Jump to content
Sign in to follow this  
mahmoooood

عندى مشكلة محاسبية فى المخزن و ارجو حلها ضرورى جدا

Recommended Posts

انا شغال فى شركة استيراد اغرض كهرباء و قياس و عندى مخزنين واحد رئيسى و دا بتيجى البضاعةمن الخارج عليه و بعدين نصرف او نحول جزء من البضاعة الى المخزن الفرعى عشان نبيع منه للعميل مباشرة مع العلم انى شغال بطريقة الجرد الدورى يعنى مفيش حركة على مخزون اول المدة طول السنة فانا عايز اعرف طريقة التحويل محاسبيا و اذا كان فيه قيود ارجو الافادة لانى واقع فى مأزق و شكرا للاخوة

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا شغال فى شركة استيراد اغرض كهرباء و قياس و عندى مخزنين واحد رئيسى و دا بتيجى البضاعةمن الخارج عليه و بعدين نصرف او نحول جزء من البضاعة الى المخزن الفرعى عشان نبيع منه للعميل مباشرة مع العلم انى شغال بطريقة الجرد الدورى يعنى مفيش حركة على مخزون اول المدة طول السنة فانا عايز اعرف طريقة التحويل محاسبيا و اذا كان فيه قيود ارجو الافادة لانى واقع فى مأزق و شكرا للاخوة

هل تقصد التحويل إلى نظام الجرد المستمر مثلاً أم تقصد ماذا بالتحديد ؟


 

" وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا "

Abdelhamid

Auditor

ACPA - Arab Certified Professional Accountant

Mobile : 050 7948028

Dubai - UAE

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا اقصد يا اخى عندى مخزنين واحد رئيسى وواحد فرعى .عندما اقوم بنقل بضاعة من المخزن الرئيسى الى الفرعى ما هى الاجراءات المخزنية بالاضافة الى القيود المحاسبية(مهمة اذا كان فيه قيود)

Share this post


Link to post
Share on other sites

الزميل بالنسبة الى سؤالك

إن كنت تعمل تحت بيئة التطبيقات المحاسبية فالموضوع بسيط هو انك تنشا بشجرة الحسابات

المخازن

مخزن رئيسي

مخزن بضائع بغرض البيع

وسوف يقوم البرنامج بتحرير قيود التحويل بين المخازن عن طريق اذون الصرف والأضافة .


قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في حالة التحويل من مخزن إلى مخزن آخر في طريقة الجرد المستمر

××× من حـ / المخزن 1 ( المحول إليه )

××× إلى حـ / المخزن 2 ( المحول منه )

بالتأكيد هنا سيكون الرقم طبقاً لطريقة تدفق التكاليف المتبعة لديك سواء كانت طريقة التمييز المحدد أو طريق المتوسط المتحرك أو المرجح أو طريق الوارد أولاً صادراً أولاً

بالنسبة للدورة المستندية فإنه يجب أن يكون هناك أمر تحويل مخزني صادر من المخزن الذي سيتم التحويل إليه هذه البضاعة و سند تحويل داخلي للبضائع من مخزن إلى مخزن و هناك بعض الشركات تستخدم سندات الصرف المخزنية و سندات الأستلام المخزنية كمستندات تدعم عملية التسليم و الأستلام في هذه الحالة و ترفق المستندات مع أمر التحويل المخزني

هناك بعض المحاسبين الذين يفضلون تجاهل عمليات التحويل الداخلية و ذلك في حالة الشركات الصغيرة التي بها مخزنيين لهما أمين مخزن واحد على سبيل المثال على أن يتم جرد المخزنيين على أساس أنهما مخزن واحد و هذا الأمر وارد أيضاً طالما أن الشركة المعنية صغيرة الحجم

بالنسبة للتحويل في طريقة الجرد الدوري

لا توجد قيود مخزنية و لكن هناك تسجيل للحركات المخزنية في الدفاتر البيانية من واقع المستندات التي تم ذكرها بدون تأثير على الحسابات المالية حيث أن التأثير سيظهر في نهاية السنة المالية أو في نهاية الفترة التي يقاس عندها المخزون من حيث التكليفة لإدراجه في الحسابات العامة

بالتوفيق


 

" وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا "

Abdelhamid

Auditor

ACPA - Arab Certified Professional Accountant

Mobile : 050 7948028

Dubai - UAE

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By Ibraheem Qotran
      تم عمل واجهه كلادينج لاحدى المحلات التجارية على ان يكون السداد نقدا 
      وكان اعمال الكلادينح والحديد بتكلفة 33000 ريال 
      بعدها تم عمل لوحة بالحروف على واجهة الكلادينج  مبلغ 50000 ريال 
      تحت اي بند من بنود الاصول يتم ادراجها ؟
      وماهي المعالجة المحاسبية (لقيود الاقتناء وقيود الاهلاك) اللازمة ؟
    • By yasser salh
      بسم الله الرحمن الرحيم
       
       
      أرجو من الجميع كتابة أماكن كويسة أخد فيها كورسات محاسبة لان انا متتخرج من سنة و لا افقة شى فى المحاسبة محتاج جدا لمساعدتكم
    • By webmaster
      السادة الاعضاء المحترمين اعضاء الموقع
       
      يرجى العلم انه هناك مشكلة في تصفح الموقع بإستخدام المتصفح جوجل كروم حيث لا يظهر التنسيق بالشكل المطلوب لذا يوصى بالقيام بتصفح الموقع بإستخدام متصفح فيرفوكس او انترنت اكسبلورر
       

    • By Hameed
      كل رجل اعمال يمر بمرحلة مهمة قبل فتح مشروعه الجديد و هذه المرحلة هي مرحلة التخطيط و التجهيز لبدء النشاط و للاسف الشديد الكثيرين من رجال الاعمال ينسون اهم عنصر في اي مشروع جديد و هو ان يكون لديه بيانات مسجلة الكترونيا لكافة المعاملات الخاصة بهذا النشاط
      نعم ربما يكون لدى الكثرين تحفظ في هذا الامر و ربما ايضاً يبدي بعض المتخصصين اراءهم في هذا الخصوص بتشجيع رجل الاعمال او صاحب المشروع على ان يكون لديه  دفاتر محاسبية منتظة سواء كانت دفاتر ورقية او الكترونية و يا حبذا لو ان صاحب المشروع استعان بمتخصصين أو محاسبين لتسجيل المعلومات و هنا لي وقفة بسيطة من خلال الواقع العملي الخاص بالمشاريع الصغيرة و المتوسطة ألا و هي انه كثير من اصحاب المشاريع يرغبون بشدة في توفير النفقات إلى اقل حد ممكن في المرحلة الاولى حتى تبدأ الدورة النقدية بفاعلية لديه و يتم توليد النقد من انشطة المشروع و لا استطيع ان اخالف هؤلاء الرأي أو حتى ان اوصي بغير ذلك و لكني في الوقت الحالي اوصي اي رجل اعمال ان يحتفظ دائما بسجلات الكترونية لكل الحركات و المعاملات التي تنتج عن ممارسة نشاط المشروع 
      لا يهم من سيسجل هذه المعاملات في المرحلة الاولى ، فالمهم ان تكون مسجلة الكترونياً كبداية على الاكسيل Excel أو يتم التطوير بعد ذلك للانتقال إلى اكسس Access أو اي برنامج حسابات و هذه التوصية اطرحها لأي رجل اعمال يريد البدء في مشروع جديد قائم على اسس قوية لأنه سيحتاج بالتأكيد كل هذه البيانات في وقت لاحق بالتأكيد في صورتها الالكترونية و هذه الحاجة الماسة إلى ان تكون البيانات مسجلة الكترونياً تنبع من ان الممارسات المهنية اللمحاسبين و المراجعين اضحت تعتمد بشكل واضح على تكنولوجيا المعلومات و هذه اهم الفوائد التي ستشجع اي رجل اعمال في ان يسجل بياناته الكترونياً
       
      1- تسجيل البيانات الكترونياً سيتيح لرجل الاعمال القيام بالعديد من التحليلات و الرسوم البيانية التي ستوضح اداء الشركة بفاعلية و سيساعد ذلك على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب
      2- تسجيل البيانات الكترونياً سيساعد في عملية التخطيط المستقبلي و مقارنة الاداء 
      3- تسجيل البيانات الكترونياً سيمكن مدققي الحسابات من ان يكتشفوا العديد من المخالفات من خلال مؤشرات و تحليلات الاحتيال 
      4- سهولة تبادل البيانات بالوسائل الحديثة مثل البريد الالكتروني أو خدمات تبادل الملفات و نشرها و هذا سيعزز من التكامل بين جميع العاملين في المشروع 
       
       
      الان بعد ان قرأت هذا المقال إذا كنت رجل اعمال و ترغب في فتح مشروع جديد فلا تهمل التسجيل الالكتروني مهما كان و اجعل من هذا الامر ضرورة و اولوية لديك سواء قمت به بنفسك او من خلال مساعدينك او الموظفين لديك أو حتى بالاستعانة بمكاتب المحاسبة و التدقيق فإن هذا الامر سيسهم بشكل فعال في تقدم اعمالك التجارية و التخطيط لها و اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب
       
      باتوفيق
    • By Hameed
      سؤال اريد ان اعرفه من السادة المحاسبين في مصر هل طريقة الوارد اخيراً صادر اولاً LIFO معترف بها ضريبياً أو محاسبياً في مصر عند حساب تكلفة البضاعة المباعة و تكلفة المخزون في نهاية الفترة ؟
×
×
  • Create New...