blueberry_86 بتاريخ: 14 يناير 2011 تقديم بلاغ بتاريخ: 14 يناير 2011 العودة للاستراتيجية: لماذا؟ تبقى الاستراتيجية أهم ما تفتقر إليه الشركات الفاشلة. الخطة الاستراتيجية ليست مجرد ملف أو وثيقة إدارية، بل هي أداة للإدارة. وهي لم توجد لتوضع في أحد الأدراج أو فوق أحد الأرفف، لأن الهدف منها هو تحويل ما بها من أفكار إلى أفعال. تحليل المنافسين يعتبر تحديد المنافسين الحقيقيين لشركتك من أهم الخطوات الاستراتيجية التي عليك اتخاذها. فليس منافسوك الحقيقيون هم فقط من يعملون في مجالك، بل هم كل من يسعون إلى جذب العملاء الذين تتعامل معهم. يبدو هذا بسيطاً بالنسبة للشركات التي تريد الحصول على كل العملاء. لكن لا توجد شركة تستطيع أن تحصل على كل العملاء. وكل الشركات ذات الاستراتيجية الحقيقية تدرك ذلك. العناوين الداخلية في الخلاصة: العودة للاستراتيجية لماذا؟ تحليل المنافسين أنظر إلى الأمر من هذه الزاوية أنت في مواجهة المنافسين طرح الأسئلة الاستراتيجية فهم الأسئلة إجابات الأسئلة أعرف نفسك حدد مقدراتك وميزاتك التنافسية الافتراضات الاستراتيجية صناعة وصياغة الافتراضات العصف الذهني للفرص السانحة العصف الذهني للتهديدات نقاط القوة المستقبلية تحديد بؤرة التركيز الاستراتيجية اختر بؤرة واحدة تقدير الموقع التنافسي تقدير جاذبية السوق اختيار استراتيجية للسوق أكتب الاستراتيجية العودة للاستراتيجية لماذا؟ تحليل المنافسين أنظر إلى الأمر من هذه الزاوية أنت في مواجهة المنافسين طرح الأسئلة الاستراتيجية فهم الأسئلة إجابات الأسئلة أعرف نفسك حدد مقدراتك وميزاتك التنافسية الافتراضات الاستراتيجية صناعة وصياغة الافتراضات العصف الذهني للفرص السانحة العصف الذهني للتهديدات نقاط القوة المستقبلية تحديد بؤرة التركيز الاستراتيجية اختر بؤرة واحدة تقدير الموقع التنافسي تقدير جاذبية السوق اختيار استراتيجية للسوق أكتب الاستراتيجية http://www.edara.com/Khulasat/Strategy_Bites_Back.aspx
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان