اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله

الحقيقة انه نظام وليس برنامج هو نظام إدارة وتشغيل الفنادق عبارة عن مجموعة برامج تعمل بالتوافق بين مختلف الأقسام والإدارات ضمن بيئة عمل مريحة وسهلة الاستخدام على منصة قاعدة بيانات عملاقة متوافقة مع الشبكات الحاسوبية يمكن ان تعمل منفصلة كما يمكن ان تعمل متصلة مع بعضها البعض .

قائمة البرامج :1 . برنامج المكاتب الأمامية .2 . برنامج المحاسبة في المكاتب الخلفية .3 . برنامج التسويق و المبيعات .4 . برنامج شئون الموظفين .5 . برنامج المطاعم ونقط البيع .6 . برنامج التواصل عبر رسائل SMS .وستجدون في الصفحات التالية شرح مقتضب لبرامج المكاتب الأمامية و الخلفية.

برنامج التشغيل للمكاتب الأمامية

ü تغطية شاملة للأعمال الإدارية و المالية للمكاتب الأمامية ( الاستعلامات ، الحجز ، الاستقبال ، الصندوق ، الإشراف الداخلي ، الصيانة ، المراقب الليلي ) .ü آلية عمل قسم الصندوق : o يعتبر كل مستخدم ( كاشير ) له صندوق مستقل تسجل عليه مقبوضاته و مدفوعاته ويتم في نهاية اليوم إقفال الصندوق الفرعي وترحيل الرصيد إلى الصندوق المركزي ( المحاسبة ) .o عمليات الصندوق تشمل ( العمليات النقدية " كاش " ، البطاقات المصرفية و الإتمانية ، الشيكات ، تحويل الحسابات ) .§ يتم إدخال : المبيعات المباشرة ، طلبات النزلاء ، سندات القبض ، سندات الصرف ، مغادرة ( مجموعات / أفراد ) ، معالجة الفواتير ، إقفال الصناديق الفرعية .§ يمكن إقفال الفواتير ( الآجلة ) بموجب سند ( آجل ) دون التأثير على رصيد الحساب .o صيانة الفندق : تقسم إلى مهمات دورية ( يومية ) تحضر مسبقاً ، شكاوى النزلاء ، بالإضافة لمتابعة قطع الغيار التي استهلكت في عمليات الصيانة .ü سهولة في الاستخدام مع نوافذ إدخال مدروسة لتكون مريحة لساعات العمل الطويلة .ü مجموعة كبيرة من التقارير الآنية و الاستعلامات و الإحصاءات التي تساعد على الاستبيان و اتخاذ القرارات المناسبة .ü مخططات بيانية مرافقة لكل تقرير .ü إمكانية تصميم المطبوعات و التقارير بشكل ( مخصص ) مع تصدير إي منها إلى اكسل .ü العمل مع عدد غير محدود من المستخدمين على الشبكة وفق نظام الصلاحيات ومتابعة حركات كل مستخدم .ü تعدد اللغات : حيث يعمل البرنامج باللغتين العربية و الانكليزية .ü التواصل بين النظام و العالم الخارجي عبر رسائل الجوال SMS بطريقتين ( رسائل وحيدة الاتجاه ، رسائل ثنائية الاتجاه ) حيث تعمل كما يلي :o الرسائل وحيدة الاتجاه : يقوم البرنامج بإرسال المعلومات المناسبة للعميل حول تأكيد الحجز ، أو إلغاءه ، الطلبات ، المدفوعات ، ... ، التمديد ، الخ ... كما يقوم بإرسال تقرير الحركة اليومية إلى الإداريين تلقائياً في نهاية اليوم ( عند الإقفال اليومي ) .o الرسائل ثنائية الاتجاه : يمكن للإداريين ( حسب نظام الصلاحيات ) الاستعلام عن بعض المعلومات مثل ( ملخص الحركة ، إمكانية الحجز ، ... ، كشف حساب ، .... ) عن طريق إرسال رسالة من جوال الإدارية إلى رقم يخصص للفندق وسيقوم النظام بالرد على هذه الرسالة بالمعلومات المناسبة .

برنامج المحاسبة للمكاتب الخلفية

ü دليل الحسابات : عامة ( وفق النظام المحاسبي الموحد أو نظام الشركة ). ü متابعة الأصول الثابتة ومعدلات الاهتلاك .ü القيود : اليومية العامة – سندات القبض والصرف ( نقدي / شيكات )– الأوراق المالية – قيود – توزيع العملاء حسب الموزعين ( المندوبين ) – معالجة عمولات البيع . ü تقارير المحاسبة : كشف حساب ( إجمالي / تفصيلي – نسب التحصيل – تقارير الحسابات التجميعية – التدفقات النقدية – تقارير عن السندات بأنواعها ) .ü المستودعات : بطاقات الأصناف – دفعات البضاعة – المستودعات. ü الفواتير : مذكرات إدخال / إخراج / نقل بضاعة – تسوية الجرد – طلبات الشراء – مراجعة ومقارنة عروض الأسعار – أذونات الاستلام و التسليم .ü تقارير الفواتير : مجموعة تقارير حول أنواع الفواتير – متابعة التسديد.ü تقارير المخازن : حركة الأصناف – الجرد – الأصناف المتجاوزة للحد الأدنى أو الحد الأقصى – تقارير انتهاء الصلاحية.ü حسابات ختامية : موازين مراجعة، متاجرة، الأرباح والخسائر، الميزانية الختامية.ü يعمل وفق طريقتي الجرد المستمر والجرد النهائي.ü محاسبة الفروع بنوعيها المركزية والمستقلة.ü تكاليف الإطعام : إدخال نماذج صناعة الوجبات ( الافتراضي ) ، متابعة الإنتاج و الاستهلاك اليومي ، الاستعلام عن سعر التكلفة للوجبات cost control .ü ميزان المراجعة العام – شهري – ربع سنوي.ü تقارير الأرباح والخسائر بشكل دوري - الميزانية الختامية وإقفال القيود.

ميزات إضافية ( عامة )

ü لكل تقرير خيارات يمكنك من خلالها تحديد الحقول المرغوب فيها عند إظهار التقرير وحذف الحقول التي لا حاجة لها ،وسيتم حفظ ذلك إلى أن تقوم بتغيره مرة أخرى من الخيارات ذاتها .ü يمكن وببساطة تصميم تقريرك من حيث نوع وحجم الخط ،بالإضافة إلى نوع الطباعة (طولي / عرضي) وكتابة ترويسة التقرير حسب الحاجة .

الاتصال بين الفروع البعيدة :

يقدم نظام آكاد ميزة قابلية العمل على شبكة خارجية ( دولية ) وذلك لاستخدامه قواعد البيانات SQL Server ومنصات تبادل البيانات ODBC حيث يتم اختيار السيرفر ويجري اتصال العملاء معه عبر وصلة ODBC ليتم الحصول على الاستعلامات بشكل فوري وآني .تحتاج طريقة الاتصال هذه إلى توفر عنوان ثابت Static IP على شبكة الانترنت عن طريق مؤسسة الاتصالات وستقوم مؤسسة الراجحي سوفت بالتعاون معكم لتحقيق هذه الغاية .

خطوات التركيب و التدريب

1. التعميد : يرجى إرسال خطاب التعميد إلى مؤسسة الراجحي لتقنية المعلومات حيث يتضمن قائمة البرامج المعتمدة أو النظام بالكامل ، ويمكن تقديم طلب شراء من خلال موقع الشركة http://www.alrajhisoft.com2. التعاقد : توقيع عقد التركيب و التدريب لنسخ البرامج المطلوبة .3. التأسيس : تعبئة استمارات البيانات الفندقية لخيارات البرنامج ، إدخال الخيارات للبرنامج مع مخطط كروكي الفندق ، تصميم المطبوعات واعتمادها مثل الفواتير و السندات .4. الصلاحيات : تحديد مجموعات المستخدمين مع الصلاحيات الممنوحة لكل منهم ، تحديد قائمة بالمستخدمين مع ربطهم بالمجموعات ( الصلاحيات ) .5. تركيب النظام : تركيب محرك قواعد البيانات مع النسخة التنفيذية على السيرفر ، تركيب البرامج على الأجهزة الفرعية مع نسخة بيانات تجريبية .6. تدريب المستخدمين : ( ضمن برنامج تدريب محدد يتفق عليه ) .7. تركيب النسخة النهائية للبرامج ومباشرة العمل .

العرض المالي

- برنامج المكاتب الأمامية :

يتضمن البرنامج كلاً من ( الاستعلامات – الحجز – الاستقبال – الصندوق – الإشراف الداخلي – الصيانة – التقارير المالية و الفندقية ) .

عدد المستخدمين :

يعمل البرنامج على الشبكة المحلية ( الداخلية ) للفندق بعدد مستخدمين ( مفتوح ) حسب حاجة الفندق وقدرة تجهيزات الشبكة

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...