اذهب الي المحتوي

المشاركات الموصى بها

دي دراسة مبسطة كنت عملتها بالاكسل

خاصة بمشروع شقق فندقية

وفيها sheet خاص دراسة مبدئية بفترض ان نسبة الاشغال 90 % وبفترض 3 قيم للايجار متفائل واكثر احتمالا ومتشائم وبضرب قيم الايجار المحصل ف عدد الشقق المؤجرة نحصل علي اجمالي الايراد السنوي ثم يطرح منه اجمالي تكاليف التشغيل السنوية ( تفاصيلها بالاسفل ) يعطينا مجمل الربح .

عدد الشقق المؤجرة × قيمة الايجار السنوي = اجمالي الايراد السنوي

اجمالي الايراد السنوي - اجمالي مصروفات التشغيل السنوية = مجمل الربح

يجب التفرقة بين التكاليف التشغيلية و التكاليف الاستثمارية

من مجمل الربح يتم تحديد المبلغ المستثمر ف البناية اي ..... من الرقم الذي حصلنا عليه ف sheet دراسة = مجمل ربح سنوي نقسمه علي 12 شهر لتحديد المجمل شهريا .

ثم نحدد الفترة التي نرغب ف استرداد المبلغ المستثمر فيها ( علي سبيل المثال هنا 18 شهر = سنة ونصف )

والرقم الذي سيظهر سيكون المبلغ الذي سيتم استثماره ف البناية ويمكن استردداه ف خلال 18 شهر

وبعد ذلك اخر sheet وهو قائمة دخل متوقع توضح صافي الربح المتوقع من هذه لبناية وهو يعتبر تلخيص ف قائمة واحدة لما سبق

هذه الدراسة مرنة اي يمكنك فهمها وتطبيقها علي اي مشروع مقترح ف شركتك واهلا وسهلا باي اضافات او تعديلات علي الدراسة

دراسة جدوي.rar

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

  • محتوي مشابه

    • بواسطه رمضان عارف رمضان
      اتشرف بان اشارك منتداكم بهذا العمل المتواضع المتمثل في رسالة الماجستير الخاصة بي والتي تم مناقشتها في 13/11/2011 م وارجو من الله ان تكون مفيده لمن يدرس في هذا الموضوع ورجاء من حضراتكم ان تغفروا لي اي تقصير ستجدونه في هذا العمل فان كان به خيرا فمن الله وان كان به نقص او تقصير فذلك من نفسي
      رمضان عارف رمضان محروس - مدرس مساعد بقسم المحاسبة كلية التجارة جامعة جنوب الوادي
      دور لجان المراجعة في تفعيل حوكمة الشركات.pdf
    • بواسطه اية الله
      السلام عليكم ارجو مساعدتي في كيفية عمل دراسة اختبارية وهل الدراسة الاختبارية يجب فيها عمل قائمة استقصاء ام ماذا ؟ولكم جزيل الشكر

    • بواسطه fayad_ramly
      أهمية دراسة نظم المعلومات المحاسبية
      ---------------------------

      بقلم : د/ فياض حمزه رملي

      تعد المعلومات السمة الأهم والمميزة للعقود الأخيرة من التاريخ، لدرجة تسمية العصر الحالي بعصر ثورة المعلومات. حيث يعيش العالم اليوم عصر المعلومات وأنظمتها الحديثة والبحث عن أفضل استخداماتٍ لها للاستحواذ على المعلومات الملائمة. وذلك لأن المعلومات السليمة تؤدي إلى قرارات سليمة ومن ثم تؤثر إيجاباً على موارد المجتمعات وثرواتها، وبالتالي على رفاهية أفرادها، كما تؤدي إلى كشف الإمكانات الحقيقية لتقدم المجتمعات ونموها. وقد ازدادت أهمية أنظمة المعلومات بصفة خاصة في العصر الحديث نتيجة للعديد من العوامل والمتغيرات، فنحن نعيش اليوم عصر ثورة علمية في جميع المجالات لم يسبق لها مثيل في حياة البشرية.
      وقد أدت تلك الثورة وما زالت إلى تعقد الحاجات والمصالح وتشابكها وتنوع وتغير سبل تحقيقها، وبالتالي زيادة الحاجة إلى معلوماتٍ مفيدة وصالحة عن كل متغيراتها الهامة ومؤثراتها ونتائجها. وأدى ذلك بالتبعية إلى آثار قوية وملحوظة على طريقة إدارة الموارد الاقتصادية المتاحة للمنشآت الاقتصادية والمجتمع، واتخاذ القرارات السليمة في شأن تخصيصها وتوجيهها إلى أوجه الاستخدام البديلة ومتابعة كفاءة استخدامها وفاعلية استخدامها في تحقيق النتائج المرغوبة من هذا الاستخدام.
      وفي ضوء هذه الظروف والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية انتشرت تطبيقات تكنولوجيا أنظمة المعلومات في شتى المجالات وعلى جميع المستويات، ولا حدود لتطبيقات هذه التكنولوجيا إلا حدود قدرات الإنسان المستخدم لها. ولعل المنشأه الاقتصادية هي الأكثر تأثراً بهذه التقنية التي دخلت في كافة أعمالها وأنشطتها ، نسبةً لدورها الهام في المعالجة السريعة والدقيقة للبيانات والدقة الفائقة في التقرير عن نتائج التشغيل، مما يفي باحتياجات الإدارة من المعلومات الملائمة بصورة أكبر مما كان عليه الحال سابقاً (العمل الإداري في ظل النظام اليدوي). ولا شك أن العامل المؤثر والفعال الذي أدى إلى كل هذا التطور هو استخدام الحاسبات الإلكترونية في مجال أنظمة المعلومات (تشغيل البيانات).
      إن المحاسبة كنظام للمعلومات وما أنبثق عنها من نظم محاسبية فرعية، قد شهدت ما شهدته تلك النظم من تطور ورقى أفرزته الحاجة الماسة والملحة لتقديم المعلومات المحاسبية الملائمة ذات الجودة العالية والموثوقية، التي تعين رجال الإدارة على أداء وظائفهم المختلفة من تخطيط وتنظيم ورقابة وتوجيه واتخاذ للقرارات.
      وأصبح النظام المحاسبي في ظل هذه الثورة التقنية التي نعيشها من أهم الأنظمة المنتجة للمعلومات المفيدة في شأن اتخاذ القرارات الاقتصادية الرشيدة المؤثرة إيجاباً على موارد المنشآت الاقتصادية ورفاهية المجتمعات، ذلك أن المحاسبة تعد من أهم فروع المعرفة الإنسانية التي تهتم بتوليد وإنتاج معلومات ذات خصائص اقتصادية هامة.
      ولما كانت المنشآت الاقتصادية عموماً وباختلاف أنواعها وأشكالها، تمارس نشاطاً معيناً لتحقيق أهداف معينة، وتسعى كل منشأة من هذه المنشآت في حقلها لاحتلال قائمة الصدارة دائماً، فلا بد وأن تعتمد إداراتها العلمية على الأساليب العلمية في إدارة هذه المنشآت. ويتطلب هذا درجة واضحة من توافر المعلومات الملائمة والدقيقة والموضوعية، التي تمكن الإدارة من أداء وظائفها بكفاءة وما ينبني على ذلك من اتخاذ للقرارات بصورة رشيدة، حتى تحقق الأهداف التي تصبو إليها.
      وتوفر أنظمة المعلومات المحاسبية الحديثة (المستندة إلى الحاسب) هذه النوعية من المعلومات الهامة وبمواصفات قياسية تعمل على مساعدة الإدارة في أداء وظائفها بكفاءة، وتكفل اتخاذ قرارات رشيدة بناءً على ذلك.
      ولقد إسترعى انتباه الكاتب أهمية ما تقدمه هذه النظم المحاسبية المحوسبة من معلوماتٍ مفيدة للإدارة العلمية في شأن عملية اتخاذ القرارات وترشيدها إذا ما أحسن استخدامها بطريقة علمية فعالة مبنية على الدقة في عمليات التغذية، والتشغيل للبيانات المحاسبية، والعرض والتحليل والشكل والوقت المناسب لتقديم المعلومات المحاسبية عند الطلب. مما يؤدي إلى أن تعالج إدارة هذه المنشآت المشكلات التي تعترضها حاضراً ومستقبلاً، وترتقي بالأداء إلى أعلى مستوياته، ومن ثم تحقق أهدافها المرجوة عموماً. ----------------- وختاما هى دعوة للباحثين والمهتمين من ذوي الصلة لمزيدا من التنقيب والبحث فى بحر هذا المجال الراقي واثراء ادبياته بالمزيد --------- مع ودي واحترامي.

      د/ فياض حمزه رملي
    • بواسطه sondosghanim
      كيفية احتساب الضريبة ,على المكلف, حسب القانون المعدل الرجاء ان يكون مثال مفصل
    • بواسطه waem
      الرجاء ممن على علم ودراية المساعدة في كيفية دراسة جدوى اقتصادية لقناة فضائية
×