اذهب إلى المحتوى

طريقة تسجيل الفواتير هل الأصح تسجيلها بتاريخ الفاتوره او تسجيلها بتاريخ ورود الفاتورة إلى المكتب وإعتمادها من المدير المالي


Recommended Posts

انا اعمل بشركة مقاولات و الفواتير ترد الينا من المواقع بعد حدوثها باسبوع على الاقل وانا في الادارة المالية اريد ان اسجل اي عملية يوميا حسب العلم بها بمعني اذا حدثت اي عملية مالية بتاريخ وليكن 1/1/2012 وتم ابلاغنا بها في 7/1/2012 بذلك يتم تسجيل العمليه بتاريخ 7/1/2012 مع التنويه بان تاريخ العملية ( الفاتورة )هو 1/1/2012

فهل هذا التسجيل للعملية صحيح محاسبيا ام ماذا

وكذلك بالمثل كيف تكون المعالجة المحاسبية للعمليات المختلفة الموجودة بمذكرة تسوية البنك التي لم تسجل بتاريخ حدوثها

طريقة تسجيل الفواتير هل الأصح تسجيلها بتاريخ الفاتوره او تسجيلها بتاريخ ورود الفاتورة إلى المكتب وإعتمادها المدير المالي

برجاء المساعدة

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

يتم تسجيل القيد بتاريخ المستند ...

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا استاذ وليد على الرد

ولكن كيف يمكن تسجيل المستند بتاريخ حدوثه اذا ورد الينا بعد تسجيل عمليات اخرى يومية واصبح التاريخ الممكن الان هو تاريخ العلم بالمستند

الا اذا كنت ترى ان لا اقوم بسجيل العمليات المحاسبية اولا باول ويتم التسجيل كل فترة وليكن اسبوع

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الموضوع خاص بإعدادات البرنامج الذى تعمل علية ويمكنك التنسيق مع المبرمج

وان كنت تستعمل برنامج الاكسيل فيمكنك عمل ترتيب للاحداث

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الموضوع خاص بإعدادات البرنامج الذى تعمل علية ويمكنك التنسيق مع المبرمج

وان كنت تستعمل برنامج الاكسيل فيمكنك عمل ترتيب للاحداث

لوممكن تعرفني كيفية عمل ترتيب للاحداث بالاكسل (انا حولت اعمل ترتيب للاحداث عن طريق الفرز بالتاريخ بس للاسف معرفتش )

لاني غلبت في الموضوع

وجزاكم الله خيرا عنا ان شاء الله

رابط هذا التعليق
شارك

ما نوع الاوفيس الذى تعمل علية

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

رابط هذا التعليق
شارك

صديقي وليد

والله سؤالك جوابه يعتمد على مدى شفافيه الاداره حول تمثيل بيانتها الماليه لوضعها الحقيقي لانه في شركات ومدراء مالين لا يمدون بصله بالمهنه فيقوم بتسجيل العمليه لسنوات لاحقه لاظهار ربح افضل ومنهم من يقوم بتسجيلها بوقتها ولكن انا ارى انا ذلك ايضا يعتمد على نوع الايراد هل الايراد الاستفاده منه قبل اصدار الفاتوره وملموسه للشركه المستفيده ام ان الفاتوره تسبق الاستفاده ؟ وهذا ما عندي وجزاك الله كل الخير

رابط هذا التعليق
شارك

عناصر النظام المحاسبي:

يمكن تعريف النظام المحاسبي: بأنه مجموعة الوثائق والسجلات والتقارير والتعليمات المستخدمة لإتمام الدورة المحاسبية أو لتحقيق هدف المحاسبة.

و تظهر العلاقة بين هذه العناصر في الشكل التالي:

وثائق ـــــــ> سجلات ــــــ> تقارير .

فالوثائق : هي المستندات الأصلية من فواتير إيصالات قبض أو صرف، أو ما شابه ذلك، أو مستندات فرعية تنتج عن المستند الأصلي إن وجد، أو عن مضمونه إن لم يوجد، أو ترجمة لإجراء يمليه الالتزام بمعايير المحاسبة.

النوع الآخر من الوثائق هو ما يعرف بمستند القيد vouchers .

ومن أمثلة مستندات القيد في المحاسبة، سند القبض، سند الصرف، سند قيد اليومية..

ما يجب أن يحتوي عليه مستند القيد :

1. موضوع المستند أو موضوع الإجراء ( شراء، بيع ، إيجار..).

2. تاريخ الإجراء.

3. المبلغ المدفوع أو الملتزم بدفعه.

4. أن يفهم من المستند الطرف المستفيد من المنعة، والطرف المستفيد من العوض، ويعتبر المستند أساساً للقيد، أو أولى حلقات الدورة المحاسبية سواء كان النظام المستخدم آلي أو يدوي .

تم تعديل بواسطة حسن محمود

حسن محمود العتمني

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

عناصر النظام المحاسبي:

يمكنتعريف النظام المحاسبي: بأنه مجموعة الوثائق والسجلاتوالتقارير والتعليمات المستخدمة لإتمام الدورة المحاسبية أو لتحقيق هدفالمحاسبة.

و تظهر العلاقة بين هذه العناصر في الشكلالتالي:

وثائق ـــــــ> سجلات ــــــ> تقارير .

فالوثائق: هي المستندات الأصلية من فواتيرإيصالات قبض أو صرف، أو ما شابه ذلك، أو مستندات فرعية تنتج عن المستند الأصلي إنوجد، أو عن مضمونه إن لم يوجد، أو ترجمة لإجراء يمليه الالتزام بمعاييرالمحاسبة.

النوع الآخر من الوثائق هو ما يعرف بمستند القيد vouchers .

ومن أمثلة مستندات القيد في المحاسبة، سند القبض، سند الصرف، سند قيداليومية..

ما يجب أن يحتوي عليه مستند القيد :

1. موضوع المستند أو موضوع الإجراء ( شراء، بيع ، إيجار..).

2. تاريخ الإجراء.

3. المبلغ المدفوع أو الملتزمبدفعه.

4. أن يفهم من المستند الطرف المستفيد من المنعة، والطرف المستفيد منالعوض، ويعتبر المستند أساساً للقيد، أو أولى حلقات الدورة المحاسبية سواء كانالنظام المستخدم آلي أو يدوي.

أرى تسجيل في تاريخ صدور المستند او اذا كان هناك علم بالمستند يتم التسجيل تاريخه تحت بند فواتير لم تصل بعد

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...