اذهب إلى المحتوى

essamtaher

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    36
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

آخر الزوار للصفحة الشخصية

بلوك آخر الزوار معطل ولن يظهر للمستخدمين الآخرين

الإنجازات الخاصة بـessamtaher

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

  • درع المساعدة الممتازة نادرة

أخر الشارات الممنوحة

10

الشعبية

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام - اخي العزيز المبدع حميد جزاك الله خيرا - بصراحة دايما استاذنا حميد يتحفنا بروائع زي دي وانا اول مرة اشوف الملفات على المنتدى لاني بصراحة كان لي فترة لم اتمكن من تصفح المنتدى ولكن لحسن حظي تمكنت اليوم من تصفح المنتدى بشكل اكبر لكم جميعاً اساتذتي وزملائي التحية و الاحترام عصام طاهر
  2. السلام عليكم ورحمة الله اخواني حقيقي كل واحد في المنتدى له لمسة طيبة بارك الله فيكم و في القائمين على المنتدي عصام طاهر
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ، اعتقد انك تقصد ان المشاريع التي تقوم الشركة التي تعمل بها في تنفيذها تحقق خسارة اثناء مراحل لتنفيذ لو كنت تقصد ذلك اسمح لي أن الفت نظرك لعدد من الأسباب ربما يكون احدها أو اكثر السبب في الخسارة المرحلية اثناء التنفيذ. اولا وكما ذكر الأخ العزيز صاحب الرد الثاني ربما تقوم بتحميل تكاليف لا تخص المشروع اثناء تلك المرحلة وارجو منك ان تسمح لي بإيضاح نقطة هامة في هذا الخصوص اشير هناك للمعيار الدولي رقم 11 و الخاص بمشاريع المقاولات وارجو ان تكون على علم كافي به وتطبقه في احتساب إيرادات المشروع ثانيا بعض المشاريع وخاصة مشاريع اوامر العمل مثل مشاريع الصيانة والتي تندرج تحت وصف cost plus او التكلفة المضافة تكون اوامر العمل في بداية المشروع من النوع الذي لا يحقق ربحية ولكن مع استمرار المشروع يقوم المالك "وفي اغلب الاحيان تكون جهه حكومية" بمنح اوامر عمل مربحة للمقاول "تعوض القديم و الجديد" ومثال على ذلك مشاريع رصف الطرق عادة ما تكون مراحل الاسفلت الخيرة و الاملشن هي نقطة الربحية في المشروع مثلا لاحظ جيداً استهلاك المواد على المشروع فليس كل ما يتم شراءة يدخل في التكلفة على المرحلة حيث يوجد هناك بضاعة لم تستخدم موجودة بمخازن المشروع وبالتالي لم تحصل على لامستخلص الخاص بها وهي تدخل اعمال تحت النفيذ او مواد مشونة واخيرا لابد من الاجتماع مع مهندس المشروع وعرض تحليل التكاليف عليه ومناقشتة في بنود التكاليف ومقارنة التكاليف الفعلية مع التكاليف المتوقعة وايجاد الانحرافات عن الموازنة التقديرية للمشروع واسبابها وطرق علاجها وربنا يوفقك عصام طاهر
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واساتذتي الأعزاء اعضاء المنتدى الكريم ارجو من الله العلي القدير ان يجعل مساهماتكم الرائعة في ميزان حسناتكم وبعد،، اسمحوا لي بالمشاركة في هذا الموضوع وكنت قد توقفت لفترة طويلة عن إضافة أي مشاركات لي في المنتدى الرائع لشعوري بأني لا استطيع إضافة جديد مقابل هذا الكم الهائل من مشاركات الاعضاء البناءة ، ولكني سمحت لنفسي بعد إذن الجميع أن اشارك بهذه المشاركة المتواضعة من واقع حبرتي العملية في هذا الموضوع أرى أن تقديم خدمات محاسبية عن بعد للشركات الصغيرة و المشاريع الجديدة و المؤسسات الفردية وما يطلق عليه family business هو من الخدمات الممتازة وتقوم العديد من الشركات في الولايات المتحده و اوروبا بتقديم مثل تلك الخدمات كمجال أساسي لعملها ويشمل كذلك اعداد كشوف الرواتب و الضرائب وخلافه ووحاليا يتم محليا ممارسة نشاط قريب جدا من هذا الوصف ولكن يعتمد على قيام مكتب المحاسبة بتخصيص إدارة تقدم تلك الخدمة عن طريق عمل زيارات دورية للشركة بواسطة محاسب من جانبها لإنجاز تلك الأعمال وأقول أن اصحاب الأعمال هؤلاء قد استوعبوا الفكرة وظهرت لهم محاسنها والتي اسمحوا لي أن اذكرها فيما يلي بشكل نقاط 1- توفير مصروفات تكوين إدارة مالية للشركة حيث أن صاحب العمل يتعامل مع مقدم الخدمة على أساس ان مقدم الخدمة هو إدارته المالية فهي لا تتوقف على محاسب فقط يمكن ان يخطأ ويصيب ولكن باستثمار بسيط يكون لديه إدارة كاملة حيث هناك من يسجل ومن يراجع ومن يصدر له التقارير 2- اغلب تلك الأعمال يكون حيز المكان لديها محدود فهو بذلك يوفر في تخصيص مكان للإدارة المالية و الاحتفاظ بالسجلات و الدفاتر "هناك شركات تقدم خدمة تخزين الملفات و الدفاتر بشكل رائع وانا شخصيا اتعامل معهم" 3- إن الإجابة عن أي استفسارات تتم على مدار الساعة فعلا 4- دقة المخرجات عالية جدا ولا تقارن بأي شكل بقيمة الأتعاب فلو أراد العميل ان يحصل على نفس البيانات الدقيقة بواسطة قسم خاص لديه لتكبد رواتب تزيد عن حجم تجارته اصلا 5- بعض الأعمال "وهذه ظاهرة في وطننا العربي" تبدأ في التشغيل قبل تاسيس إدارتها المالية وتفاجأ في النهاية بأن ليس لديها بيانات فيصبح من أصحاب الحسابات المتراكمة ولحظتها يلجأ لمن ينقذه بحرفية فلن يجد أفضل من مؤسسة محترفة توفر له هذه الخدمة وشكرا لكم واسف على الإطالة عصام
  5. أخي العزيز الفاضل الاستاذ حميد برغم غيابي لفترة ليست بقصيرة عن الكتابة و التعليق في هذا المنتدى الرائع ، ولكني متابع جيد لكل ما يضاف من قبل الاخوة الاعزاء في هذا المنتدى . وكما هو عهدي بأعضاء المنتدى ، لا يبخلون على بعضهم بأي معلومة تقع بين أيديهم ، لذا وددت اخي العزيز حميد أن أشكرك و أشكر جميع الأعضاء بالمنتدي على مجهوداتهم الرائعة ولك مني شكر وتقدير على اهتمامك بكل ما هو من شأنه أن بثري مهنتك عصام طاهر
  6. ماشاء الله يوم بعد يوم يثبت هذا المنتدى انه يزخر بكفاءات عاليه أخواني الكرام اشكر لكم هذا الاهتمام الرائع ولي سؤال ما هي المعايير الدولية سواء Ifrs أو Ias التي لها علاقة بهذا الموضوع بخلاف ما يخص حقوق الملكية الفكرية وجزاكم الله خيرا
  7. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أشكر لجميع الأخوه الذين تكرموا بالرد على الموضوع ، واسمحوا لي أن اضع بعض النقاط التي تجول بمخيلتي عن هذا العمل اولا - أتوقع ان تعالج الأصول الثابته المكونة من كاميرات مثلا و أجهزة الكترونية خاصة بمواضيع الانتاج بشكل طبيعي وأن يتم استهلاكها حسب المواصفات الفنية لها بعدد ساعات التشغيل أي أن الاهلاك يحسب طبقاً لعدد سعات التشغيل الفعلية من عدد الساعات الكلية للتشغيل من عمر الأصل ثانياُ= أتوقع أن يتم اهلاك الأصول الخاصة بإنتاج مسلسل معين مثلاً مثل الديكورات الخاصة به على المشروع مباشرة وتحمل كمصاريف انتاج على المسلسل ويقفل قيمة الأصل الثابت مالم يكن سوف يستخدم لاحقاً ثالثاً = أتوقع ان يتم التعامل مع العمل الفني خلال فترة إنتاجه كأصل تحت التنفيذ Wip وبعد الإنتهاء منه يتم تقدير قيمة إهلااكيه له بحسب العمر الإفتراضي لتحقيق إيراد منه مثال ذلك لو تم إنتاج مسلسل يتوقع أن يتم عرضه خلال 3 سنوات بنسبة طلب على السنة الأولى أكبر من الثانية أكبر من الثالثة وسوف يعرض حصريا مثلا فسوف أقوم بأهلاكه بنسبة 50% للسنة الأولى و 30 % للسنة الثانية و 20 % للسنة الثالثة وفي حالة بيع نسخ منه يكون طبقاً للمتوقع من الإيرادات فمثلا لو أنتجت مسلسل من 20 نسخه تقسم تكاليف الإنتاج على 20 ونعتبره بضاعة بالمخزن اتمنى أن لا اكون قد إبتعدت كثيراً عن الطرق الصحيحة. عصام
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اقترح اليوم على اساتذتي في المنتدى بأن يدلو بدلوهم في هذا الموضوع الذي اراه شيق و جديد على كثير من الأخوه وهو موضوع المعالجات المحاسبية الخاصة بشركات إنتاج الأعمال الفنية مثلاً الدرامية و القنوات التلفزيونية حيث أن تلك الشركات لديها حجم أصول ثابته كبير جدا و المنتج له حالات خاصة حيث يؤجر لمده معينة أو لعدة عروض معينة أو يعرض حصريا على القناة التلفزيونية نفسها و الايرادات تكون مقابل بيع أو تأجير أو تشغيل المنتج ولعدد معين من النسخ و كذلك إيرادات الاعالانات الخ......... لذا أطرح الموضوع لعل فيما بيننا يكون من لديه خبرات في هذا المجال وعن الطرق المحاسبية الخاصة به و بإهلاك الأصول الثابته وبمعالجات الأصول تحت التنفيذ أو اعتبار المنتج مخزون وكيفية احتساب الاهلاكات على الأصول والإنخفاض في قيم المخزون ..... ولكم جزيل الشكر عصام
  9. استاذ وائل العراقي أشكر لك اهتمامك و ردك وجزاك الله خيراً سوف اطلع على الملف واقوم بتجربته واخبرك بالنتائج عصام طاهر
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الأحباب هل يوجد لديكم ملف على الأكسل أو الأكسس يمكن من خلاله تسجيل و إدارة اسهم بحيث يمكن تسجيل العمليات التي حدثت من تداولات و يظهر أرصدة الأسهم و متوسط التكلفة للاسهم ارجو من لديه مثل هذا الملف أن يرسله أو يمكننا من الإطلاع عليه وشكرا عصام طاهر
  11. استاذ حميد الف شكر دائما اتوقع ان يكون لديك حل لكل مشكله جزاك الله خير عصام طاهر
  12. مساعدة من أهل الخبرة في الأكسس -------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني و اساتذتي الاعزاء ارجو منكم مساعده في الأكسس ، لدي حقل في الجدول يحتوي هذا الحقل على عنوان البريد الالكتروني ومعرف على أنه Hyperlink بالضغط عليه يفتح البروسر بدلاً من فتح outlook أريد حل هذه المشكله ويفح الأوت لوك بدلا من البروسر هل احد عنده حل . وجزاكم الله خير أيه يا جماعة محدش شارك خالص - ارجو الاهتمام
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني و اساتذتي الاعزاء ارجو منكم مساعده في الأكسس ، لدي حقل في الجدول يحتوي هذا الحقل على عنوان البريد الالكتروني ومعرف على أنه Hyperlink بالضغط عليه يفتح البروسر بدلاً من فتح outlook أريد حل هذه المشكله ويفح الأوت لوك بدلا من البروسر هل احد عنده حل . وجزاكم الله خير
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اسمحوا لي ان اطرح اليوم موضوع للمناقشه ربما لم الاحظ اننا قد تناقشنا فيه من عهد قريب بالمنتدى الا وهو موضوع تجارة الاسهم في البورصات و كيفية اثبات الحركة بالدفاتر و المستندات التي يمكن أن يعتمد عليها المحاسب في تسجيل حركة الأسهم بشكل يومي و التصرف الأفضل في حالة التسجيل التاريخي للحركة و الحلول المالية التي يمكن استخدامها للمساعدة في اداء العمل . نعلم جميعاً أن الكثير من الشركات بمختلف احجامها يكون لها استثمارات في أسواق المال ، كما أن المعايير الدولية للتقارير المالية نصت على طرق عرض مختلفة للاستثمارات طبقاً لتوجه الإدارة و نيتها بخصوص الاحتفاظ بالاستثمار. لذا أدعو اساتذتي الأفاضل في المنتدى أن يفيدونا من علمهم و يفيضوا علينا مما لديهم وأن يفتحوا لنا مجال لمناقشتهم و الاستفاده منهم عصام طاهر
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم - اعتقد اني فهمت سؤالك انت مقاول عند المقاول الرئيسي و في موردين بيوردولك بضاعة و المقاول الرئيسي أو المالك بيصدر شيكات باسمهم مقابل البضاعة المورده خصما من حسابك ودا شئ دارج في مجال المقاولات شوف لو الافتراض الي انا مفترضه دا هو الي انت عاوزه حتكون القيود ذي كدا 1- استلام بضاعة من المورد *** من ح/ ت مشروع س بند التكلفة (حديد / خشب / اسمنت ) ****إلى ح/ المورد 2- استلام الشيك من المقاول الرئيسي وتسليمة إلى المورد *** من ح/ المورد *** إلى ح/ المقاول الرئيسي ويمكن توسيط حساب شيكات امانه اتمنى اني اكون فاهم سؤالك صح والله اعلى واعلم عصام طاهر
×
×
  • أضف...