Jump to content
Sign in to follow this  
احب الورد

تأسيس الحسابات في شركة مقاولات و أستشارات هندسية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكر خاص من الاعماق للمقيمين على هذا الموقع الرائع الذي افادني كثيرا ... واتمنى من الجميع ان يساعدني خصوص من لديه خبره في شركة المقاولات والاستشارات الهندسيه .. الشركة جديده وليس لديها اي دفاتر محاسبيه . عمليتاتها من الشركة الام وبعد كم شهر سوف تستقل عنها . 1- انتهيت من عمل دليل محاسبي لشركة وضعت فيه كل مااحتاج اليه من اصول وخصوم ومصاريف وايرادات وراس مال ورمزتها بدقه . 2- اعددت قائمة الدخل واخذت عناصرها من قائمة قديمه وطبيعة الشركة الام انها تعملها على شكل موازنه يعني التقديري والفعلي وفرق النسبه بينهم :confused: الذي لااعرف كيف استخرجه ..؟؟؟؟ 3- اعددت جدول الرواتب بما انه الموظفين قليل وضعت في الراتب الاساسي والبدالات وخصمت منه التامينات ...؟ لااحصل على الراتب الفعلي 4- بحثت عن برنامج محاسبي استعين به لكني لم اجد برنامج مناسب سهل استطيع من خلاله طباعة التقارير والاستعلام عن الارصده في اي فتره . ( الي عنده فكره عن برنامج يساعدني فلايبخل بنصيحه ) صراحة انا محتارة ولاادري ماذا افعل بضبط لانه ليس هناك اي عمل سابق امشي عليه . انصحوني .. كم حساب افتح للشركة كيف اعد الميزانيات وكم ميزانيه احتاح ماهو البرنامج الحاسبي المفروض استخدمه .. اذا استقلت الشركة بعد اشهر ماذا يجب علي ان افعل ؟؟ كيف احسب العقود اذا كان عندكم بعض القوائم الي تفيدني ارجوكم ساعدوني وجزاكم الله الف خير وجعله في ميزان اعمالكم اختكم احب الورد

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

شكر خاص من الاعماق للمقيمين على هذا الموقع الرائع الذي افادني كثيرا ...

واتمنى من الجميع ان يساعدني خصوص من لديه خبره في شركة المقاولات والاستشارات الهندسيه ..

الشركة جديده وليس لديها اي دفاتر محاسبيه . عمليتاتها من الشركة الام وبعد كم شهر سوف تستقل عنها .

1- انتهيت من عمل دليل محاسبي لشركة وضعت فيه كل مااحتاج اليه من اصول وخصوم ومصاريف وايرادات وراس مال ورمزتها بدقه .

2- اعددت قائمة الدخل واخذت عناصرها من قائمة قديمه وطبيعة الشركة الام انها تعملها على شكل موازنه يعني التقديري والفعلي وفرق النسبه بينهم :confused: الذي لااعرف كيف استخرجه ..؟؟؟؟

3- اعددت جدول الرواتب بما انه الموظفين قليل وضعت في الراتب الاساسي والبدالات وخصمت منه التامينات ...؟ لااحصل على الراتب الفعلي

4- بحثت عن برنامج محاسبي استعين به لكني لم اجد برنامج مناسب سهل استطيع من خلاله طباعة التقارير والاستعلام عن الارصده في اي فتره . ( الي عنده فكره عن برنامج يساعدني فلايبخل بنصيحه )

صراحة انا محتارة ولاادري ماذا افعل بضبط لانه ليس هناك اي عمل سابق امشي عليه .

انصحوني ..

كم حساب افتح للشركة

كيف اعد الميزانيات وكم ميزانيه احتاح

ماهو البرنامج الحاسبي المفروض استخدمه ..

اذا استقلت الشركة بعد اشهر ماذا يجب علي ان افعل ؟؟

كيف احسب العقود

اذا كان عندكم بعض القوائم الي تفيدني ارجوكم ساعدوني

وجزاكم الله الف خير وجعله في ميزان اعمالكم

اختكم

احب الورد

أهلاً بك أختاه

لقد تناولنا محاسبة نشاط المقاولات فى موضوعات كثيرة من قبل يمكنك مراجعتها فى المنتدي

وستجدى موضوع المحاسبة المتخصصة روابط محاسبة المقاولات

-------------

واصبري وصابري ونحن معكي بإذن الله خطوة بخطوة


قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

Share this post


Link to post
Share on other sites

أهلاً بك أختاه

لقد تناولنا محاسبة نشاط المقاولات فى موضوعات كثيرة من قبل يمكنك مراجعتها فى المنتدي

وستجدى موضوع المحاسبة المتخصصة روابط محاسبة المقاولات

-------------

واصبري وصابري ونحن معكي بإذن الله خطوة بخطوة

يمكنك أختاه أن تفكري بطريقة جديدة

لماذا لا تأخذي إقرار ضريبة الدخل دليل لك فى عملك فهو المخرج النهائي للنشاط الذي تعملي فيه وفيه خطوات لحساب كل بند من القوائم المالية فلعله يكون مفيد لكي


قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

شكر خاص من الاعماق للمقيمين على هذا الموقع الرائع الذي افادني كثيرا ...

واتمنى من الجميع ان يساعدني خصوص من لديه خبره في شركة المقاولات والاستشارات الهندسيه ..

الشركة جديده وليس لديها اي دفاتر محاسبيه . عمليتاتها من الشركة الام وبعد كم شهر سوف تستقل عنها .

1- انتهيت من عمل دليل محاسبي لشركة وضعت فيه كل مااحتاج اليه من اصول وخصوم ومصاريف وايرادات وراس مال ورمزتها بدقه .

2- اعددت قائمة الدخل واخذت عناصرها من قائمة قديمه وطبيعة الشركة الام انها تعملها على شكل موازنه يعني التقديري والفعلي وفرق النسبه بينهم :confused: الذي لااعرف كيف استخرجه ..؟؟؟؟

3- اعددت جدول الرواتب بما انه الموظفين قليل وضعت في الراتب الاساسي والبدالات وخصمت منه التامينات ...؟ لااحصل على الراتب الفعلي

4- بحثت عن برنامج محاسبي استعين به لكني لم اجد برنامج مناسب سهل استطيع من خلاله طباعة التقارير والاستعلام عن الارصده في اي فتره . ( الي عنده فكره عن برنامج يساعدني فلايبخل بنصيحه )

صراحة انا محتارة ولاادري ماذا افعل بضبط لانه ليس هناك اي عمل سابق امشي عليه .

انصحوني ..

كم حساب افتح للشركة

كيف اعد الميزانيات وكم ميزانيه احتاح

ماهو البرنامج الحاسبي المفروض استخدمه ..

اذا استقلت الشركة بعد اشهر ماذا يجب علي ان افعل ؟؟

كيف احسب العقود

اذا كان عندكم بعض القوائم الي تفيدني ارجوكم ساعدوني

وجزاكم الله الف خير وجعله في ميزان اعمالكم

اختكم

احب الورد

الأخت الكريمة

هناك برنامج محاسبي اسمه busieness key ( بيزنس كي ) اعتقد انه مناسب جدا وبسيط وسهل وسعره مناسب كما ان الشركة تقدم دعم فني جيد علي هذا البرنامج

وفي اجابة علي بعض استفساراتك اقول : -

1 - بالنسبة للميزانيات في شركات المقاولات فانه يتم عمل ميزانية واحدة في اخر السنة ، هذا بالإضافة إلي تقرير ربع سنوي ( كل ثلاثة شهور ) يوضح الموقف المالي للشركة .

2 - تطبيقا لمبدأ الشخصة المستقلة فإن شركتك هي اصلا مستقلة بذاتها عن الشركة الام ، وتتحدد طبيعة علاقتها بالشركة الام طبقا لنصيبها في راس مال شركتك .

3 - مسألة حساب العقود هذي مو واضحة ؟!! انت عندك اكثر من عقد ، ولكل عقد ايراداته ومصروفاته ، ويتم تحصيل الايرادات بموجب مستخلصات اعمال تعتمد من استشاري المشروع وتصرف من قبل المالك ، ويتم اعداد المستخلص طبقا لل boq ( جداول الكميات التعاقدية ) هذا بالإضافة إلي اوامر التغيير ( ان وجدت )

وبالطبع يختلف مستخلص الجهات الحكومية عن الجهات الخاصة والأخري .

أنصحك الا تصعبين الامور علي نفسك ، بمعني .. تأكدي من ان دليل حساباتك دليل قوي شامل مرن يقبل التعديل ، كما يجب ان تقومي باعداد دليل اخر لمراكز الربحية بحيث يمكنك هذا الدليل من تحميل تكاليف وايرادات المشروع بكل دقة وتكون الامور واضحة امامك .

سأرفق لك في مشاركتي دليل حسابات خاص بشركة مقاولات ، اعتقد ( من وجهة نظري طبعا ) انه دليل جيد جدا ومرن ويقبل التعديل ، يمكنك الاستعانة به

ابدأي علي بركة الله خطوة خطوة ، وواحدة واحدة هتحلي كل المشاكل اللي تقابلك ، واعتقد ان الاخوة هنا جميعا ما راح يقصرون معك في اي شي

وربنا يوفقك


wael el-iraqi

Director of finance & accounting

SAUDI ARABIA

waelaleraky@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأخت الكريمة

هناك برنامج محاسبي اسمه busieness key ( بيزنس كي ) اعتقد انه مناسب جدا وبسيط وسهل وسعره مناسب كما ان الشركة تقدم دعم فني جيد علي هذا البرنامج

وفي اجابة علي بعض استفساراتك اقول : -

1 - بالنسبة للميزانيات في شركات المقاولات فانه يتم عمل ميزانية واحدة في اخر السنة ، هذا بالإضافة إلي تقرير ربع سنوي ( كل ثلاثة شهور ) يوضح الموقف المالي للشركة .

2 - تطبيقا لمبدأ الشخصة المستقلة فإن شركتك هي اصلا مستقلة بذاتها عن الشركة الام ، وتتحدد طبيعة علاقتها بالشركة الام طبقا لنصيبها في راس مال شركتك .

3 - مسألة حساب العقود هذي مو واضحة ؟!! انت عندك اكثر من عقد ، ولكل عقد ايراداته ومصروفاته ، ويتم تحصيل الايرادات بموجب مستخلصات اعمال تعتمد من استشاري المشروع وتصرف من قبل المالك ، ويتم اعداد المستخلص طبقا لل boq ( جداول الكميات التعاقدية ) هذا بالإضافة إلي اوامر التغيير ( ان وجدت )

وبالطبع يختلف مستخلص الجهات الحكومية عن الجهات الخاصة والأخري .

أنصحك الا تصعبين الامور علي نفسك ، بمعني .. تأكدي من ان دليل حساباتك دليل قوي شامل مرن يقبل التعديل ، كما يجب ان تقومي باعداد دليل اخر لمراكز الربحية بحيث يمكنك هذا الدليل من تحميل تكاليف وايرادات المشروع بكل دقة وتكون الامور واضحة امامك .

سأرفق لك في مشاركتي دليل حسابات خاص بشركة مقاولات ، اعتقد ( من وجهة نظري طبعا ) انه دليل جيد جدا ومرن ويقبل التعديل ، يمكنك الاستعانة به

ابدأي علي بركة الله خطوة خطوة ، وواحدة واحدة هتحلي كل المشاكل اللي تقابلك ، واعتقد ان الاخوة هنا جميعا ما راح يقصرون معك في اي شي

وربنا يوفقك

دليل الحسابات في المرفقات

نسخة من دليل الحسابات -.rar


wael el-iraqi

Director of finance & accounting

SAUDI ARABIA

waelaleraky@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي انا اعمل مدير مالي في شركة مقاولات واستشارات هندسية وكنت في السابق مدقق حسابات

اريد ان اسألك عدة اسئلة :

1- في اي بلد هذه الشركة وعملك هو ماذا في هذه الشركة .

2- هل يوجد عندك مستندات قديمة (قيود وغيرها ).

الله يوفقك لما هو خير في الدنيا والاخرة

خلف - المملكة العربية السعودية

Share this post


Link to post
Share on other sites

اشكر كل من شارك ووضع لي بعض المقترحات التي ساعمل بها قطعا انا اعمل في شركة سعوديه مالمقصود بجداول الكميات التعاقديه ؟؟؟ كيف احمل مصروفات التاسيس لشركة لاننا الى الان لم نستقل عن الشركة الام ومازالت الشركة الام تدفع كافة مصاريفنا وفي نهاية كل شهر ترسل لنا مذكرة كيف اسجل تلك المصاريف شاكره للجميع داعيه لكم بكل خير

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي انا اعمل مدير مالي في شركة مقاولات واستشارات هندسية وكنت في السابق مدقق حسابات

اريد ان اسألك عدة اسئلة :

1- في اي بلد هذه الشركة وعملك هو ماذا في هذه الشركة .

2- هل يوجد عندك مستندات قديمة (قيود وغيرها ).

الله يوفقك لما هو خير في الدنيا والاخرة

خلف - المملكة العربية السعودية

فيما يلي رد علي اسئلتك : -

1 - في المملكة العربية السعودية ، إحدي شركات مجموعة دلة ، عضو الإدارة المالية للمنطقة الشرقية .

2 - يوجد عندي مستندات وقيود وميزانيات معتمدة من آرنست ويونج .


wael el-iraqi

Director of finance & accounting

SAUDI ARABIA

waelaleraky@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

اشكر كل من شارك ووضع لي بعض المقترحات التي ساعمل بها قطعا

انا اعمل في شركة سعوديه

مالمقصود بجداول الكميات التعاقديه ؟؟؟

كيف احمل مصروفات التاسيس لشركة لاننا الى الان لم نستقل عن الشركة الام

ومازالت الشركة الام تدفع كافة مصاريفنا وفي نهاية كل شهر ترسل لنا مذكرة

كيف اسجل تلك المصاريف

شاكره للجميع داعيه لكم بكل خير

الأخت الكريمة

جداول الكميات التعاقدية هي bills of qountity ويطلق عليها اختصارا (boq)

وببساطة لما الشركة بتاعتك تتعاقد علي مشروع ، يقوم مالك المشروع يقدم للشركة جداول كميات تشمل كل البنود الواردة في المشروع من حيث اسم البند ووصفه ووحدته وسعر الوحدة وبالتالي قيمة البند

وبالتالي يمكنك ان تحددي قيمة المشروع من خلال قيمة البنود الموجودة في جداول الكميات

وكيف تستفيدي انت كمحاسبة من هذه الجداول ؟

سعادتك لما تجهزي المستخلص ( مستخلص الاعمال يعني ) اللي هتقدموه لمالك المشروع هتجهزيه من واقع جداول الكميات هذي ، والمهندسين هيقدمو لك ( كل في مجاله .. يعني المدني والميكانيكي والكهربائي والمعماري ) نسبة انجاز البنود

فانت هتحطي البند وكمية العقد والوحدة وسعر الوحدة ونسبة الانجاز فهيطلع لك القيمة اللي مفترض تصرفيها من البند ده

وطبعا المستخلص بعد ما تجهزيه هيعتمده مدير المشروع ويقدمه مع خطاب إلي الاستشاري اللي هيراجعه وبعدين يحوله مع خطاب إلي المالك حتي يتم الصرف .

اما بالنسبة للمصروفات التي تدفعها الشركة الام ، فلابد من معرفة العلاقة بين شركتك والشركة الام

ويمكن ان تقومي بفتح حساب وتسميه جاري شركات شقيقه وتسجلي فيه المبالغ التي يتم سدادها من شركتك الام

ولكن لابد ان اعرف منك بالتحديد ما هي العلاقة بين الشركة الام وبين شركتك ؟

بعدين انت ما ذكرتي شي عن الايرادات ؟ من وين تيجي ايرادات شركتك اصلا ؟ هل من الشركة الام ؟ ولا من مشاريع اخري ؟

هذا توضيح بسيط اتمني يفيدك

وبالتوفيق

ملحوظة .. راجعي دليل الحسابات الذي ارفقته في مشاركتي السابقة .. هيفيدك كثير

تحياتي


wael el-iraqi

Director of finance & accounting

SAUDI ARABIA

waelaleraky@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم اخي وائل سوف اضع ان شاء الله خلال الايام المقبلة صور توضيخية عن المستخلصات و عن بعض المستندات المستعملة في شركات المقاولات المستخلصات يتولى بها المهندسون و نستلمها جاهزة و موقعة من مدير المشروع و مدير الموقع و طبعا يتم تدقيقها و اعتمادها.

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكر خاص الى الاستاذ / وائل العراقي

العلاقه بيننا وين الشركة الام فقط سنكون معهم لمدة اشهر الى ان تبدى شركتنا بتحقيق ايرادتها

التي تاتي من المشاريع التي بدات فيها

منها تصميم مصنع / فلل / استشارات هندسيه الى عدة شركات منها ارامكو..............

هل ممكن ان توضح لي ماقلته عن الجداول بمثال ؟؟؟

هل لديك نسخ من الميزيانيات التي ممكن ان تفيدني ؟؟؟

ماهي المستندات التي احتاجها ؟؟؟

ماهو النظام المحاسبي الذي يجب ان نمشي عليه ؟؟

كيف اعد جدوال الرواتب للموظفين خصوصاً ان بعض المهندسين يتم استاجارهم من شركات اخرى ؟؟

يقدم بدل السكن لبعض الموظفين مقدما وبعضهم ضمن الراتب ؟؟كذالك الموصلات ؟؟؟

اذا كان لديك اي عقود ( التسعيره - عقد العمل ...........) اتمنى ان احصل عليها

واخيرا اشكرك لسعة صدرك وطيبة روحك

وجزاك الله الف خير ووفقك ورعاك

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

اخي وائل سوف اضع ان شاء الله خلال الايام المقبلة صور توضيخية عن المستخلصات و عن بعض المستندات المستعملة في شركات المقاولات

المستخلصات يتولى بها المهندسون و نستلمها جاهزة و موقعة من مدير المشروع و مدير الموقع و طبعا يتم تدقيقها و اعتمادها.

في انتظار مجهوداتك أخي الكريم

تمنياتي بالتوفيق


wael el-iraqi

Director of finance & accounting

SAUDI ARABIA

waelaleraky@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

اولاً اختي حياك الله

اختي هناك برنامج محاسبي جيد يغطي هذه الاموار وسعره 200 دولار وهو كويك بوكس

اما بالنسبة للشجرة الحسابات فعليك ان تقومي ببنائها على اجتياجات المؤسسة للتحليل وترتيبها حسب النظام المتبع

واشكر الاخ عراقي (ما قصرت ) واي مساعدة انا جاهز .

انا ايضاً اعمل بشركة في جدة مديرمالي شركة مقاولات وهي من نفس الطبيعة والله يسر امورك لما هو خير في الدنيا والاخرة

واخيراً اذا اردتي اي شي ممكن اكتبيه والاخوان في جميع المنتدى ما بقصروا واولهم انا انشاء الله

خلف - جدة

Share this post


Link to post
Share on other sites

بداية اشكركم من اعماق قلبي لمساعدتكم بودي ان نتساعد جميعاً لرسم الخطوات كي تكون واضحه للجميع 1- ماهي المستندات التي احتاجها 2- كيف تتم الدوره المحاسبيه 3- كيف اعمل ميزانية الشركة وماهي اهم البنود التي اضعها فيها 4-افضل برنامج يساعد في تكوويد الحسلات بانواعها المختلفه حاولت ان احمل دليل الحسبات لكني فشلت واخير اشكركم وادعو لكم بكل خير

Share this post


Link to post
Share on other sites

1- ماهي المستندات التي احتاجها

2- كيف تتم الدوره المحاسبيه

3- كيف اعمل ميزانية الشركة وماهي اهم البنود التي اضعها فيها

4-افضل برنامج يساعد في تكوويد الحسلات بانواعها المختلفه

حاولت ان احمل دليل الحسبات لكني فشلت

واخير اشكركم وادعو لكم بكل خير

مرحبا و اهلا

سامر حماد محاسب رئيسي

اولا بالنسبه للمستندات التى تحتاجينها لتكوين شركه ( اذا كان هذا السؤول ) فتلك أجراءات قانونيه ليس للمحاسب يد بها

اما بالنسبه للمستندات الماليه

فان اي شركه مهما كان نشاطها فتحتاج الى

سند قبض و سند صرف و سند قيد

و بالمناسبه

الثلاث مستندات السابقه هي عباره عن اجراء محاسبي واحد

و لكن سند القبض يختص بالصندوق سواء كان رئيسي او فرعي ( المبالغ الوارده للشركه )

و سند الصرف يختص بالبنك او الصندوق ( المبالغ الصادره )

و سند القيد يمكن القول تجاوزا انه لأي شيئ غير ذلك ( أئبات ذمه مشتريات مبيعات ........الخ )

اما بالنسبه للدوره المحاسبيه :

فعادتا ما تكون شهريه و الهدف منها الوصول لميزان مراجعه مطابق يعكس و ضع المنشئه بشكل عادل ( ملخص مشتريات و مبيعات ة مصروفات الشركه ) و هو مهم جدا جدا جدا

بالنسبه للميزانيه :

فالميزانيه و قائمه الدخل هي عباره عن أعاده هيكله لميزان المراجعه ( الي حكيت عنه هسه )

بتمنى الأسئله تكون اوضح و محدده اكتى من هيك

سامر حماد

مع الشكر


samer_besan1984@h

shaimaa_samer2006@y

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اولاً اسمحولى عن كون رسالاتى يرجى الافادة وشكراً وذلك حيث اننى كنت مشغول بالبحث عن مواضيع معينة

وأود ان أسال أسئلة يمكن تكون غريبة شوية بخصوص الشركات المساهمة :

1 - بالنسبة لموضوع اسهم الخزينة ان عارف أن لة قوانين بالنسبة للبورصة كحد اعلى مثلاً للنسبة التى يمكن للشركة ان تشترى اسهمها . . ولكن لو افترضنا ان الشركة اشترت كل اسهمها من البورصة من بكون صاحب الشركة فى هدة الحالة

2 - ما هى مدى الاستفادة الحقيقية للشركة التى لها اسهم بالبورصة اذا ارتفع سعر اسهمها وهل لة علاقة كتسزيات محاسبية بدفاتر الشركة بمعنى هل لة تأثير على المركز المالى للشركة

3 - نسمع ان البورصة خسرت مثلا 120 مليار جنية اريد من حضراتكم توضيح

من هو الخاسر: الشركات ام الافراد المستثمرين

واذا كان للشركة خسارة هل هى خسارة حقيقية بمعنى انها خسارة نقدية ام اهتزاز سمعة الشركة فقط

أسف للأطالة وشكراً . . . . . .

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجوا منكم الافادة بشكل واضح عن اهم العمليات لشركات المقاولات

واهم القيود المحاسبية

جزاكم الله خيرا

يظل المرء يتعلم حتي يموت ... فإن ظن أنه تعلم .. فقد جهل

Share this post


Link to post
Share on other sites

جزاك الله خير الجزاء دليل مرتب ورائع انا هستفاد جدا منة

وبالنسبة لاى حد مش لاقى الملفات لازم يبحث فى كل صفحات المشاركات علشان يلاقى الملف دة لانى لفيت كتير لحد ما فهمت اجيب الملف ازاى

بكرر شكرى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By Ashraf Hamad
      لماذا لا تقوم بتصميم برنامحك بنفسك؟؟
       
      الامر جدا سهل اضغط على رابط فيديو اليوتيوب التالي وتابع الاجزاء التالية
      وستجد ان الامر في غاية البساطة

      رابط الجزء الاول:


      ومع تمنياتي للجميع بالتوفيق
    • By Mohammed Hakam Aldandashi
      يعتبر برنامج محاسب المختار من الأنظمة المحاسبية الحديثة فلقد تمت برمجته و بدء توزيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017 على يد أفضل المبرمجين و تحت إشراف ومن فكرة و إعداد الأستاذ يحيى المنشاوي.
      تم تصميمه بواسطة قواعد SQL مع برنامج التقارير على قاعدة البيانات الأكسس ACCESS ويتميز بسهولة العمل و البساطة ودقة النتائج و المعلومات.
      يعالج البرنامج القضايا التالية : المحاسبة المالية - محاسبة المخزون - محاسبة المقاولات - المحاسبة الضريبية - محاسبة الرواتب بالإضافة إلى نظام كامل لإدارة الوثائق و الأرشفة الإلكترونية
      رابط موقع البرنامج: 
      http://www.almukhtarsoft.com/
      يمكنكم تحميل نسخة تجريبية للبرنامج وكذلك الحصول على عرض السعر من خلال البيانات التالية:
      من داخل الإمارات العربية المتحدة : الأستاذ يحيى المنشاوي - رقم التواصل:  00971552487309
      من خارج الإمارات العربية المتحدة: الأستاذ محمد الدندشي - رقم التواصل:   00966543408380
      بعض مزايا البرانامج:
      1- الحصول على شجرة حسابات جاهزة للأنشطة التالية: التجارية - المقاولات - تجارة السلع المستعملة 
      2- إمكانية إستيراد شجرة الحسابات وجميع البيانات المدخلة على برامج سابقة 
      3- يومية الصندوق و سندات القيد و سندات الصرف و القبض و معالجة الشيكات المؤجلة من قبض وصرف ومتابعتها و إمكانية معالجة الشيكات المرفوضة و إيداعها في حساب البنك عند التحصيل و كذلك تمديد فترة إستحقاق الشيك
      4- تقارير شاملة لليومية المفصلة و العامة و موازين المراجعة و كذلك الحسابات الختامية و معالجتها و إقفال السنة المالية وفتح سنة مالية جديدة
      5- معالجة كاملة للمخزون من حيث وجود دليل كامل لبطاقات المواد و تقديم عروض الأسعار والطلبيات و فواتير الشراء و البيع و أوامر الإدخال و الإخراج للمواد بما فيها معالجة عمليات نشاط السلع المستعملة و النشاط المدرسي بالإضافة إلى الإنتاج الصناعي والحصول على تقارير مفصلة عن أرباح المواد و الفواتير سواء بشكل عام أو مفصل . 
      6- معالجة محاسبة المقاولات و فواتير الموردين و الفواتير الضريبية و الحصول على نتائج المشاريع وتحليل التكاليف و إيرادات وأرباح كل مشروع على حدى مع توفر شجرة تكاليف خاصة بالمقاولات مجهزة من ضمن البرنامج 
      7- معالجة موضوع الرواتب و الأجور و إدخال جميع وثائق الموظفين و توليد قيد الرواتب 
      8- معالجة كل مايتعلق بتقديم الإقرار الضريبي و تحليل ضريبة المدخلات والمخرجات بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة
      9- أرشفة جميع الفواتير و المستندات الضرورية من خلال نظام الأرشفة الإلكترونية
      وللمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال معلومات الإتصال المذكورة أعلاه .
      مع الشكر والتقدير
      محمد الدندشي بالنيابة عن المختار سوفت
       
       
      رابط شرح البرنامج على اليوتيوب
      https://www.youtube.com/channel/UCs8Kvwzw2rZ9lKLES4V4F2A/videos
    • By روان وليد احمد
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير (ZainITC) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
      نظم تكنولوجيا المعلومات إدارة حساب المستخدم وتسجيل الدخول
      يمكنكم هنا التسجيل بالدورة
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : روان وليد
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201156551496
      البريد الإلكترونى : rawan@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال الأمن والحراسات الخاصة
      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال الأمن والحراسات الخاصة:
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      الأمن الرقمي أفضل الممارسات الإدارية في أمن المعلومات
      الجنائيات والتحقيقات الرقمية
      شهادة في استجابة الفرق الأمنية للحالات الطارئ
      شهادة في الإشراف على العمليات الأمنية
      نظم تكنولوجيا المعلومات إدارة حساب المستخدم وتسجيل الدخول
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/ إدارة المشاريع/ الموارد البشرية والتدريب/ الإدارة والقيادة وتطوير الذات/ المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام
      /الأمن والسلامة والصحةالمهنيةوالبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحيةوالطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير
      ..........................................
      ملحوظة :
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator :Rawan Walid
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01156551496
      Email : rawan@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook
      Twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • By المهنديات
      صور لبرنامج المحاسبة المجاني GnuCash
       

       

       
       
       
      نبذة عن البرنامج : منقولة من موقع عالم البرامج المجانية
       
       
      برنامج للمحاسبة في الشركات الصغيرة و كذلك الأفراد بدون مقابل فهو مجاني ، و يعمل في بيئة ويندوز ولينكس وماكنتوش، صمم ليكون سهل الاستخدام لكنه قوي ومرن في نفس الوقت، يسمح لك بتعقب الحسابات المصرفية والأسهم والإيرادات والمصروفات بسهولة ، لأنه يقوم على مبادئ المحاسبة المهنية لضمان دفاتر منسقة ونتائج دقيقة. من أبرز مزايا البرنامج أنه متوافق مع برامج المحاسبة المعروفة ويمكنه تبادل المعطيات معها، ويقوم بأداء التقارير والرسوم البيانية والمعاملات المجدولة والحسابات المالية، إضافة إلى القيود المحاسبية المزدوجة وتتبع وتنظيم الأسهم والسندات وحسابات صناديق الاستثمار والحسابات المشتركة، وكذلك الحسابات والاجراءات المتعلقة بالفواتير والعملاء والبائعين والوظائف.
       
      يوفر البرنامج واجهة سهلة ومألوفة لهذا النوع من البرامج مع نظام باسلوب سجل دفتر الشيكات لتسهيل عماية الإدخال وتعقب الشيكات وعمليات بطاقات الائتمان بالإضافة الى الأسهم والدخل وتحويل العملات، وفيه وحدة متكاملة لإعداد التقارير وارسوم البيانية، ويتضمن مجموعة واسعة من النماذج المعتمدة القابلة للتعديل مثل نماذج الميزانية العامة والأرباح والخسائر وتقييم الاستثمارات والكثير غيرها، مع إمكانية التعامل مع عملات متعددة.
       
      هذا البرنامج يسهل عملية إجراء الحسابات والعمليات المالية سواء للأفراد أو للشركات الصغيرة بكفاءة عالية وبنفس نظلم البرامج المحاسبية المعروفة مثل كويكن وغيرها، يضاف إلى ذلك مقدرته على التعامل مع جميع البيانات التي تصدر من هذه البرامج ومرونته في تقبل جميع نظم العملات والتوقيت والتاريخ
       
      لتحميل البرنامج من موقع الشركة :
       
      http://www.gnucash.org/download.phtml
       
       
      نظرة سريعة على مميزات البرنامج :
       
      http://www.gnucash.org/features.phtml
       
      كتاب تعليمي : GnuCash 2.4 Small Business Accounting
       
      http://www.2shared.com/document/BEhwAvtw/Gnucash_24_Small_Business_Acco.html
       
       
      ===========================================
       
      طرق تعريب البرنامج :
       
      1- التعريب من خلال الأنترنت :
       
      رابط المشاركة في تعريب البرنامج على الأنترنت
       
      http://twitmail.com/19mK
       
      ----------------------------
       
      2- بواسطة تحميل ملف الترجمة pot
       
      http://translationproject.org/domain/gnucash.html
       
      برنامج لفتح ملف الترجمة ( Poedit )
       
      http://sourceforge.net/projects/poedit
       
       
      فريق عربي للمساعدة في الأمور الفنية لترجمة البرامج مفتوحة المصدر
       
      http://translationproject.org/team/ar.html
       
       
       
    • By الرابية
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمته الله وبركاته


      البرنامج رائع وسهل الاستخدام وتوجد منه نسخة مجانية تم طرحها مؤخراً. النسخة مجانية 100% يعني ليست نسخة تجريبية لفترة معينة وهذه النسخة المجانية تصلح للاستخدام الشخصي والتعليمي وللمنشئات الصغيرة .

      البرنامج يدعم اللغتين العربية والإنجليزية والتاريخ الميلادي والهجري ويوجد له موقع خاص بالدعم عن طريق الإنترنت. هذا الرابط الخاص بصفحة النسخة المجانية والذي يحوي المزيد من التفاصيل:

      http://sites.sancosoft.com/ahome/Pro...cademicedition

      أرجو أن ينال البرنامج إعجابكم

      سلآم

×
×
  • Create New...