اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا محاسب لم اعمل فى التكاليف من قبل واعمل الان فى مصنع تعبئة وطلب منى انشاء نظام تكاليف

وانا لا اعلم ماذا افعل.

هل هناك حل لهذه المشكلة

ام اترك العمل

افيدونى افادكم الله

شكرا

احمد

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا محاسب لم اعمل فى التكاليف من قبل واعمل الان فى مصنع تعبئة وطلب منى انشاء نظام تكاليف

وانا لا اعلم ماذا افعل.

هل هناك حل لهذه المشكلة

ام اترك العمل

افيدونى افادكم الله

شكرا

احمد

الاخ السائل ، عليك بالرجوع الى كتب نظم المعلومات المحاسبية فهي غنية عن طرق إنشاء نظم التكاليف ، وقد تختلف بعض هذه النظم بحسب نوع التكاليف التي تستخدمها في الشركة بمعنى هل هو نظام الاوامر الانتاجية ، أو نظام التكاليف الانتاجية ، وعلى العموم هناك خطوات يجب أن تتخدها في عمل نظام التكاليف هو كالتالي :

1- كتابة ورسم خارطة التكاليف بمعنى توضيح دورة التكاليف بداية من استلام الطلب إلى الانتهاء من الانتاج والتخزين

2- عمل نماذج التكاليف ، مثل نموذج ساعات العمل ، نموذج المواد ، نموذج المخازن .... الخ

3- كتابة نظام التكاليف بشكل مقروء

5- اعتماد النظام من الادارة المالية او من المدير المالي او من المدير العام

6- تدريب الموظفين على العمل بالنظام الجديد لكل إدراة من إدارات التي لها علاقة بعملية نظام التكاليف مثل إدارة المواد ، إدارة المخزون ، إدارة الانتاج .... ألخ ، وذلك حسب نوع وحجم الشركة.

واخيرا : هو أن الاطلاع على بعض من نظم التكاليف في بعض الشركات والمصانع للاستفادة من طرق عمل هذه المصانع مثلا ، وكذلك بعد الانتهاء من نظام التكاليف يفضل أن يتم تقيمها من قبل احد المختصيين مثل المحاسبيين القانونيين او بعض إساتدة الجامعة أو من لهم خبرة كبيرة في عمل مثل هذه النظم مثل المستشارين الماليين.

وعذراً على الاطلاعة

(ما لا يمكن قياسه لا يمكن إدارته)

What Cannot be measured, cannot be managed

بتاريخ:

بسم الله

لا تترك عملك .إطلع وإقرأ وناقش وأسأل وستجد الكثيرين ممن يحبون مساعدة الغيرلوجه الله وهناك أمثلة ونماذج مبهره.

الخطوات

- قم بإختيار نظام التكاليف الذي يناسب نشاط شركتك

- قسم على هذا الأساس لتقسيم شركتك إلى مراكز إنتاج( تقوم على خدمة عمليات الإنتاج ) ومراكز خدمات (لا علقة لها بالعمليه الإنتاجيه وإنما تقوم على خدمة أفراد المنظمة مثل الحسابات والسكرتاريه والمخزن الرئيسي ) أو مراكز ربحية أو مراكز مسئوليه

- قم بعمل شجرة الحسابات أو تكويد المراكز لديك وأيضا قم بتكويد تكاليفك

- عليك أن تلم بالأتي

* جمع البيانات والتكاليف من مصادرها السليمه مثلا ت الأجور الصناعيه من كشوفات المرتبات أو دفتر الحضور والإنصراف أو دفترحصر ساعات العمل وت المواد من أذون الصرف أو دفتر مراقبة أوامر التشغيل

* التبويب الصحيح للتكاليف سواء على الأساس التبويب النوعي أو حسب سلوك التكلفه أو ..أو.. بما يناسب نشاطك

* المعالجة المحاسبيه للتكاليف وكيفيه أقفاله بإن وتحميل أو إستيعاب تلك التكاليف بإن تقوم بإقفال ح الأجور في حساب مراقبة أوامر التشغيل ثم أقفال حساب مراقبة التشغيل في حساب الأمر نفسه

* عمل تقارير التكاليف وهي عباره عن نماذج ما أشار أ/ بن خلدون ولكنها تختلف من شركة لشركه حسب نظام المعلومات وكذلك من تقارير تكاليف وتقارير أجور فهناك تقارير محاسبة المسئوليه وتحليل الإنحرافات عن المعايير وهكذا.

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

جزاكم الله خيرا اشكركم على ردودكم الرائعة الاستاذ المترم علاء ابو ليله هل يمكننى بعد اذن حضرتك ان ارسل لك استفارات على ايميلك الخاص. اشكركم مرة اخرى وجزاكم الله خيرا

بتاريخ:

زميلي العزيزلك مطلق الحريه في الإستفسار على العام أو الخاص

ولكن من الأفضل دوما أن تضع إستفسارك على المنتدى لأسباب

- الطرح العام يستفيد منه الجميع أنا وأنت ومن يقرأ الموضوع

- الطرح العام يثري الموضوع ويجعله ملتهباً

- الطرح العام مفيد بالنسبه لك كي تحصل على أكثر من رأي

- الطرح العام يمنع تكرار نفس السؤال من أكثر من شخص

ولك أن تختار..وعن نفسي لن أتوانى في مساعدتك بإذن الله .

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

الأخوة الأعزاء ارجو التكرم بالرد على استفسارى

تقوم الشركة باستيراد المادة الخام من الخارج ثم يتم اضافة بعض المواد ليتكون عندى الانتاج التام.

وعملية الانتاج تتم فى مصنع اخر اى انه تتم عملية الانتاج خارج مصنعنا .

ثم ناخذ هذا الانتاج التام ثم يتم تصديره.

السؤال.......كيف اقوم باحتساب التكاليف فى هذة الحالة

هلى هى تكلفة الاستيراد ثم تضاف عليها تكلفة الانتاج (المبلغ الذى يتم دفعه للمصنع الخارجى)وكيف احدد التكاليف الثابتة والمتغيرةوعلى اى اساس.

أرجو الاجابة

وجزاكم الله خيرا

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...