اذهب إلى المحتوى

الدولار مقابل الفرنك ونظرة اسبوعية في الفترة ما بين 11-15 ابريل/نيسان


ForexPros

Recommended Posts

فوريكس - الدولار مقابل الفرنك ونظرة اسبوعية في الفترة ما بين 11-15 ابريل/نيسان

فوريكس بروز- شهد الاسبوع الماضي تراجع الدولار الأمريكي إلى ادنى مستوياته خلال اسبوعين مقابل الفرنك السويسري يوم الجمعة في ظل التوقعات بان ارتفاع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الاوروبي سيفتح الطريق امام البنك الوطني السويسري ليقوم بتشديد سياسته النقدية.

بلغ الدولار/فرنك 0.9294 يوم الأربعاء، الارتفاع الاسبوعي، استقر الزوج بعدها على 0.9062 عند اغلاق التداول يوم الجمعة، منخفضا بنسبة 1.91% خلال الاسبوع.

وكان من المرجح ان يجد الزوج الدعم على 0.8895 انخفاض 16 مارس-آذار الادنى على الاطلاق والمقاومة على 0.9294 ارتفاع الاربعاء.

يوم الخميس، رفع البنك المركزي الاوروبي سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ يوليو-تموز 2008 إلى 1.25% من 1%

في غضون ذلك، اظهرت بيانات حكومية الاربعاء بأن اسعار المستهلكين السويسرية ارتفعت بنسبة 0.6% في الشهر الماضي، رافعة معدل التضخم السنوي بنسبة 1% اعلى من توقعات المحللين بكثير التي اشارت إلى 0.6%

وقال التقرير بأن الزيادة ترجع اساسا إلى ارتفاع اسعار الملابس والاحذية، وكذلك ارتفاع تكاليف النفط، الذي ارتفع بنسبة 4.9% خلال الشهر.

وتعزز الملاذ الآمن السويسري ايضا بعد الزلزال الذي ضرب بقوة 7.4 على مقياس رختر، وتحذيرات التسونامي الذي ضرب شمال شرق اليابان يوم الخميس. وظل الدولار الأمريكي تحت الضغط يوم الجمعة عندما حاول البيت الابيض كسر الجمود في ميزانية الدولة لتجنب اغلاق حكومي.

في هذا الاسبوع، ستتجه انظار المستثمرين نحو بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر مارس-آذار المقياس الاول لقوة الانفاق الاستهلاكي، فضلا عن بيانات المستهلكين والتضخم في اسعار المنتجين في الولايات المتحدة.

وقبيل هذا الاسبوع، جمعت فوركس هذه القائمة وغيرها من الاحداث الهامة التي من الممكن ان يكون لها الاثر على الاسواق.

الإثنين 11 ابريل-نيسان

في الولايات المتحدة، سيقوم رئيس الاحتياطي الاتحادي في ولاية شيكاغو تشارلز ايفانز بإلقاء خطاب، وسيتم البحث في تصريحاته عن كثب لأي دلالات على اتجاه محتمل للسياسة النقدية المستقبلية. الاثنين ايضا يقوم محافظ الاحتياطي الاتحادي جانيت بيلين بإلقاء خطاب.

الثلاثاء 12 ابريل-نيسان

ستقوم الولايات المتحدة بالإفراج عن بيانات حكومية لميزانها التجاري، فضلا عن تقرير لأسعار الواردات، وهو مؤشر مهم للتضخم. الولايات المتحدة ايضا ستنشر بيانات شهرية عن التوازن في الميزانية الاتحادية.

الاربعاء 13 نيسان-ابريل

ستقوم سويسرا بالإفراج عن بيانات حكومية عن تضخم اسعار المنتجين، وهو مؤشر رئيسي لتصخم المستهلكين.

وستنشر الولايات المتحدة بيانات حكومية حول مبيعات التجزئة، المقياس الرئيسي لإنفاق المستهلكين الذي يمثل غالبية النشاط الاقتصادي العام. ستقوم البلاد ايضا بنشر بيانات رسمية حول مخزونات الشركات، ومخزونات النفط الخام، في حين ان الاحتياطي الاتحادي سينشر كتابه البيجي.

الخميس 14 نيسان-ابريل

مركز زيو للأبحاث الاقتصادية سيقوم بنشر تقرير عن التوقعات الاقتصادية السويسرية.

فيما ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات رسمية عن التضخم في اسعار المنتجين، وهو مؤشر رئيسي لتصخم المستهلكين. ستقوم البلاد ايضا بنشر تقريرها الاسبوعي عن مطالبات البطالة الأولية، وهو مؤشر هام للصحة الاقتصادية.

الجمعة 15 ابريل-نيسان

ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات رسمية عن التضخم في اسعار المستهلكين، والذي يمثل غالبية التضخم الشامل. اضافة لذلك، فإن الولايات المتحدة ستقوم بنشر بيانات رسمية عن الانتاج الصناعي ومعدل استغلال الطاقات، في حين ينشر الاحتياطي الاتحادي في نيويورك مؤشر الصناعات التحويلية. وستقوم الولايات المتحدة ايضا بنشر تقرير عن ميزان الاستثمار المحلي والاجنبي، في حين ان جامعة ميتشيغان ستنشر بيانات اولية عن ثقة المستهلك وتوقعات التضخم.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...