اذهب الي المحتوي

المشاركات الموصى بها

السلام عليكم اخواني الكرام قررت ان اكتب لكم هدا الطلب و كلي املي في ان اجد اجابة وافية و شرح شافي جزاكم الله كل خير عندي مقابلة في شركة دعاية و اعلان و تصميم بكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا المقابلة في شركة دعاية و اعلان و تصميم يعني تقوم بتصميم و تركيب اوحات الاعلانية الكبرى التي تظهر في الشوارع و الاماكن المخصصة و ذلك لشركات الاتصالات و غيرها من الشركات و ذلك تحت الطلب طبعا الشركة لها عمال تركيب و حدادين و موظفين من بينهم موظفين جزافيك ديزاين الذين تكون لهم مهمة تصميم اللوحات على الكمبيوتر قبل طباعتها و تركيبها. و لها مستودعات بها مواد اولية تستخدمها في طباعة اللوحات الاعلانية ع الماكينات و المواد المستخدمة في عملية التركيب اود دليل حسابات للشركة و اي طريقة نتبع: هل طريقة تكاليف الاوامر الانتاجية ام المراحل الانتاجية ام ماذا؟ كما اظن ان رواتب موظفي التصميم الجرافيك ديزاين سوف تكون من ضمن التكلفة لانها مصاريف مباشرة في الامر الانتاجي فكيف اسيطر ع الوضع الشركة تحتسب راتب 13 و 14 اخر السنة اود كيفية التعامل معهم محاسبيا و و هل يحتسبون ضمن الضمان الاجتماعي كما اود كيفية معالجة ال 14 يوم مدفوعة الاجر محاسبيا هل يتم عمل فيها قيود؟ سؤال : كيف يتم تحديد تكلفة الانتاج او الامر و نحن لدينا احبار و ورق و مواد اولية قد تخرج من المستودعات و لا تستهلك كلها في انتاج الامر و انه صعب انك تعرف تكلفتها عن جد الامر معقد عندي لانني قليل الخبرة شوي بمحاسبة التكاليف رجااااااااااااءا

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم اخوتي الكرام ارجو حدا منكم او من المشرفين مساعدتي رجاءا انا رحت ع الشركة و هي قريب من البيت اين اسكن مسافة ربع ساعة يعني في option لصالحي و هو قرب المسكن من الشركة و حسب ما شرحلي المدير انو الشركة بها ضمان اجتماعي و راتب 13 و 14 اخر السنة و 14 يوم اجازة سنوية مدفوعة الاجر. و في ال over time و الشركة تشتغل في مجال الدعاية و الاعلان يعني تقوم بتنفيد و تركيب اللوحات الاعلانية الكبرى التي تظهر في الشوارع و في الاماكن المخصصة لشركات مثل شركات الاتصالات او شركات التامين او غيرها من الشركات..... و قال لي سوف اتصل بيك يوم التلاتاء ع اساس ان تكون المقابلة يوم الاربعاء مساءا و لمقابلة المدقق اظن ان نظام الشركة مشابه لنظام المطبعة و الله اعلم الشركة بها موظفين اداريين من بينهم موظفين جرافيك ديزاين و التي توكل لهم مهمة تصميم اللوحات الاعلانية قبل المرور الى مرحلة طباعتها ع الماكينات و من تم تركيبها. الشركة لها موظفي حدادين يقومون بتصنيع اطارات معدنية لهده اللوحات الاعلانية و موظفي تركيب كما لها مستودعات بها مواد خام تستخدم في العملية من ورق و احبار و غيرها من المواد اللازمة لذلك . هنا حسب علمي اكيد رايح تقسم المصاريف الى مصاريف ادارية و مصاريف تشغيلية المصاريف الادارية تضم كل المصاريف الادارية و كلك رواتب الاداريين من محاسب و سكرتيرة و نائب مدير و مراسل و ..... المصاريف التشغيلية تضم مصاريف التصميم من قبل موظفي الجرافيك ديزاين و اجور التركيب و اجور الحدادين و..... الصراحة الله اعلم لان خبرتي بالتكاليف قليلة. طيب اظن ان كل من يقرأ ما كتبت اعلاه يكون قد اخد فكرة واسعة عن الشركة و مجال شغلها. طيب فرضا ان الشركة حصلت ع امر انتاجي مثمثل في تصميم و تركيب لوحة اعلانية كبيرة لشركة الاتصالات زين و التانية لشركة الاتصالات اورنج . هنا موظفي الجرافيك ديزاين هم الذين سوف توكل لهم مهمة البداية و هي تصميم اللوحتين ع الكمبيوتر و من تم اذا اعتمدها المدير تتم طباعتها في ع الماكينات و اخيرا يتم تركيبها. المشكلة هنا كيف يتم وضع نظام تكاليف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لتحديد تكلفة كل امر انتاجي؟ موظفي الجرافيك ديزاين موظفين لهم دوام كامل 8 ساعات و كذلك المشرفين ع الطباعة و التركيب كيق يتم تحديد تكلفة المواد الخام المستعملة لهدا الامر الانتاجي يعني مثلا في مرحلة الطباعة اكيد سوف نحتاج الى حبر و الحبر الشركة تشتري بالدلو . نصيحة اخوان اذا المحاسب بدو خبرة لازم يشتغل بالتكاليف نصيحة لوجه الله. ارجو من مشرفي منتدى التكاليف او الاعضاء الذين معهم خبرة في هذا المجال مساعدتي رجاءا و ادعو لكم الله ان تكون في ميزان حسناتكم ان شاء الله.

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم اخوتي الكرام ارجو منك قراءت المداخلتين السابقتين رجاء لانو بكرا عندي مقابلة و المشكل انو الشركة قريبة من البيت يعني في اوبشن لصالحي و ما بدي الفرصة تضيع رجاءااااااا جزاكم الله كل خير و يسر امركم

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم اخوتي الكرام الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك. اخدا بهذا المثل و بعد عدم الحصول ع اجابة و شرح وافي لكيفية مسك حسابات شركة الدعاية و الاعلان قلت خليني اجتهد لما لا؟ و اعلم ان الاخوة المشرفين اناس زيهم زينا مرات لا يكون لديهم وقت و هذه هي الحياة.و جزاهم الله الف خير لما يقدمونه من معلومات بهذا الموقع. ارجو ان يكون اجتهادي صحيح ان شاء الله. محاسبة شركة الدعاية و الاعلان حسب اجتهادي سوف تكون محاسبة بسيطة اولا سوف تكون لدينا مصاريف ادارية منها مصاريف المدير العام و رواتب الاداريين من محاسب و سكرتيرة و غيرها.... مصاريف تشغيلية منها مصاريف موظفي الجرافيك ديزاين لانهم هم الذين صممو اللوحات الاعلانية التي سوف تطبع و بالتالي سوف تدخل ضمن التكاليف بالاضافة الى تكلفة المواد الخام المستهلكة و اجور العمال و التركيب و اية مصاريف اخرى كل هاي المصاريف سوف يتم اعتبارها تكاليف الايرادات. و هي التي سوف يتم طرحها من الايرادات في قائمة الدخل. اما بالنسبة للرواتب: راتب 13 و 14 فلا يتم ادخالها بالضمان الاجتماعي خلينا ناخد مثال عملي لانني محاسب و اعرف ان افضل شيء عند المحاسب المثاال العملي فرضا ان الشركة اخدت طلب تصميم لوحات اعلانية لشركة اتصالات اكيد سوف تقوم بتحديد التكلفة و حساب هامش ربح مع العلم ان موظفي الجرافيك ديزاين دوام كامل يعني 8 ساعات و كذلك عمال الطباعة و التركيب تم التصميم و تم اعطاء امر الطباعة اخراج المواد من المخازن: من ح / تكاليف تشغيلية- مواد خام الى ح / المخزون عند اعداد قائمة الدخل تحمل بقية التكاليف من رواتب موظفي التصميم و الطباعة و التركيب على التكاليف التشغيلية من ح/ تكاليف تشغيلية - رواتب و اجور الى ح/ رواتب مستحقة الدفع او البنك او الصندوق عند الانتهاء من تركيب اللوحات للعميل: من ح/ البنك او الصندوق او الذمم ( اسم العميل ) الى ح/ ايرادات و بعدها يتم قفل حساب الايرادات في حساب الارباح و الخسائر من ح/ الارباح و الخسائر ال ح/ الايرادات و الله اعلم اللهم لا علم الا ما علمتنا لاحياة مع الياس مادام هناك ارادة ارجو اذا كان اجتهادي خاطئ التكرم بتقديم الحل و الشرح الوافي او اذا كان احد المشرفين لديه شرح احسن و اوسع مع القيود ان يتكرم به حتى استفيد منه و يستفيد منه غيري و شكرا جزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

في البداية أنا بعتذر عن التأخير في الرد عليك وعلى أ/ مهند وأشعر بالتقصير تجاهكم ولكن أرجو أن تلتمس لي الأعذار

ثانيا ً

الشركة التي قدمت نبذه عن أعماله هي بمثابة منشأه إن صح التعبير مشأه صناعيه تقوم على عمليات تشغيل غلى منتاجاتها ولذا كان عليك أن تعرف أن أنواع الأنظمة ثلاثه نظم إداريه تقوم على إتخاذ القرارات بمساعدة تلك النظم مثل شجرة القرارات وخلافه

والنوع الثاني نظم المعلومات المحاسبيه وهو يقوم على المحاسبه الماليه ويجب عليك الإلمام به نظرا لاهميته لانه عصب المنشأت

والثالث : نظم التكاليف

وهو المطلوب من حضرتك

في البدايه من الواجب عليك معرفة وتقسيم المنشأه ومعرفة مراكز التكاليف إذا كنت ستقوم بتحميل التكاليف أو توزيعاها على أساس مراكز التكاليف وهي نوعين

- مراكز إنتاج

مثل

قسم التصميم

قسم التركيبات

قسم الحداده

قسم الكهرباء

- مراكز خدمه

إداره السكرتاريه

إدارة المخازن

إدراة الحسابات

إدراة الموارد البشريه

إدراة الـ

ويتم تحميل تكاليف مراكز الخدمات على مراكز الإنتاح حسب نسب اسأس التوزيع العادل المستخدم في التحميل وذلك بقسمة ت مركز الخدمات بكاملها على ت مراكز الخدمات لينتج أساس التحميل المناسب وتوزع تكاليف مراكز الخدمات على مراكز الإنتاج ويتم عمل القيود المناسبة وتحميل التكاليف على أمر التشغيل

نظام اأنشطة

أما إذا كنت ستتخذ نظام الإنشطه في تحميل تلك التكاليف أي المحاسبة عن طريق وحدة النشاط وهو أعدل وأفضل الطرق في تحميل التكاليف حيث أن الوحده تحصل على نصيبها من مراكز الإنتاج ومراكز الخدمات بدقة وعداله أكثر من الطرق الأخرى

وفي هذه الحاله تقوم بتقسيم الأعمال داخل منشأه التكاليف حسب الأنشطه وكذلك تقوم بإختيار محرك تكلفه أو مسبب التكلفه الذي يناسب طبيعة النشاط وأيضا تعرف كمية المحرك

مثال

تمر علميه التنصنيع للأمر ( اللافته ) بالأنشطة التاليه

نشاط تصميم

نشاط تركيب الكهرباء

نشاط نقل اللافتات لموقع اليافطه

نشاط التركيب والتثبيت

نشاط التصميم أنسب محرك تكلفه له في إعتقادي ساعة عمل المصمم ويتم حساب معدل تحميل على أساس الساعه بقسمة أجر مهندس الجرافيك في الساعه = الأجر /(30يوم*8 ساعات ) يصبح أجر الساعه مثلا 100 جنيه

وكميه المحرك أي أمر التشغيل إستنفذ 5 ساعات تشغيل

يصبح إستنفاذ الأمر من ساعات العمل المباشر في التصميم 500 جنيه

وهذا لباقي الأنشطه

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

كيف اسيطر ع التكاليف الانتاجية

يتم ذلك من خلال الترشيد في تلك التكاليف بعمل وفورات من تلك التكاليف ويكون ذلك بعدة طرق منها

- إستقطاب الألات الحديثة

- تخفيض الوقت الضائع للعمل المباشر وذلك بالإسراع في العمليه الإنتاجيه وتخطيط الإنتاج والهيكل الزمني لعمليه لإنتاج

- شراء المواد الخام عالية الجودة لتقليل الفاقد والتالف وذلك من خلال تفعيل دور إدارة الفحص وإتسلام المواد وكذلك مشرفي الجوده ومطابقة المواصفات

- رفع الطاقة المستغله بزيادة الطاقة الإنتاجيه ليقل نصيب الوحده من التكاليف

- خذف الأنشطة غير المهمه وإلغاء ها

- تصميم المصنع أو ورشة العمل بحيث تقل تكلفة النقل والمناوله والعمل بنظام الورش المتكامله

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...