اذهب إلى المحتوى

اليورو يمدد خسائره امام الدولار في ظل ازمة البحرين وازمة اليابان


ForexPros

Recommended Posts

اليورو يمدد خسائره امام الدولار في ظل ازمة البحرين وازمة اليابان فوريكس بروز – واصل اليورو مخاسره أمام الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء، منخفاض إلى ادنى مستوياته اليومية الجديدة فيما تصاعدت اعمال العنف البحرينية وتزايدت خطورة ازمة اليابان النووية.

بلغ اليورو/دولار 1.3927 خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، الانخفاض اليومي، استقر الزوج بعدها على 1.3937 منخفضا بنسبة 0.43%

وكان من المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.3854 انخفاض الثلاثاء والمقاومة على 1.4035 ارتفاع 7 مارس-آذار الاعلى منذ اربعة شهور.

وفي وقت سابق اليوم قامت قوات الأمن البحرينية بإجراءات صارمة ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة، كما قامت بتطهير المتظاهرين من الساحة المركزية التي اصبحت رمزا لانتفاضة اغلبية الجزيرة بين مسلم وشيعي.

في الوقت نفسه، السلطات اليابانية تقاتل من اجل احتواء التداعيات التي خلفتها الانفجارات في المفاعلات النووية لمحطة دايتشي فوكوشيما، والتي ضربها الزلزال والتسونامي الذي اجتاح المناطق الساحلية في اليابان يوم الجمعة.

في وقت سابق، عاد موظفين للعمل في المحطة التي تقع 155 كيلومتر شمال شرق طوكيو، بعد ارتفاع مستويات الاشعاع عقب اندلاع حريق ادى إلى اخلاء المحطة بشكل مؤقت.

وانخفض اليورو ايضا مقابل الين، حيث انخفض اليورو/ين بنسبة 0.46% مسجلا 112.46

في وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين تخفيضها للسندات الحكومية البرتغالية طويلة الأمد، قائلة بأن البلاد ستظل تواجه انخفاض النمو وضغط التمويل لسنوات، حتى لو استخدمت صندوق الانقاذ الأوروبي.يمكنك متابعة أسعار العملات باستمرار على موقع فوركس بروز

أخبار الأسهم الكويتية

أنهى المؤشر السعرى لسوق الكويت للأوراق المالية تعاملات- الأربعاء- على تراجع بنسبة 1.16% خاسراً 73.4 نقطة ليغلق عند مستوى 6250.9 نقطة وسط قيم تداولات بلغت 37 مليون دينار من خلال تداول 145.8 مليون سهم ليبلغ عدد صفقات السوق 3173 صفقة. كما انخفض المؤشر الوزني بقيمة 11.04 نقطة ليغلق عند مستوى 434.45 نقطة.

وكان المؤشر الكويتي قد انخفض خلال التداول بأكثر من 90 نقطة، متأثرا بتراجع غالبية الأسهم المدرجة في السوق، قبل أن يتمكن من تقليص جزء بسيط من خسائره مع نهاية الإغلاق.

وشهد سهم "زين" اليوم عمليات بيع منذ بداية التداول حتى الإغلاق لتساهم في إقفال السهم بالحد الأدنى المسموح به عند 1320 فلس خاسراً 100 فلس. وكانت الشركة قد أعلنت في بيان لها على موقع سوق الكويت تسلمها رداً من أحد مفوضي تحالف المملكة القابضة، وشركة بتلكو يقضي بالموافقة على الشروط المقترحة، وهي سداد 950 مليون دولار نقدا، وسداد 250 مليون دولار بواسطة شركة "زين السعودية" بعد إعادة الهيكلة.

كما تراجعت غالبية الأسهم الكبيرة، منها سهم أجيليتي الذي انخفض بنسبة 20 فلس ليغلق عند 370 فلس، تبعه سهم الاتصالات بقيمة 2 فلس ليغلق عند 1660 فلس، وسجل سهم وطني انخفاضا بنحو 20 فلس ليغلق عند 1140 فلس، بينما تراجع بقيم طفيفه كل من سهما الوطنية العقارية والصناعات ليغلقا عند مستوى 106، و 248 فلس على التوالي.

أما أداء القطاعات، فقد أغلقت أغلب قطاعات السوق باللون الأحمر في نهاية جلسة اليوم عدا مؤشر قطاع التأمين والذي ارتفع بنسبة 0.26%، يتصدرها قطاع "الاستثمار" بتراجع بلغت نسبته 1.83%، فيما كان أقل القطاعات تراجعا من نصيب مؤشر قطاع "العقارات" بتراجع بلغت نسبته 0.16%.

هذا بالإضافة إلى آخر الأخبار والمستجدات في البورصات العربية الأخرى مثل

الأسهم المصرية

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...