اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

وبعد

يرجى الافادة عن كيفية احتساب وتسجيل بدل الايجار عن المكتب المستخدم من قبل مؤسسة تعود ملكية المكتب لصاحب المؤسسة؟ هل يعتبر هذا الايجار مصروفا حقيقيا ويؤخذ بعين الاعتبار عند احتساب صافي الارباح ام انه مرفوض (سواء ضريبيا او من نواحي اسس المحاسبة المالية)؟

وجزيتم خيرا

جمال الكتوت

محاسب مبتديء

بتاريخ:

لايجوز تسجيل معاملة كتلك فى الدفاتر المحاسبية كونها غير حقيقية

فى بعض الدول قد تسمح للممول الضريبى خصم جزء من تكاليف الإيجار للعقارات المملوكة والمستخدمة فى النشاط ويطلق عليه مصروف إيجار المثل.

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

بتاريخ:

لايجوز تسجيل معاملة كتلك فى الدفاتر المحاسبية كونها غير حقيقية

فى بعض الدول قد تسمح للممول الضريبى خصم جزء من تكاليف الإيجار للعقارات المملوكة والمستخدمة فى النشاط ويطلق عليه مصروف إيجار المثل.

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لردكم الكريم وجزاكم الله خيرا ، ولكن كيف نطبق مبدأ فصل الوحدات الاقتصادية من حيث ان المؤسسة هي وحدة اقتصادية قائمة وتستعمل المبنى في اعمالها وان المبنى يعود لصاحب المؤسسة وصاحب المؤسسة وحدة اقتصادية أخرى منفصلة حيث ان المبنى ملك خاص له وليس مسجل بإسم المؤسسة ويمكن لصاحب المؤسسة تأجيره للغير واستئجار مبنى ارخص لمزاولة اعمال المؤسسة لو أراد. ثم انه لو قام صاحب المؤسسة بعمل عقد ايجار بينه وبين المؤسسة فهل يحل هذا الاشكالية المحاسبية من حيث ان المعاملة غير حقيقية؟

شاكرا لكم ودمتم

والسلام عليكم ورحمة الله.

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...