اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ: (معدل)

السلام عليكم والشهر مبارك اولا اليكم قصتي

انا اشتغل جديد في الاستيراد من الصين وبدايتا اشتريت بضاعه بمبلغ 37000 ريال كتجربه مبدئيه ولكن لو اضفنا مصاريف ( مكتب التخليص بالصين + تذاكر السفر والاقامه لمدة اربعة ايام وتذاكر الرحلات المحاليه داخل الصين + والجمارك السعودية + والنقل في الميناء+ ونقل البعضاعه من الِميناء الى مكان اقامتي) كلفة حوالي = 19000 ريال وبشكل غير منظم وبدون جدوله او اي حسابات (بدون مستودع كذلك)تم تخمين الاسعار التي كنت سابيع بها البضائع بسعر الجمله ولكن كانت طريقتي خطا فهناك بضائع اتباعت زي اللوز وهناك بضائع اظطريت ان اخفض في سعرها كي تنباع في السوق وكذلك بقي لدي بضائع بقيمة 8000 ريال لم تباع حتى الان يعني ماتم تحصيله تقريبا مبلغ 40 الف ريال يعني طلعت خسران مبلغ 17000 ريال تقريبا . لكنني استفدت كثيرا من تجربتي الاولى واصبحت اعرف مالذي يباع والحاجات التي يرغبها العملاء.

وطلعت مرة ثانيه للصين بمبلغ 45000 ريال واشتريت بضائع جدا جميله وحسب توصية العملاء انفسهم وكانت تفصيلا كالاتي

45000ريال قيمة البضاعه المشتراه (البضاعه متنوعه(12نوع) فهناك نوع يكون بداخل الكرتون 12 حبه وهناك نوع يكون داخل الكرتون حبتين وهكذا )

20000ريال قيمة مصاريف ( مكتب التخليص بالصين + تذاكر السفر والاقامه لمدة اربعة ايام وتذاكر الرحلات المحاليه داخل الصين + والجمارك السعودية + والنقل في الميناء+ ونقل البعضاعه من الميناء الى (المستودع)

اجار مستودع لمدة سنة 12000 ريال

اتمنى ياخواني تفيدوني بطريقه او (جدول) اقدر فيها اوزع المصاريف على سعر البضاعه بحيث يكون شغلي مرتب واطلع بربح وهل فيه مصاريف اضيفها او مصاريف لايمكن اضافتها كذلك الاجار وش وضعه في الحسبة ؟؟

المشكله انا في بداية مشروعي وزي ما يقولون حاط فيه تحويشة العمر اذا كبر مشروعي اكيد باجيب محاسب وسيارة نقل خاصة ارجوكم ساعدوني اخوكم في حيرة وجزاكم الله خير

تم تعديل بواسطة المهنددد
بتاريخ: (معدل)

السلام عليكم والشهر مبارك اولا اليكم قصتي

انا اشتغل جديد في الاستيراد من الصين وبدايتا اشتريت بضاعه بمبلغ 37000 ريال كتجربه مبدئيه ولكن لو اضفنا مصاريف ( مكتب التخليص بالصين + تذاكر السفر والاقامه لمدة اربعة ايام وتذاكر الرحلات المحاليه داخل الصين + والجمارك السعودية + والنقل في الميناء+ ونقل البعضاعه من الِميناء الى مكان اقامتي) كلفة حوالي = 19000 ريال وبشكل غير منظم وبدون جدوله او اي حسابات (بدون مستودع كذلك)تم تخمين الاسعار التي كنت سابيع بها البضائع بسعر الجمله ولكن كانت طريقتي خطا فهناك بضائع اتباعت زي اللوز وهناك بضائع اظطريت ان اخفض في سعرها كي تنباع في السوق وكذلك بقي لدي بضائع بقيمة 8000 ريال لم تباع حتى الان يعني ماتم تحصيله تقريبا مبلغ 40 الف ريال يعني طلعت خسران مبلغ 17000 ريال تقريبا . لكنني استفدت كثيرا من تجربتي الاولى واصبحت اعرف مالذي يباع والحاجات التي يرغبها العملاء.

وعليكم السلام ورحمة الله وكل عام وانتم بخير

لا تقم بتحميل الرسالة الأولى بكل المصروفات وحتى لا تخرج من المنافسة السعرية وتركد لديك البضائع

عليك ان تقوم بتوزيع التكاليف على اساس مناسب مثل تكاليف الشحن على اساس الوزن في حال تماثل البضائع كان تقوم بشراء بضائع من نفس النوع مع تعدد الاصناف كأن تقوم باستيراد مواد سباكة او رخام ففي الغالب يكون السعر متقارب وايضاً الوزن

لابد ان تستخدم في توزيعك للتكاليف نظرية التكاليف المستغلة حتى لا تخرج ايضاً من المنافسة كأن تقوم بتحميل البضاعة بتكاليف الايجار عن المدة التي استغللت فيها المستودع وليس ايجار العام

تم تعديل بواسطة alaaaboulela

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

السلام عليكم والشهر مبارك اولا اليكم قصتي

45000ريال قيمة البضاعه المشتراه (البضاعه متنوعه(12نوع) فهناك نوع يكون بداخل الكرتون 12 حبه وهناك نوع يكون داخل الكرتون حبتين وهكذا )

بالنسبة للمنتجات 2/ الكرتونة و 12/ الكارتونة عليك بتوزيع التكلفة بناءاً على فاتورة المورد وكذلك على اساس سعر البيع ان لم يكن هناك فاتورة تفصيلية اعتمد على التقييم من قبل خبير او جمع بيانات السوق حتى لا تقوم بالتسعير على اساس ظالم لبعض المنتجات فتخسر او تخرج من السوق

اما تكاليف الشحن فالأفضل تحميلها على اساس الوزن وتكاليف التخليص الجمركي توزعها على اساس القيمة للقطعه فليس من المنطقي ان تتحمل الكرتونة ذات الحبتين مثلما تتحمل الكارتونه ذات الدستة

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

السلام عليكم والشهر مبارك اولا اليكم قصتي

20000ريال قيمة مصاريف ( مكتب التخليص بالصين + تذاكر السفر والاقامه لمدة اربعة ايام وتذاكر الرحلات المحاليه داخل الصين + والجمارك السعودية + والنقل في الميناء+ ونقل البعضاعه من الميناء الى (المستودع)

اجار مستودع لمدة سنة 12000 ريال

اتمنى ياخواني تفيدوني بطريقه او (جدول) اقدر فيها اوزع المصاريف على سعر البضاعه بحيث يكون شغلي مرتب واطلع بربح وهل فيه مصاريف اضيفها او مصاريف لايمكن اضافتها كذلك الاجار وش وضعه في الحسبة ؟؟

المشكله انا في بداية مشروعي وزي ما يقولون حاط فيه تحويشة العمر اذا كبر مشروعي اكيد باجيب محاسب وسيارة نقل خاصة ارجوكم ساعدوني اخوكم في حيرة وجزاكم الله خير

تكاليف التخليص والنقل من الميناء والنقل للمستودع والتشوين قم بتحميلها على الرسالة فهي تكاليف مباشرة على المنتجات وتخص الرسالة نفسها

تكاليف السفر والأقامة فيها قولان الاول ان تقوم بتحميلها على الرسالة وذلك في حالة انك بحاجه للسفر في كل مرة تجلب فيها بضاعة

اما الرأي الاخر وهو انه عليك القيام في اول مرة سفر للتعاقد والمعاينة ففي هذه الحالة يمكنك جدولة التكاليف للاستفاده بها على اكثر من رسالة او على مستوى العام

اما ايجار المستودع فيمكنك تحميله على اساس المساحة التي تشغلها البضائع او على مدة بقائها بالمستودع او اختار الاساس المناسب لذلك

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...