tarshku بتاريخ: 23 يونيو 2021 تقديم بلاغ بتاريخ: 23 يونيو 2021 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, في البداية أتقدم بالشكر لجميع القائمين على هذا الموقع , لما يحتويه من معلومات قيمة ومناقشات أكثر من رائعة في عالم المحاسبة وأتقدم بالتحية لجميع أعضاء المنتدى , مع خالص حبي وتقديري للجميع الموضوع المطروح , لكي نستفيد من خبرات الجميع في هذا المجال هناك تساؤلات تخطر على بال البعض / بخصوص التعامل مع مراكز التكلفة نفترض على سبيل المثال أن هناك : مركز تكلفة مشروع فيلا رقم 500 / العميل أحمد / .... نطلق عليه (مشروع معين) 1- ما هي القيود المالية التي سيتم ربطها بمركز تكلفة يخص مشروع معين. 2- ما هي القيود المالية التي سيتم ربطها بمركز ربح يخص مشروع معين. 3- كيف سيتم التعامل مع إيجارات , رواتب , مصاريف داخلية / تخص الشركة وكيف سيتم توزيعها على مراكز التكلفة التي تخص المشاريع 4- طريقة توزيع المصاريف الخارجية , مثل مصروف محروقات , معاملات .... إلخ 5- ما هي التقارير التي المطلوب إظهارها على أساس مراكز التكلفة؟ 6- هل يتم ربط مركز التكلفة عند كتابة قيد محاسبي فقط , أو أنه يتم ربط مركز التكلفة أيضاً بالمستندات ؟ إذا نعم ... ما هي المستندات / أو الإشعارات / أو الفواتير .. التي يتم ربطها ب مراكز التكلفة؟ 7- سؤال مهم بالتعامل مع (المراكز)/ هل يستطيع المحاسب معرفة اذا كانت حالة المشروع خسارة / أو ربح .... وما هي نسبة الدقة في ذلك ؟ !! .. 8- إذا أمكن طرح مثال عملي لمشروع معين. ولكم مني كل الشكر والتقدير والاحترام ,,,,
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان