اذهب إلى المحتوى

Recommended Posts

بتاريخ:

مقدمة

انا سعيد انك سألت السؤال ده ( على رأي شيخنا الجليل ابو سماعيل ) رغم اني لسه والله من قبل ما اقرا سؤالك اشرت للاجابة بدون علمي في اخر تعليق لي

بص هقولك لحضرتك على حاجه المبادئ المحاسبية حلت لك المشكلة دي ببساطة وضربت في اخر تعليق لي مثال الطائرة

بحيث اقرت المعايير الدولية وهناك بعض الاراء تسمح بفصل اجزاء الاصل الواحد او اعتبار كل جزء منها اصل مفصل في حالة الحاجه لذلك واختلاف معدلات اهلاكها واليك مثالا

رغم ان الطائرة ككل تعتبر اصل لشركة الطيران الا ان طريق اهلاك الشاسيه او هيكل الطائرة ومدة الانتفاع به تختلف عن مدة الانتفاع والمنافع الخاصة بجسم الطيارة او البودي وكذلك يختلف عن العمر الانتاجي للاثاث والمفروشات داخل الطائرة ولكن المعايير الدولية اقرت لك ان يتم اهلاك كل جزء كاصل منفصل

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

بتاريخ:

الرد على الاستفسار

ممكن ترجع في معالجتك للمبادئ المحاسبية

مبدأ الاهمية النسبية : اي الوزن النسبي للمواتير والوزن النسبي للسيور ليتم تقييم هل يستدعي الامر ذلك ام لا فمثلاً واهلاك كل اصل على حده ام لا

مبدأ التكلفة والعائد : لو انك وجدت عملية التشيغل المحاسبي للداتا بتاعتك او انك لو قعدت تحسب بالمليلم لكل جزء من الاله والسيور

وبرده لو انك بتقوم باستبدال السيور بشكل دوري في مدة لا تتجاوز العام فلا داعي من اعتبار السيور اصل

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...