خالد محمد بن الشيخ بتاريخ: 9 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 نوفمبر 2008 في البداية احب ان اشكر اعضاء المنتداء المشاركين ، ولدي سؤال عن مشكلة حصلت لي في مخازن شركة مقاولات تعمل في مجال مقاولات الطرق حيث ان لديها معدات ثقيلة ( بلدوزرات وشيولات وقلابات واخرى )وخلاطة وكسارة والمشكلة هي كيف نعالج المواد ( قطع غيار ، عدد وادوات الصيانة واخرى ) التي صرفت من المخازن وهي جديدة للمعدات واستخدمت فيها لفترة سنة او اكثر او اقل في حالة اصرار المقاول على استراجاع هذه المواد التالفة والمستخدمة من المعدات الى مخزن يسمى ( مخازن المواد التالفة والمستخدمة )وعلى اي سعر نقوم باثباتها في الدفاتر عند الاستلام والصرف وهل نعمل سندات استلام مخزني ( مواد تالفة ومستخدمة ) وصرف مخزني ( مواد تالفة ومستخدمة ) في حالة ان بعض القطع المستخدمة المسترجعة يستخدمونها في بعض المعدات لندرة وجودها الى حين يتم شراء قطعة جديدة من الخارج .ارجو مساعدتي في ذلك وجزاكم الله الف خير اخوكم / خالد الشيخ ابوبكر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sami Ali بتاريخ: 1 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2010 عزيزي من الممكن وضع مخزن مستقل على النظام وفعليا للمواد المستحدمة و تكون لجنة فنية للفحص بشكل دوري لتقييم قيمتها اما معالجتها ماليا يعمل اذن ارتجاع للمخزن باسم المورد و هنالك فكرة اخرى ان يحسب عليهم بسعر ايجار معين مثلا بسنبة معينة لكل يوم اسنخدام وتفحص بعد رجوعها لتدخل المخازن مرة اخرى بعد خصم قيمة الايجار من قيمتها الاصلية اتمنى ان افدتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
diauddin بتاريخ: 4 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يوليو 2010 هناك حل اخر و لاادري ان كان ينفع لماذا لا تحتسب نسبة اهلاك لهذه المواد و تدخلها بقيمتها الحاله هذا ان كانت تعتبر من اصول المؤسسة او السؤال هو ما هو وضع مخازن المواد التالفه و المستخدمة في الشجره المحاسبيه للمؤسسه فهو الذي يحدد ماهية التعاملمع هذه المواد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان