اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

واني الأعزاء

لقد استلمت حسابات شركة في السنة الثانية من انشاءها . أي لم يتم أي اجراء محاسبي عليها

في السنة الأولى.

وأنا أريد أن أثبت القيود : فكيف يمكنني معالجة رأس المال المدفوع والقروض التي تم تسديد

قسط منها في السنة الأولى وأيضاً المصاريف والايرادات وباقي الذمم

هل أضع الأصول بالقيمة الدفترية أو اعتبر استهلاكها بدأ بالسنة الثانية وأيضا كيف معالجة مصاريف التأسيس

ارجو افادتي بالسرعة الممكنة ولكم جزيل الشكر

بتاريخ:

اعمل ميزانية افتتاحية عند الانشاء تضم كل الحسابات التي من الممكن ان تظهر لك طلما لم يتم عليها اي اعمال

بعد ذلك ابدا في عمل دفتر مساعد نقدية تحليلي يضم كل الحركة ( مدين دائن ) لاعمال السنة الاولي شهريا الي انت تصل لاقفال حسابات العام ويتم معها الترحيل للعام الذي استلمت فيه المشكلة مش قيود المشكله حركة الحسابات فقط وبالتوفيق

بتاريخ:

أخي العزيز وليد

أشكرك كثيرا على تفضلك بالرد ، ولكن ماقصدته أن نشاط الشركة قد بدأ في السنة الأولى وسددت قسط من القرض كما استدانت من أشخاص . كما أن بعض الأصول قد تم استهلاكها

وبما أنه لم يكن يوجد محاسب في السنة الأولى لانشاءها فأنا أريد أن أعرف كيف تتم المعالجة المحاسبية : هل أعود للسنة الأولى وأعمل بها من البداية ؟ وكيف تتم معالجة رأس المال والأأصول ومصاريف التأسيس ؟ وهل يتم طرح استهلاك السنة الأولى منها ؟

أرجو التفضل لالرد بشكل مفصل أكثر

ولكم مني كل التقدير

بتاريخ:

ماقصدته أن نشاط الشركة قد بدأ في السنة الأولى وسددت قسط من القرض كما استدانت من أشخاص . كما أن بعض الأصول قد تم استهلاكها

وبما أنه لم يكن يوجد محاسب في السنة الأولى لانشاءها فأنا أريد أن أعرف كيف تتم المعالجة المحاسبية : هل أعود للسنة الأولى وأعمل بها من البداية ؟ وكيف تتم معالجة رأس المال والأأصول ومصاريف التأسيس ؟ وهل يتم طرح استهلاك السنة الأولى منها ؟

أرجو التفضل لالرد بشكل مفصل أكثر

ولكم مني كل التقدير

بتاريخ:

واني الأعزاء

لقد استلمت حسابات شركة في السنة الثانية من انشاءها . أي لم يتم أي اجراء محاسبي عليها

في السنة الأولى.

وأنا أريد أن أثبت القيود : فكيف يمكنني معالجة رأس المال المدفوع والقروض التي تم تسديد

قسط منها في السنة الأولى وأيضاً المصاريف والايرادات وباقي الذمم

هل أضع الأصول بالقيمة الدفترية أو اعتبر استهلاكها بدأ بالسنة الثانية وأيضا كيف معالجة مصاريف التأسيس

ارجو افادتي بالسرعة الممكنة ولكم جزيل الشكر

الاستاذ الفاضل

فى حالتك هذه لابد ان يتم التالى

  • اعداد المركز المالى للشركة

الجرد لجميع موجودات الشركة..... جرد فعلى .. وبنود الموجودات هى

  • الاصول طويلة الاجل
  • الارصدة النقدية المملوكة لدى المنشاة
  • المخزون
  • ارصدة العملاء واوراق القبض
  • حسابات وارصدة مدينة اخري

الجرد لجميع التزامات الشركة..... جرد فعلى .. وبنود الالتزامات هى

  • ارصدة الموردين واوراق الدفع
  • قروض قصيرة الاجل
  • قروض طويلة الاجل
  • ارصدة وحسابات دائنة اخري

يتم الجرد على اساس القيمة الاستردادية .....

الفرق بين الموجودات والالتزامات .... هو قيمة المنشاة او راس مال الشركة

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

بتاريخ:

أخي العزيز وليد

أشكرك جزيل الشكر على الرد وهذا يدل على كرم أخلاقك وسعة صدرك

ولكني أرجو توضيح معنى الجرد على أساس القيمة الاستردادية بالاضافة الى كيفية معالجة مصاريف التأسيس.

أرجو منك التفصيل

ولك كل التقدير

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...