اذهب الي المحتوي

معايير المراجعة الدولية مترجمة و كتاب Internation Aduitng & Assurance Standards 2008


المشاركات الموصى بها

معايير المراجعة الدولية الترجمة المعتمدة بالإضافة إلى كتاب معايير المراجعة international auditing and assurance standards handbook 2008

2008_IAASB_Handbook_Part_I-Compilation.pdf

2008_IAASB_Handbook_Part_II-Compilation.pdf

Audit Book 2008 P1 .pdf

Audit Book 2008 P2.pdf

تم تعديل بواسطه Hameed
  • أعجبتني 4

 

" وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا "

Abdelhamid M

Auditor

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

الأخ العزيز حميد

جزاك الله خيراُ ... ولكن عندما يتم التحميل الى المنتصف فقط دون استكمال

فيكون اللف غير صالح

فما السبب

قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

معايير المراجعة الدولية مترجمة كتاب تم الحصول عليه و لا أعرف مصدرة بالضبط بالإضافة إلى كتاب معايير المراجعة international auditing and assurance standards handbook 2008

معايير التدقيق الدولية المترجمة الى اللغة العربية تم ترجمتها في فلسطين ضمن مشروع تطوير المحاسبة في فلسطين الممول من USAID عام 2001 وقد تم رفعها بواسطتي في اكثر من منتدى بالاضافة الى وجودها في مدونتي

www.sqarra.com

مع التحية

تم تعديل بواسطه sqarra
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

عزيزي حميد اشكرك كثيرا علي هذه الكتب الرائعة، وحقيقة منذ ان انضممت الي هذا المنتدي وجدت فيه الكثير والمفيد والشكر لكن ساهم في هذا المنتدي وإنشاء الله ستكون مساهمتنا في هذا المنتدي فعاله

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 2 أسابيع بعد ...

السلام عليكم

اود بادى ذي بدى ان استحمكم عذرا وادلو بدلوي بالتدقيق الداخلي وليس بالمراجعة الداخلية كما يزعمها البعض فهناك فارق كبير جدا بينها وبين التدقيق واليكم كتابي حول التدقيق الداخلي

صدر حديثا

صدر عام2006 للخبير الدولي خلف عبدالله الوردات كتاب "التدقيق الداخلي بين النظرية والتطبيق" عن دار الوراق/الاردن. يعمل المؤلف حاليا مدير للتدقيق الداخلي بنادي العين

يقع الكتاب في تسعة فصول بـ 490 صفحة من النوع المتوسط

تواجة مهنة التدقيق الداخلي منذ نهاية القرن العشرين وبداية القرن الحالي تغيرات هائلة، ناتجة عن الفضائح المالية في منظمات الاعمال الامريكية وقد ترتب على هذة الظاهرة قيام معهد المدققين الداخليين بتشكيل لجنة عمل لوضع اطار جديد للمارسة المهنية للتدقيق الداخلي. .

ان كل الزخم والاهتمام في التدقيق لم يمنح التدقيق الداخلي الاهتمام الكافي من قبل الكتاب وخاصة في اللغة العربية. لذلك فإنني اتطلع من خلال هذا العمل المتواضع عَله يسهم في سد بعض النقص الشديد الذي تعانية المكتبة العربية في هذا المجال.

ولقد حاولت تبسيط الافكار والمعايير الدولية الواردة في هذا الكتاب وجعلها في متناول الطلاب والباحثين والعاملين والمهتمين في نشاط التدقيق الداخلي.

الفصل الأول : مدخل للتدقيق الداخليفي هذا الفصل تم الحديث عن التطورات التاريخية لمنهة التدقيق الداخلي وتم القاء الضوء على الفرق ما بين التدقيق والمراجعة والرقابة وما هو دور التدقيق في الحاكمية.

الفصل الثاني : الإطار النظري للتدقيق الداخليتم التطرق الى توضيح معنى الاستقلالية والموضوعية وما نص علية معيار السمات بند وثيقة التدقيق.

الفصل الثالث : الرقابة الداخليةفي هذا الفصل تم التطرق الى الفكر الحديث للرقابة الداخلية والتعرف على الية تقييم نظام الرقابة الداخلية.

الفصل الرابع : الممارسة العملية للتدقيق الداخليتم التطرق الى مراحل التدقيق وفق معيار الاداء من تخطيط وتقيم للرقابة الداخلية والمخاطر والفحص وايصال النتائج وفق تلك المعايير.

الفصل الخامس : تقنيات التدقيق الداخليفي هذا الفصل تم التطرق الى مفاهيم ادارة الخطر وما هي الطرق المثلى لادارتها والوسائل وكيفية توجية الخطر وتم التطرق الى العينات وما هي الاساليب الحديثة لاختيارها وما الفرق بين التدقيق من خلال الحاسبوب وعلى الحاسوب.

الفصل السادس : ادارة دائرة التدقيق الداخليفي هذا الفصل تم ايضاح الوصف الوظيفي للمدققين وادارة التدقيق وما هي الصفات الواجب توفرها بالمدقق وكيفية تقييم اداء ادارة التدقيق وتم التركيز على التدريب المهني ودور العلاقات الانسانسة بمهنة التدقيق.

الفصل السابع : التدقيق الداخلي وكتابة التقاريرتفتقر المكتبة العربية لمثل هذا النوع من التقارير ففي هذا الفصل يلاحظ القارى بانه تم ايضاح اهداف التقرير وما هي انواعها والصفات للتقرير الجيد والمعايير ذات العلاقة ونموذج مقترح لتقرير التدقيق وفق المعايير الدولية.

الفصل الثامن : تدقيق العمليات ( التدقيق التشغيلي)في هذا الفصل تم التطرق الى مفاهييم الاقتصاد والكفاءة والفعالية وما العلاقة بين التدقيق التشغيلي ونظام الرقابة الداخلية.

الفصل التاسع : التدقيق في الجهاز الحكوميفي هذا الفصل تم التطرق الى الاتجاهات الحديثة للتدقيق في الجهاز الحكومي والمبادىء الاساسية لمعايير التدقيق العامة والمعايير الميدانية والتخطيط والاشراف والتدقيق وما هي ادلة التدقيق والاجراءات التحليلية ومعايير صياغة التقارير.

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 4 أسابيع بعد ...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته من فظلكم هل بإمكان سيادتكم الموقرة أن تساعدني في رسالة الماجستير بعنوان المراجعة المحاسبية في المؤسسة

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 1 شهر بعد ...
;)

بوركت وبورك عملك وجزيت الخير كله على هذه المعلومات المفيدة

وأتمنى أن يكثر الله من أمثالكم الذين يسخرون جهودهم حتى تتذلل الصعاب أمام الآخرين وشكراً جزيلاً لقبولي هضواً لديكم والسلام عليكم ورحمة الله ؤبركاته
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...