islam4ever بتاريخ: 13 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 13 يوليو 2007 السلام عليكم بفرض هناك مؤسسة تعمل في مجال المقاولات بدأت عملها في أواخر 2006 و كان هناك مصاريف و شراء أصول و مصاريف متنوعة كثيرة لتجهيز العمل داخل المؤسسة . و في بداية 2007 بدأ العمل و بدأ هناك مصروفات و ايرادات أيضا السؤال كيف يتم معالجة مصروفات 2006 .... هل يتم اضافتها الى مصاريف 2007 أم ماذا ؟؟؟
الجامع بتاريخ: 13 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 13 يوليو 2007 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل تقصد مصاريف التاسيس ؟؟؟؟؟ إن لم أكن محاسبا لتمنيت أن اكون محاسباً
ادل محمد فرج بتاريخ: 13 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 13 يوليو 2007 السلام عليكم اود ان اقول لحضرتك ان مصروفات عام 2006 تعتبر مصروفات ما قبل بدء النشاط او مصروفات تأسيس اذا كانت مصروفات تجهيز الشركة او شراء اصول عادل محمد فرج
Hameed بتاريخ: 14 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 14 يوليو 2007 السلام عليكم بفرض هناك مؤسسة تعمل في مجال المقاولات بدأت عملها في أواخر 2006 و كان هناك مصاريف و شراء أصول و مصاريف متنوعة كثيرة لتجهيز العمل داخل المؤسسة . و في بداية 2007 بدأ العمل و بدأ هناك مصروفات و ايرادات أيضا السؤال كيف يتم معالجة مصروفات 2006 .... هل يتم اضافتها الى مصاريف 2007 أم ماذا ؟؟؟ أخي الكريم أرى أن ذلك يتوقف على حجم المصروفات ، فإذا كان حجم المصروفات كبير بالنسبة للإيرادات المتوقعة في السنة المالية الجديدة و الأدارة لا ترغب في أن يتم تحميل الفترة المالية بهذه المصاريف و التي قد ينتج عنها نتيجة خسارة في السنة المالية الآولى ، لذلك فإن معظم الإدارات تقرر أستنفاد المصاريف على عدد معين من السنوات حتى تكون نتيجة الشركة في السنوات الأولى مشجعة من ناحية و عادلة بعض الشئ و ذلك لأن مصاريف التأسيس تستفيد منها أكثر من فترة محاسبية و بالتالي فإن مصاريف 2006 إذا كانت مصاريف تستفيد منها أكثر من فترة مالية يتم إدراجها على أنها مصاريف تأسيس في الأصول و تستنفد على عدد معين من السنوات " وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا " Abdelhamid M Auditor
الجامع بتاريخ: 14 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 14 يوليو 2007 السلام عليكم بفرض هناك مؤسسة تعمل في مجال المقاولات بدأت عملها في أواخر 2006 و كان هناك مصاريف و شراء أصول و مصاريف متنوعة كثيرة لتجهيز العمل داخل المؤسسة . و في بداية 2007 بدأ العمل و بدأ هناك مصروفات و ايرادات أيضا أرى أن ذلك يتوقف على حجم المصروفات ، فإذا كان حجم المصروفات كبير بالنسبة للإيرادات المتوقعة في السنة المالية الجديدة و الأدارة لا ترغب في أن يتم تحميل الفترة المالية بهذه المصاريف و التي قد ينتج عنها نتيجة خسارة في السنة المالية الآولى ، لذلك فإن معظم الإدارات تقرر أستنفاد المصاريف على عدد معين من السنوات حتى تكون نتيجة الشركة في السنوات الأولى مشجعة من ناحية و عادلة بعض الشئ و ذلك لأن مصاريف التأسيس تستفيد منها أكثر من فترة محاسبية و بالتالي فإن مصاريف 2006 إذا كانت مصاريف تستفيد منها أكثر من فترة مالية يتم إدراجها على أنها مصاريف تأسيس في الأصول و تستنفد على عدد معين من السنوات السلام عليكم اود ان اقول لحضرتك ان مصروفات عام 2006 تعتبر مصروفات ما قبل بدء النشاط او مصروفات تأسيس اذا كانت مصروفات تجهيز الشركة او شراء اصول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو لم يحدد اخى هل هى مصروفات تاسيس او مصروفات ادارية وعمومية ثانيا حدد ايرادات فى البداية والعمل لم يبدا فى الشركة شراء اصول ثابتة عدها على انها مصروفات لم نعرف تاريخ سنة 2006 إن لم أكن محاسبا لتمنيت أن اكون محاسباً
hfmm بتاريخ: 14 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 14 يوليو 2007 بسم الله الرحمن الرحيم هذا رأي و من يملك خبرة فليردني أن أخطأت و له الشكر حسب المعايير الدولية و الأمريكية فأنه و حسب علمي تم ألغاء المعيار المسمي بمصاريف ما فبل التشغيل أو مصاريف التأسيس و يتم توجية كل مصروف الي الحساب الخاص به و ذلك حتي لو كان هناك خسارة في أول عام يعني حساب الأصول ,,, و حساب المصروفات العمومية ,,,, و حساب المصاريف الأيرادية المؤجلة ,,,, و حساب التأمينات المستردة و حساب ................... و هكذا و من يريد الأطلاع علي المعايير فليبحث في بحر الأنترنت أرجوا أن اكون وفيت و أجبت
alaaaboulela بتاريخ: 15 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 15 يوليو 2007 السلام عليكم بفرض هناك مؤسسة تعمل في مجال المقاولات بدأت عملها في أواخر 2006 السؤال كيف يتم معالجة مصروفات 2006 .... هل يتم اضافتها الى مصاريف 2007 أم ماذا ؟؟؟ تطبيقاً لمبدأ إستقلال الفترات الماليه فإن ما يخص هذه السنه لا صح أن يدخل ضمن حسابات سنه لاحقه فسنة 2006 يتم المحاسبة عنها ضريبياً منفصله عن 2007 السلام عليكم و كان هناك مصاريف و شراء أصول و مصاريف متنوعة كثيرة لتجهيز العمل داخل المؤسسة . ا السؤال كيف يتم معالجة مصروفات 2006 .... هل يتم اضافتها الى مصاريف 2007 أم ماذا ؟؟؟ بالنسه للمصاريف نوعين المصروفات العموميه والإداريه السابقة عن بدء النشاط يتم قيدها ضمن م سابقة النشاط وهي تتسم بالدوريه والتكرار أمثله لها : م التأسيس : مثل الإستشارات الفنيه ودراسات الجدوى وأي أتعاب يتقاضها المحامي وم التراخيص ورسوم الحي وم السجل التجاري المصروفات الرأسماليه أو التكاليف الإستثمارييه وهي تلك المبالغ التي تتحملها المنشأه في سبيل إمتلاك أصولها وهي الأصول الثابته إما مصروفات إيرادية مؤجله يتم الإستفاده بها أكثر من فتره محاسبيه فيتم إدراجها في الميزانيه تحت بند مصروفات إيراديه مؤجله أمثله لها الحملات الإعلانيه وم الإفتتاح السلام عليكم و في بداية 2007 بدأ العمل و بدأ هناك مصروفات و ايرادات أيضا السؤال كيف يتم معالجة مصروفات 2006 .... هل يتم اضافتها الى مصاريف 2007 أم ماذا ؟؟؟ عند بء العمل وإمساك الدفاتر يتم تصنيف المصروفات حسب دوريتها والغرض منها وأيضا الإيرادات المصروفات هل هو دوري يتسم بالدوريه والتكرار أم تستفاد منه الشركة على مدار أكثر من عام أو فتره ماليه الإيراد هل هو إيراد نشاط نظير تقديم خدمة أو ناتج عن متاجره وبيع بضاعه تم شراءها بغرض البيع في الشركات التجاريه هل هو إيراد عارض لا يخص النشاط مثل إيرادات المسمره في شركة لا تعمل في السمسره أو إيراد تأجير بعض مخازن الشركه فيكون إيجار دائن أو ناتج عن الإستثمار في الأوراق الماليه أو ربح رأسمالي ناتج عن بيع أحد أصول الشركة بقيمه أعلى من القيمه الدفتريه للأصل " اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء " http://fmalaa.wordpress.com/ إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني skype alaaaboulela@yahoo.com اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله
ماهر بتاريخ: 15 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 15 يوليو 2007 تنص معايير المحاسبة على ان مصاريف ماقبل بدء التغيل وهى غالبا مصاريف ادارية وعمومية او مصاريف تشغيل فيتم استهلاكها فى اول سنة تشغيل يتحقق فيها الايرادات اما اذا كانت مصاريف شرء اصول ثابتة فيتم رسملتها طبقا لاسس المحاسبة المالية واستهلاكها على مدار عمر الاصل
islam4ever بتاريخ: 15 يوليو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ بتاريخ: 15 يوليو 2007 السلام عليكم أولا ألف مليون شكر على الردود و الأهتمام من كل الأخوة الأعزاء و لهذا المنتدى العظيم المصروفات التى أتكلم عنها في 2006 عبارة عن : 1- أصول ( سيارات ) 2- مصروفات متنوعة ( بنزين , أدوات مكتبية ............. ) 3- مصاريف تأسيس السؤال مرة أخرى .. كيف يتم معالجة هذه المصروفات ؟ هل بإضافتها إلى سنة 2007 ؟ أم جعلها في سنة مستقلة و إذا كانت كذلك هل تعتبر خسارة لانة لا يوجد ايرادات في هذه السنة ؟ وشكرا
Bishara بتاريخ: 15 يوليو 2007 تقديم بلاغ بتاريخ: 15 يوليو 2007 hfmm بسم الله الرحمن الرحيم هذا كان رد الأخ الكريم وهو أقرب للصواب حسب المعايير الدولية هذا رأي و من يملك خبرة فليردني أن أخطأت و له الشكر حسب المعايير الدولية و الأمريكية فأنه و حسب علمي تم ألغاء المعيار المسمي بمصاريف ما فبل التشغيل أو مصاريف التأسيس و يتم توجية كل مصروف الي الحساب الخاص به و ذلك حتي لو كان هناك خسارة في أول عام يعني حساب الأصول ,,, و حساب المصروفات العمومية ,,,, و حساب المصاريف الأيرادية المؤجلة ,,,, و حساب التأمينات المستردة و حساب ................... و هكذا و من يريد الأطلاع علي المعايير فليبحث في بحر الأنترنت حسب المعيار الدولي رقم 38 معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون الموجودات غير الملموسة تم اعتماد هذا المعيار من قبل مجلس إدارة لجنة المعايير المحاسبية الدولية في تموز (يوليو) 1998، أصبح ساري المفعول على الفترات التي تغطيها البيانات الحسابية الختامية التي تبدأ اعتبارا من أول تموز (يوليو) 1999. يحل هذا المعيار محل : أ. المعيار المحاسبي الدولي الرابع محاسبة الاستهلاك الخاص و إطفاء استهلاك الموجودات غير الملموسة. ب. المعيار المحاسبي الدولي التاسع تكاليف البحث و التطوير . في تشرين الأول (أكتوبر) 1998، قام أفراد لجنة المعايير المحاسبية الدولية بشكل منفصل بنشر قاعدة لاستنتاجات المعيار المحاسبي الدولي الثامن والثلاثين الموجودات غير الملموسة والمعيار المحاسبي الدولي الثاني والعشرين ( المعدل في عام1998). وإن نسخا من تلك متوفرة لدى دائرة المطبوعات لتلك اللجنة. في عام 1998 عدل المعيار المحاسبي الدولي التاسع والثلاثون الخاص بالأدوات المالية –الاعتراف والقياس- الفقرة (2 و) من المعيار المحاسبي الدولي الثامن والثلاثون لتستبدل الاشارة الى المعيار المحاسبي الدولي الخامس والعشرون- المحاسبة عن الاستثمارات بالاشارة إلى المعيار التاسع والعشرين. تم أيضا حذف إيضاح رقم 1. أحد تفسيرات اللجنة الدائمة للتفسيرات يتناول المعيار المحاسبي الدولي الثامن والثلاثون: • التفسير السادس ، تكاليف تعديل برامج الحاسب الآلي القائمة . مقدمة 1. يبين معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون المحاسبة وإلافصاح عن الموجودات غير الملموسة التي لم يتم تناولها بالتحديد في معايير المحاسبة الدولية الأخرى، ولا ينطبق معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون على الموجودات المالية وحقوق المعادن والإنفاق على استكشاف وتطوير واستخراج المعادن والنفط والغاز الطبيعي والموارد المماثلة غير المتجددة والموجودات غير الملموسة الناشئة في منشآت التامين من العقود مع حملة البوالص ، وينطبق معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون بين أشياء أخرى على الإنفاق على أنشطة الإعلان والتدريب والبدء في عملية والبحث والتطوير. 2. الموجود غير الملموس هو موجود قابل للتحديد وغير نقدي بدون مادة ملموسة يحتفظ به لاستخدامه في إنتاج أو تزويد بضائع أو خدمات ،و لتأجيره للآخرين أو لأغراض إدارية، والموجود هو مورد: أ. تسيطر عليه المنشاة نتيجة لأحداث سابقة، و ب. يتوقع أن تتدفق منه منافع اقتصادية مستقبلية للمنشاة. 3. يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون أن تقوم المنشأة بالاعتراف بالموجود غير الملموس (بمقدار تكلفته) في الحالات التالية فقط : أ. إذا كان من المحتمل أن تتدفق للمنشاة المنافع الاقتصادية المستقبلية التي تعزى للموجود. ب. إذا كان من الممكن قياس تكلفة الموجود بشكل موثوق . ينطبق هذا المتطلب سواء تم امتلاك الموجود من الخارج أو تم توليده داخليا، ويشمل معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون مقاييس اعتراف إضافية للموجودات غير الملموسة المولدة داخليا. 4. يحدد معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون أن ما يتم توليده داخليا من الشهرة والعلامات التجارية والبيانات الإدارية وعناوين النشر وبياناتالعملاء والبنود المشابهة في مادتها يجب عدم الاعتراف بها كموجودات. 5. إذا كان بند غير ملموس لا يلبي كلا من تعريف الموجود غير الملموس ومقاييس الاعتراف به فان معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون يتطلب أن يتم الاعتراف بهذا البند على انه مصروف عندما يتم تحمله، على انه إذا تم امتلاك البند في عملية دمج منشآت هي عبارة عن امتلاك فان هذا الإنفاق (المشمول ضمن تكلفة الامتلاك ) يجب أن يشكل جزءا من المبلغ الذي يعزى إلى الشهرة (الشهرة السالبة) في تاريخ الامتلاك. 6. يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون الاعتراف بكل الإنفاق على البحث على انه مصروف عندما يتم تحمله، وفيما يلي أمثلة على المصروفات الأخرى التي لا تتسبب في نشوء موجود غير ملموس يمكن الاعتراف به في البيانات المالية : أ. الإنفاق على بدء عملية أو عمل (تكاليف البدء). ب. الإنفاق على التدريب . ج. الإنفاق على الإعلان و/أو الدعاية. د. الإنفاق على تغيير موقع أو إعادة تنظيم جزء من المنشاة أو كلها. يتم الاعتراف بالإنفاق على هذه البنود على أنه مصروف عندما يتم تحمله. 7. يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون وجوب الاعتراف بالإنفاق اللاحق على موجود غير ملموس بعد شرائه أو إتمامه على انه مصروف عندما يتم تحمله إلا في الحالات التالية : أ. إذا كان من المحتمل أن هذا الإنفاق سيمكن الموجود من توليد منافع اقتصادية مستقبلية تزيد عن مستوى أدائه المقدر موجودا. ب. إذا أمكن قياس الإنفاق وإرجاعه للموجود بشكل موثوق. إذا تم تلبية هذه الشروط يجب إضافة الإنفاق اللاحق إلى تكلفة الموجود غير الملموس . 8. إذا اعترفت المنشأة المقدمة للتقارير مبدئيا بالإنفاق على بند غير ملموس على أنه مصروف في البيانات المالية السنوية السابقة أو التقارير المالية المرحلية فان معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون يمنع المنشأة من الاعتراف بهذا الإنفاق كجزء من تكلفة الموجود غير الملموس في تاريخ لاحق. 9. بعد الاعتراف المبدئي يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون قياس الموجود غير الملموس بموجب إحدى المعاملتين التاليتين : أ. المعاملة الأساسية : التكلفة مخصوما منها أي إطفاء متراكم وأية خسائر متراكمة في انخفاض القيمة،أو ب. المعاملة البديلة المسموح بها: المبلغ المعاد تقييمه مخصوما منه أي إطفاء متراكم لاحق وأية خسائر متراكمة لاحقة في انخفاض القيمة، ويجب أن يكون المبلغ المعاد تقييمه هو القيمة العادلة للموجود، على أنه يسمح بهذه المعاملة فقط إذا أمكن تحديد القيمة العادلة بالرجوع إلى السوق النشط للموجود غير الملموس، إضافة إلى ذلك عندما تختار المنشاة هذه المعاملة فان معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون يتطلب إجراء إعادة تقييم بشكل منتظم كاف بحيث لا يختلف المبلغ المسجل للموجود غير الملموس ماديا عن المبلغ الذي سيتم تحديده باستخدام القيمة العادلة في تاريخ الميزانية العمومية، كما يحدد معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون كيف يجب إعادة تقييم الموجودات غير الملموسة وما إذا كان يجب الاعتراف بالزيادة (الانخفاض ) في إعادة التقييم في بيان الدخل أو مباشرة في حقوق الملكية . 10. طلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون وجوب إطفاء موجود غير ملموس بشكل منتظم على أفضل تقدير لعمره النافع، وهناك افتراض قابل للدحض أن العمر النافع لموجود غير ملموس لن يزيد عن عشرين سنة عندما يتوفر الموجود للاستعمال، ولا يسمح معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون بان تقوم المنشأة بتحديد عمر إنتاجي غير محدود لموجود غير ملموس، ويجب أن يبدأ الإطفاء عندما يتوفر الموجود للاستعمال . 11. في حالات نادرة قد تتوفر أدلة مقنعة على أن العمر النافع لموجود غير ملموس سيكون لفترة محددة تزيد عن عشرين سنة، وفي هذه الحالات يتطلب معيار المحاسبة الدولي أن تقوم المنشأة بما يلي: أ. إطفاء الموجود غير الملموس على أفضل تقدير لعمره الإنتاجي. ب. تقدير المبلغ القابل للاسترداد للموجود غير الملموس على الأقل سنويا لتحديد ما إذا كانت هناك أية خسارة في انخفاض القيمة. ج. الإفصاح عن أسباب دحض افتراض عدم زيادة العمر النافع لموجود غير ملموس عن عشرين سنة والعامل (العوامل ) التي لعبت دورا هاما في تحديد العمر النافع للموجود غير الملموس. 12. يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون وجوب أن يظهر أسلوب الإطفاء المستخدم نمط استهلاك المنشاة للمنافع الاقتصادية للموجود، و إذا لم يكن ممكنا تحديد ذلك النمط بشكل موثوق فانه يجب تبني أسلوب القسط الثابت، ويجب الاعتراف بمبلغ الإطفاء على انه مصروف إلا إذا سمح أو تطلب معيار محاسبي آخر أن يتم إدخاله ضمن المبلغ المسجل لموجود آخر. 13. يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون افتراض أن القيمة التخريدية لموجود غير ملموس هي صفر إلا في الحالات التالية : أ. إذا التزم طرف آخر بشراء الموجود في نهاية عمره الإنتاجي، أو ب. إذا كان هناك سوق نشط لذلك النوع من الموجودات، وكان من المحتمل وجود هذا السوق في نهاية العمر النافع للموجود. 14. لتقييم ما إذا كان موجود غير ملموس قد تنخفض قيمته على المنشأة تطبيق معيار المحاسبة الدولي السادس والثلاثون - انخفاض قيمة الموجودات، كما يتطلب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون أن تقوم المنشاة بتقييم المبلغ القابل للاسترداد لموجود غير ملموس ليس متوفرا بعد للاستعمال على الأقل سنويا. 15. يصبح معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون نافذ المفعول للفترات التي تبدأ في الأول من تموز (يوليو) 1999 أو بعد ذلك التاريخ، ويشجع المعيار على تطبيقه بشكل أبكر. 16. يحتوي معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون على أحكام انتقالية تتطلب التطبيق بأثر رجعي عند تطبيق هذا المعيار لاول مرة : أ. عندما يكون ذلك ضروريا لاستبعاد بند لم يعد يحقق شروط الاعتراف به بموجب معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون أو ب. إذا خالف القياس السابق لموجود غير ملموس المبادئ الواردة في معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون (مثال ذلك إذا لم يتم إطفاء موجود غير ملموس أو أعيد تقييمه ولكن بعدم الرجوع إلى سوق نشط ). في الحالات الأخرى يكون التطبيق المستقبلي لمتطلبات الاعتراف والإطفاء إما انه مطلوب (مثال ذلك يمنع معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون الاعتراف بموجود غير ملموس مولد داخليا لم يكن قد تم الاعتراف به في السابق) أو مسموح به (مثال ذلك يشجع معيار المحاسبة الدولي الثامن والثلاثون الاعتراف بالموجود غير الملموس الذي تم حيازته نتيجة دمج المنشآت الذي هو عبارة عن امتلاك والذي لم يكن قد تم الاعتراف به في السابق ). هذا الجزء المختصر المتعلق بالسؤال لذلك الترجمة موجودة على الموقع القديم ويمكنكم الرجوع له محمد بشارة - أبوعبدالله أستغفر الله العظيم واتوب اليه
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان