اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السادة أعضاء المنتدى

نريد أن نشجع جميع أساتذة الجامعات على التواصل مع طلابهم ، نريد أن نشجع على العلم ، نريد أن نحب العلم لأننا نحب علماؤنا

إذا كنت أيها العضو الكريم أستاذاً جامعياً و تفكر في جدوى الأشتراك في المنتدى فلا تتردد و ذلك لعدة إعتبارات

أولاً : يمكنك ببساطة شديدة إرشاد طلابك إلى المنتدى الخاص بك في المحاضرات و تحفيزهم على أستخدام الأنترنت و جعله وسيلة تعليمية و ذلك بإرشادهم إلى مناقشة منهجك الذي تدرسه في المنتدى الخاص بك

ثانياً : من مناقشات الطلاب يمكنك أن تستنتج ما هي حاجات الطلاب و تكون المواضيع المختلفة بمثابة تغذية عكسية يمكنك من خلالها معرفة عيوب المنهج و تحسينه

ثالثاً : المناقشة التي ستتم عبر منتداك سوف تساعد محدودي الدخل على الفهم و ذلك لأن الطلاب سوف يتناقشون بشكل أوسع دون سابق معرفة ، فالحوار هنا هو حوار عقلي

رابعاً : المسألة لن تقتصر على الطلاب فقط ، فالكثير من الخريجين يريدون أن يراجعوا المناهج التي درسوها في السابق و يريدون أن يناقشوا المواضيع العلمية مع أساتذتهم ، أي التواصل مع أساتذتنا حتى بعد التخرج

خامساً : ربما تكون مشغولاً بأبحاثك كأستاذ جامعي و هذا أيضاً نقدره بل و نحبذه و لكن يمكنك أن تنتدب أحد المعيدين أو المدرسين لديك للرد على الأستفسارات و المناقشات و يمكن أن يكون مشرف على المنتدى الخاص بك أيضاً

لا أعتقد أن أي عالم يريد أن تظل أبحاثه حبيسة للمكتبات ، فالعالم يتقدم و البحث المسجل بأسم الباحث سيظل بأسمه حتى و إن مرت السنوات و لكن المعيار الأساسي هنا هل تم نشر البحث و كم طالب أستفاد من هذا البحث

و أخيراً سوف أذكر بحديث المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام

(‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ ‏ ‏وَقُتَيْبَةُ يَعْنِي ابْنَ سَعِيدٍ ‏ ‏وَابْنُ حُجْرٍ ‏ ‏قَالُوا حَدَّثَنَا ‏ ‏إِسْمَعِيلُ هُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الْعَلَاءِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِيهِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏

‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ )

و الله الموفق

" قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

مدير الموقع

بتاريخ:

السادة أعضاء المنتدى

نريد أن نشجع جميع أساتذة الجامعات على التواصل مع طلابهم ، نريد أن نشجع على العلم ، نريد أن نحب العلم لأننا نحب علماؤنا

و الله الموفق

كلام جميل وممتاز وفوق الرائع ومنطقى ولكن ... للأسف غير عملي

ولدي من الأسباب ما يكون كافي لاقناعك مستر أدمين وأرجو أن تتفهموا الموقع أنا لا أحبط الناس وإنما أنقل صوره واقعيه كما أراها من وجهة نظري قد تختلف تماماً م أراء الأخرين ولكهنا حقيقه

السادة أعضاء المنتدى

نريد أن نشجع جميع أساتذة الجامعات على التواصل مع طلابهم ، نريد أن نشجع على العلم ، نريد أن نحب العلم لأننا نحب علماؤنا

و الله الموفق

التواصل بهذه الطريقه من وجهة نظر بعض الأساتذه الجامعيين وقد يراه البعض ضياع للوقت والتشجيع على العلم قد يتمثل لدى بعض الأساتذه في البحث في المراجع الهارد كوبي أسف لنظرتي المتشائمة وضيق أفقي وأن البحث لايقف عند حدود القراءة فقط وإنما يتعدى ذلك بمراحل من خلال المشاركات الجاده وتبادل الأفكار وهو ما أشرتم إليه

السادة أعضاء المنتدى

إذا كنت أيها العضو الكريم أستاذاً جامعياً و تفكر في جدوى الأشتراك في المنتدى فلا تتردد و ذلك لعدة إعتبارات

و الله الموفق

لا اعتقد أن كثيرا من أساتذه الجامعات يدخلون ويناقشون بأسمائهم وإنما بأسماء مستعاره حتى لايقابل بهجوم من المدارس العلميه الأخرى والبعد عن تلك المنظقه الشائكه بالإسم المستعار حتى يطرح رأيه دوه أدنى خشية من الإنتقاد وإن كان فلا ضير فهو إسم مستعار لمجهول لا نعلمه جميعا

ولا أعتقد أننا جميعاً لدينا هذه الشجاعه الأدبيه بطرح أرآنا دون خشيه إنتقاد أو حتى نعلن عن أنفسنا في الوقت الذي يتصيد الأخرون الأخطاء لبعضهم البعض " أأسف للسلبيه وسوء النيه ولكنها واقع "

السادة أعضاء المنتدى

تفكر في جدوى الأشتراك في المنتدى فلا تتردد و ذلك لعدة إعتبارات

و الله الموفق

تلك الإعتبارات تختلف من شخص لشخص فمنا من لايحب النقد ومنا من لايحب الإختلاف حول مسأله وإن كانت وهات النظر جيده ومفيده مع العلم أنه دوماً ما تكون الأفكار الجديده تقابل بإستياء ورفض الجموع ولكن عند نشرها وترددها تصبح كيان له أعين وكائن يتنفس

مزايا الإشتراك قد تكون لبعض الناس دون غيرهم ممن قد لايحالفهم الحظ في تناول حلول المشكلات بطريقه منطقيه مقنعه أو ليس لديه القدره على بث أو نشر أرآه وإقناع الأخرين بها وخاصه أن علم المحاسبه علم إجتماعي قد تختلف حوله الؤى ويتناوله الجميع بطرق مختلفه برغم أستكت المبادئ من وجهة نظر البعض

السادة أعضاء المنتدى

أولاً : يمكنك ببساطة شديدة إرشاد طلابك إلى المنتدى الخاص بك في المحاضرات و تحفيزهم على أستخدام الأنترنت و جعله وسيلة تعليمية و ذلك بإرشادهم إلى مناقشة منهجك الذي تدرسه في المنتدى الخاص بك

إرشاد الطلاب بهذه الطريقة وإن طرحت من قبل أساتذتهم ستقابل بالرفض فكلنا يعرف إننا لا نظر للكتب إلا بعد إنتهاء الدراسه منا فرجاء عدم إجبار الطلاب على إرتياد المنتديات ودعوهم هم يقرروا ويختاروا ما يفيد ولكل منا طريقته في البحث والإطلاع

ثانياً : من مناقشات الطلاب يمكنك أن تستنتج ما هي حاجات الطلاب و تكون المواضيع المختلفة بمثابة تغذية عكسية يمكنك من خلالها معرفة عيوب المنهج و تحسينه

و الله الموفق

تلك الحاجات لها أكثر من طريقة إما من خلال المناقشات داخل جدران الحرم الجامعي فأنا أعرف كثير من الأساتذه يجلسون مع تلامذتهم على البنيش يتناقشون حتى في أدق تفاصيل العمل

أو من خلال الأبحاث وأراق العمل هذا بالإضافه إلى أن هناك ما يسمى مساق لايمكن للإستاذ الخروج عنه مثلا يعني مينفعش الإستاذ في محاضرة مراجعه يتكلم عن نظم معلومات ويخلي كل محاضرته عنها ولكن لو أشار إلى أهميه نظم المعلومات في المراجعه فلا بأس به

السادة أعضاء المنتدى

ثالثاً : المناقشة التي ستتم عبر منتداك سوف تساعد محدودي الدخل على الفهم و ذلك لأن الطلاب سوف يتناقشون بشكل أوسع دون سابق معرفة ، فالحوار هنا هو حوار عقلي

و الله الموفق

أكيد وأنا معاك وذلك في ظل إنخفاض أسعار إشتراك الدي إس إل وتوافر الخدمة لدى الجميع بأسعار زهيده

وأنا معك إن الحوار عقلي ولكن لو بعد عن بعض الجواتب السلبيه من بعض أعضاءه وتعمد إحراج بعض الأساتذه وكأنه يضعه في إختبار

السادة أعضاء المنتدى

رابعاً : المسألة لن تقتصر على الطلاب فقط ، فالكثير من الخريجين يريدون أن يراجعوا المناهج التي درسوها في السابق و يريدون أن يناقشوا المواضيع العلمية مع أساتذتهم ، أي التواصل مع أساتذتنا حتى بعد التخرج

و الله الموفق

تمام حتى يستطيع عمل رفرشه للمواضيع وإلا سيكون كمن عفا عليه الزمان وإلا مخنا هيصدي والصنفره بتاكل الهيكل والبارومه مبتخليش لا هيكل وغيره

وموضوع التواصل مطلوب وهو بالفعل يحدث وإن كان من وراء الأقنعه بطرح موضوع للمناقشه والتحاور حول قضية من القضايا

السادة أعضاء المنتدى

خامساً : ربما تكون مشغولاً بأبحاثك كأستاذ جامعي و هذا أيضاً نقدره بل و نحبذه و لكن يمكنك أن تنتدب أحد المعيدين أو المدرسين لديك للرد على الأستفسارات و المناقشات و يمكن أن يكون مشرف على المنتدى الخاص بك أيضاً

و الله الموفق

الموضوع ده بمثابه تغيير جو إطلاع ومزج الأفكار بأفكار الأخرين والموضوع ده زي الحصان الذي يطير كما أشار إليه سابقا يوسف معاطي في كتاباته فهل رأيت حماراً يطير

وده بيحصل بالفعل كل الأبحاث ما هي إلا نتاج لعديد من الأفكار ومن وجهات نظر متباينه حتى يمكن إثراء العلم بجميع الأرآء من مختلف المدارس العلميه

السادة أعضاء المنتدى

يمكنك أن تنتدب أحد المعيدين أو المدرسين لديك للرد على الأستفسارات و المناقشات و يمكن أن يكون مشرف على المنتدى الخاص بك أيضاً

أنت لا تستطيع أن تجبر أحد على الرد أو المناقشه إن لم يكن هو على إقتناع ولدية القناعه الكافيه من خلال حب المعرفة والإطلاع ولديه روح الفريق في العمل والبحث وتبادل الأفكار والخبرات فكثير من المنتديات قامت وكما قامت وقعت وكثير من المنتديات يحتضر

السادة أعضاء المنتدى

و البحث المسجل بأسم الباحث سيظل بأسمه حتى و إن مرت السنوات و لكن المعيار الأساسي هنا هل تم نشر البحث و كم طالب أستفاد من هذا البحث

و الله الموفق

هذا حق الباحث لا يستطيع أن ينكره عليه أحد وتبعاً لحقوق الملكيه الفكريه ولا يسقط هذا الحق لا بالتقادم ولا بأي شئ أخر فمنذ أكتشف نيوتن الجاذبيه لم نر أحد يزعم إنه صاحب الإكتشاف ومنذ أن إكتشف الفراعنه فن التحنيط لم نجد حدا يباريهم ولم يتم إكتشاف السر بعد ما أقصده أن مفاتيح سر نجاح أو فشل أن نشر أو حبس بحث إنما هو مناقشه موضوع حيوي بفكر جديد يستفيد منه الأخرون

السادة أعضاء المنتدى

(‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ ‏ ‏وَقُتَيْبَةُ يَعْنِي ابْنَ سَعِيدٍ ‏ ‏وَابْنُ حُجْرٍ ‏ ‏قَالُوا حَدَّثَنَا ‏ ‏إِسْمَعِيلُ هُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الْعَلَاءِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِيهِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏

‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ )

و الله الموفق

نسأل الله صالح الأعمال وأن يوفقنا لما فيه خير لنا جميعا

أسف النهارده كنت لابس النظاره السوده عشان نظارة القراءه نسيتها في البيت .

ملحوظه : لم أتكلم بلسان حال أحد ولم أقصد أحد من كلامي السابق وإنما كانت وجهة نظر

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

أولاً أشكر الأستاذ / علاء على نقده لما كتبت و لعلنا نستخلص من هذا النقاش ما هو عملي و ذو فائدة بإذن الله تعالى

كلام جميل وممتاز وفوق الرائع ومنطقى ولكن ... للأسف غير عملي

ولدي من الأسباب ما يكون كافي لاقناعك مستر أدمين وأرجو أن تتفهموا الموقع أنا لا أحبط الناس وإنما أنقل صوره واقعيه كما أراها من وجهة نظري قد تختلف تماماً م أراء الأخرين ولكهنا حقيقه

التواصل بهذه الطريقه من وجهة نظر بعض الأساتذه الجامعيين وقد يراه البعض ضياع للوقت والتشجيع على العلم قد يتمثل لدى بعض الأساتذه في البحث في المراجع الهارد كوبي أسف لنظرتي المتشائمة وضيق أفقي وأن البحث لايقف عند حدود القراءة فقط وإنما يتعدى ذلك بمراحل من خلال المشاركات الجاده وتبادل الأفكار وهو ما أشرتم إليه

نعم التواصل بهذه الطريقة أنا نفسي قد أراه مضيعة للوقت ، فالأسئلة لن تنتهي و لكن نحن لم نفتح المنتديات الخاصة بالسادة أساتذة الجامعات لكي نأخذ من وقتهم دون أن نفيدهم أيضاً ، و أيضاً لم نطلب من الأستاذ الجامعي أن يرد على جميع التساؤلات في منتداه و لكننا طرحنا رؤية واضحة و هي أن يكون هناك ملتقى للأفكار حول مؤلفات السادة أساتذة الجامعات و مناقشات حولها ، مناقشات لا تكتفي بالثناء و لكن أيضاً بالنقد ، مناقشات نجتذب فيها عقول الطلبة لكي يفكروا حول المنهاج بكل حب

كلنا يعلم جيداً ما هي أحوال كليات التجارة أو كليات إدارة الأعمال و الأقتصاد حول الوطن العربي ، خريجين كثيرين و أوقات المحاضرات لا تفي بالغرض المطلوب نظراً لكثرة أعداد الطلاب المقبولين و بالتالي هناك عنصر يكاد يكون منعدم و هو النقاش العلمي حول المادة العلمية و تنمية العمل الجماعي

لذا إفرادنا منتدى لكل أستاذ جامعي سوف يعطي ذلك للأستاذ الجامعي فرصة أن يكون هناك مكان يستخدم كملتقى طلابي لمناقشة المادة العلمية و أيضاً طرح المسائل و حلولها و مناقشتها ، مما يثري النقاش العلمي و أيضاً يعطي رؤية واضحة للأستاذ الجامعي حول مدى إستيعاب الطلبة للمادة العلمية

و أنت تعلم جيداً أن هناك الكثير من أساتذة الجامعات لا يهتمون إذا كان الطالب قد فهم أم لا و هناك أيضاً الكثيرين ممن يريدون بذل الكثير من الجهد و الوقت في سبيل إيصال الرسالة و المنهاج إلى عقول الطلبة

بشكل عام كحل لمعضلة هل يتفرغ الأستاذ الجامعي لمنتداه أم يهتم بالمراجع ، بالطبع أنا مع أن يهتم الأستاذ الجامعي بإعداد البحوث و لكن صدقني تخصيص 30 دقيقة من وقته لن تعني الكثير و أيضاً توكيل أحد المعيدين لإدارة منتداه لن يكون بالشئ الكبير ، فالمعيد سوف يستفيد و أيضاً الطالب سوف يستفيد و الأستاذ الجامعي سوف يستفيد

لا اعتقد أن كثيرا من أساتذه الجامعات يدخلون ويناقشون بأسمائهم وإنما بأسماء مستعاره حتى لايقابل بهجوم من المدارس العلميه الأخرى والبعد عن تلك المنظقه الشائكه بالإسم المستعار حتى يطرح رأيه دوه أدنى خشية من الإنتقاد وإن كان فلا ضير فهو إسم مستعار لمجهول لا نعلمه جميعا

ولا أعتقد أننا جميعاً لدينا هذه الشجاعه الأدبيه بطرح أرآنا دون خشيه إنتقاد أو حتى نعلن عن أنفسنا في الوقت الذي يتصيد الأخرون الأخطاء لبعضهم البعض " أأسف للسلبيه وسوء النيه ولكنها واقع "

تلك الإعتبارات تختلف من شخص لشخص فمنا من لايحب النقد ومنا من لايحب الإختلاف حول مسأله وإن كانت وهات النظر جيده ومفيده مع العلم أنه دوماً ما تكون الأفكار الجديده تقابل بإستياء ورفض الجموع ولكن عند نشرها وترددها تصبح كيان له أعين وكائن يتنفس

مزايا الإشتراك قد تكون لبعض الناس دون غيرهم ممن قد لايحالفهم الحظ في تناول حلول المشكلات بطريقه منطقيه مقنعه أو ليس لديه القدره على بث أو نشر أرآه وإقناع الأخرين بها وخاصه أن علم المحاسبه علم إجتماعي قد تختلف حوله الؤى ويتناوله الجميع بطرق مختلفه برغم أستكت المبادئ من وجهة نظر البعض

و من أصر على أن يدخل الأستاذ الجامعي بأسمه ، إذا كانت هناك حساسية حول تعارض الأفكار بل و الهجوم عليها فنحن نشجع و بشدة أن يدخل الأستاذ الجامعي بأسم مستعار غير أسمه في المنتدى و لا نعارض هذا المنهاج أبداً ،

فإذا أردنا أن نناقش أفكاراً مجردة علينا أن نفترض أن كل العقول متساوية ، لذا لما لا يدخل الأستاذ الجامعي بأسم مستعار لمناقشة أفكاره و طرحها للمناقشة العامة دون تحيز

أنا واثق أن هذا الأمر سوف يستفيد منه الأستاذ الجامعي تماماً ، فمن ناحية لن يكون هناك مجالاً للحساسية في الرد على الأفكار المعارضة

إرشاد الطلاب بهذه الطريقة وإن طرحت من قبل أساتذتهم ستقابل بالرفض فكلنا يعرف إننا لا نظر للكتب إلا بعد إنتهاء الدراسه منا فرجاء عدم إجبار الطلاب على إرتياد المنتديات ودعوهم هم يقرروا ويختاروا ما يفيد ولكل منا طريقته في البحث والإطلاع

لا أعتقد أن إرشاد الطلاب بهذه الطريقة سوف يقابل بالرفض لما ؟

أنت تعلم جيداً أن هناك الكثير من الطلبة بل نسبة كبيرة جداً منهم على شبكة الأنترنت و أنت تعلم جيداً أن الأنترنت اليوم أصبح في كل منزل و لما لا نستغل هذا المصدر الهام أيضاً للدراسة و البحث و المناقشة حول المادة العلمية ؟

و لما أصبحت نظرة أننا لا ننظر للكتب إلا بعد أنتهاء الدراسة راسخة لدينا

و الطرح هنا الذي نطرحه ليس إجبارياً بمعنى أن الأستاذ الجامعي سوف يشير إلى طلبته بالمنتدى الخاص به ، كما يشير إلى موقعه الخاص و على الطلبة أختيار الدخول من عدمه دون أدنى إجبار

فهناك طالب مجتهد و طالب مستواه متوسط و هناك أخر مستواه ضعيف ، الطالب المجتهد بالتأكيد بمجرد سماعه أن هناك منتدى خاص بالدكتور و بالمادة العلمية الخاصة به يتم مناقشة المادة العلمية فيه سوف يدخل و يشترك و سوف يطرح مناقشات قوية حول المادة العلمية

الطالب المتوسط سوف يحاول أن يستفسر عن بعض النقاط الغير مفهومة و سوف يرد عليه الطالب المجتهد و بالتالي الطالب المجتهد سوف يستفيد بتثبيت المادة العلمية و الطالب المتوسط سوف يستفيد بأن أحد زملاؤه قد رد عليه

الطالب الضعيف سوف يراقب المناقشات العلمية و مع مرور الوقت سوف يرتفع مستواه إلى المستوى المطلوب للمناقشة بين الطلاب ذوي المستوى المتوسط و العالي

الحصيلة العلمية سوف تكون أرتفاع النتيجة في نهاية العام الدراسي ، و أيضاً أرتفاع التحصيل العلمي لأقصى درجاته بين الطلاب

تلك الحاجات لها أكثر من طريقة إما من خلال المناقشات داخل جدران الحرم الجامعي فأنا أعرف كثير من الأساتذه يجلسون مع تلامذتهم على البنيش يتناقشون حتى في أدق تفاصيل العمل

أو من خلال الأبحاث وأراق العمل هذا بالإضافه إلى أن هناك ما يسمى مساق لايمكن للإستاذ الخروج عنه مثلا يعني مينفعش الإستاذ في محاضرة مراجعه يتكلم عن نظم معلومات ويخلي كل محاضرته عنها ولكن لو أشار إلى أهميه نظم المعلومات في المراجعه فلا بأس به

أكيد وأنا معاك وذلك في ظل إنخفاض أسعار إشتراك الدي إس إل وتوافر الخدمة لدى الجميع بأسعار زهيده

وأنا معك إن الحوار عقلي ولكن لو بعد عن بعض الجواتب السلبيه من بعض أعضاءه وتعمد إحراج بعض الأساتذه وكأنه يضعه في إختبار

تمام حتى يستطيع عمل رفرشه للمواضيع وإلا سيكون كمن عفا عليه الزمان وإلا مخنا هيصدي والصنفره بتاكل الهيكل والبارومه مبتخليش لا هيكل وغيره

وموضوع التواصل مطلوب وهو بالفعل يحدث وإن كان من وراء الأقنعه بطرح موضوع للمناقشه والتحاور حول قضية من القضايا

الموضوع ده بمثابه تغيير جو إطلاع ومزج الأفكار بأفكار الأخرين والموضوع ده زي الحصان الذي يطير كما أشار إليه سابقا يوسف معاطي في كتاباته فهل رأيت حماراً يطير

وده بيحصل بالفعل كل الأبحاث ما هي إلا نتاج لعديد من الأفكار ومن وجهات نظر متباينه حتى يمكن إثراء العلم بجميع الأرآء من مختلف المدارس العلميه

أعتقد أن الجوانب السلبية لا يمكن تفاديها على شبكة الأنترنت ،و هذا شئ يجب أن نقبل به و أعتقد أنك في أغلب كلامك معي في أن شبكة الأنترنت متاحة لمعظم الطلبة و أن المناقشات العلمية لا غنى عنها و دعنا نلقي جانباً أسماؤنا و نتخاطب بعقولنا ، فالغاية من المنتدى هي إصلاح و تطوير العقول للوصول إلى مستوى مهني متطور على مستوى العالم

أنت لا تستطيع أن تجبر أحد على الرد أو المناقشه إن لم يكن هو على إقتناع ولدية القناعه الكافيه من خلال حب المعرفة والإطلاع ولديه روح الفريق في العمل والبحث وتبادل الأفكار والخبرات فكثير من المنتديات قامت وكما قامت وقعت وكثير من المنتديات يحتضر

نحن يا أستاذ علاء لن نجبر أحد على أن يشارك و صدقني نحن هنا نشارك دون إجبار و أي عضو جديد يلمس ذلك بنفسه

أما بالنسبة للمنتديات التي قامت و كما قامت وقعت ، هذه حال الدنيا كلها يا أخي الكريم فلا شئ يدوم و لكن نحن نحاول أن نفعل شئ في حياتنا ينتفع به كل مرتادي شبكة الأنترنت من المحاسبين ، و لو سلمت بفكرتك أنه كما قام المنتدى سوف يقع فأن الأمل و الطاقة التي تحركنا جميعاً

و هل تتخيل أننا هنا بصدد فكرة واحدة و هي المنتدى و طرح نقاشات علمية فقط ؟

صدقني هناك أمل في الله عز و جل و هناك الكثير من الخطط و أنا واثق أنه حتى لو وقعت شعلة هذا الموقع فهناك دوما من سيحمل الشعلة و سيكمل على نفس الدرب و بنفس الفكر الذي تبناه الموقع

هذا حق الباحث لا يستطيع أن ينكره عليه أحد وتبعاً لحقوق الملكيه الفكريه ولا يسقط هذا الحق لا بالتقادم ولا بأي شئ أخر فمنذ أكتشف نيوتن الجاذبيه لم نر أحد يزعم إنه صاحب الإكتشاف ومنذ أن إكتشف الفراعنه فن التحنيط لم نجد حدا يباريهم ولم يتم إكتشاف السر بعد ما أقصده أن مفاتيح سر نجاح أو فشل أن نشر أو حبس بحث إنما هو مناقشه موضوع حيوي بفكر جديد يستفيد منه الأخرون

نسأل الله صالح الأعمال وأن يوفقنا لما فيه خير لنا جميعا

أسف النهارده كنت لابس النظاره السوده عشان نظارة القراءه نسيتها في البيت .

ملحوظه : لم أتكلم بلسان حال أحد ولم أقصد أحد من كلامي السابق وإنما كانت وجهة نظر

يبدو لي بالفعل إنها النظارة السوداء ، فنحن كثيراً ما نلبسها مثلك و لكن بالإستعانة بالله عز و جل لا يطول الأمر

و أنا أحترم وجهة نظرك و أشكرك على طرحها في المنتدى

و أتمنى لك كل التوفيق و السداد

" قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

مدير الموقع

بتاريخ:

صراحة فكرة جميلة جدا ومشجعة للطلبة للاستفادة عنى انا أعرف موقع الدكتور /محمدشريف عندما كنت بالفرقة الاولى كان مطبوع فى اول كتابه وحفظت الموقع وأول ماشتريت كمبيوتر واشتركت بالانتر نت بسرعة دخلت الموقع جزاه الله خير دعواتكم الله يوفقنى بامتحانات الترم الاول

بتاريخ:

شكرا أدمن على هذا الطرح الرائع والفكرة جيدة جدا, ولا يوجد ما يمنع من التواصل بين الاساتذة والطلاب على الانترنت, هذا يعد اثراء لمحتوى الانترنت فى تخصص المحاسبة. وشكرا لك مرة أخرى

Ahmed Mohamed Rafik- Accountant

Oracle Financial / E-Bussiness Suite.

Professional Certificate in Accounting & Financing - American University in Cairo- AUC

Bsc. of Commerce - Accountant Section

بتاريخ:

والله دعوة جميلة،،،

وشكرا لرد الأستاذ علاء الذي لمس جوانب يمكن أن تخطر على بال أساتذة الجامعات ومنهم بالفعل من هو مقتنع بهذه الأفكار

وشكرا لرد السيد مدير الموقع على الأستاذ المشرف علاء.

ونتمنى من أساتذة الجامعات التواصل وأن لا يبخلوا علينا بالعلم والوقت.

والحمد لله المنتدى يضم أيضا أعضاء ومشرفين على قدر عال من العلم والخبرة.

وليكن شعارنا طاعة الله والتقرب منه عن طريق نشر العلم فهي واجب على كل إنسان آتاه الله علما.

ويجب على كل أستاذ جامعي أن يتعامل مع طلابة بإعتبارهم أبناؤة ولا يبخل عليهم بأي معلومة ولو وضع ساعة يوميا لمتابعة طلابة

كما أن الدعوة بوجود المعيدين و المدرسيين لمساعدة الدكاترة فهي جميلة جدا ومستخدمة في الحياة الجامعية فنجد أن الساكش يتم شرحها عن طريق المعيدين من كتاب الدكتور نفسة دون الخروج على أفكار الدكتور كما أن بعض الدكاترة يقوموا بالسماح لمعيديهم و مدرسيهم بإلقاء محاضرات نيابة عنهم لإعطائهم الفرصة في التمرس العملي والإحتكاك بالطلاب.

والله الموفق،،،

وياريت يا عم علاء تخلع النظارة السودة علشان متعقدش الناس و تحبطهم .

على فكرة يا أستاذ علاء أنا عندي نضارة تخليك تشوف الحياة لونها بمبي ،،،،

(( يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الْأَلْبَابِ ))

Hazim Hassan

MD Finance & Admin Assistant

بتاريخ:

السلام عليكم

أشكر الأدمين على سعه صدره وتقبل النقد كما أعلنه لفظاً ولكن من وجهة نظري ((الجوانب المعتمه من الغرفه )) لم يكن نقداً على الإطلاق فأنا أحييه على السبق والفكره الذي لم يتجرئ عليها أحد من قبل ولكن السبب إرتياد الإكاديمين بصفة ملحوظه للمنتدى الذي جمع شمل المهنين والإساتذه والسبب الحقيقي هو فكر إدارته وأعضاءه

كما أشكر أ/ حازم حسن على عرضه الذي قبلته وأنا في إنتظار النظاره

وأشكر تأييد الزملاء للفكره أ/ نور وأ/ رفيق

وأوضح أنا لست ضد الفكره ولكن أحببت أن أوثق رأي مخافة أن يظل حبيس صدري فأختنق وأموووووووووت ههههههههههه

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

التواصل موجود من قبل بين أساتذة الجامعات والطلبة على النت ويوجد موقع محاسبي سعودي اكبر مثال على هذا التواصل ودل على نجاح الفكرة

قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

  • بعد 8 شهور...
Guest د.نبيل عبد الرءوف
بتاريخ:

موقع ممتاز انها اول مرة ادخاه ولكنه يعبر عن عمق شديد لاساتذة متخصصون فى المحاسبة يريدون التطوير ونشر العلم كل التوفيق من الله سبحانه وتعالى للجميع وللاستاذ الدكتور شريف توفيق بصفة خاصة د.نبيل عبد الرءوف

بتاريخ:

التواصل موجود من قبل بين أساتذة الجامعات والطلبة على النت

ويوجد موقع محاسبي سعودي اكبر مثال على هذا التواصل ودل على نجاح الفكرة

قصدك موقع د/ حسن كشك ؟؟!!

فعلاً المنتدى ده موجود لما يقرب أو يزيد عن عشر سنوات وبصراحه رأئع رائع رائع .

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

  • بعد 1 سنة...
بتاريخ:

تحية خاصة من خلالك للاستاذ الدكتور شريف توفيق انه وبكل حق استاذ بمعنى الاستاذية وفقه الله لجميع الباحثين وزارءى موقعه الخاص

Best Regards ..... .... 
Dr. Nabil Abd elraouf 
 
Chartered Accountant & Tax consulting
Tax Advisor for Egyptian Tax  Authority ( ETA)
Ministry of Finance
for Tax Return & Smart Package (Tax Programs)
Associate Professor
 Accounting & Taxation : in
Faculty of commerce-Ain Shams Univ (Post graduated)
Sherok Academy : Computers & Information Technology
PH.D ......Development of Accounting for Group Companies
Consolidated Tax Return 
from Ain Shams University 
http://http://drnabil4362.wordpress.com/
Mobil phone      :  + 20 / 122 / 3401471
Feel free to contact me if you have any questions.
  • بعد 10 شهور...
بتاريخ:

يمكنك الاطلاع على هذا الموقع وبعدها نعيد الحوار

www.drnabil.wordpress.com

واهلا وسهلا بك

Best Regards ..... .... 
Dr. Nabil Abd elraouf 
 
Chartered Accountant & Tax consulting
Tax Advisor for Egyptian Tax  Authority ( ETA)
Ministry of Finance
for Tax Return & Smart Package (Tax Programs)
Associate Professor
 Accounting & Taxation : in
Faculty of commerce-Ain Shams Univ (Post graduated)
Sherok Academy : Computers & Information Technology
PH.D ......Development of Accounting for Group Companies
Consolidated Tax Return 
from Ain Shams University 
http://http://drnabil4362.wordpress.com/
Mobil phone      :  + 20 / 122 / 3401471
Feel free to contact me if you have any questions.

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...