mohwaghas بتاريخ: 16 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ بتاريخ: 16 ديسمبر 2008 (معدل) بسم الله نبدا باول دروس خدمة العملاء من المعروف اهميه العلوم الاداريه ويعتبر خدمة العملاء من الجوانب الهامه جدا والتى تحتل مكانة عاليه فى مجال الاعمال هل هو علم ؟ نعم انه مبنى على خبرات وعلى اسس قد تعلمها بفطرتك لكن اذا كنت تشعر ان تصرفاتك تنافى ما يجب ولا تحقق نجاحا فى مجال خدمة العملاء انصحك بمحاولة دراسته وها انا اضع بين يديكم مبادىء بسيطه وانا من وجهة نظرى ان هناك من قد يهبه الله هذه الموهبه الفطريه وينجح على اساسها وهناك من غيرته الظروف المحيطه المهم اعتقد انه سيلفت نظركم الى جوانب جميله اولا خدمة العملا؟ لم لماذا اصلا ندرس هذا العلم وهل سيعود عليا بالنفع؟ نعم بالطبع ان ترك انطباعات جيده لدى العميل هو هدف لك تستخدمه لتحقق اهداف اخرى من هنا جاءت فائدته لك فلم اذن؟ اترك انطباعات جيده هل ساخذ مرتبا اعلى ؟ قد لا يحدث لكن هناك نتائج اكيده ستعود عليك هذا ير تلك النتائج التى تختلف من وظيفة لا خرى النتائج الاكيده 1- الرضا الوظيفى اعنى به احساسك انك فعلا قمت بما يجب عليك على الوجه الاكمل 2- التقليل من المشاكل والمشاحنات وهذا بند هام جدا وواضح فانت حين تعامل العميل على افضل وجه فان المشاكل تقل والمشاحنات وبالتالى يعود ذلك عليك بالراحه والنفع والتفرغ لمهامك 3- النجاح الوظيفى ان مديريك من المؤكد سيلاحظوا ذلك ويضعوك فى افضل المناصب التى تحتاج مهام عليا 4- فى المدى الطويل نجاحك فى جذب عملاء اكتر يزيد من نجاح شركتك واستمرارها وبالتالى استمرارك قد يكون هناك اسباب كتيرة فمنها مثلا لو كنت تعامل بعموله زيادة العموله ومنها ايضا رغبتك فى الظهور امام العملاء فى شكل افضل لكن كلنا نتفق على ان خدمة العملاء من المؤكد ستعود عليا بالنفع لكن من هم العملاء ؟ هل هم الذين يشترون منا فقط خدمات وسلع ؟ طبعا لا هذا ما سنعرفه فى الدرس القادم هذا هو الدرس الاول وان كان هناك اقبال من الاعضاء ورغبه فى الاستكمال فانا مستعد باذن الله لانهاء هذا الكورس واتمنى ان ينفع به كل من يقراه اخوكم محمد وجيه Mohwaghas@yahoo.com تم تعديل 16 ديسمبر 2008 بواسطة mohwaghas سنكتب ونتعلم ونعلم ونعمل باذن الله حتى يامر الله
almohager بتاريخ: 5 يناير 2009 تقديم بلاغ بتاريخ: 5 يناير 2009 بارك الله لكم جهودكم لننتفع بها ........
blueberry_86 بتاريخ: 25 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 25 ديسمبر 2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع شيق جدا اخي العزيز مشكور جدا للافادة وحبيت انقل لكم هذا الموضوع المفيد جدا تفضلوا الرابط http://www.edara.com/Khulasat/How_Customers_Think.aspx
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان