mohwaghas بتاريخ: 17 يوليو 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 17 يوليو 2010 (معدل) شى لابد ان اذكره وهو احيانا وفى بيئات اعمال لا تتطلب الجهد لحصر حساباتها او دعنا نقول القائمين عليها لا يعنون الا بما فى ايديهم اسال نفسى سؤالا: ما فائده المحاسب فى هذه المواضع انه شيئا فكرت فيه كثيرا حتى اننى نويت تغيير المهنه لانى فى بعض الاحيان وبعض الاشخاص المحيطين بيا فى العمل وجدتهم ينكرون دور المحاسب فمنهم من يقول ماذا يعنى حصر الايراد :؟ كلنا عارفين ينكسب كام بالطبع انا غير مقتنع بهذا ومؤمن بدور المحاسب لكن دوما الحياة تحكمك وتؤثر فيك فتصور نفسك تعمل مع اناس لا يؤمنون بدور المحاسب ؟\ فالعامل هو راس المال للشركة يعمل ليجلب الايراد وهكذا من وجهة نظر من يجهل دور الادارة والمحاسبه لكن شيئا كان دوما ينبهنى فلا تمر ايام الا واكشف عن اخطاء ماليه فى الحسابات او اجدهم يريدون تنفيذ فكرة ويعودون اليك لكنى اريد ان يكون للمحاسب دورا اكثر فعاليه فلهذا وضعت هذا الموضوع لعل الرساله تصل فما اريد النصح به اجعل دورك كمحاسب متشعب مهم فى الادراة وفى كل ما يخص الجوانب الماليه اايقظ ذهنك دوما تعلم اسس الادارة الماليه فالمحاسب حين يكون يقظ فطن يفيد لشركة اكثر من غيره فلا تترك الامور الماليه لاحد الامور الماليه كلها عندك اقترح ما تراه مناسبا - لاتتردد فى ذكر ديون او خسائر لا تتردد فى طلب اورا ثبوتيه لاى شىء لا تتردد فى حصر فواتير وتدقيقها وانت فى ذهنك انها د تكون لغير شركتك والكثير لكن ما ارد ان اقوله لكم ايقظ ذهنك فى الامور الماليه جدا هذا ما اريد من كل الاعضاء المشاركة فيه هنا ان يدلى كل منا بدلوه فليعلمنا مما علمه الله فى اخلاقيات واساليب المحاسب الناجح فى التعامل مع افراد اشركة ومع المواقف المختلفه اخوكم mohwaghas@yahoo.com 00971507937887 تدريب واعداد المحاسبين تم تعديل 17 يوليو 2010 بواسطة mohwaghas سنكتب ونتعلم ونعلم ونعمل باذن الله حتى يامر الله
Abu_kenzi بتاريخ: 19 يوليو 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 19 يوليو 2010 بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم انا اتفق معك في كل ما تقول بل الاغرب من هذا ان في الشركات التجارية يعتبر المندوب اهم من المحاسب لانة من ياتي بالمال وكذلك العامل الذي يقوم بازالة البضاعة المنتهية الصلاحية من علي الرفوف هو اهم من المحاسب وهذا طبعا في وجة نظر الجهلاء فقط والاغرب من ذلك ان بعض رجال الاعمال والشيوخ يعتبرو المحاسب عبارة عن مركز تكلفة تفرضة عليهم القوانين والتشريعات ولكن هيهات هيات بين تلك النظرة والواقع العملي فابسط شئ فلو فكروا هؤلاء قليلا لوجدوا اننا من نقوم بالحفاظ علي اموالهم وفي النهاية نصيحتي هي اعداد التقارير لابد من ان نكون ملمين بمعلومات ولدينا تقارير عن كل كبيرة وصغيرة في الشركة خاصة المتعلقة بالاموال وحقوق الشركة والتزاماتها واصولها ومصاريفها ومراكز التكلفة وهذا للاسف ما انتبهتة لهو الان
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان