محمد وائل بتاريخ: 6 يوليو 2009 تقديم بلاغ بتاريخ: 6 يوليو 2009 السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته جزى الله خيرا كل من ساهم في انشاء و تطوير هذا الموقع الرائع و اتمنى له النجاح و الاستمرار إن شاء الله سؤالي لو سمحتم لي : في الشركات التجارية التي تقوم على الاستيراد و البيع بالجملة و المفرق كيف تحتسب عادة العمولات للبائعين و للموظفين الاداريين علما أن الشركة فيها قسمين للمبيعات و هي : - موظفين صالة البيع ( بائعين داخل الصالة ) - موظفين المبيعات بالجملة ( مندوب مبيعات خارجي ) بالاضافة للموظفين الاداريين ( ادارة المخازن ، المشتريات ، المحاسبة ، ..... ) طبعا سؤالي عن كيفية احتساب العمولة عادة : كنسبة أو مبلغ ثابت أو ......... و اختلافها باختلاف الوظيفة ..... بانتظار أجوبتكم جزاكم الله خيرا أخوكم محمد وائل
محمد عبد الرحمن السيد بتاريخ: 6 يوليو 2009 تقديم بلاغ بتاريخ: 6 يوليو 2009 (معدل) السلام عليكم اخي الكريم عادة تقوم الشركة بالاتفاق مع موظف المبيعات على العمولة ونسبتها والتارجت (مقدار المبيعات الواجب عليه العمولة ) المفروض ان يحققه البائع حتى يحصل على العمولة وعلى هذا لاتستطيع انت تحديد العمولة او قيمتها إلا بعد اخذ تلك البيانات من ادارة الشركة وعلى الاساس تقوم انت حينئذ باحتساب العمولة سواء كان عن طريق البرنامج المحاسببي الذي تعمل علية اوعن طريق الاكسيل او حتى بطريقة يدوية بضرب نسبة العمولة فى نسبة المبيعات تم تعديل 6 يوليو 2009 بواسطة nm6780738 خطا ((وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ)) محمد عبدالرحمن
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان