وليد صلاح اللقاني بتاريخ: 16 يونيو 2021 تقديم بلاغ بتاريخ: 16 يونيو 2021 إدارة الأسواق من خلال دراسة البيزنس ؟ لو انت مدير تنفيذي او من رواد الاعمال وجلست مع مدير تسويق او مدير مبيعات وقلت له نريد زيادة حصة الشركة هذا العام . سوف تسمع من مدير التسويق أفكار وخطط عن المنتج بينما تسمع من مدير المبيعات خطط عن العميل . وسواء هذا او ذاك ينسي الكثير من المديرين بل حتي رواد الأعمال ان طبيعة البيزنس هى التي تحدد كيف يتم دخول السوق؟ وليس هذا فحسب بل هي التي تحدد اختيارك لفريق مبيعات او لفريق تسويق او المزيج بينهما الذي سوف يعمل معك وما هي أهدافه التي لابد لها من تخقيقها. فمدارس البيزنس اربعه . ١-مدرسة المنتج. ٢-مدرسة الإنتاج. ٣-مدرسة المبيعات . ٤-مدرسة التسويق . وكل مدرسة لها أسلوبها وطريقة تخطيط خاص بها تختلف عن باقي المدارس وعلي أساسها يتم تخطيط كيف يتم دخول السوق . المدير المالي الكفء هو العين المالية للادارة العليا و فكر يضاف للشركة قال تعالى ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ) صـــدق الله العظيـــــــم نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه صنــــاع الحيـــــاة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان