اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم

اقدم لكم هذه الباقة الطيبة المختارة من مشاريع التخرج الخاصة بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم المالية.

حيث اقدم الروابط المباشرة لملخصات المشاريع وآمل أن تنال اعجابكم

المشاريع مرتبة ومقسمة على اكثر من مشاركة علما ان مصدرها هو هذا الموقع

http://eco.najah.edu/ar/page/1360

مع العلم انه لا يحوي اعلانات دعائية او صفحات توجيه وهو موقع اكاديمي

بتاريخ:

أثر نظام العلاوات المالية على معدل دوران العمل لدى القطاع الأكاديمي في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

منى عطير , كفاح بني فضل , رماء سلمان

Files:

business4.pdf

بتاريخ:

مدى تطبيق خطط الطواريء والأزمات في المستشفيات الخاصة في نابلس في فـترة الانتفاضة (حالة دراسية عن مستشفى الانجيلي)

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

معتصم دويكات , نسرين خليلية

Files:

business6.pdf

بتاريخ:

اتجاهات اصحاب المؤسسات التجارية في مدينة نابلس نحو استخدام العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو )

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

زينب عبد الله توفيق عبد الحق , سلام عبد الغني سليمان أبو عيشة

Files:

business11.pdf

بتاريخ:

الضغوط المهنية التي تواجه أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة النجاح الوطنية

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

أحمد معين, زكريا اشتية, محمد فايق

Files:

business12.pdf

بتاريخ:

أثر التدريب على الكفاءة الإنتاجية لدى الموظفين في مصنع الزيوت النباتية في نابلس

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

عمر حمدان, يوسف دغلس , علاء دويكات

Files:

business14.pdf

بتاريخ:

أثر البرامج التدريبية التقنية على كفاءة العاملين في السوق المالي الفلسطيني

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

مها أبو بكر , ربا جلاد , اكرام خالد

Files:

business15.pdf

بتاريخ:

أثر استخدام نظام الزاجل على إدارة الوقت لدى موظفي عمادة القبول والتسجيل في جامعة النجاح الوطنية

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

هبة عبد الحق , حنين بني عودة

Files:

business16.pdf

بتاريخ:

أثر العلاقات الشخصية مع الرؤساء في العمل على دوران العاملين في قسم التمريض في مستشفى رفيديا

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

أوس جرادات ، عصام بني عودة ، نور حجازي

ملخص الدراسة

هدفت هذه الدراسة النوعية التفسيرية الى التعرف على أثر العلاقات الشخصية مع الرؤساء في العمل على دوران العاملين في مستشفى رفيديا، كما هدفت الى التعرف على دور متغيرات الدراسة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة وتم التأكد من صدقها، ومعامل ثباتها، وبعد عملية جمع الاستبانات تم ترميزها وادخالها للحاسوب ومعالجتها احصائيا باستخدام الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) .

الاستنتاجات

- إن العلاقات الشخصية مع الرؤساء في العمل تؤثر على دوران العاملين في مستشفى رفيديا .

- إن المعاملة الحسنة بين الإدارة والأفراد العاملين تقلل من فرص التفكير في ترك العمل.

- إن المحسوبية والواسطة تزيد من دوران العمل.

- العلاقات الشخصية الجيدة تعزز الجو العام وتقلل من عملية الإنتقال لعمل آخر.

في ضوء الاستنتاجات السابقة نوصي بما يلي:

ضرورة اتباع مبدأ العدالة في التعامل مع الموظفين وعدم محاباة موظف على حساب موظف آخر.

- ضرورة الابتعاد عن الواسطة والمحسوبية لأنها تزيد من معدل دوران العمل وتهدد الاستقرار الوظيفي في المستشفى.

بتاريخ:

واقع تطبيق مبدأ تفويض السلطات والصلاحيات في دائرة الصحة من وجهة نظر الموظفين في محافظة نابلس

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

بلال قاسم ، باسل حنا ، إيهاب بركات ، تامر طه

ملخص الدراسة

هدفت هذه الدراسة النوعية الوصفية الى التعرف على واقع تطبيق مبدأ تفويض السلطات والصلاحيات في دائرة الصحة من وجهة نظر الموظفين في محافظة نابلس كما هدفت الى التعرف على دور متغيرات الدراسة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة وتم التأكد من صدقها ومعامل ثباتها، وبعد عملية جمع الاستبانات تم ترميزها وإدخالها للحاسوب ومعالجتها إحصائيا باستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)

بالنظر إلى نتائج التحليل فإن الدراسة خرجت بنتائج عدة منها:

- لا يتم تفويض السلطات والصلاحيات في دائرة الصحة من وجهة نظر الموظفين

- اتباع مبدا التفويض يزيد من انتاجية الموظفين في دائرة الصحة.

- في ظل مبدأ تفويض الصلاحيات والسلطات في دائرة الصحة يحق للمدير إلغاء التوفيض متى شاء.

- يوجد رقابة على السلطات والصلاحيات الممنوحة للموظفين في دائرة الصحة

- إن المسؤولية في عن الأخطاء يتحمل مسؤوليتها بشكل مشترك كل من الموظف المفوض والمدير.

في الختام خرجت الدراسة بالتوصيات التالية:

- ضرورة تفويض السلطات والصلاحيات في دائرة الصحة من وجهة نظر الموظفين سواء بشكل جزئي أو كلي في الحالات التي تتطلب ذلك

- ضرورة وجود رقابة ولكن لا يجب أن تكون هذه الرقابة سيف مسلط على رقاب الموظفين تمنعهم من استخدام السلطات والصلاحيات بشكل فعال.

- ضرورة أن يتم الاتفاق على التفويض بشكل واضح لأن ذلك يساعد في توضيح حدود صلاحيات الموظفين.

بتاريخ:

أثر التدريب في زيادة الإنتاجية من وجهة نظر مندوبين المبيعات حالة دراسية على شركة العنبتاوي

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

دعاء حمدان ، وئام أغبر ، سما ميناوي

ملخص الدراسة

هدفت هذه الدراسة النوعية التفسيرية الى التعرف الى " اثر التدريب في زيادة الإنتاجية من وجهة نظر مندوبين المبيعات حالة دراسية على شركة العنبتاوي"، كما هدفت الى التعرف الى متغيرات المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، ومن اجل تحقيق اهداف الدراسة، قامت الباحثات بتطوير استبانة تكونت من 10 فقرات تقيس أثر التدريب في زيادة الإنتاجية من وجهة نظر مندوبين المبيعات حالة دراسية على شركة العنبتاوي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع مندوبي ومندوبات المبيعات، وقد تكونت عينة الدراسة من 24 مندوب للمبيعات، حيث تم توزيع اداة الدراسة عليهم ومن ثم ترميزها وادخالها على برنامج التحليل الاحصائي (SPSS) وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية:

· لا توجد هناك فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05( في أثر التدريب في زيادة الإنتاجية من وجهة نظر مندوبين المبيعات حالة دراسية على شركة العنبتاوي تعزى الى متغير المؤهل العمي.

· توجد هناك فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05( في أثر التدريب في زيادة الإنتاجية من وجهة نظر مندوبين المبيعات حالة دراسية على شركة العنبتاوي تعزى الى متغير سنوات الخبرة، حيث كانت الفروق لصالح المندوبين ذوي الخبرة ما بين 5-10 سنوات.

وعلى ضوء نتائج الدراسة، قامت الباحثات بتقديم مجموعة من التوصيات والتي من اهمها:

1. نشر نتائج الدراسة وإتاحة الفرصة أمام المنظمات والهيئات وكافة المعنيين للاطلاع على نتائجها والاستفادة منها .

2. إجراء دراسات مماثلة على المنظمات والهيئات الحكومية ومقارنة النتائج .

3. ضرورة الإهتمام أكثر بمجال التدريب والتأهيل للقوى البشرية .

عقد ورش عمل مختلفة حول الإحتياجات التدريبية للمنظمات والهيئات العاملة المختلفة .

بتاريخ:

أسس الترقية وإجراءاتها في الكادر الإداري لموظفي البنك العربي

القسم:

ادارة الأعمال

Academic Year:

2009/2010

المشرفون:

قاسم محمد

Students:

ميسرة حماد ، هبة برهوش ، فاطمة ، أميرة أبو عون

ملخص الدراسة

هدفت هذه الدراسة النوعية الوصفية الى التعرف على " أسس الترقية وإجراءاتها في الكادر الإداري لموظفي البنك العربي"، ولتحقيق أهداف الدراسة تم عمل مقابلة تناولت الباحثات من خلالها العديد من الجوانب ذات الصلة بموضوع الدراسة.

وبعد تحليل نتائج التحليل الإحصائي وفهم الباحثات لها توصلت الباحثات إلى بعض الإستنتاجات الهامة مثل:

· هناك تقييم سنوي يسمى التقييم بالأهداف score cards وبناءاً على نتيجة التقييم يتم منح درجة ومن ثم تتم عملية الترقية في البنك .

· إن النظام المتبع هو نفسه لجميع الموظفين على اختلاف طبيعة عملهم سواء في الإدارة أي في أي من الأقسام الأخرى.

· إن الأسس المتبعة في البنك تعتمد حسب طبيعة الوظيفة، كما يمكن أن تؤثر الأقدمية والكفاءة ولكن الكفاءة هي الأهم في عملية الترقية.

وفي نهاية الدراسة أوصت الباحثات بما يلي:

· ضرورة أن يتم استخدام الترقية في تحفيز الموظفين بشكل أفضل في البنك العربي.

· ضرورة أن يكون التقييم بشكل شهري لأن التقييم السنوي يمكن أن يغفل بعض الشهور وفي هذا ظلم لبعض الموظفين, بالتالي يفضل ان يكون التقييم شهري وفي نهاية العام يتم تقييم جميع التقارير الشهرية وعلى أساسها أن تتم ترقية الموظف .

· ضرورة اتباع أساس الأقدمية والكفاءة معا وليس اعتماد أساس واحد للترقية حتى يتسنى لجميع الموظفين أن تتاح لهم فرص الترقية.

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...