اذهب الي المحتوي

المشاركات الموصى بها

مفهوم وأهداف واهمية المراجعة الداخلية

 

ادى التطور العلمي والنمو في مجالات النشاط الاقتصادي الى كبر حجم المشروعات وتشعب اعمالها ووظائفها وصعوبة ادائها وتعدد مشاكلها ، وقد ادى ذلك الى تطور في مفهوم واهداف واساليب المراجعة الداخلية للتأكد من فاعلية الرقابة الداخلية التي تمثل المراجعة الداخلية عنصراً هاماً فيها ، وكلما كبر حجم المشروع كلما زادت الحاجة الى توفير نظام مراجعة داخلية فعالبحيث تمارس المراجعة على اوجه نشاطات المشروع سواء كان نشاط اداري او مالي ، اذان وجودها اصبح امراً ضروريا وحتمياً لكل عملية من عمليات المشروع كالعمليات النقدية والتي تحتاج للمراجعة بغرض اكتشاف اي اختلاس او تلاعب بها .

  • اولاً : مفهوم المراجعة الداخلية :

تعتبر المراجعة الداخلية عنصراً هاماً من عناصر الرقابة الداخلية وهي عبارة عن نشاط مستقل يقوم به متخصص داخل المنشأه ، وهي ايضاً وسيلة فعالة تهدف الى مساعدة الادارة في التحقق من تنفيذ السياسات الادارية التي تكفل الحماية للاصول وضمان دقة البيانات التي تتضمنها الدفاتر والسجلات المحاسبية ، والهادفة للحصول على اكبر كفاية انتاجية[1] .

وتعتبر المراجعة الداخلية من اهم الوسائل والطرق التي تستخدمها الادارة بغرض التحقق من فاعلية الرقابة الداخلية .

وتعرف المراجعة الداخلية على انها (هي التي يقوم بها موظف بالمنشأه بخلاف تلك التي يقوم بها المراجع الخارجي ) [2] .

ونستنتج من ذلك ان المراجع الداخلي متواجد دائماً في المشروع من ثم يستطيع التعرف على كل نواحي نشاطاته واجراءاته بخلاف المراجع الخارجي الذي غالباً ما يتواجد في نهاية الفترة المالية او على فترات متقطعة في المشروع .

ويمكن تعريف المراجعة الداخلية بانها (نشاط تقييمي مستقل تقوم به ادارة او قسم داخل المنشأه مهمته بفحص الاعمال المختلفة في المجالات المحاسبية والمالية والتشغيلية وتقييم اداء الادارات والاقسام في هذه المنشأه وذلك كأساس لخدمة الادارة العليا ، كما انها رقابة ادارية تؤدي عن طريق قياس وتقييم فاعلية الوسائل الرقابيه الاخرى1 .

ويتضح من التعريف ان المراجعة الداخلية هي وظيفة تختص بفحص وتقييم الانشطة التنظيمية بصورة مستمره للوقوف على مدى كفاءة الاداء وتقديم تقرير للادارة العليا .

وقد عرف مجمع المحاسبين القانونيين بانجلترا وويلز المراجعة الداخلية على انها مراجعة للاعمال والسجلات التي تتم داخل المشروع بصفة مستمرة وبواسطة موظفين يخصصون لهذا الغرض وقد تشتمل المراجعة الداخلية خاصة في بعض المشروعات الكبيرة على امور لا تتعلق مباشرة بالنواحي المحاسبية  2 .

وقد وسعت المراجعة الداخلية في دورها من القيام بالمراجعة المالية لتشمل ايضاً العمليات السائدة في المنشأه ، ثم اخذت تناقش المشاكل التي تواجهها عند القيام بهذه المراجعة مما ساعد على ظهور المبادى الاساسية ومستويات الاداء الفني وقد ادى ذلك بالمراجعين الى تكوين اول منظمة مهنية لهم ، وهى مجمع المراجعين الداخليين بالولايات المتحده الامريكية 1941م3.

ولا يسعنا ان نشير ان معايير المراجعة الدولية رقم (610) قد اشارت للمراجعة الداخلية على انها تعني فعالية تقييمه ضمن المنشأهبغرض خدمتها ومن ضمن وظائفها اختبار ملائمة النظام المحاسبي ونظام الرقابة الداخلية وفعاليتها وتقييمها ومراقبتها 4 .

وما سبق يتضح الاتي :

  1. اصبحت المراجعة الداخلية اداه لخدمة المنشأه كلها وليس فقط ادائها .
  2. تهتم المراجعة الداخلية بقياس وتقييم العمليات المحاسبية والمالية وقياس فعالية نظام الرقابة الداخلية .

وايضاً تم تعريف المراجعة الداخلية على انها (مجموعة من اوجه النشاط مستقله داخل المشروع تنشئها الادارة للقيام بخدمتها في تحقيق العمليات والقيود بشكل مستمر لضمان دقة البيانات المحاسبية والاحصائية وفي التاكد من كفاية الاحتياطات المتخذهلحماية اصول واموال المنشأه وفي التحقق من اتباع موظفي المنشأه للسياسات والخطط والاجراءات الادارية المرسومة لهم ، واخيراً في قياس صلاحية تلك الخطط والسياسات وجميع وسائل المراقبة الاخرى في اداء اغراضها واقتراح التحسينات اللازم ادخالها عليها وذلك حتى يصل المشروع الى درجة الكفاية الانتاجية القصوى  1 .

ونستنتج من التعريف الاتي :

  1. تحديد مدى ملائمة الاجراءات والعمليات المحاسبية والقيود عن الاصول ومدى الحماية والامان لتلك الاصول وتحديد درجة الاعتماد على البيانات المحاسبية في حماية اصول واموال المنشاه وذلك باستقلالها داخل المشروع .
  2. تحديد مدى التزام العاملين بالسياسات والخطط الادارية الموضوعه ، وليس مهمة ادارة المراجعة الداخلية وضع هذه الخطط .
  3. تقييم وفحص السياسات والخطط الادارية ومناقشة النتائج والتوصيات مع المستوى الاداري المناسب حتى يصل المشروع الى الاستخدام الامثل للمواد .

وعرفت المراجعة الداخلية بأنها الفحص المنظم لعمليات المنشأه ودفاترها وسجلاتها ومستنداتها بواسطة هيئة داخلية او مراجعين تابعين للمنشأه ، كما يعرفها البعض الاخر بانها وظيفة داخلية تابعة لادارةالمنشأه لتعبر عن نشاط داخلي مستقل لإقامة الرقابة الادارية بما فيها المحاسبية لتقييم مدى تمشي النظام مع ما تتطلبه الادارة او العمل على حسن استخدام الموارد بما يحقق الكفاية الانتاجية القصوى .

ومن اكثر التعاريف قبولاً هو آخر تعريف قدمه مجمع المراجعين الداخليين بالولايات المتحده الامريكية (وهي نشاط تقييمي مستقل خلال تنظيم معين يهدف الى مراجعة العمليات المحاسبية والمالية وغيرها وذلك كأساس لخدمة الادارة 1 .

ومن هذا التعريف نستنتج الاتي :

ان المراجعة الداخلية مستقلة داخل التنظيم بحيث لا تتبع لاي ادارة او قسم داخل المنشأه ، كما نجدان القصد من الاستقلال مراجعة العمليات المحاسبية والمالية باعتبارها اساساً لتقديم خدمات وقاية ادارية للادارة .

ومن خلال كل هذه التعريفات للمراجعة الداخلية نتوصل الى ان المراجعة الداخلية عملية منظمة تتضمن مجموعة من الاجراءات المتتابعة والتي يحكمها اطار نظري ثابت وذلك لتحقيق مجموعة من الاهداف .

  • نشأة وتطور المراجعة الداخليه:

تستمد مهنة المراجعة الداخلية نشأتها من حاجة الانسان الى التحقق من صحة البيانات المحاسبية التي يعتمد عليها في اتخاذ قراراته ، والتاكد من مطابقة تلك البيانات للواقع .

ظهرت هذه الحاجة اولاً لدى الحكومات ، حيث تدل الوثائق التاريخية على ان حكومات قدماء المصريين واليونان كانت تستخدم المراجعيينللتاكد من صحة الحسابات العامة ، وكان المراجع يستند على القيود المثبتهبالدفاتر والسجلات والوقوف على مدى صحتها 2 .

وبالرغم من اهمية المراجعةالداخلية باعتبارها احد الدعائم الاساسية لنظام الرقابة الداخلية ، الا انها كوسيلة مستقلة لم يتم الاعتراف بها والاقرار باهميتها الا حديثاً حيث كانت المنظمات تستخدمها كتقليد يتبع لمواجهة ظروفها وحاجتها الخاصة دون تحديد واضح لمفهومها واهدافها وسلطاتها ومسؤلياتها ومعايير ادائها وكان الهدف الرئيسي للمراجعة الداخلية في بداية تكوينها وقائي ، وكان عمل المراجع الداخلي مقتصر كلياً على الاعمال الروتينية التي تتضمن اكتشاف الاخطاء ان وجدت وكذلك حماية الاصول 1 .

ويلاحظ الباحثون ان المراجعة الداخلية عند ظهورها كانت تعتبر اداة رقابة ضد الاخطاء وهدفها يقتصر على اكتشاف الاخطاء وحماية الاصول .

وتعتبر المراجعة الداخلية حديثة مقارنة بالمراجعة الخارجية وقد ظهرت منذ حوالي ثلاثين عاماً وقد لاقت قبولاً كبيراً في الدول المتقدمة واقتصرت المراجعة الداخلية في بادئ الامر على المراجعة المحاسبيهللتاكد من صحة تسجيل العمليات المالية واكتشاف الاخطاء ان وجدت ، ولكن مع تطور المنشأت اصبح من الضروري تطوير المراجعة الداخلية وتوسيع نطاقها بحيث تستخدم كاداة لفحص وتقييم مدى فعالية الاساليب الرقابية ومد الادارة العليا بالمعلومات . وانعكس التطور السابق على شكل برنامج المراجعة ، فقد كان البرنامج في السنوات الاولى بظهور المراجعة يتركز على مراجعة العمليات المالية ولكن بعد ذلك توسع برنامج المراجعة ليتضمن تقيم نواحي النشاط الاخرى 2 .

ومن العوامل التي ساعدت على تطوير المراجعة الداخلية :

  • الحاجة الى وسائل لاكتشاف الاخطاء والغش .
  • ظهور المنشأت ذات الفروع المنتشرة جغرافياً .
  • التقدم العلمي الكبير في مجال استخدام الحاسب الآلي .
  • الحاجة الى كشوف دورية دقيقة حسابياً وموضوعياً .
  • ظهور البنوك وشركات التامين ادى الى ظهور الحاجة للمراجعة الداخلية لكي تقوم بمراجعة العمليات اول باول .

ولقد زادت الحاجة للمراجعة الداخلية نتيجة اتساع حجم المنشآت وتطور شركات الاموال وما تضمنه ذلك من فصل بين ملكية المشروع وادارته ، مما دعى المساهمين الى تعيين مراجعين حسابات كوكلاء باجر للقيام بمراجعة الاعمال داخل المنشآت 1 .

ويرى الباحثون ان مهنة المراجعة الداخلية منذ نشأتها في حالة من التطور ومواكبة التغيرات التي تحدث في مجال المحاسبة ، وذلك سواء كان باصدار المعايير المنظمة او زيادة الكفاءة المهنية للمراجع الداخلي ، او التوسع في اهدافها .

  • مزايا المراجعة الداخليه : 2

1/ ان المراجع الداخلي بسبب وجوده كل الوقت في المشروع ومعاصرته لمشاكل يستطيع ان يلمس كل نواحيه ونشاطاته واجراءاته والمشاكل المترتبة عليه .

2/ ان المراجعة الداخلية تتم بصورة منظمة وعلى مدار السنة بدلاً من مرة واحدة سنوياً في حالة وجود مراجع خارجي .

3/ ان المراجع الخارجي يتحقق اساساً من سلامة المركز المالي وصحة النتائج ، فهو لن يستطيع ان يعطي الوقت الكافي لاكتشاف الاخطاء والتلاعب وانما يلجأ الى الاختبارات في مراجعته ، ولهذا فان ادارة المراجعة الداخلية تقوم بمراجعة كاملة لكافة العمليات عن طريق الفحص المستقل داخل المشروع وعلى هذا فهي تعتبر رقابة لخدمة الادارة حيث تعمل على قياس وتقييم فاعلية الرقابة الداخلية .

  • اهمية المراجعة الداخليه:

في الاونة الاخيرة ازدادت اهمية المراجعة الداخلية وذلك لعدة عوامل هي :

1/ كبر حجم المشروعات وتعقد عملياتها :

ادى ظهور شركات المساهمة الى كبر حجم المشروعات وانفصال الادارة عن الملكية مما ادى الى عدم قدرة ادارة المشروعات من الالمام بكافة الاشياء في هذه المشروعات وبالتالي استوجب الامر استخدام نظم رقابة داخلية .ولكى تطمئن الادارة على سلامة نظم الرقابة الداخلية كان لابد من وجود المراجعة الداخلية التي تعمل على تقييم كفاءة وفعالية نظم الرقابة الداخلية داخل المؤسسة 1.

2/ التناثر الجغرافي للعمليات وتزايد نطاق العمليات الدولية :

مع كبر حجم المشروعات تم انشاء فروع كثيرة في مناطق متباعدة ادى ذلك الى ارسال المراجع الداخلي لمراجعة اعمال هذه الفروع ، وقد اطلق على هذا المراجع (المراجع المتجول) لمتابعة مدى التزام العاملين بالسياسات الادارية واقتراح التعديلات ونجاح المراجع المتجول في اداء هذه المهام كان له اثر كبير في نشأة المفهوم الحديث للمراجعة الداخلية وفي اتساع نطاقها وتزايد اهميتها 2 .

3/ التوسع في احتياجات الادارة :

نجد ان الادارة هي العميل الرئيسي لقسم المراجعة الداخلية وهي التي تحدد الخدمات التي تحتاجها من قسم المراجعة الداخلية وعلى ادارة المراجعة الداخلية توفير تلك الاحتياجات 3 .

ويرى احد الكتاب ان وظيفة المراجعة الداخلية التقليدية اصبحت جزءاً من مسئوليات المراجع الداخلي ولذلك يجب على المراجعين الداخليين التوسع في الخدمات التي تقوم الادارة4.

4/ اعمال مفهوم السيطرة على الشركة :

السيطرة تعني قيام مجلس الادارة بالالمام بمجريات الامور بالشركة والقدرة على ادارتها وتوجيهها نحو تحقيق الاهداف المخطط لها ، وتجاوز المخاطر التي يمكن التعرض لها نتيجة بيئة الاعمال المتغيرة والتقدم التكنلوجي والمنافسة .

ويرى الباحثون ان المراجعة الداخلية تمد الادارة العليا بالتحليل والتقييم والاستشارات والتوصيات عن الانشطة التي تم فحصها ، ويمكنها اكتشاف وضع الغش بتحديد الوفورات والغرض واضافة قيمة وزيادة العائد للمنشأه . فالمراجعة الداخلية الآن تتضمن نطاق واسع للرقابة وادارة المخاطر .

اهداف المراجعة الداخليه:

نشات المراجعة الداخلية بناء على احتياجات الادارة في الشركات الكبرى ذات النشاط الواسع ، حيث تعتمد الادارة في وقايتها وتوجيهها للعمليات اعتماداً كلياً على ما يقدم لها من بيانات محاسبية واحصائية ، لذلك اضطرت الادارة الى ايجاد الوسيلة التي عن طريقها يمكن الاطمئنان الى الامور الاتية1 :

  1. ان نظم الضبط والنظم المحاسبية سليمة .
  2. ان السياسات والاجراءات التنفيذية التي رسمتها الادارة كافية لانجاز الاعمال .
  3. ان الموظفين لا ينحرفون عن السياسات والاجراءات التنفيذية المرسومة .
  4. ان هناك حماية او رقابة كافية لاصولالمنشأه .
  5. ان البيانات المحاسبية والاحصائية التي تقدم للادارة تلخيصاً لاعمالالمنشأه يمكن الاعتماد عليها بالاضافة الى التاكد من ان المصروفات لا تنفق الا في الاغراض الضرورية المتصلهباعمالالمنشاه وان جميع الايرادات المستحقة للمنشأه قد ادرجت في الحسابات .

وسائل المراجعة الداخليه :

وحتى تستطيع المراجعة الداخلية تحقيق الاهداف المناط بها فهنالك عدة وسائل تتمثل في 2 :

1/ التحقق : هو وسيلة من وسائل المراجعة تهتم بمراكز العمليات عند نقطة زمنية محددة وليس خلال فترة زمنية محددة اي التحقق من الارصده والاجماليات التي تحتوي على القوائم المالية والتي تتجه لفحص الملكية والوجود الفعلي ويقسم الاصول والالتزامات ويشمل التحقق ما يلي (السجلات – الاصول المملوكة من قبل المنشأه– التقارير ) .

2/ التقييم :هو فحص السجلات المحاسبية والتقرير عنها،ويقوم المراجع الداخلي بالحكم على مدى قوة النظام المحاسبي وتحديد نقاط القوه والضعف فيه كما يستطيع ان يتعرف ويقيم الوضع الحقيقي للنظام المحاسبي ويقترح التعديلات المناسبه1 .

3/ الحماية : حماية اصول المنشأهوالتاكد من سلامة نظم الرقابة الداخلية الذي يهدف بدوره الى حماية المنشاه من الافلاس والسرقة وذلك بالتاكد من الاتي2 :

  • حماية الاصول .
  • سلامة المعلومات المحاسبية وامكانية الاعتماد عليها .
  • التاكد من الاستخدام الامثل للموارد .
  • الملائمة في اساليب القياس والسياسات والخطط والافراد مع القوانين واللوائح .
  • التاكد من ايجاد الاهداف الموضوعية للعمليات الفيصلية .
  • تقييم صحة وكفاية تطبيق الرقابة المحاسبية على الاصل المتعطل .

4/ التطبيق : تطبيق معايير المراجعة الداخلية عند القيام بها بغرض تحقيق اهدافها المخطط لها . ويرى الباحثون انه لابد من قيام المراجعة الداخلية بالفحص والتحقق والتقييم للعمليات المالية والتشغيلية وحماية الاصول وتطبيق المعايير لمنع التلاعب بالمستندات او على الاقل الحد منها مما يؤدي الى رفع الكفاءة الانتاجية .

 

[1]- محمد فرح عبد الحليم ، المراجعة الداخلية في المصارف السودانية ، المؤتمر العربي الاول ،القاهرة سبتمبر 2005م،ص268.

[2]- محمد سعيد الشناوي ، اصول المراجعة ، (بنها:د.ن، 1989م )ص93.

1– وجدي حامد حجازي ، اصول المراجعة الداخلية ، (د.م ،دار التعليم الجامعي ، 2010م )ص25.

2– محمود شوقي عطا الله ، دراسات وبحوث في المراجعة ، (القاهرة :دار النهضة، 1978م )، ص13 .

3– محمد محمود خيري ، اتجاهات التطور في المراجعة الداخلية ، المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة ، كلية التجارة جامعة عين شمس ، 1981م ، ص23 .

4- القاضي حسين وآخرون ، التدقيق الداخلي ، (دمشق :د.ن، 2008م )، ص110 .

1- عصام الدين محمد متولي ، المراجعة (1) ، (الخرطوم :دار جامعة السودان المفتوحة ، 2003م )ص22.

1– احمد نور ، مراجعة الحسابات ، (الاسكندرية : الدار الجامعية ،1984م )، ص134 .

2- خالد امين عبد الله ، علم تدقيق الحسابات الناحية النظري ، (عمان : دار وائل للنشر 1999م )، ص ص19 – 20 .

1- MorbimarA.Dittenhofer , InternalAuditiry past , present , the Internal  Auditor , June , 1994 , page 66 .

2- جعفر عثمان الشريف ، مراجعة الحسابات ، )الخرطوم : ب.نديسمبر 2010 )، ص86 .

1– ابراهيم رشوان حجازي ، الاتجاهات الحديثة في مراجعة الحسابات ، (القاهرة : دار الثقافة ، 1997م )، ص112 .

2– عبد الفتاح الصحن ، احمد نور ، الرقابة ومراجعة الحسابات ، (الاسكندريهمؤسسة شباب الجامعية للطباعة والنشر ،2002)، ص20 .

1– ابراهيم عثمان شاهين ، التاهيل العلمي للمراجع الداخلي في القرن الحادي والعشرين ،) الاسكندرية : الجمعية العلمية للمحاسبة والنظم والمراجعة ، المؤتمر العلمي الثالث ،1994م (،ص6 .

2- محمد الرملي احمد عبد الله ، اطار مقترح لمعايير المراجعة الداخلية في ظل تطور تكنولوجيا المعلومات ، مجلة البحوث التجارية المعاصرة ، كلية التجارة سوهاج ، جامعة اسيوط ، المجلد الثامن – العدد الثاني ، ديسمبر 1994م ، ص249 .

3- محمد حسن عبد الجليل صبحي ، التعاقد الخارجي بالمراجعة الداخلية او الاتجاهات الحديثة في المراجعة ، دراسة تحليلية ، مجلة البحوث التجارية ، كلية التجارة ، جامعة الزقازيق ، العدد الاول ، يناير 2000م ، المجلد الثاني والعشرون .

4-Ivy Mdemer , Best practicesin Internal Audit , Business finance ,( formerly controller magazine) , November 1999 , page 6 .

1– محمد السيد الجزار ، المراقبة الداخلية ، دراسة وسائل تحقيق الرقابة الداخلية ورفع الكفاية الانتاجية ،)القاهره :مطبعة لجنة البيان العربي 1965م)، ص238 .

2– محمد محمود خيري يوسف ، دروس وبحوث في المراجعة ، (القاهرة : دار الفكر العربي ، 1986م )، ص171 .

1– عبد الفتاح محمد الصحن – كمال فهيم ابوزيد ، المراجعة علماً وعملاً ، (الاسكندرية : مؤسسة شباب الجامعية ، 1993م )، ص154 .

2– عبد الفتاح محمد الصحن – احمد كدر ، الرقابة ومراجعة الحسابات ، (الاسكندرية : مؤسسة شباب الجامعية ، 2003م )، ص23 .

1– جعفر الشريف ، مرجع سبق ذكره ، ص91 .

1– عبد الفتاح محمد الصحن ، محمد السيد سرايا ، شحاته السيد ، الرقابة والمراجعة الداخلية الحديثة ، (الاسكندرية :الدار الجامعية 2006م )، ص265 .

1– المرجع السابق ، ص266 .

2– وجدي حامد حجازي ، مرجع سبق ذكره ، ص23 – 24 .

3– المرجع السابيق ، ص24 .

1– جعفر عثمان الشريف ، مرجع سبق ذكره ، ص90 .

2- عبد الفتاح محمد الصحن وآخرون ، مرجع سبق ذكره ، ص26 .

1– وجدي حجازي ، مرجع سبق ذكره ، ص29 .

رابط المشاركه
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محتوي مشابه

    • بواسطه Hameed
      هذا الكتاب ترجم أو اصدر سنة 1989 و هو احد المراجع القيمة في المراجعة التي تم نشرها مؤخراً على فيسبوك و إن كانت هناك بعض الممارسات التي تم استحداثها في مجال المراجعة و التدقيق إلا ان هذا الكتاب يظل احد المراجع المهمة التي يستطيع المراجع ان يرجع لها عند الحاجة 
      يجب ملاحظة ان هذا المرجع قديم و بالتالي فإن المعايير المهنية المدرجة تغيرت بشكل كبير لذا يرجى الانتباه بهذا الخصوص
      المراجعة بين النظرية والتطبيق مترجم.pdf
    • بواسطه هاجر صبري
      دورة,دورة تدريبية,ورشة عمل,ورش عمل,البرنامج التدريبي,البرامج التدريبية,ندوة,ندوات,إدارة,أنظمة الأمن,السلامة,الصحة المهنية,الأمن,مسؤلي الأمن,الأمن الصناعي,OSHA , إدارة السلامة,الصحة المهنية,المواد الكيميائية,إجراءات السلامة,تعبئة الوقود,هندسة السلامة,الحماية من المخاطر,المواصفات الدولية,إدارة البيئة,الممارسات الدولية,الوقاية,السلامة,محطات الوقود,المهارات القيادية,الأمن الصناعي,المهارات الإستراتيجية,إدارة الأزمات والكوارث,عمليات الإنقاذ,مكافحة الحرائق,المخاطر الفيزيائية,أماكن العمل,السلامة الوقائية,المباني والمنشآت,الأمن الوقائي,أخصائي السلامة,جودة السلامة,الأزمات الأمنية

      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) 

      بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة الإدارة والتخطيط والمراجعة للوقاية من المخاطر المهنية
      يمكنكم هنا التسجيل بالدورة
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : هاجــــر صبـــري
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179480
      البريد الإلكترونى : hager@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة
       
      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

                  دورة شهادة في إدارة أنظمة الأمن والسلامة
                  دورة الإدارة بأمان من معهد الصحة والسلامة المهنية IOSH
                  دورة إعداد وتأهيل مسئولي الأمن الصناعي
                  دورة OSHA  معايير إدارة السلامة والصحة المهنية
                  دورة التعامل الآمن مع المواد الكيميائية
                  دورة قياس وإدارة معايير وإجراءات السلامة في محطات تعبئة الوقود
                  دورة هندسة السلامة والحماية من المخاطر
                  دورة المواصفات الدولية لإدارة البيئة وتقييم الأثر البيئي
                  دورة الممارسات الدولية للوقاية والسلامة في محطات الوقود
                  دورة المهارات القيادية والإشرافية في الأمن الصناعي
                  دورة الكفاءة والفاعلية في إدارة عمليات الأمن الصناعي
                  دورة المهارات الإستراتيجية لإدارة الأزمات والكوارث
                  دورة المهارات المتقدمة في مكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ
                  دورة المخاطر الفيزيائية وأساليب الوقاية في أماكن العمل
                  دورة السلامة الوقائية ومنع الخسائر في المباني والمنشآت
                  دورة الأمن الوقائي والسلامة المهنية ومنع الخسائر
                  دورة كتابة التقارير الفنية المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية
                  دورة تحليل وتقييم المخاطر وتدقيق أنظمة الامن والسلامة المهنية
                  دورة أمن المنشآت الحيوية
                  دورة معايير الأمن والسلامة المتقدمة وأساليبها الحديثة
                  دورة مهارات إعداد الخطط الأمنية وخطط الطوارئ - مستوى متقدم
                  دورة إدارة الطوارئ والسلامة العامة والبحث والإنقاذ
                  دورة الأنظمة الدولية الحديثة للسلامة والصحة المهنية والبيئة
                  دورة المهارات المتقدمة لأخصائي السلامة والصحة المهنية
                  دورة تعزيز جودة السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل
                  دورة إدارة المخاطر والأزمات الأمنية - مستوى متقدم
                  دورة الإدارة والتخطيط والمراجعة للوقاية من المخاطر المهنية
                  دورة المواد الخطرة وكيفية التعامل معها
                  دورة تقييم وإدارة فحوصات المخاطر الهندسية والبيئية
                  دورة إدارة أنظمة الأمن الحديثة والتعامل مع المخاطر الأمنية
                  دورة تقنيات وممارسات منع الخسائر في الأمن الصناعي
                  دورة أفضل ممارسات الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية
                  دورة الأمن الصناعي والسلامة في تخزين المشتقات البترولية
                  دورة أفضل ممارسات الإدارة الحديثة للسلامة الصناعية
                  دورة المعايير الحديثة لنظم السلامة المهنية -  Mini MBA
                  دورة إعداد الخطط الأمنية والفرضيات والسيناريوهات
                  دورة الإدارة المتكاملة للطوارئ - مستوى متقدم
                  دورة إدارة الهندسة الأمنية في تأمين وحماية المنشآت الحيوية
                  دورة هندسة الحماية من الحرائق وتكنولوجيا أنظمة المراقبة
                  دورة نظام إدارة الجودة للصحة والسلامة المهنية  ISO 45001
                  دورة الحوادث الإشعاعية وطرق التعامل معها
                  دورة الإدارة الأمنية الحديثة
                  دورة الإطفاء الشامل في مكافحة الحرائق
                  دورة أفضل الممارسات في استخدام وتخزين ونقل المواد الكيميائية
                  دورة معايير وأفضل ممارسات إدارة السلامة الوقائية
                  دورة التحقيق في الحوادث وتحليل الأسباب الجذرية
                  دورة إدارة السلامة والصحة المهنية وفق أعلى معايير الجودة
                  دورة الصحة والسلامة المتقدمة Advanced Health & Safety
                  دورة أحدث ممارسات السلامة والتعامل الآمن مع الحرائق
                  دورة الإسعاف الأولي والإنقاذ في المؤسسات الصناعية
                  دورة مشرف السلامة والصحة المهنية - مستوى متقدم
                  دورة محترف السلامة والصحة المهنيةMini MBA -
                  دورة الأنظمة والتشريعات فى نقل وشحن وإستيراد المواد الكيميائية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      إدارة المشاريع / الأمن والحراسات الخاصة / الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة / الإدارة والقيادة وتطوير الذات / البترول والنفط والغاز / البنوك والقطاع المصرفي / التسويق والمبيعات / التنشيط السياحي والفنادق / الجودة الشاملة والإنتاج / السكرتاريا وإدارة المكاتب / العلاقات العامة والإعلام / العلوم الصحية والطبية / القانون والعقود والمناقصات / المحاسبة والإدارة المالية / المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية / الموارد البشرية والتدريب / الهندسة الفنية والصيانة / الهندسة الكهربائية والإلكترونية / سلامة الغذاء / قطاع التأمين / هندسة التعدين والتنقيب
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا

      ..........................................
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      ــــــــــــــــــــــ
      ملحوظة :
      ــــــــــــــــــــــ
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي

      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Hager Sabry
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179480
      Email : hager@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook
      Twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • بواسطه ثراء جمال
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
      يمكنكم هنا التسجيل بالدوره
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : ثراء جمال
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179486
      البريد الإلكترونى : tharaa@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زين الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال سلامة الغذاء
      ( والتي يتم تنفيذها على أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال سلامة الغذاء :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  دورة تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة في سلامة الغذاء (HACCP)
                  دورة نظام إدارة سلامة الغذاء (ISO 22000)
                  دورة الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
                  دورة توصيل ونشر المعلومات الخاصة بسلامة الأغذية
                  دورة أساسيات سلامة الأغذية
                  دورة المفاهيم الأساسية لتطبيق نظم إدارة سلامة الغذاء
                  دورة الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
                  دورة التغذية العلاجية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/إدارة المشاريع/الموارد البشرية والتدريب/الإدارة والقيادة وتطوير الذات/المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام/الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحية والطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................

      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      (يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير)
      ..........................................
      ملحوظة
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................

      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Tharaa Gamal
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179486
      Email : tharaa@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      facebook
      twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • بواسطه ثراء جمال
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
      الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
      يمكنكم هنا التسجيل بالدوره
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : ثراء جمال
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179486
      البريد الإلكترونى : tharaa@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زين الدولي للتدريب والتطوير
      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال سلامة الغذاء
      ( والتي يتم تنفيذها على أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال سلامة الغذاء :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة في سلامة الغذاء (HACCP)
      نظام إدارة سلامة الغذاء (ISO 22000)
      الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
      توصيل ونشر المعلومات الخاصة بسلامة الأغذية
      أساسيات سلامة الأغذية
      المفاهيم الأساسية لتطبيق نظم إدارة سلامة الغذاء
      الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
      التغذية العلاجية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/إدارة المشاريع/الموارد البشرية والتدريب/الإدارة والقيادة وتطوير الذات/المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام/الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحية والطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      (يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير)
      ..........................................
      ملحوظة
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Tharaa Gamal
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179486
      Email : tharaa@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com

      تابعونا على السوشيال ميديا :
      facebook
      twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • بواسطه ناديه كمال
      دورة:،دورة،دورة تدريبية،دورات،كورس،كورسات،ندوة،ندوات،مؤتمر،مؤتمرات،ورشة عمل،ورش عمل،البرامج الهندسية و الصيانة،نظم التشغيل،الإدارة، استراتيجيات،iso،  معايير ،الحاسب الألى،منظومة،تكنولوجيا ،الإستراتيجية،هندسة،المشاريع الهندسية، ،التشغيل والفحص والإختبار ،تحليل،أخصائيي،مهندس، مهندسي،مشرف،مشرفي ،فني ،فنيا،نظم المعلومات، البرنامج ،طبقا لمواصفات،تحسين كفاءة وفعالية،MDA Maintenance،المعايير العالمية،دبلومة،الصيانة الوقائية،القيمية،تحليل البيانات
      دورة: كفاءة تقييم ومراجعة عمليات إدارة الصيانة
      Efficiency assessment and a review of maintenance operations management

      سيتم تزويدكم بالمحتوى العلمى للدورة فى حال طلبها من قبلكم

      التسجيل المبدئى للدورة
      أو من خلال التواصل والإتصال بـــــ:

      منسقة التدريب : ناديه كمال  
      جوال - واتس أب :00201149576420 

      بريد إلكترونى : nadia@itregy.com
      الموقع التسويقى : دليل الدورات

      الموقع الرسمى : منتجع التدريب الدولى ITR

      Facebook , Linkedin , Twitter , Google+ , Bolgspot
      للإستفسار عن (المحتوى العلمى - الرسوم - مواعيد الإنعقاد - العروض والتخفيضات)
      ..................................................................................
      تخفيضات كبيرة جدا بالرسوم للحجز المبكر والمجموعات والجهات والهيئات الحكومية
      .................................................................................................................
      أماكن الإنعقاد :
      دبـــي - ماليزيا - القاهرة – الإسكندرية – بيروت - تركيا - لندن - باريس - فيينا - شرم الشيخ - فرانكفورت
      مدة ومواقيت الإنعقاد :
      تعقد الدورة التدريبيه شهرياً لمدة (5) - (7) - (10) - (14) يوما وبنفس عدد ساعات التدريب الكلية و المادة التدريبيه و لكن باختلاف عدد ساعات التدريب اليوميه 
      ويمكنكم المشاركه في الفتره التي تناسبكم و تتناسب مع مؤسستكم
      .......................................................................................................................
      إسلوب إعداد البرنامج التدريبى :
      المحاضرات : ينفذ الدورات مجموعة من الخبراء المتخصصون في مجالات التدريب المختلفة
      المادة العلمية

      *مكتوبة على شرائح تعليمية باستخدام برنامج Power Point  كوسائل مساعدة
      *الحالات والتطبيقات العملية
      *الحوارات والنقاشات الموجهة 
      *تمثيل ولعب الادوار
      *ورش العمل ومشاركة المتدربين 
      *نموذج استطلاع الراي
      *قاعات التدريب بفنادق 5 نجوم
      *تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات اثناء البرنامج

      ...........................................................................................
      يوفر منتجع التدريب الدولي  مزايا كثيرة ضمن برنامج الدورات التدريبية تتضمن :
      * خصومات خاصة للمجموعات
      *  خصومات خاصة للتسجيل المبكر
       *  الدورات التدريبية تنفذ باللغتين : العربية أو الإنجليزية حسب تفضيلكم
      *  القاعة التدريبية على مستوى فندقي 5 نجوم
       * خصومات في العديد من الفنادق و تسهيلات في السكن
       * وغيرها من المزايا .........

      ..............................................................
      الشهادات :
      يحصل المتدرب على شهادة معتمده دوليا من منتجع التدريب الدولي شهادة + جامعة كامبردج البريطانية
      .......................................................................................................
      ملحوظة : سياستنا مبنية على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أو إلغاء و بغض النظر عن عدد المشاركين

      ......................................................................................................
      يتشرف منتجع التدريب الدولي  ITR بتقديم دورات فى مجال "البرامج الهندسية والصيانة"
      التى سوف تعقد خلال  العام 2018 :

      دورة: نظم ادارة الصيانة المتكاملة باستخدام الحاسب الآلى – CMMS

      دورة: مراجعة وتقييم وتنفيذ برامج الصيانة وتطويرها

      دورة: الاتجاهات المتقدمة للصيانة التشغيلية واعمالها الفنية*

      دورة: نظم التوزيع الكهربائية تخطيطها وصيانتها*

      دورة: ادارة نظم وبرامج الصيانة االوقائية والتنبؤية وتخطيط قطع الغيار*

      دورة: هندسة المواد والتآكل لمشرفى الصيانة والمشاريع Materials and Corrosions Engineering*

      دورة: النظم والتقنيات المتقدمة فى صيانة المنشآت والمرافق وسلامة الأصول*

      دورة: الادارة المتقدمة لقياس وتطوير مشاريع الصيانة ورفع كفائتها*

      دورة: إدارة وتطوير عمليات الصيانة*

      دورة: تخطيط و جدولة أعمال الصيانة الشاملة*

      دورة: النظم المتقدمة لتخطيط ومراقبة وتقييم أعمال الصيانة*

      دورة: اعداد ميزانية وبرامج للصيانة ومراقبة التكاليف وتخصيص الموارد

      دورة: تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات الفنية والهندسية*

      دورة: تقنيات البث،الإعلام الرقمي،التلفزيون*

      دورة: صيانه وتشغيل محطات المياه*

      دورة: الهندسة القيمية*

      دورة: البرنامج التدريبي للحام كابل الفايبر اوبتك Fiberoptic cable*

      دورة: كفاءة *ادارة الازمات في انظمة القوى الكهربائیة

      دورة: التقنيات المتقدمة لأعمال الصيانة الخطرة لشبكات نقل الطاقة الكهربائية

      دورة: امدادات الطاقة الكهربائية ( الصيانة، الاختبار والتفتيش وتقييم المخاطر )

      دورة: إدارة المشاريع الهندسية باستخدام برنامج Primavera

      دورة: تقسيم المناطق الخطرة واستخدام المعدات الكهربية ضد الانفجار

      دورة: ادارة الصيانة المبرمجة والطارئة واعداد التقارير الفنية

      دورة: تركيب وتشغيل وفحص وصيانة المنظومة الكهربائية

      دورة: المحركات الكهربائية : تقنيات التشغيل، الصيانة، الحماية، معالجة الاعطال

      دورة: انظمة المراقبة والتحكم الكهربائية*: الاختيار، التشغيل والصيانة

      دورة: الأسس الحديثة في هندسة الوقاية الكهربائية

      دورة: التقنيات الحديثة في منظومة الأمن والسلامة الكهربائية

      دورة: تصميم وتركيب واختبار الكابلات الأرضية

      دورة: نظم التوزيع الكهربائية : التخطيط ـ التصميم ـ التشغيل ـ الصيانة*

      دورة: تقنيات تصميم الأنظمة الكهربائية

      دورة: عقود شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة

      دورة: الوقاية الرقمية للمحولات وخطوط النقل

      دورة: مهارات تحليل أنظمة الطاقة الكهربائية

      دورة: تقنيات أنظمة الطاقة المتجددة

      دورة: تقنيات هندسة الطاقة الكهربائية

      دورة: أنظمة القيادة الكهربائية

      دورة: التشريعات الهندسية في مجال التركيبات الكهربائية

      دورة: كفاءة اكتشاف المخاطر الكهربائية والتعامل معها بطريقة آمنة

      دورة: برنامج مهندسين تشغيل و صيانة الشبكات و المحولات

      دورة: برنامج مهندسين شئون فنية و مشروعات

      دورة: برنامج جودة التغذية الكهربية

      دورة: أنظمة التأريض الوقائي و الحماية من الصواعق في شبكات القوى الكهربائية

      دورة: برنامج الفقد في الطاقة و تحسين معامل القدرة للمهندسين

      دورة: برنامج تحليل الفقد وعلاجه فى الشبكات الكهربائية
      دورة: إدارة الجودة فى المشاريع
      Quality management in projects
      دورة: قياس وتحسين كفاءة وفعالية نظم الصيانة والتشغيل
      Measure and improve the efficiency and effectiveness of maintenance and operating systems
      دورة: تخطيط وإدارة عمليات الصيانة الشاملة بإستخدام الحاسب الألى
      Planning and management of the overall computer using automated maintenance operations
      دورة: إدارة الموارد للمشاريع الهندسية
      Resource management for engineering projects
      دورة: إدارة الصيانة وفقاً للمعايير العالمية
      Maintenance management in accordance with international standards
      دورة: تخطيط وجدولة أعمال الصيانة ومشترياتها
      Planning and scheduling maintenance work and purchases
      دورة: إدارة نظم جودة الصيانة
      Quality Maintenance Management Systems
      دورة: تكنولوجيا تقليل الفاقد فى الصيانة وعمليات التشغيل
      Reducing losses in the maintenance and operations technology
      دورة: تكنولوجيا هندسة التشغيل والصيانة المتقدمة
      Operating and Maintenance Engineering Advanced Technology
      دورة: إعداد المواصفات والتقارير الفنية إدارة عقود الصيانة
      Preparation of specifications and technical reports Maintenance Contract Management
      دورة: كفاءة التشغيل والصيانة للمنشآت وفقاً للمعايير العالمية
      Operation and maintenance efficiency of the facilities in accordance with international standards
      دورة: كفاءة التشغيل والفحص والإختبار لمشرفى الصيانة والتشغيل
      Operating efficiency, inspection and test *****istrators operating and maintenance
      دورة: كفاءة تقييم ومراجعة عمليات إدارة الصيانة
      Efficiency assessment and a review of maintenance operations management
      دورة: افضل الاستراتيجيات في تخطيط الصيانه لنتائج تحاليل الاعتمادية ومواجهة تحديات التنفيذ
      The best strategies in maintenance planning for the results of analyzes of reliability and meet the challenges of implementation
      دورة: إدارة المواد للمشاريع الهندسية
      Materials management for engineering projects
      دورة: إدارة نظم جودة الصيانة - Quality Maintenance- Zero Defects
      Quality Management Systems Maintenance - Quality Maintenance- Zero Defects
      دورة: دبلومة تكنولوجيا هندسة التشغيل والصيانة المتقدمة - 10 ايام
      Diploma operating engineering technology and advanced maintenance - 10 days
      دورة: كفاءة التخطيط وتحليل بيانات الصيانة والتشغيل ووضع معايير الأداء (MDA)
      The efficiency of the planning and analysis of maintenance, operation and development of performance standards data (MDA)
      دورة: هندسة الصيانة الوقائية التنبؤية
      Preventive Maintenance Engineering Predictive
      دورة: ورشة عمل الهندسة القيمية
      Workshop Value Engineering
      دورة: إدارة الصيانة وفق المواصفات العالمية ISO 9000
      Maintenance management according to international standards ISO 9000[/SIZE][/SIZE]

      لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الدورات .. يمكنكم التواصل مع :
      Nadia kamal

      Mob & Whatsapp : 002 01149576420
      Email : : nadia@itregy.com
      Marketing Website : Courses Guide
      Main Website : International Training Resort -ITR
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظنكم
       
×
×
  • اضف...