اذهب إلى المحتوى

تخفيض تصنيف ستاندرد آند بور 19/4/2011 من forexyard


fxyard

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الجمود الأمريكي بشأن الازمة المالية يؤدي إلى تخفيض تصنيف ستاندرد آند بور

قررت وكالة ستاندرد آند بور للتصنيف الائتماني تغيير تقييمها بشأن الديون الأمريكية طويلة المدى من الاستقرار إلى السلبية يوم أمس، بسبب موقف الجمود الأمريكي بين صناع السياسة. وقد كان البيان الصادر من الوكالة بمثابة تعليق على المبالغة في الجمود الذي تطور في واشنطن خلال العامين الماضيين. ومن المحتمل أن تكون هناك تعديلات هذا الأسبوع من المحافظ الاستثمارية حيث سيعكف المشاركين في السوق على حمايتها.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

تخفيض التصنيف الائتماني على أمريكا من ستاندرد آند بور

كرد فعل لتخفيض التصنيف الائتماني للديون الأمريكية طويلة المدى، جن جنون سوق الأسهم العالمي، حيث تعرضت لعمليات بيع مكثفة قبل أن تهدا الأوضاع في وقت لاحق من التداول. وقد تخلى الدولار عن بعض ارتفاعاته الأخيرة مقابل اليورو والباوند البريطاني، حيث وصل اليورو إلى مستوى 1.4352 قبل أن يتراجع إلى السعر الحالي الواقع بالقرب من مستوى 1.4230 في بداية الجلسة الآسيوية. وقد قررت وكالة ستاندرد آند بور للتصنيف الائتماني تغيير تقييمها بشأن الديون الأمريكية طويلة المدى من الاستقرار إلى السلبية يوم أمس، بسبب موقف الجمود الأمريكي بين صناع السياسة. وقد كان البيان الصادر من الوكالة بمثابة تعليق على المبالغة في الجمود الذي تطور في واشنطن خلال العامين الماضيين. ومن المحتمل أن تكون هناك تعديلات هذا الأسبوع من المحافظ الاستثمارية حيث سيعكف المشاركين في السوق على حمايتها.وكان كان زوج العملة اليورو/ دولار اقل تأثرا بقرار تعديل التصنيف الائتماني وذلك لان منطقة اليورو لا تزال تعاني من القلق بشأن الديون لديها. ومن الجدير بالذكر أن التقارير الأخيرة التي صدرت عن الازمة الأوروبية في الفترة الأخيرة كانت تدور حول اسباني والبرتغال، على الرغم من أن اليونان قد عادت مشكلتها إلى السطح مرة أخرى وأصبحت كمشكلة متزايدة تحتاج إلى إعادة هيكلة الديون والى معالجة الضعف العام. وفي الوقت ذاته، تنتشر في منطقة اليورو ظاهرة رفض المساعدة المادية بين الأعضاء مما يدفع بالعديد من المستثمرين بعيدًا عن منطقة اليورو متجهين إلى الأصول الآمنة. وبالتطلع إلى جدول البيانات الاقتصادية، سوف يكون تركيز التجار على الجلسة الأوروبية، وذلك في ظل قلة البيانات هذا الصباح. ولن يكون من الحكمة للتجار تجاهل التقارير الأمريكية اليوم التي تتضمن تصاريح البناء الأمريكية والمنازل المبدؤ بناؤها والتي سيتم الإعلان عنها في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، وذلك لأن السوق العقاري قد يقدم تلميحات مبكرة عن مستويات الاستثمار في أمريكا وثقة المستهلك هناك.

اليورو

مؤشر مديري المشتريات يحدد مصير اليورو اليوم

في الوقت الذي قللت فيه ستاندرد آند بور التصنيف الائتماني للديون الأمريكية، لا تزال منطقة اليورو تعاني من القلق بشأن الديون هناك والتي كانت تميل في نهاية الأسبوع الماضي إلى بعث بعض التفاؤل. وهذا على الرغم من أن مشكلة اليونان قد ظهرت من جديد حيث يبدو انه من الضروري إعادة هيكلة الديون من اجل إنقاذ الاقتصاد المتضرر. ويبدو أن مشاكل البرتغال واسبانيا تلوح في الأفق مع اقتراب المشاكل المتعلقة بالديون والتوظيف. تعرض اليورو/ دولار يوم أمس لأكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر، وانخفض مقابل جميع العملات الأساسية. ويتوازن استمرار القلق بشأن الديون مع قرار تخفيض التصنيف الائتماني في أمريكا مما يؤدي إلى المزيد من الميل الهبوطي لليورو أكثر من تأثير قرار تخفيض التصنيف الائتماني لأمريكا على الدولار. وقد دفع هذا باليورو إلى المستويات السلبية على الرغم من الأحداث العالمية الأخرى. وخلال هذا الصباح سيتم الإعلان عن سلسلة من البيانات الاقتصادية من فرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو ككل فيما يتعلق بمستويات التضخم في قطاع الخدمات والقطاع الصناعي، مما قد يدعم حركة السوق الأخيرة. وقد تساعد البيانات الايجابية اليورو على العودة إلى القناة السعرية الصعودية التي كان يتحرك داخلها الأسبوع الماضي، بينما قد يؤدي استمرار البيانات السلبية إلى استمرار انعكاس اتجاه اليورو.

الين الياباني

ارتفاع الين الياباني خلال تعاملات يوم أمس مع ارتفاع معدلات المخاطرة في السوق.

سجل الين الياباني ارتفاعا خلال تعاملات يوم أمس مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى وذلك مع ارتفاع معدلات المخاطرة يوم أمس بعد عملية تخفيض التصنيف الائتماني للديون الأمريكية بالإضافة إلى البيئة المحيطة بالمخاطر المسيطرة على الوضع الاقتصادي الأوروبي في الوقت الحالي. الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين للاتجاه نحو الأصول الآمنة للاستثمار فيها مثل الين الياباني. وعلى الرغم من المصاعب التي تواجهها اليابان في الوقت الحالي إلا أن الاقتصاد الياباني لا يزال يمثل الملجأ الرئيسي بالنسبة للكثير من المستثمرين في الحالات التي ترتفع فيها معدلات المخاطرة كما هو الحال في الوقت الحالي.من ناحية أخرى تتركز الأخبار الاقتصادية المنتظر صدورها اليوم من منطقة اليورو فقط. حيث من المنتظر صدور بيانات حول القطاع الصناعي الأوروبي بالإضافة إلى بعض التقارير الخاصة بالتضخم. لذلك فإن الأسواق الأوروبية من الممكن أن تتأثر بصورة سلبية قليلا على المدى القصير بسبب معدلات المخاطرة. وبالتالي فإنه من المتوقع استمرار ارتفاع الين الياباني خلال هذا الأسبوع.

النفط الخام

التصريحات الصادرة من منظمة الأوبك بالإضافة إلى معدلات المخاطرة تؤدي إلى ارتفاع النفط فوق مستويات 110 دولار للبرميل.

تم دعم النفط الخام خلال تعاملات يوم أمس وذلك بعد صدور بعض التصريحات من السكرتير العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط الخام (الأوبك) وذلك لأن تلك التصريحات كانت تخص معدلات العرض الخاصة بالنفط الخام في دول العالم. حيث أشار السيد "عبد الله البدري" أن معدلات العرض الحالية من النفط الخام تعتبر عن مستويات جيدة ومستقرة وتتوافق مع التوقعات الخاصة بمنظمة الأوبك خلال العام الحالي.وأشار "البدري" أن معدلات الإنتاج الحالية لدول أعضاء المنظمة تتساوى مع نفس معدلات الإنتاج التي كان يتم إنتاجها خلال شهر ديسمبر عام 2010 وذلك لأنه لم تتغير أحجام الطلب منذ ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي. ويأتي ذلك مع قيام المنظمة بعمل الإجراءات اللازمة لبحث مصادر إنتاجية بديلة عن الإنتاج الذي تنتجه ليبيا بعد التوترات السياسية التي تتعرض لها الدولة حاليا.وبناءا على ما سبق كانت الأسعار قد سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعا إلى ما فوق مستويات 110 دولار للبرميل خلال تعاملات يوم أمس وذلك بعد تلك التصريحات. ويأتي ذلك بعد انخفاض أسواق الأسهم الأمريكية وذلك بعد صدور بيانات عن قيام وكالة ستاندرد آند بور بتخفيض التصنيف الائتماني للديون الأمريكية. الأمر الذي يشير إلى احتمال اتجاه المتعاملين نحو الأصول السلعية للاستثمار فيها خلال الأيام القليلة القادمة مثل النفط الخام والذهب. وبصورة عامة فإنه من المتوقع أن يقوم المتعاملون بالتركيز الفترة القادمة على معدلات المخاطرة وذلك لمحاولة توقع الأداء الخاص بأسعار النفط الخام الفترة القادمة.

التحليل الفني

اليورو/دولار أمريكي

سجل اليورو/دولار أمريكي انخفاضا خلال تعاملات يوم أمس حيث يتم التعامل على الزوج في الوقت الحالي عند مستويات قريبة من 1.4230. وبصورة عامة فإن مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي يشير إلى تواجد تقاطع سلبي مما يعني احتمال استمرار الزوج في الانخفاض الفترة القادمة. ولكن في نفس الوقت فإن مؤشر القوى النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات يشير إلى وجود إشارات إيجابية عليه. لذلك فإنه من الممكن الدخول في الزوج بالشراء عندما تكون هناك إشارة واضحة في المستقبل القريب.

الباوند/دولار أمريكي

يسير الزوج بصورة عرضية في الوقت الحالي مع عدم وجود اتجاه واضح حاليا. وبصورة عامة فإن مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي يشير إلى تواجد الكثير من الإشارات المتضاربة في الوقت الحالي. من ناحية أخرى فإن المؤشرات الفنية على الرسم البياني للأربع ساعات لا تعطي أيضا إشارات واضحة. لذلك فإنه يفضل الانتظار في الوقت الحالي حتى يتم وجود رؤية واضحة بالنسبة للزوج في الوقت الحالي.

الدولار الأمريكي/ين ياباني

سجل الزوج انخفاضا خلال الأيام القليلة الماضية. وصورة عامة فإن البيانات الفنية في الوقت الحالي تشير إلى أن ذلك الانخفاض قد ينعكس بصورة كبيرة في وقت قريب. حيث يشير الرسم البياني اليومي أن مؤشر الاستوكاستك البطيء قام بعمل إشارة تقاطع إيجابي في الوقت الحالي. الأمر الذي يشير إلى احتمال ارتفاع الزوج قريبا. خاصة وأن مؤشر القوى النسبية يؤيد تلك النظرة أيضا على الرسم البياني للأربع ساعات. لذلك فإنه من الممكن الشراء في الزوج في الوقت الحالي.

الدولار الأمريكي/فرنك سويسري

يشير الرسم البياني للأربع ساعات إلى تباين الإشارات الفنية في الوقت الحالي. حيث يتواجد مؤشر القوى النسبية في المنطقة المحايدة. ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه مؤشر القوى النسبية أيضا في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي. الأمر الذي يعني أنه هناك احتمال بأن يسجل الزوج ارتفاعا تصحيحيا على المدى الطويل نسبيا. لذلك فإنه من الممكن الدخول في صفقة شراء على الزوج مع استخدام نقاط وقف خسارة قريبة حاليا.

التوصية اليومية

الذهب

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا بصورة كبيرة الأسبوع الماضي حتى وصلت إلى مستويات قريبة من 1497 دولار للأوقية. وبصورة عامة فإن مؤشر القوى النسبية يتواجد في الوقت الحالي في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي. الأمر الذي يشير إلى احتمال دخول الذهب في موجة تصحيحية في الوقت الحالي. لذلك فإنه من الممكن أن يتم الدخول في صفقة بيع على الذهب للاستفادة من ذلك التصحيح المتوقع.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...