اذهب إلى المحتوى

العولمه وفضيحه سوستيه جنرال


Recommended Posts

طالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتغييرات في إدارة النظام المالي الدولي في أعقاب فضيحة الاحتيال في مصرف سوسيتيه جنرال التي كبدت البنك الفرنسي خسائر بلغت نحو سبعة مليارات دولار.

وأكد ساركوزي أثناء زيارة للهند ضرورة وضع حد لهذا النظام المالي الذي اعتبره فقد عقله ورؤيته لهدفه.

وأوضح أن الغرض من النظام المالي هو إقراض المال للأنشطة الاقتصادية وهو ما يولد بدوره الأرباح، وليس بغرض المضاربة في أنشطة مختلفة تدر تدفقات وأرباحا هائلة في ساعات قليلة.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه إذا كان يمكن للمرء أن يحقق أرباحا في ساعات قليلة فإنه يمكن أيضا أن يمنى بخسائر هائلة في ساعات قليلة، داعيا إلى ضرورة بث قدر من الحكمة في النظام المالي.

ومن المنتظر أن يجري ساركوزي محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمناقشة سبل تحسين الشفافية في الأسواق المالية.

من ناحية أخرى اعتقلت الشرطة الفرنسية السبت جيروم كيرفيل الموظف في بنك سوسيتيه جنرال المتهم بالتسبب في خسائر للبنك تتجاوز قيمتها سبعة مليارات دولار عن طريق الاحتيال.

وأكد مسؤولون في البنك أن كيرفيل كان يدير صفقات تتجاوز قيمتها ثلاثة وسبعين مليار دولار. وأوضحوا أن هذه الأموال تتجاوز القيمة السوقية للبنك البالغة نحو اثنين وخمسين مليار دولار, كما تقارب الناتج المحلي الإجمالي لدول مثل سلوفاكيا أو ليبيا.

ويأتي هذا عقب عمليات تفتيش جرت في مقر البنك وأسفرت عن مصادرة وثائق تخص الموظف.

(مقاله منقوله من الجزيره نت)

هذه هي العولمه التي هلل لها منظروها وعندما تعارضت مع مصالحهم او اصابتهم باضرار يطالبون بتغيرات اما عندما الهبت هذه العولمه الشعوب الناميه واقتصاديات غير قادره علي مواجهه هذا الطوفان فهذه اثار جانبيه .

يا ساده العولمه اكبر نضبه اقتصاديه في تاريخ البشريه

لا دار للمـرء بعد الموت يسكنهاإلا التي كان قبل الموت يـبنيها

فإن بناها بخيرٍ طاب مسكنهاوإن بناها بـشـرٍ خاب بانيها

علي بن أبي طالب رضي الله عنه

اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 شهور...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...