اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اخوم وليد خريج كلية تجارة جامعة عين شمس دفعة 2007

اعمل محاسب بشركة بالقطاع الخاص بقالي سنة انا اعمل محاسب مالي

ذهبت اليوم لحضور مقابلة كان معلن عنها في جريدة الاهرام يوم الجمعة الماضي

واول سؤال واخر سؤال وجه لي لان بعدها المقابلة لم تكتمل بسبب ان من اجرى المقابلة معي رد وقلي غلط

السؤال كان بيقول هو كان بنفس الصيغة دي بالضبط

( شركة تعمل ديكور مصروف الديكور هنا يدخل تحت اي نوع من المصاريف )؟؟؟!!!!!

انا بصراحة لم استطيع الي الان وحتى هذه اللحظة فهم السؤال

انا جاوبت اجاية وانا متاكد منها بنسبة 90% انها صحيحة ولكن من اجرى معي المقابلة قال لي انها خاطئة

وقال لي اجابة انا غير مقتنع بيها تماما

انا بس عايز اشوف اجاباتكم لي السؤال ده اذا فهمتوه هو عايز ايه بالضبط وهرد بعدها اقولكم اجابتي الي انا جاوبتها

وهقلكم على الاجابة الي هو قلي عليها

بس يا ريت الي يعرف يجاوب وما حدش يكبر دماغه

انا ان شاء الله هكون متابع الموضوع مع حضراتكم

اخوكم في الله وليد أحمد

بتاريخ: (معدل)

واول سؤال واخر سؤال وجه لي لان بعدها المقابلة لم تكتمل بسبب ان من اجرى المقابلة معي رد وقلي غلط

السؤال كان بيقول هو كان بنفس الصيغة دي بالضبط

( شركة تعمل ديكور مصروف الديكور هنا يدخل تحت اي نوع من المصاريف )؟؟؟!!!!!

الزميل اعترافا من السائل هو مصروف ويتوقف تحميلة على المصاريف البيعية او على الادارية حسب طبعة الجهة المستفيدة بمعنى لو كان هذا الديكور فى مكتب رئيس مجلس الادارة مثلا او الادارة المالية فهو مصروف اداري .. وان كان هذه الديكور فى فرع لشركة فهو مصروف بيعي ... وفى كلتا الحالتين فهو ضمن حسابات قائمة الدخل وطبقا للمعايير الجديده لا يتم رسملتة مهما بلغت قيمة المصاريف المحملة لهذا البند... وشكرا

تم تعديل بواسطة mmebied

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اخوم وليد خريج كلية تجارة جامعة عين شمس دفعة 2007

اعمل محاسب بشركة بالقطاع الخاص بقالي سنة انا اعمل محاسب مالي

ذهبت اليوم لحضور مقابلة كان معلن عنها في جريدة الاهرام يوم الجمعة الماضي

واول سؤال واخر سؤال وجه لي لان بعدها المقابلة لم تكتمل بسبب ان من اجرى المقابلة معي رد وقلي غلط

السؤال كان بيقول هو كان بنفس الصيغة دي بالضبط

( شركة تعمل ديكور مصروف الديكور هنا يدخل تحت اي نوع من المصاريف )؟؟؟!!!!!

انا بصراحة لم استطيع الي الان وحتى هذه اللحظة فهم السؤال

انا جاوبت اجاية وانا متاكد منها بنسبة 90% انها صحيحة ولكن من اجرى معي المقابلة قال لي انها خاطئة

وقال لي اجابة انا غير مقتنع بيها تماما

انا بس عايز اشوف اجاباتكم لي السؤال ده اذا فهمتوه هو عايز ايه بالضبط وهرد بعدها اقولكم اجابتي الي انا جاوبتها

وهقلكم على الاجابة الي هو قلي عليها

بس يا ريت الي يعرف يجاوب وما حدش يكبر دماغه

انا ان شاء الله هكون متابع الموضوع مع حضراتكم

اخوكم في الله وليد أحمد

الاخ الزميل

بما ان الديكور لا يخصص على سنة واحدة مالية فهو سوف يستمر اربع او خمس سنوات فى المعتاد فهو يعتبر هنا من مصاريف التاسيس والتى تدخل من ضمن الاصوال الثابتة وتستهلك بمعدل20%او25% وبالتالي فليس من الانصاف ان احمله على سنة واحدة والله اعلم وبالتوفيق

بتاريخ:

السلام عليكم كان يجب يا اخى ان تسأله هى الديكورات لشركة تحت التأسيس ؟ام لشركة قائمة تعمل وبالتالى احدثت الشركة تجديدات وصيانة للديكور ؟حسب المعايير الجديدة ستختلف المعالجة فى الحالة ستعتبر مصاريف تاسيس يتم استهلاكها فى اول سنة من عمر الشركة اما فى الحالة الثانية ستعتبر مصاريف صيانة

لوان السائل يتبع الطريقة القديمة ستتعبر الديكورات من ضمن الاصول والتى تستهلك على خمس سنوات

والله اعلم

  • أعجبتني 1

((وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ))

 

 

 

محمد عبدالرحمن

 

 

بتاريخ:

السلام عليكم اخى الفاضل , لو الشركة بتعمل فى مجال الديكور فان اى مصروف على الديكور بيكون مشتريات ( خامات / لوازم انتاج / .... ) لانه مصروف بغرض البيع ، ولو ان الشركة لاتعمل فى الديكور فبيكون حسب الاهمية النسبية للمصروف لو قيمة كبيرة بيكون مصروفات ادارية - صيانة واصلاح وشكرا

بتاريخ:

في الاول احب اشكر كل الاعضاء على اهتمامه وردهم على الموضوع

انا دلوقتي هكمل لحضراتكم بقيت المقابلة

عندما سمعت السؤال الي طرحته على حضراتكم وكان بنفس الصيغة الي ذكر بيها

بادرت بسؤال وفقا لكلمت (تعمل ) هل يقصد ان نشاط الشركة هو عمل الديكور او انها شركة تعمل ديكورات خاصة بها هي؟

فاجاب قائلا انه يقصد مصروف الديكور بشكل عام؟

اجبت قائلا انه يختلف تبويبه على حسب الهدف من الديكور نفسه

اذا كان الديكور خاص بالمكاتب للموظفين او صاحب الشركة فهذا يعتبر من ضمن المصروفات الادارية والعمومية

اذا كان الهدف منه كنوع من الدعايا للشركة كان تقوم الشركة بعمل ديكورات من خلال اللوجو او العلامة التجارية الخاصة بها في هذه الحالة يعتبر مصروف بيعي وتسويقي

اجاب علي وقال خطاء ومن ثم صمت وقام للخارج وعاد بعد ربع ساعة

ومن ثم عاود السؤال ما هي المصروفات العمومية؟

انا بصراحة لم اجيب عليه ليس لاني لا اعرف الاجابة ولكن استغرابا من تصرفه

ومن ثم عاودته السؤال عن الاجابة الصحيحة للسؤال الي طرحة علي

اجاب قائلا انها تدخل ضمن مصروفات الاهلاكات !!!!!!!!!!!؟

انا اعلم تماما انا ما قاله صحيح ولكن مصروف الاهلاك يتم حسابه اخر العام

لكن معنى سؤال تكلفة الديكور عند اعداده ماذا تبوب؟

ولا انتو شافين ايه ؟

انا من خلال اجابتكم ملاحظ ان هناك من اجابته متوافقه معاه ومنكم من اجابته متوافقه معي

فارجو التوضيح هل لاختلاف المعايير يختلف تبويب المصروف وكيف ؟

ام ان تبويب المصروفات داخل المنشاء يختلف على حسب نوع المحاسبة

من كونها محاسبة مقاولات ام محاسبة ماليه مع اني لا اعتقد ذلك اطلاقا

انا اسف عارف اني طولت عليكم

واتمنى اني افدتكم بالموضوع بمعلومه او اي شيء جديد

انا قلتلكم على جميع الاجابات التي طرحت في المقابلة وارجو من حضراتكم مزيد من التوضوح والافادة

وشكرا لكم جميعا

بتاريخ:

السلام عليكم

اخواني الكرام يتم رسملة مصروفات الديكورات والتحسينات سواء كانت هذه المصروفات على مبنى تمتلكه المنشأة أو على مبنى مؤجر من الغير وتظهر ضمن الأصول الثابتة في قائمة المركز المالي طبقا لأحكام معيار المحاسبة الدولي معيار 16

ويتم إستهلاك هذه المصروفات على فترة زمنية قد تصل إلى 5سنوات

هذا والله أعلى وأعلم

kamal Gawesh

مراقب �­سابات

بتاريخ:

السلام عليكم

اخواني الكرام يتم رسملة مصروفات الديكورات والتحسينات سواء كانت هذه المصروفات على مبنى تمتلكه المنشأة أو على مبنى مؤجر من الغير وتظهر ضمن الأصول الثابتة في قائمة المركز المالي طبقا لأحكام معيار المحاسبة الدولي معيار 16

ويتم إستهلاك هذه المصروفات على فترة زمنية قد تصل إلى 5سنوات

هذا والله أعلى وأعلم

أخي الحبيب

جزاك الله خيرا على الاجتهاد بالجواب، ولكن يا اخي لا يتم رسملة هذا النوع من المصروف ضمن الاصول الثابته الا اذا كان هناك دليل اكيد بأن هذه الاضافه سيكون لها انعكاس اقتصادي على قيمة الاصل كأن تمدد عمر الاصل مثلا، او تزيد من قيمته او تغير من قيمته الخردوية وغير ذالك لا يجوز رسملتها ضمن الاصول الثابته

والجواب على السؤال يجب ان يبرر ويمكن ان يأخذ كذا شكل حسب التبرير، والبعض يمكن ان يعتبره ضمن مصاريف الصيانه

د ظاهرشاهر القشياستاذ المحاسبة المشارك

alqashithaher@yahoo.com

alqashi@jadara.edu.jo

00962796843250

رابط جامعتي الغالية

رابط موقعي الخاص

رابط منتداي الخاص

بتاريخ:

تعريف الإهلاك

Depreciation is a mean of cost allocation, it is the accounting process of allocating the cost of tangible assets to expense in a systematic and rational manner to those periods expected to benefit from the use of the assets

و من ثم فِإن سؤال المدير يمكن ان يكون مصروف الديكور خلال العام اي توزيع تكلفته على اعوام العمر الإنتاجي ....

ولكن سؤال غير واضح و غامض و اعتقد انه لن يستطيع أحد الإجابة عليه.فاللعب بالإلفاظ غير مقبول في الإنترفيوهات ،،، فنحن لسنا في مسابقة إختبارات ذكاء؟.

يا من تجرون مقابلات ارجو ان تتقوا الله ،،،، فأنتم لستم عباقرة زمانكم ،،، فمن غير المعقول ان يقيم محاسب بمجرد سؤال واحد فقط.....

أخي لا تأيس فإن بعد العسر يسر ، كما رزقك الذي قدره الله لك ستأخذه بالقدرالمحدد و المكان و الزمان المحداد ن....

(( يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الْأَلْبَابِ ))

Hazim Hassan

MD Finance & Admin Assistant

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...