجبات عمال 987

6- اجل عملاء 654

7- مسحوبات مالك 1200

8- مردودات مبيعات 150

  • أعجبتني 1
بتاريخ:

بارك الله فيك

لو عندك حل للموضوع التالي

مكتب عقاري يقوم ببناء منازل و يتم استلام المبالغ علي دفعات حتي تمام التسليم

كيف اعمل ميزانية للمكتب ولو طلبت لمدة 3 شهور و اهم شئ المعالجة المحاسبية لمشروع تحت الانشاء

يعني دفعت فية فلوس كمواد بناء و مصاريف و غيرة و لكنه لم ينتهي حتي وقت الميزانية

ارجو الرد باسرع وقت بارك الله فيك

بتاريخ:

انا وجدت في بعض الواضيع برامج باستخدام الاكسل من بدايه القيود حتى ميزان المراجعه ثم الحسابات الختاميه حتى الوصول الى الميزانيه ولكنها خاصه بالمشروعات الانتاجيه ان اريد نفس البرنامج بس للمكاتب الخدميه . وضربت مثال على مكتب استقدام ( توظيف عماله ) او اي مكاتب خدمات اخرى . وشكرا على اهتمامك .

المشروع خدمى ويحتاج الى تصميم برنامج خاص به لكونه مشروع غير تجارى ويمكن تصميم هيكل محاسبى معكم للوصول الى ميزانيه للمشروع بمساعدتكم فى المعلومات المطلوبه لعمل تلك الدوره المحاسبيه وفى أى وقت منتظر أتصالك يا أخى

  • أعجبتني 1
بتاريخ:

الرجاء من خلال الارقام التالية الرجاء عمل القيد المزدوج الصحيح للايرادات (ايرادات مطعم )

1-النقدية 21400

2- تأمين صحون 740

3- تأمين صحون مسترد 540

4- فيزا (شبكة) 1150

5- وجبات عمال 987

6- اجل عملاء 654

7- مسحوبات مالك 1200

8- مردودات مبيعات 150

21400من ح-الصندوق

21400 الى ح/الايرادات

_____

740 من ح/الصندوق

740 الى ح/تأمينات للغير(تأمين صحون)

1150 من/البنك

1150الى ح/الايرادات

987 من ح/م.تشغيل (مزايا عينيه)

987 الى ح/الايرادات

1200من ح/جارى الشريك

1200 الى ح/الصندوق

150 من ح/مردودات مبيعات

150 الى ح/الصندوق

150 من ح/ م.تشغيل

150الى ح/مردودات المبيعات

وأى أمر أخر فى أنتظارك أخى الكريم

بتاريخ:

بارك الله فيك

لو عندك حل للموضوع التالي

مكتب عقاري يقوم ببناء منازل و يتم استلام المبالغ علي دفعات حتي تمام التسليم

كيف اعمل ميزانية للمكتب ولو طلبت لمدة 3 شهور و اهم شئ المعالجة المحاسبية لمشروع تحت الانشاء

يعني دفعت فية فلوس كمواد بناء و مصاريف و غيرة و لكنه لم ينتهي حتي وقت الميزانية

ارجو الرد باسرع وقت بارك الله فيك

يستحيل أنهاء هذا الوضوع عن طريق النت لأنها تحتاج الى معالجه محاسبيه من نوع خاص فى أنتظار أتصالك

بتاريخ:

لوسمحت برجاء مساعدتي في عمل دوره مستنديه لمزرعة دواجن تسمين عاجل جدا جدا جدا

حركة النقدية

الاجور

النثريات

المبيعات

هل أنت لديك مجرشه أم تشترى العلف لأن كل حاله لها معالجه محاسبيه مختلفه

بتاريخ:

الاخ الفاضل ياسر

أرجو مساعدتي في عمل جدوى أقتصادية

للمواد التي تتاجر بها شركتي (استيراد وتصدير)

وهي عبارة عن مواد كهربائية منزلية

هل هناك برنامج أم دراسة أم ماذا؟

لكي نعرف أي المواد تعطى اهمية أكبر من غيرها

وجزاك الله خير

بتاريخ:

السلام عليكم ،

ارجو شرح مفصل مع أمثلة توضيحية عن طريقة احتساب مخصص نظام الاسهم للموظفين وكيفية احتسابها وعادة ما يتم طرح هذه الاسهم بسعر تفضيلي يقل عن سعر السوق ولعدد من السنوات يصل الى 4 سنوات.

1- فكيف يتم احتساب قيمة المصروف لكل سنة من السنوات

2- وبافتراض ان سعر السوق انخفض عن السعر التفضيلي بعد اقرار هذا النظام ! فهل هناك قيود عكسية لالغاء المصروف.

وشكراً

بتاريخ:

اخى الكريم اعمل فى شركة مقاولات ونقوم ببعض المشاريع الصغير

كل ما اريدة هو معرفة كيف اقوم بحساب ربح حيث ان صاحب الشركة لدية اصدقاء يريدوا ان يثتثمروا اموالهم معه وطلب منى كيف اقوم بحساب الارباح على هذة الاموال

على سبيل المثال

نعمل فى مدرسة ( صيانة ) وقيمة العقد 500000

ودفع (س) مبلغ 50000 ليقوم بتشغيلها فى المشروع

كيف احسب ارباح (س) بع نهاية العملية

انا اقترحت ان اقوم بحساب ارباحة من خلال

تحديد نسبة المبلغ الذى قام بدفعة 50000 من اجمالى المصاريف التى تم انفاقها على المشروع ولتكن 400000

= 50000/ 400000 = 0.125

ارباح (س) = 500000 - 400000 = 100000

= 100000 × 0.125 = 12500

واذدا كان عمر المشروع 6 شهور مثلا

ارباح الشهر الواحد = 12500/6 = 2083.3 فى الشهر

بمعنى انة اذا دفع هذا المبلغ بعد شهرين من بداية المشروع يكو هذا المبلغ استغل فى المشروع لمدة 4 شهور

اذا الربح فى الاربع شهور = 2083.3 × 4 = 8333.3

فهل هذة الطريقة صحيحة بنسبة 100% ام هناك طريق اخرى اكثر عدالة لكى لا يحاسبنا اللة عز وجل

بتاريخ:

جزاك الله خيرا اخى الحبيب هل هذا البرنامج يعمل على محل للادوات كهربائية ام لا

ولو لا يعمل ياريت تجيبلى برنامج سهل لانى لدى محل صغير وبة ادوات كهربائية (لمبات وسلوك ومستلزماتها )

وياريت الاجابة فى اقرب وقت

  • بعد 2 أسابيع...
بتاريخ:

الاخ الفاضل ياسر

أرجو مساعدتي في عمل جدوى أقتصادية

للمواد التي تتاجر بها شركتي (استيراد وتصدير)

وهي عبارة عن مواد كهربائية منزلية

هل هناك برنامج أم دراسة أم ماذا؟

لكي نعرف أي المواد تعطى اهمية أكبر من غيرها

وجزاك الله خير

أولا:اعتذر عن تأخرى فى الرد عليكم أخوانى ولكا أعذرونى لأنشغالى الدائم وسأحاول فى الفتره القادمه الاجابه بشكل منتظم باذن الله

هذا شرح بسيط لكيفيه دراسه الجدوى للمشروعات الصغيره

دراسة الجدوى الاقتصادية:

دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع هي عبارة عن عملية جمع معلومات عن مشروع مقترح ومن ثم تحليلها لمعرفة إمكانية تنفيذ وتقليل مخاطر، وربحية المشروع، والناتج الرئيسي لدراسة الجدوى هو الإجابة على السؤال "هل المشروع مجدي للاستثمار؟" بنعم أو لا( ).

إن قيام واستمرارية أي مشروع يتطلب الأخذ بعين الاعتبار احتياجاته ومتطلباته المختلفة من النواحي التسويقية والفنية والمالية ودراسة الجدوى تهدف من خلال عناصرها الثلاثة: دراسة السوق، والدراسة الفنية، والدراسة المالية إلى التعرف على تلك المتطلبات والاحتياجات.

دراسة السوق:

ملخص الدراسة التفصيلية للسوق

  1. تحديد مدى استيعاب السوق للسلعة بمعرفة حجم الطلب المتوقع عليه، وذلك من خلال دراسة من هم المستهلكون، الكميات المستهلكة وتوقعات زيادة أو نقصان الطلب على السوق.
  2. تحديد الحصة في السوق من خلال مقارنة الكمية المعروضة من السلع والكمية المطلوبة من خلال مقارنة الكمية المعروضة من السلع والكمية المطلوبة من خلال فهم أساليب المنافسة المتبعة.
  3. تحديد حجم المبيعات آخذين بعين الاعتبار سياسة التسعير، وجودة الإنتاج وأسلوب التوزيع والترويج.

figureGet.php?t=2&fgID=1151573888&arID=45353 الدراسة الفنية:

ملخص : المراحل الإنتاجية المختلفة من حيث:

  1. تحديد الأصول الثابتة بمعرفة الموقع الملائم والبناء والمعدلات اللازمة للتصنيع.
  2. تحديد متطلبات الإنتاج من مواد خام، وعمال ومرافق عامة.
  3. تحديد عملية الإنتاج من حيث مراحل الإنتاج حتى عملية التخزين، ومدة الدورة الإنتاجية، والكمية المنتجة فيها.

الدراسة المالية:

الخطوة الأولى: حصر أنواع التكاليف الكلية للمشروع:

ملخص الخطوة الأولى من الدراسة المالية: أنواع التكاليف الكلية للمشروع :

أ- التكاليف التأسيسية: وهى التكاليف التي تدفع مرة واحدة ولا تسترد وتكون مرتبطة بإعداد لبدء العمل (الرسوم القانونية، ورسوم الترخيص والتسجيل، واستشارات ودراسات).

ب- التكاليف الرأسمالية: وهى تكلفة الحصول على عناصر الإنتاج (الأرض، والمباني، والآلات والمعدات) وتصرف مرة واحدة قبل بداية الإنتاج ولكن يمكن استرجاعها عن طريق البيع.

ج- التكاليف التشغيلية: وهى التكاليف الناتجة من عملية الإنتاج، وتحسب لمدة الدورة الإنتاجية الواحدة بالأخذ في عين الاعتبار تواريخ التكاليف الثابتة.

  1. التكاليف الثابتة: وهى التكلفة اللازمة لتشغيل المشروع، أي أنها لا تتغير بتغير حجم الإنتاج كإيجار الأرض، والصيانة الدورية والرواتب.
  2. التكاليف المتغيرة: وهى التكاليف التي ترتبط بمستوى الإنتاج، أي أنها تتغير مع حجم الإنتاج وتشمل مواد خام، وأجرة العمال، وفواتير طاقة.

د- مجموع التكاليف الكلية للمشروع: وتمثل مجموع التكاليف المذكورة أعلاه للبدء بقيام وتشغيل المشروع.

الخطوة الثانية: حساب الربح الشهري والإجمالي:

ملخص الخطوة الثانية من الدراسة المالية وحساب الربح الشهري الإجمالي

أ- الإيرادات الشهرية : وتمثل الكميات المباعة مضروبة بسعرها، وهى الدخل النقدي الشهري بالمشروع.

ب- التكاليف التشغيلية الشهرية: وهى مجموع التكاليف الثابتة والمتغيرة الشهرية.

ج- الربح الشهري الإجمالي: وهو عبارة عن الدخل المتبقي من المبيعات بعد طرح التكاليف التشغيلية.

الخطوة الثالثة: حساب الربح الشهري الصافي:

في هذه الخطوة سيتم طرح جميع المصاريف الغير نقدية من الربح الإجمالي، (مثل الإهلاك ومعدل التكاليف التأسيسية، وتكاليف التمويل كالفائدة البنكية).

الربح الصافي الشهري = الإيرادات الشهرية ـ المصاريف الشهرية

ملخص الخطوة الثالثة من الدراسة المالية : وحساب الربح الشهري الصافي

أ- الإيرادات الشهرية : (من الخطوة الثانية)

ب- المصاريف الشهرية الكلية: هي عبارة عن مجموع المصاريف النقدية وغير النقدية وتشمل التكاليف التشغيلية الشهرية، ومعدل التكاليف التأسيسية الشهري وإهلاك الآلات والبناء الشهري، وتكلفة التمويل الشهري (وتتمثل غالباً بالفائدة الشهرية).

ج- الربح الشهري الصافي: وهو عبارة عن الدخل المتبقي من المبيعات بعد طرح المصاريف الشهرية الكلية. .

الخطوة الرابعة: حساب القسط الشهري للبنك:

القسط الشهري للبنك = قيمة القرض + الفائدة الشهرية / [(6 سنوات × 12 شهر) - أشهر إعفاء]

الخطوة الخامسة: الاختبارات المالية:

حساب نقطة التعادل: وتتمثل نقطة التعادل بالنقطة التي عندها لا يحقق المشروع أي ربح أو خسارة ويكون فيها مجموع الإيرادات مساوي للتكاليف التشغيلية.

ملخص الخطوة الخامسة من الدراسة المالية (الاختبارات المالية)

أ- حساب نقطة التعادل: وهى النقطة التي عندها تتساوى عندها التكاليف التشغيلية مع الإيرادات، قبل هذه النقطة يحقق المشروع خسائر وبعد هذه النقطة يبدأ المشروع بتحقيق ربح تشغيلي.

ب – حساب العائد على الاستثمار: وهو نسبة صافى الربح السنوي إلى التكاليف الكلية للمشروع، هذه النسبة تمثل نسبة الاستثمار التي ستسترجع بعد سنة كاملة من البدء بالمشروع.

figureGet.php?t=2&fgID=1151573896&arID=45353 ملخص : الدراسة المالية:

  1. حساب التكاليف الكلية للمشروع عن طريق جمع التكاليف الرأسمالية والتكاليف التأسيسية، والتكاليف التشغيلية، وتحديد حجم الاستثمار.
  2. حساب الربح الإجمالي الشهري المتوقع وذلك بطرح تكاليف التشغيل الشهرية من العوائد الشهرية.
  3. حساب الربح الصافي الشهري بطرح المصاريف الكلية الشهرية من العوائد الشهرية.
  4. قم بعمل جدول التدفق النقدي بتحديد التدفقات النقدية الداخلة والخارجة من المشروع خلال فترة زمنية معينة.
  5. عمل الاختبارات المالية لقياس جدوى المشروع عن طريق :
    أ- حساب نقطة التعادل.
    ب- العائد على الاستثمار

ولو أردت دراسه جدى خاصه لمشروعك أرجو أن تتواصل معى على الهاتف وبأذن الله نستطيع أن نصل لحل يفيدك باذن الله

بتاريخ:

برجاء المساعده في اعداد دوره مستنديه لمزرعة دواجن تسمين مدة الدورة 45 يوم تتضمن

النثريات

الاجور

السلف

المبيعات

التمس منكم سرعة الرد

جزاكم الله خير

يا أخى الكريم كما أخبرتك سابقا ياريت ترسلى لى ماتريد بشكل تفصيلى أكثر وتجيب على أسئلتى لأن هذه الدوره شئ ليس بهين ويحتاج لدراسه كامله لمشروعك

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو المساعدة في عمل برنامج محاسبة لمؤسسة نقليات صغير جدا

هاهو برنامج أعتقد أنه سيفيدك فى مشروعك وهوه

الاصدار الأخير من الأفيس 2009

2cholqh.jpg

روابط التحميل مقسم على ثلاث

حجم البرنامج و دعم الأجهزة

Windows XP/2003/Vista

Language: English

Size: 291,2 Mb

شرح من المصدر

Microsoft Office Accounting makes it easier to manage your financial information, leaving you with more time to focus on your business. Now, Office Accounting 2009 includes new tools to help you run your business more efficiently. Office Accounting Professional 2009 is a complete accounting solution that helps small businesses save time managing everyday financial tasks, get organized, and grow their business online. With its familiar Microsoft Office interface, this program is easy to learn, so you can be productive right away. Smooth integration with other Microsoft Office programs makes information sharing simple and helps boost productivity. By organizing all of your business information in one place, Office Accounting Professional 2009 helps you find the right information at the right time, so you can make better-informed business decisions. Plus, new features will help you sell products online, get paid faster, work easily with your accountant, and more.

Office Accounting Professional 2009 is an intuitive program that’s easy to set up and use. No training is needed. Follow the easy, step-by-step instructions in the Startup Wizard to get up and running in minutes. Use the Startup Wizard to quickly import your existing financial data from other sources, such as Microsoft Office Excel, Microsoft Money, and Intuit QuickBooks. Get to work fast with a familiar user interface that looks and feels like the Microsoft Office programs you use every day.

Product Features

- Familiar Office interface and startup wizard makes getting started easy; imports data from Microsoft Excel and Money, and Intuit QuickBooks

- Seamless integration with Microsoft Office programs for greater efficiency and accuracy

- Quickly create quotes, sales orders, and customer invoices without transferring information between applications

- Lets you easily list items for online sales, download orders, and receive payments in real time

- Accountant Transfer Export Wizard lets you easily share your company's financial information with your accountant

بتاريخ:

ممكن نظاممحاسبي للمدارس والية تسجيل ايرادات الطلاب

النظام المحاسبى يتكون من

1-مجموعه مستنديه

2-مجموعه دفتريه

3-اليه تشغيل محاسبيه ونحن على استعداد لتصميم هذا النظام لإنجاز هذا المشروع

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أود معرفة طريقة تسجيل أوراق الدفع على كل من

اساس الاستحقاق

الاساس النقدى

ولكم جزيل الشكر

أخى الكريم فى حاله الاساسى والاستحقاق

عند تحرير الورقه للغير

سيكون من ح/ المشتريات (الدائنين)

الى ح/أوراق الدفع

وهذه طريقه اثبات الشيك أوالكمبياله

عند ورود اشعار من البنك وتم صرف الدائن لمستحقاته يكون القيد كالتالى

من ح/أوراق الدفع

الى ح/البنك

وفيه يتم تخفيض قيمه البنك بما تم دفعه

بتاريخ:

اخى الكريم اعمل فى شركة مقاولات ونقوم ببعض المشاريع الصغير

كل ما اريدة هو معرفة كيف اقوم بحساب ربح حيث ان صاحب الشركة لدية اصدقاء يريدوا ان يثتثمروا اموالهم معه وطلب منى كيف اقوم بحساب الارباح على هذة الاموال

على سبيل المثال

نعمل فى مدرسة ( صيانة ) وقيمة العقد 500000

ودفع (س) مبلغ 50000 ليقوم بتشغيلها فى المشروع

كيف احسب ارباح (س) بع نهاية العملية

انا اقترحت ان اقوم بحساب ارباحة من خلال

تحديد نسبة المبلغ الذى قام بدفعة 50000 من اجمالى المصاريف التى تم انفاقها على المشروع ولتكن 400000

= 50000/ 400000 = 0.125

ارباح (س) = 500000 - 400000 = 100000

= 100000 × 0.125 = 12500

واذدا كان عمر المشروع 6 شهور مثلا

ارباح الشهر الواحد = 12500/6 = 2083.3 فى الشهر

بمعنى انة اذا دفع هذا المبلغ بعد شهرين من بداية المشروع يكو هذا المبلغ استغل فى المشروع لمدة 4 شهور

اذا الربح فى الاربع شهور = 2083.3 × 4 = 8333.3

فهل هذة الطريقة صحيحة بنسبة 100% ام هناك طريق اخرى اكثر عدالة لكى لا يحاسبنا اللة عز وجل

الطريقه عادله جدا ولقد أوفيت كل شخص حقه فبارك الله فيك على عملك الرائع

بتاريخ:

جزاك الله خيرا

ياريت تقولي ازاي احسب الاهلاك

أولا الاهلاك الضريبى:هذا بالنسبه للقانون المصرى فقط

معدلات الاهلاك

المبانى 5% -الالات25% أجهزه الحاسب5%- باقى الاصول 25%

الاهلاك=قيمه الاصل*المعدل/100*المده/12شهر

وهذه المعادلات تحسب من بدايه الشهر التالى للشراء

عدا الالات يحسب لها إهلاك إضافى 30%فى السنه الاولى اذا كانت مشتراه جديده (الالات الصناعيه فقط)

ثانيا:الاهلاك المحاسبى وهذا يحسب لكافه الدول

المبانى 2%- الالاتمن10%الى 20% -الحاسب20%

الاثاث10%

الاهلاك =قيمه الاصل *المعدل/100*المده/12 شهر

مجمع الاهلاك يظهر بالميزانيه مطروح من الاصل

من ح/الاهلاك(تكلفه)

الى ح/مجمع الاهلاك (ميزانيه)

بتاريخ: (معدل)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدى إستفسار عن شركة قامت بمد كابل كهربى موصل إلى مقر شركتها و قامت بعملية فحت و إعادة رصف لهذا الشارع و تم إضافة هذا الكابل إلى الأصول الثابتة بالشركة فهل الأصح إعتبار تكلفة الرصف للشارع من ضمن تكلفة إقتناء الأصل أم هو مجرد مصروف ؟

أفيدونا أفادكم الله

تم تعديل بواسطة mido_12
بتاريخ:

يعطيك العافيه اخي الكريم انا سؤوالي من قسمين اذا سمحتلي الاول بالنسبه للشيكات الوارده واصادره كيف تعامل يعني هل نعاملها معاملة الكاش او اصول متداوله وارجو تفصيل الشرح ومع مثال لاهمية الموضوع

القسم الثاني هو بالنسبه لايرادات سنوات سابقه جمعت على شكل شيكات واستحقت هذه الشنه كيف يكون القيد المحاسبي لها و.....لك جزيل الشكر

بتاريخ:

مرحبا أخي :

انا محاسب مبتدئ أعمل في شركة استيراد و تصدير و قد أتاني عرض عمل جديد طلب مني ان أمسك حسابات مستودع مواد حديث التأسيس و أنا يجب أن أبدأ حسابات التأسيسية للمستودع فأرجو منك أن تفيدني بطريقة بدأ حسابات المستودع أذا كان هناك برامج على الاكسل تفيدني في هذا المجال أرجو منك أن تفيدني بها و بارك الله في وشكرا

mjedmhd@gmail.com

بتاريخ:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدى إستفسار عن شركة قامت بمد كابل كهربى موصل إلى مقر شركتها و قامت بعملية فحت و إعادة رصف لهذا الشارع و تم إضافة هذا الكابل إلى الأصول الثابتة بالشركة فهل الأصح إعتبار تكلفة الرصف للشارع من ضمن تكلفة إقتناء الأصل أم هو مجرد مصروف ؟

أفيدونا أفادكم الله

بالنسبه لسؤالك فأجابته كالتالى قيمه الكابل تضاف على المبانى

أما تكاليف الرصف تحمل على صيانه المبنى وليس على الاصل وتكون المعالجه المحاسبيه كالتالى

من مذكورين

ح/الاصول(المبانى)قيمه الكابل

ح/م.اصلاح وصيانه

الى مذكورين

ح/الصندوق

او ح/البنك

بتاريخ:

يعطيك العافيه اخي الكريم انا سؤوالي من قسمين اذا سمحتلي الاول بالنسبه للشيكات الوارده واصادره كيف تعامل يعني هل نعاملها معاملة الكاش او اصول متداوله وارجو تفصيل الشرح ومع مثال لاهمية الموضوع

القسم الثاني هو بالنسبه لايرادات سنوات سابقه جمعت على شكل شيكات واستحقت هذه الشنه كيف يكون القيد المحاسبي لها و.....لك جزيل الشكر

هناك عده طرق لمعالجه الشيكات الوارده منها على سبيل المثال لا الحصر

1-استلام الشيك واعتباره أوراق قبض

من ح/أوراق القبض

الى ح/المبيعات

وعند التحصيل

من ح/البنك

الى ح/أوراق القبض

______________________

2-اثبات المديونيه على العميل وعمل قيد مراقبه الشيكات

من ح/العملاء

الى ح/المبيعات

عند السداد

من ح/الصندوق اوالبنك

الى ح/العملاء

وبالتالى يتم تحميل كل سنه بما يخصها من ايرادات ولا اعتبار لواقعه تحصيل الشيك من عدمه

بتاريخ:

مرحبا أخي :

انا محاسب مبتدئ أعمل في شركة استيراد و تصدير و قد أتاني عرض عمل جديد طلب مني ان أمسك حسابات مستودع مواد حديث التأسيس و أنا يجب أن أبدأ حسابات التأسيسية للمستودع فأرجو منك أن تفيدني بطريقة بدأ حسابات المستودع أذا كان هناك برامج على الاكسل تفيدني في هذا المجال أرجو منك أن تفيدني بها و بارك الله في وشكرا

mjedmhd@gmail.com

ياريت يا أخى تذكر بتفاصيل أكثر عن نوع المواد وماطبيعه المستودع ياريت تكتب تفاصيل أكثر حتى أستطيع الرد بأسلوب كامل بأذن الله

بتاريخ: (معدل)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

استفسار بسيط بعد اذنك واتمنى سرعة الرد

شركة خدمية تعمل منذ اكثر من 20 سنة ولكن ليس لديها حسابات منتظمة

والان تم عمل لها الدورة المستندية المطلوبة

ونحن بصدد انشاء القيود الاتتاحية

فهل من احد يعطينى نبذة عن القيود الافتتاحية واتمنى ان يكون شرح وافى ولقد اعددنا جميع الارصدة المطلوبة

وماذا يتم فى الارباح من العام السابق وكيفية علاجها فى الارصدة الافتتاحية

وشكرا للجميع

وهذا ايميلى اتمنى ان يرد احد من اصحاب الخبرة فى هذا الموضوع وبالاخص نقطة الارباح المرحلة من العام السابق وطريقة اظهارها فى الميزانية الجديدة

برجاء الرد على ايميلى بعد اذنكم

ahmed_amr27@hotmail.com

تم تعديل بواسطة ahmed279
اضافة معلومات
بتاريخ:

بليـــــــــز ردوا اليـــــــــوم وبسرعه بليز :(

سؤال من دكتور الكليه صعب ياليت اتساعدونى فيه وانشالله في ميزان حسناتكم

هل بالامكان ان نميز البنك القوى من البنك الضعيف على اساس الارقام الوارده فى قائمه الارباح والخسائر وقائمه المركز المالى ؟؟ علل ذلك ؟؟؟ ؟؟

اهم شي ذكر السبب اذا كان نعم ليه واذا كان لا ليه

وشكرا

  • بعد 2 أسابيع...
بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

استفسار بسيط بعد اذنك واتمنى سرعة الرد

شركة خدمية تعمل منذ اكثر من 20 سنة ولكن ليس لديها حسابات منتظمة

والان تم عمل لها الدورة المستندية المطلوبة

ونحن بصدد انشاء القيود الاتتاحية

فهل من احد يعطينى نبذة عن القيود الافتتاحية واتمنى ان يكون شرح وافى ولقد اعددنا جميع الارصدة المطلوبة

وماذا يتم فى الارباح من العام السابق وكيفية علاجها فى الارصدة الافتتاحية

وشكرا للجميع

وهذا ايميلى اتمنى ان يرد احد من اصحاب الخبرة فى هذا الموضوع وبالاخص نقطة الارباح المرحلة من العام السابق وطريقة اظهارها فى الميزانية الجديدة

برجاء الرد على ايميلى بعد اذنكم

ahmed_amr27@hotmail.com

1-يجب الوقوف على بعض النقاط التاليه

أ-الموقف الضريبى للشركه واخر محاسبه ضريبيه +اخر اقرار ضريبى موحد وهل النشاط خاضع لضريبه

المبيعات ام لا

ب_الوقوف على القانون الخاضعه اليها الشركه

ج-حتى يتم ملائمه الارصده التى تم إعدادها مع الإلتزامات لدى الجهات الحكوميه وبصفه مبدئيه عند اعداد القيود الافتتاحيه

قيد الفتح من ح/الاصول(ثابيته أومتداول)

الى ح/الخصوم (رأسم المال-خصوم متداوله-خصوم طويله الاجل والقروض -حقوق الملكيه)

اما الارباح فيتم ادراجها فى الميزانيه الافتتاحيه ضمن قيد الفتح حيث تم اقفال تلك الارباح فى قيود الاقفال للخصم السابق بالقيد التالى

من ح/الارباح والخسائر (ارباح العام)

الى ح/حقوق الملكيه

بتاريخ:

بليـــــــــز ردوا اليـــــــــوم وبسرعه بليز :(

سؤال من دكتور الكليه صعب ياليت اتساعدونى فيه وانشالله في ميزان حسناتكم

هل بالامكان ان نميز البنك القوى من البنك الضعيف على اساس الارقام الوارده فى قائمه الارباح والخسائر وقائمه المركز المالى ؟؟ علل ذلك ؟؟؟ ؟؟

اهم شي ذكر السبب اذا كان نعم ليه واذا كان لا ليه

وشكرا

نعم يمكن التميز بصوره مبدئيه حتى يتم فحص حسابات كلا البنكين

وهناك عده عوامل توضح مدى قوه البنك منها على سبيل المثال لا الحصر

1-رقم الاعمال (الايرادات)

2-قيمه الاصول فى الميزانيه سواء ثابته او متداوله او استثمارات

3-الالتزامات

4-تطبيق معلات ونسب السيوله والربحيه

بتاريخ:

اخى اريد من حضرتك ان تعطينى برنامج محاسبة لمحل ادوات كهربائية لمبات وسلوك وخراطيم واشياء من هذة بس اهم شيى انة يكون عربى وسهل فى الاستخدام لانى جربت برامج كتير ومش كانت سهلة ولا حلوة فياريت الاجابة على سريعا وبارك الله فيكم

  • بعد 2 شهور...
  • بعد 1 سنة...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...