Noha22 بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 1 أبريل 2010 الشهادة المهنية في الادارة والتخطيط الاستراتيجي للتسويق باللغة العربية من كلية ولدنبرج الدولية WALDENBURG INTERNATIONAL COLLEGE المحاور الأساسية: الادارة والتخطيط الاستراتيجي للتسويق ما هو التخطيط الاستراتيجي: -ما هو التفكير؟فوائد التخطيط-لماذا لا تخطط المؤسسات؟ -المفاهيم الأساسية للاستراتيجيات والادارة الاستراتيجية والاستراتيجية الادارية. -النموذج المتكامل لعملية التخطيط الاستراتيجي واستكشاف وتحليل البيئة. -صفات المخططين الناجحين. -تحديد وصياغة الاستراتيجيات على المستويات المختلفة؟ -اتخاذ القرارات الاستراتيجية. -تطبيق وتقييم ومراجعة الاستراتيجيات على مستوى المنشأة. الممارسات الاستراتيجية وتطبيقات لمفهوم الادارة الاستراتيجية في المنظمة.--- -الفروق الجوهرية بين التخطيط التسويقي والتشغيلي والتخطيط الاستراتيجي -أساليب التعرف على حاجات العملاء واشباع هذه الحاجات. -أساليب اقناع العملاء. -وسائل تحقيق رضاء العملاء. -أساليب علاج المشكلات التسويقية والبيعية. العوامل البيئية المؤثرة في النشاط التسويقي. - كأداة للتعرف على نقاط القوى والضعف والفرص والتهديدات. Swotتحليل أساليب علاج المشكلات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي للتسويق. أساليب تقييم التسويق. أنواع الاستراتيجيات ومتطلباتها (استراتيجية الاستقرار-البقاء-النمو-التوسع)- -خطوات وضع خطة-عملية تصميم خطة استراتيجية استراتيجيات الأعمال والادارة العليا -ثقافة المؤسسة. -العوامل التي تؤثر على استراتيجيات الأعمال -مكونات نظام التخطيط الاستراتيجي. -ركائز الادارة الاستراتيجية تطوير الرؤيا والخيارات الاستراتيجية -تأسيس الرؤيا -ميزات الخيارات الاستراتيجية -أساليب تحديد الخيارات الاسترتيجية -استراتيجيات بناء القدرات. تقديم: د.مجدولين عبدالله كلية ولدنبرج الدولية WALDENBURG INTERNATIONAL COLLEGE www.waldenburginternationalcollege.org.uk للتفاصيل Wicm32@yahoo.com
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان