اذهب إلى المحتوى

موضوع عجيب وجديد:الطريقة الفرنسية و الطريقثة الأمريكية و النظم العالمية


Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

أكرر إعتذاري عن الغياب و لكني عائد للمنتدى العامر قريبا بأمر الله

أعمل مع فريق العمل بشركتنا حاليا على الموضوع الخاص بدمج طريقة اليومية الأمريكية مع طريقة اليومية الفرنسية في طريقة عمل نظم ال erp.

أفتح النقاش هنا لمن يريد الإهتمام بهذا الموضوع و لكني بحول الله أعود لكم خلال أسبوع من الان بشيء جديد تماما في النظم الجديدة ERP.

بداية القول هنا أن النظم الحديثة erp كلها تعتمد على أسلوب اليومية الفرنسية

لكن هذ له رغم ما له من جودة و دقة و رقابة عالية إلا أنه له مشاكل تشغيل في غرفة المحاسبة من نواحي متعددة سوف نشرحها بأمر الله.

  • مشاكل االتشغيل في غرفة المحاسبة تتمثل في وجود شاشات فرعية كثيرة لابد من التسجيل فيها و ترحيلها و إمساك مجموعة ملفات توازي لكل شاشة و ذلك على مستوى كل عام.
  • فلو قامت شركة كبيرة الحجم من ناحية عملياتها Operations & Logestics و لكن عدد المحاسبين فيها قليل مثلما نرى في الكثير من الشركات بالوطن العربي, فإن تشغيل هذا الكم من الشاشات الفرعية و ضبط ترحيلها و متابعة ترحيلها للأستاذ العام و إستضافة مجموعة ملفات تحوي المستندات بالسيريال Box Files و لكل عام لهو شيء مرهق تماما.
  • كثير ما تصادم المحاسب مع إستشاري النظم مترحما على تلك الأيام الجميلة التي كان يرى فيها القيد المحاسبي في الاستاذ العام مع كل حركة يقوم بها و يقوم بعمل قيد مركب - من مذكورين - إلى مذكورين- و بالاضافة لهذا كان كل شيء موجود فغي سجل دفتري قليل التنوع يمكنه من الاحتفاظ بالمستندات في أقل قدر من التنوع. بالتالي كان الموضوع أسهل.

أرجو إثراء النقاش بمداخلاتكم و لكني أنتظر النتائج من فريق العمل بشركتنا لكي نعود لكم بخلاصة عملنا و نتيجة الإختبار للنظام الجديد الذي يجمع بين الطريقتين في وقت واحد بمشيئة الله

شكرا

حسن شيمي

تم تعديل بواسطة hsheimy
إضافة
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...