اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

افترض انك رشحت ان تكون محاسبا لأ حدى الشركات المنشأة حديثا ولديك كافة الاوراق الدالة على وجودها فعليا وتم حصر ما انفق حتي بداية الانتاج وكذلك ما انفق على ايجاد وسائل الانتاج المختلفة وكذلك عملية الادارة فصف لي

1- كيفية تنظيم العمل المحاسبي للشركة في هذا الوضع

2- ماهي المجموعة المستندية والدفترية الواجب توافرها

3- ماهو الواجب اتباعه عند انشاء التقارير المالية

بانتظار ردكم

رابط هذا التعليق
شارك

1-بداية يجب عمل ميزانية افتتاحية بالارصدة الفعلية يوضح بها الاصول والخصوم وراس المال

2-تحديد ماهية المصروفات هل هي مصروفات راسمالية ام مصروفات تشغيل ام مصروفات ادارية

3- النظام المحاسبي يتوقف علي طبيعة الشركة هل هي شركة صناعية ام تجارية وماهو طبيعة النشاط

4- الخطوة الاولي في بناء النظام المحاسبي هو عمل دليل الحسابات وذلك بناءا علي النشاط والحسابات المطلوبة لبيان العمليات المالية للمنشاة

5-يتبع ذلك بانشاء المجموعة المستندية والتي يتم انشاؤها بناءا علي طبيعة النشاط والربط بين الادارات المختلفة وبناءاعلي العمليات التي تتم داخل المنشاءة وكيفية صياغتها في صورة دورة محكمة

لذا يرجي ايضاح طبيعة النشاط وماهيته والهيكل التنظيمي للشركة وعدد افرادها والربط بين ادارات او اقسام الشركة قبل عمل النظام المحاسبي والدورة المستندية

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...