jamal katut بتاريخ: 31 يناير 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 31 يناير 2010 بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبعد يرجى الافادة عن كيفية احتساب وتسجيل بدل الايجار عن المكتب المستخدم من قبل مؤسسة تعود ملكية المكتب لصاحب المؤسسة؟ هل يعتبر هذا الايجار مصروفا حقيقيا ويؤخذ بعين الاعتبار عند احتساب صافي الارباح ام انه مرفوض (سواء ضريبيا او من نواحي اسس المحاسبة المالية)؟ وجزيتم خيرا جمال الكتوت محاسب مبتديء
mismael بتاريخ: 31 يناير 2010 تقديم بلاغ بتاريخ: 31 يناير 2010 لايجوز تسجيل معاملة كتلك فى الدفاتر المحاسبية كونها غير حقيقية فى بعض الدول قد تسمح للممول الضريبى خصم جزء من تكاليف الإيجار للعقارات المملوكة والمستخدمة فى النشاط ويطلق عليه مصروف إيجار المثل. Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR
jamal katut بتاريخ: 1 فبراير 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ بتاريخ: 1 فبراير 2010 لايجوز تسجيل معاملة كتلك فى الدفاتر المحاسبية كونها غير حقيقية فى بعض الدول قد تسمح للممول الضريبى خصم جزء من تكاليف الإيجار للعقارات المملوكة والمستخدمة فى النشاط ويطلق عليه مصروف إيجار المثل. بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لردكم الكريم وجزاكم الله خيرا ، ولكن كيف نطبق مبدأ فصل الوحدات الاقتصادية من حيث ان المؤسسة هي وحدة اقتصادية قائمة وتستعمل المبنى في اعمالها وان المبنى يعود لصاحب المؤسسة وصاحب المؤسسة وحدة اقتصادية أخرى منفصلة حيث ان المبنى ملك خاص له وليس مسجل بإسم المؤسسة ويمكن لصاحب المؤسسة تأجيره للغير واستئجار مبنى ارخص لمزاولة اعمال المؤسسة لو أراد. ثم انه لو قام صاحب المؤسسة بعمل عقد ايجار بينه وبين المؤسسة فهل يحل هذا الاشكالية المحاسبية من حيث ان المعاملة غير حقيقية؟ شاكرا لكم ودمتم والسلام عليكم ورحمة الله.
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان