اذهب إلى المحتوى

الين يسجل أدنى مستوى 11/4/11 من forexyard


fxyard

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الين يسجل أدنى مستوى له خلال 11 شهر مقابل اليورو

بدأ الين الياباني التداول هذا الأسبوع بانخفاض إلى أدنى مستوى خلال 11 شهر مقابل اليورو، حيث أدت البيانات العالمية الايجابية إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين. وبعد أن سجل مستوى 123.30 خلال الجلسة المسائية، انخفض اليورو/ ين منذ ذلك الحين إلى مستوى 122.50 الذي يقع عنده في الوقت الحالي. وفي ظل قلة البيانات الهامة من منطقة اليورو ون اليابان اليوم، يتوقع التجار استمرار هذا الاتجاه الحالي اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- الدولار ينخفض مقابل العملات الأساسية

انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية خلال الجلسة الأسبوعية الماضية. وكانت العملة الأمريكية قد انخفضت بمقدار 300 نقطة تقريبا مقابل اليورو، بحيث سجل اليورو/ دولار أعلى مستوى له عند 1.4450، وهو أعلى مستوى خلال 16 شهر. وقد انخفض الدولار بمقدار 250 نقطة تقريبًا مقابل الباوند البريطاني أيضًا.

كان انخفاض اليورو في 2011 يعود إلى رفع أسعار الفائدة أو التوقعات برفع أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. كما ساهم في انخفاض الدولار انشقاق الأحزاب في واشنطن وعدم اتفاقه على قضايا العجز في الموازنة وعلى خطة معتمدة متوسطة المدى فيما يتعلق بالأمور المالية. ويتفق استراتيجي العملات على أن فكرة ضعف الدولار الأمريكية سوف تستمر لبعض الوقت، خاصةً طالما أن البنك الفيدرالي يحافظ على ابتعاد احتمالية رفع سعر الفائدة. ولكن فيما يتعلق بمدى امتداد ضعف الدولار الأمريكي أكثر، فإن هذا الأمور مطروح للجدال في سوق صرف العملات الأجنبية. وخلال هذا الأسبوع من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الهامة عن الاقتصادي الأمريكي. ون أهمها تقرير مبيعات التجزئة والشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية ومؤشر أسعار المستهلك ومشتريات الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى. وننصح التجار بتتبع هذه التقارير حيث من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على الدولار.

اليورو EUR

- تداول اليورو بثبات انتظارًا ليوم تداول قليل الأحداث

بدا اليورو تداوله هذا الأسبوع بدون تغيير تقريبًا مقابل اغلب العملات الأساسية، متضمنة الدولار والباوند البريطاني. ويبدو أن هذه العملة قد اصطدمت بمستوى مقاومة قوي بعد الحركة الصعودية التي قامت بها الأسبوع الماضي، بدافع من الأخبار التي جاءت حول رفع سعر الفائدة من منطقة اليورو. ويقع تداول اليورو/ دولار في الوقت الحالي عند 1.4463، منخفضًا قليلاً عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.4486. ويقع اليورو/ باوند في الوقت الحالي عند 0.8836، وقد انخفض هذا الزوج بمقدار كبير عن سعر إغلاقه الأسبوع الماضي. وكان اليورو قادر على تحقيق ارتفاعات قوية مقابل الين الياباني خلال الجلسة المسائية، وسجل اليورو/ ين أعلى مستوى جديد له خلال 11 شهر قبل تصحيحه بمقدار بسيط. ويقع هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 1.2250، منخفضًا بمقدار 80 نقطة منذ أن كوّن قمة سعرية الليلة الماضية. خلال التداول اليوم لا توجد الكثير من البيانات الاقتصادية، مما يعني أن اليورو سوف يحافظ على اتجاهاته الحالية. وبالتالي سيكون على التجار التركيز على أي تطورات من اليابان فيا يتعلق بالجهود المستمرة المبذولة لعادة بناء البلاد. وإذا ظهرت أي تعقيدات فيما يتعلق بالأزمة النووية هناك، فقد ينخفض الين أكثر مقابل اليورو. بدا اليورو تداوله هذا الأسبوع بدون تغيير تقريبًا مقابل اغلب العملات الأساسية، متضمنة الدولار والباوند البريطاني. ويبدو أن هذه العملة قد اصطدمت بمستوى مقاومة قوي بعد الحركة الصعودية التي قامت بها الأسبوع الماضي، بدافع من الأخبار التي جاءت حول رفع سعر الفائدة من منطقة اليورو. ويقع تداول اليورو/ دولار في الوقت الحالي عند 1.4463، منخفضًا قليلاً عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.4486. ويقع اليورو/ باوند في الوقت الحالي عند 0.8836، وقد انخفض هذا الزوج بمقدار كبير عن سعر إغلاقه الأسبوع الماضي. وكان اليورو قادر على تحقيق ارتفاعات قوية مقابل الين الياباني خلال الجلسة المسائية، وسجل اليورو/ ين أعلى مستوى جديد له خلال 11 شهر قبل تصحيحه بمقدار بسيط. ويقع هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 1.2250، منخفضًا بمقدار 80 نقطة منذ أن كوّن قمة سعرية الليلة الماضية. خلال التداول اليوم لا توجد الكثير من البيانات الاقتصادية، مما يعني أن اليورو سوف يحافظ على اتجاهاته الحالية. وبالتالي سيكون على التجار التركيز على أي تطورات من اليابان فيا يتعلق بالجهود المستمرة المبذولة لعادة بناء البلاد. وإذا ظهرت أي تعقيدات فيما يتعلق بالأزمة النووية هناك، فقد ينخفض الين أكثر مقابل اليورو.

الين الياباني JPY

- الين ينخفض إلى أدنى مستوى خلال 11 شهر مقابل اليورو

انخفض الين إلى أدنى مستوى له خلال 11 شهر مقابل اليورو وكوّن أدنى قاع سعري خلال عامين مقابل الدولار الاسترالي في الجلسة المسائية، وظل في اتجاهه الضعيف بسبب دخول التجار لصفقات الشراء بالاقتراض لصالح الأصول مرتفعة العوائد. وقد انخفض الين بحدة في أعقاب تتدخل الدول الصناعية السبعة في مارس في سوق الفوركس ببيعهم الجماعي للين الياباني. وكانت هذه الخطوة من الدول السبعة قد جاءت بعد أن سجل الين الياباني أعلى مستوى له خلال 76.25 مقابل الدولار في يوم 17 مارس، بدافع من التوقعات بأن المستثمرين اليابانيين سوف يقومون بإعادة ما لديهم من أصول خارج البلاد بعد الزلزال المدمر والتسونامي اللذان ضربا الشمال الشرقي من اليابان يوم 11 مارس. وخلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع سوق الأسهم الياباني، حيث يتأثر الين بدرجة كبيرة بحركة هذه الأسهم. ولابد أن يكون هناك تركيز خاص على محضر اجتماع السياسة النقدية الذي سيتم الإعلان عنه اليوم والذي من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على تداول الين.

النفط الخام CRUDE OIL

- النفط يسجل أعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام وسط التوترات في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط الخام الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى جديد خلال عامين ونصف العام عند 113 دولار للبرميل، حيث يشعر المستثمرون بالقلق بشان العروض النفطية من الشرق الأوسط، ويستمر تأثير هذا على السوق. وكان اتساع رقعة التوترات في الشرق الأوسط وضعف الدولار الأمريكي بمثابة أسباب لدفع النفط إلى الارتفاع، حيث سجل سعر البرنت مستوى 113.18 دولار قبل تراجعه قليلاً وسط احتمالات بالتوصل إلى اتفاقية سلام في ليبيا. خلال التداول اليوم، ننصح التجار بتتبع التطورات من ليبيا، حيث يعتبر الصراع هناك هو الحافز الأساسي لتداول النفط الآن. وفي حالة تصاعد حدة القتال هناك، فقد ترتفع أسعار النفط أكثر.

التحليل الفني

اليورو/ دولار EUR/USD

سجل هذا الزوج سلوك صعودي في الأيام القليلة الماضية. وتشير البيانات الفنية إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس قريبًا. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك. وقد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو القرار الحكيم اليوم.

الباوند/ دولار GBP/USD

يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. ويدعم هذه الفكرة الاتجاه الهبوطي على مؤشر الزخم على الرسم البياني اليومي. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار/ الين الياباني USD/JPY

يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وقد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ الفرنك السويسري USD/CHF

ينخفض هذا الزوج منذ الأسبوع الماضي ويقع الآن عند مستوى 0.9080. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي والذي كان قد تكوّن مؤخرًا، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. ويدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرس البياني للثماني ساعات. وقد يكون الخيار الناسب اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام CRUDE OIL

ارتفعت أسعار النفط بمقدار كبير خلال الأسبوع الماضي وكوّنت قمة سعرية عند 113.18 دولار للبرميل.الا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة الشراء ما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

إفتح حساب تجريبي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...