اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم
عاوز اعرف قاعدة تصنيف المصروفات الى :
1- مصروفات انتاج
2- مصروفات بيع وتوزيع
3- مصروفات ادارية وعمومية
مع ذكر امثلة

{ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ }

بتاريخ: (معدل)

لابد ان تعلم استاذ حازم اننا الان فى فترة الاقفالات المالية .. فقد تجد تاخير ف الرد على استفساراتك 
وبالنسبة الى سؤالك 

قاعدة تصنيف المصروفات تكون على اساس المستفيد من المصروف بمعنى مصاريف النقل للعملاء مصاريف بيعية مصاريف الاهلاكات الخاصة بالماكينات مصاريف انتاج ومصاريف اهلاك المباني مصاريف ادارية وهكذا .....وبالتوفيق 

تم تعديل بواسطة وليد صلاح اللقاني
  • أعجبتني 1

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

بتاريخ:

السلام عليكم

عاوز اعرف قاعدة تصنيف المصروفات الى :

1- مصروفات انتاج

2- مصروفات بيع وتوزيع

3- مصروفات ادارية وعمومية

مع ذكر امثلة

السلام عليكم 

يتم التصنيف او التبويب حسب الغرض من الصرف فمثلاً مصروفات الانتاج وهي لها علاقة مباشرة بعملية الانتاج والمواد الخام كمثال او اجور العمال والمشرفين ومصروفات الصيانة والتشغيل واهلاك الأصول المستخدمة في عملية الانتاج 

مصروفات البيع والتوزيع تشمل عمولات البيع واللف والحزم ومصروفات نقل البضاعة المباغة ومصروفات التخزين والتغليف والتعبئة سواء كانت مواد او اجور وكذلك مصروفات الدعاية والاعلان الخاصة بالمنتج ومصروفات تسجيل المنتجات الجديدة واي رسوم تخص عملية البيع والتمغات 

المصروفات العمومية والادارية وهي اي مصروف يخص الادارة من رواتب الادارة والمحاسبين واهلاكات المباني الادارية والاصول الادارية وكذلك المياة والانارة لمبنى الادارة والايجارات ومصروفات الصيانة ولها ومصروفات البريد والبرق والهاتف 

والسلام عليكم ورحمة الله

  • أعجبتني 2

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

  • بعد 5 أسابيع...
بتاريخ:

السلام عليكم

عاوز اعرف قاعدة تصنيف المصروفات الى :

1- مصروفات انتاج

2- مصروفات بيع وتوزيع

3- مصروفات ادارية وعمومية

مع ذكر امثلة

اولا هناك فرق بين التكلفة والمصروف 

التكلفة هى التضحية الاقتصادية للحصول على موارد اقتصادية للاستخدام خلال فترة قصيرة مثل تكلفة المنتج  او خلال اكثر من فترة مثل الاصول الثابتة 

اما المصروف فهو ما ينفق بغرض تحقيق ايراد خلال الفترة مثل تكلفة البضاعة المباعة والاهلاك وخلافه والتكلفة المستنفذه تعتبر مصروف مثل ت البضاعة المباعة واهلاك الاصل الثابت 

ثانيا : قاعدة تصنيف التكاليف 

- تكاليف الانتاج هى كافة التكاليف التى تصرف على الانتاج حتى يصبح المنتج فى صورة قابلة للغرض الذى انتج من اجله 

- مصروفات التسويق هى كافة المصروفات التى تنفق من لحظة ان يكون المنتج فى صورة قابلة للتوزيع حتى لحظة بيعه 

- المصروفات الادارية هى مصروفات الادارة العامة والغرامات والتعويضات التى تكون نتيجة اخطاء الادارة 

  • أعجبتني 1
  • بعد 1 سنة...
بتاريخ:
9 دقائق مضت, Abdullah Kurds said:

السلام عليكم عندي سوالين 

الاول لماذا يظهر مخصص الاندثار في الميزانيه

والثاني الفرق بين البيانات والمعلومات من وجهة نظر المحاسب والمستفيد 

وشكرآ

ما المقصود بمخصص الادثار اول مرة اسامع هذا المصطلح
اى بيانات يتم ادخالها فى صورة نقية بدون اجراء عمليات عليها بصرف النظر عن طبيعة هذه العمليات تسمى DATA   بيانات 
بينما المعلوات هى بيانات تم عليها عمليات وتستدعى او تطلب وتسميى معلومات INFORMATION 
Data __________ Processing  ______________Information 

 

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...