niveen haal بتاريخ: 14 أبريل 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 14 أبريل 2010 السلام عليكم أنا طالبة أعد رسالة الماجستير عن تقييم الأداء . وأطلب من سيادتكم طلبين لو امكن أولا: لو يوجد لديك أي أبحاث أو رسائل سواء بالعربية أو الانجيليزية تفيدنا ثانيا: في بحث للدكتور عصام العربيد ذكر بالنص مايلي إذ تحتوي خطط التعويض على عنصر المخاطرة لتحريض الأفراد اللذين يبذلون الجهد و يواجهون الخطر فتحرضهم على العمل و بنفس الوقت تقلل قدر الإمكان من المخاطر التي يتعرضون لها , و تشكل هذه الموازنة يبن الخطر و الحوافز أساس مبدأ الإعلام المقدم من قبل holmstrom عام 1979 و الذي يبين كيف يمكن تقدير منفعة مقاييس الأداء , و من حيث المبدأ تعتبر العوائد المحاسبية أو رضى العملاء مفيدة ليس فقط لأن المساهمين يعطون قيمة لرضى العملاء أو العوائد المحاسبية العالية بل بسبب إدراك أن هذه المقاييس تقدم المعلومات المفيدة في تحديد التصرفات و القرارات التي يقوم بها الموظفون . والسؤال المطروح لا يتعلق بالمقياس الأفضل لقيمة أسهم المساهمين بل يتعلق بتوليفة مقاييس الأداء التي تعكس بصورة كافية مساهمة الموظف بقيمة أسهم المساهمين . وأنا لا أفهم ما المقصود وكيف يمكن أن يعطي المساهمين قيمة لرضى العملاء. فمن المعروف العكس, حيث رضى العملاء ينعكس في زيادة العوائد وبالتالي الى زيادة قيمة الأسهم وزيادة الأرباح الموزعة. هذا على المساهمين, أما على العاملين فينعكس من خلال زيادة العوائد الى زيادة الحوافز أو الأرباح الموزعة آخر العام. أرجو الرد علي وتوضيح ما يقصده الدكتور عصام. وشكرا لك على خدامتك, ولن أزيد الا بقول " ربنا يجعله في ميزان حساناتك" فهي صدقة جارية
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان