Jump to content
Sign in to follow this  
نضال الشربيني

كيفية احتساب حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخوة الأعزاء يرجى افادتي فى موضوع كيفية احتساب حصة الكويت للتقدم العلمي وكذلك الزكاة وأتمنى ان يكن ذلك بمثال حتى يمكننا المتابعة الجيدة للمشاركة ولجميع المشاركين كل التقدير والاحترام

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخوة الأعزاء يرجى افادتي فى موضوع كيفية احتساب حصة الكويت للتقدم العلمي وكذلك الزكاة وأتمنى ان يكن ذلك بمثال حتى يمكننا المتابعة الجيدة للمشاركة ولجميع المشاركين كل التقدير والاحترام

أخي الفاضل كل ما عليك فعله هو الأطلاع على عقد التاسيس ومعرفة النسبة المفروضة عليك إقتطاعها من صافي الربح لصالح حصة الكويت للتقدم العلمي وطبعا ان من فهمي فانتم شركة مساهمة ما يخص الزكاة وهي الضريبة المفروضة من وزارة المالية نستبتها 1% من صافي الربح أما أحتساب الزكاة حسب الشريعة الأسلامية فعليك مراجعة منتدى الزكاة وسوف تجد طرق كيفية إحتساب الزكاة


 

 

محمد بشارة - أبوعبدالله

أستغفر الله العظيم واتوب اليه

Share this post


Link to post
Share on other sites

أولا اشكر سعيكم الدائم فى مساعدة الأخرين ولكن ارجو ان يتم التوضيح بمثال كيفية احتسابها من صافى الربح اذا علمنا ان مكافأة مجلس الادارة 10% والاحتياطي الالزامي 10% وهناك احتياطي اختياري 5%.

ولكن جزيل الشكر علي مجهودكم .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By هاجر صبري
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) 

      بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة فن البيع وكيفية إقناع العميل

      يمكنكم هنا التسجيل بالدورة
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : هاجــــر صبـــري
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179480
      البريد الإلكترونى : hager@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال التسويق والمبيعات

      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال التسويق والمبيعات :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
                  دورة المنظومة المتكاملة لخدمة العملاء والتميز في جودة الخدمة ومهارات التعامل مع العملاء والمراجعين وفق مناهج الجودة الشاملة
                  دورة الإستراتيجيات المتقدمة لتحديد وتطبيق الحلول الناجحة للأسواق المستهدفة
                  دورة كيفية إعداد بحوث التسويق
                  دورة إعداد مديري التسويق والمبيعات
                  دورة تسويق الخدمات المالية
                  دورة الإبداع في المبيعات وإدارة حسابات كبار العملاء
                  دورة إستراتيجيات التسويق والبيع الحديثة
                  دورة إستراتيجيات الإدارة الفعالة للتسويق والنظم الإلكترونية لبحوث السوق
                  دورة الإتجاهات والأساليب المتقدمة في البيع والمبيعات
                  دورة إعداد مديري التسويق وفق الإستراتيجيات الحديثة للشركات الكبيرة
                  دورة الطرق والأساليب الحديثة في تطوير الإستراتيجيات الشاملة لكسب أفضل الفرص البيعية
                  دورة مفهوم البيع الإستراتيجي وأثره على كسب العملاء والمحافظة عليهم
                  دورة فن المبيعات وعلاقته بنجاح المؤسسة
                  دورة خدمات ما بعد البيع كمدخل للإحتفاظ بالعملاء
                  دورة الذكاء التسويقي أبعاده - محاوره – تطبيقاته
                  دورة المنهج المتكامل في التخطيط التسويقي من الإستراتيجيات إلى الخطط التشغيلية
                  دورة الطرق الإحترافية في تحديد الأهداف التسويقية
                  دورة إدارة قنوات التسويق
                  دورة مهارات بحوث التسويق
                  دورة المهارات المتقدمة في إعداد الخطط التسويقية الفعالة وإستراتيجية تحقيق رضا العملاء من منظور الجودة الشاملة
                  دورة التخطيط الإستراتيجي للتسويق
                  دورة مهارات التسويق والترويج الحديثة
                  دورة القوة الثلاثية في خدمة العملاء وفن البيع وأسرار التسويق الإستراتيجي
                  دورة إستراتيجيات البحث عن العملاء المقربين
                  دورة تسويق وبيع المنتجات المصرفية
                  دورة أساليب حل مشكلات المشتريات ( المدخل الابتكاري )
                  دورة الأساليب الحديثة في المبيعات - البيع بذكاء
                  دورة تسويق الخدمات المالية ( الإسلامية )
                  دورة مبادئ جودة الخدمات البيعية والتسويقية
                  دورة إدارة حسابات كبار العملاء - إنشاء وإدامة علاقات عملاء مربحة
                  دورة إستراتيجية تخطيط وتطوير المنتجات الحالية والجديدة
                  دورة التسويق الجانبي وإدارة فرق البيع
                  دورة إستراتيجية إعداد خطط التسويق وتنشيط المبيعات
                  دورة التسويق الرأسي والتسويق الجانبي
                  دورة إدارة التسويق الحديث باستخدام إدارة علاقات العملاء CRM
                  دورة التميز والإبداع في خدمة العملاء والتسويق الفعال
                  دورة مهارات الريادة والتفوق في الخدمات البيعية والتسويقية
                  دورة التعريف بأساسيات التخطيط لعمليات التسويق الإلكتروني و متابعة تقييم العائد منه
                  دورة إدارة أزمات التسويق
                  دورة الدراسات التسويقية ومهارات فتح أسواق جديدة
                  دورة مهارات استخدام الإنترنت في الدعاية والإعلان
                  دورة الإتجاهات الحديثة في التسويق
                  دورة الإستراتيجيات الحديثة للمؤسسات في الأسواق المفتوحة
                  دورة فن البيع وكيفية إقناع العميل
                  دورة إعداد خطط البيع المحترف في شركات الإتصال المحمول
                  دورة مهارات وفنون إدارة التخطيط التسويقي
                  دورة أساليب إعداد الخطط التسويقية
                  دورة متطلبات أسواق التصدير الخارجية ( قانونية – إجراءات – لوائح )
                  دورة إستراتيجيات التسويق في ظل المنافسـة وبناء فرق العمل التسويقي
                  دورة الإستراتيجيات الترويجية المتكاملة لمنظمات الأعمال
                  دورة تنمية مهارات التسويق للشركات الصناعية فى الدول العربية
                  دورة الاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام في تفعيل خطط التسويق والمبيعات
                  دورة إستراتيجيات التسويق والدعاية
                  دورة إدارة تسويق السلع الإستهلاكية
                  دورة الإستراتيجيات التسويقية في ظل البيئة التنافسية
                  دورة إدارة المبيعات والتوزيع
                  دورة مهارات البيع الإحترافي والتسويق الفعال
                  دورة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكترونى
                  دورة المهارات البيعية والتسويقية لمندوب المبيعات الناجح
                  دورة مهارات رجل المبيعات المحترف
                  دورة محاور التميز الإبتكاري لمشرفي المبيعات والتسويق
                  دورة التسويق والبيع الإلكتروني في ظل المستجدات الحالية والمستقبلية
                  دورة الترويج الفعال للمنتجات المصرفية
                  دورة التقنيات الجديدة لتطوير مهارات موظفي المبيعات
                  دورة الأساليب الحديثة لتنشيط العملية التسويقية وزيادة المبيعات
                  دورة إستراتيجيات الحملات الإعلانية ما بين التسويق وخدمة العملاء
                  دورة مهارات التفاوض البيعي
                  دورة إستراتيجيات تسويق الخدمات
                  دورة فن التسويق باستخدام الهاتف
                  دورة الإدارة الفعالة والجوانب التنظيمية للقوى البيعية
                  دورة بناء مهارات مندوبي المبيعات
                  دورة إدارة حسابات العملاء الرئيسية
                  دورة الأخصائي المعتمد في التسويق
                  دورة الإتصال التسويقي والتخطيط الإعلامي
                  دورة البيع الإستشاري والرقمي
                  دورة مهارات التفاوض وإبرام الصفقات التسويقية الناجحة
                  دورة أسس التسويق الإلكتروني
                  دورة الأداء المتميز في خدمة العملاء
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      إدارة المشاريع / الأمن والحراسات الخاصة / الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة / الإدارة والقيادة وتطوير الذات / البترول والنفط والغاز / البنوك والقطاع المصرفي / التسويق والمبيعات / التنشيط السياحي والفنادق / الجودة الشاملة والإنتاج / السكرتاريا وإدارة المكاتب / العلاقات العامة والإعلام / العلوم الصحية والطبية / القانون والعقود والمناقصات / المحاسبة والإدارة المالية / المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية / الموارد البشرية والتدريب / الهندسة الفنية والصيانة / الهندسة الكهربائية والإلكترونية / سلامة الغذاء / قطاع التأمين / هندسة التعدين والتنقيب
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا

      ..........................................
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير
      ــــــــــــــــــــــ
      ملحوظة :
      ــــــــــــــــــــــ
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي

      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Hager Sabry
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179480
      Email : hager@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook
      Twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • By mahmoud217
      هو الفرع الخاص بالذكاه مفيش تجاوب معاه ليه 
      ياريت لو حد عنده خبره بالزكاه يفيدنا 
      الخسائر المدوره كيفيه خصمها يعنى لو شركه افراد بتحقق خسائر الخسائر دى معدله وفقا لبنود المصلحه كيفيه خصمها
      ياريت يا اخوانى لو فيه كتاب للزكاه يكون به شرح وافى وحلات عمليه يحط الرابط جزاكم الله خيرا
    • By محمد مساعد البيبه
      الأخواة الأعزاء من مُدققين ومُحاسبين

      تحية طيبة وبعد ،،،

      يُرجى التكرم بالعلم أننا شركة تجارية مُتخصصة في مجال أستيراد وتوريد المواد الكهربائية وبالتحديد وحدات الأنارة / الأضاءة ولقد واجهتنا مشكلة مُحاسبية أو خاصة بالتدقيق المُحاسبي مع مكتب التدقيق الموكل بالتدقيق الخارجي لحسابات الشركة (السادة / kpmg للتدقيق والمعروفة عالمياً) مما أدى إلى تأخير الميزانية الخاصة بالشركة إلى الآن دون الوصول إلى حلول مُحاسبية مُرضية.
      تتمثل المشكلة بأن الشركة لديها مخزون تتجاوز قيمته مبلغ 4,500,000.00 ومن ضمن ذلك المخزون مواد بطيئة الحركة ولكنها تُباع على فترات ومضى على وجودها ما يُقارب العام وقيمتها 1,000,000.00 تقريباً - عند مُراجعة مكتب kpmg للتدقيق بالنسبة إلى المُخصص المُفترض أحتسابه عن تللك المواد ، أقترحوا ودون تقديم أية أسانيد مُحاسبية تُفيد أو تدعم أقتراحهم ، أقترحوا ما نسبته 50% من قيمة تللك المواد وهو ما رفضته أدارة الشركة وبعض من الشركاء لأعتباره مُخصص مُبالغ به ولا يستند على أية أُسس مُحاسبية أو القوانين المُتعارف عليها في مجال التدقيق. علماً بأن تلك المواد ليس لها تاريخ صلاحية أي أنها من الممكن أن تُباع بعد عدة سنوات دون أية مشاكل فنية تمنع ذلك.

      لذا نرجوا من الأخوة الأعزاء سواءً كانوا مُدققين أو مُحاسبين أفادتنا بما هو صحيح وأن أمكن أرفاق أية قوانيين مُحاسبية أو أية معلومات تُدلل على ذلك أو على الأقل أفادتنا بالعُرف التجاري الدارج في تلك الأحوال وللجميع جزيل الشكر.

      وتفضلوا بقبول فائق الأحترم والتقدير.

      محمد مساعد
    • By Abo Yazeed
      الزملاء الأعزاء,,
      اواجه صعوبة في تحديد المعادلة الخاصة في هذه العملية الحسابية لتحديد ال Future Value:

      لو اشترينا مخزن بقيمة 330000$ على ان يتم تسديد المبلغ بموجب شيكات شهرية عدد 165 شيك بقيمة 2000$ لكل شيك
      العرض لدينا من صاحب المخزن ان ندفع القيمة نقدا الأن مبلغ 250000$ او ندفع القيمة 330000$ بموجب شيكات شهرية
      عدد 165 شيك.

      ما هي المعادلة الخاصة لأحتساب القيمة المستقبلية على اساس الأقساط, وكيف نختار الأفضل من العرضين.
      لو اتفقنا ان نحتسب Discount Rate على نسبة 6%

      الرجاء المساعدة...
    • By HATRQE
      انا محاسب اعمل بمعرض للأثاث المنزلى وكذلك ورشة للتصنيع
      أريد معرفة كيفية عمل القيود وكذلك التوجيه المحاسبى للمصروفات كيف يتم

      أريد ان اعمل نظام محاسبى

      أرجو الرد والافادة

      وجزاكم الله خيراً
×
×
  • Create New...