اذهب إلى المحتوى

الدولار مقابل الين في نظرة اسبوعية من 4-8 ابريل نيسان


ForexPros

Recommended Posts

الدولار مقابل الين في نظرة اسبوعية من 4-8 ابريل نيسان

فوريكس بروز-شهد الين الأسبوع الماضي اسوأ انخفاض اسبوعي له امام الدولار الأمريكي منذ أكثر من عام في ظل المخاوف من أن بنك اليابان سيتخلف عن البنك الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي في رفع اسعار الفائدة بعد زلزال 11 مارس-آذار.

وبلغ الدولار/ين 84.97 يوم الجمعة، اعلى ارتفاع للزوج منذ 24 سبتمبر-أيلول 2009، استقر الزوج بعدها على 84.03 عند إغلاق التداول يوم الجمعة منخفضا بنسبة 3.14% خلال الأسبوع.

كان من المرجح ان يجد الزوج الدعم على 82.55 انخفاض الخميس الماضي والمقاومة على 84.70 ارتفاع الجمعة.

وجاءت مكاسب الدولار بعد ان قالت وزارة العمل بأن رواتب القطاع الخاص ارتفعت بمعدل 216,000 في مارس-آذار بعد ارتفاعها الشهر الماضي بمعدل 194,000، متجاوزة التوقعات بزيادة قدرها 188,000. معدل البطالة انخفض إلى ادنى مستوياته في عامين بنسبة 8.8% من 8.9% في فبراير-شباط، كما قالت وزارة العمل.

ولكن مكاسب الدولار تقلصت بعد ان قال وليامز ددلي رئيس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بأنه لا يجد سببا لتعديل سياسة البنك النقدية المتساهلة على الرغم من بيانات الوظائف المشجعة.

وتأثر الين بالمخاوف بأن النمو الاقتصادي سيتقلص بعد الكارثة الثلاثية في 11 مارس-آذار، مما اضطر بنك اليابان لإبقاء الاسعار عند مستويات قياسية منخفضة لمساعدة الاقتصاد على التعافي.

في الوقت نفسه، تم الكشف عن مستويات قاتلة للإشعاع في محطة فوكوشيما دايتشي للمرة الأولى الاسبوع الماضي، حيث تم الكشف عن مستويات الاشعاع في المحاصيل بالقرب من المحطة المنكوبة، فضلا عن امدادات المياه لطوكيو ومناطق أخرى.

في الاسبوع المقبل، يتوقع من بنك اليابان الاعلان عن سعر الفائدة يوم الخميس. ايضا الاسبوع المقبل، سينشر الاحتياطي الاتحادي محضر احدث اجتماعاته للسياسة النقدية، فيما تنشر الولايات المتحدة التقرير الاسبوعي عن مطالبات البطالة الأولية.

قبيل الاسبوع القادم، جمعت فوريكس هذه القائمة من الاحداث المهمة وغيرها من الاحداث التي من الممكن ان تكون ذات تأثير على الأسواق.

الإثنين 4 ابريل-نيسان

سيقوم رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي بالتحدث في اجتماع عام، وسيتم مراقبة خطابه بحذر بحثا عن اي دليل حول سياسة البنك النقدية المستقبلية.

الثلاثاء 5 ابريل-نيسان

سيقوم بنك الاحتياطي الاتحادي بنشر محضر احدث اجتماعاته للسياسة النقدية في اجتماع اللجنة الأتحادية للسوق المفتوحة. المحضر يحتوي على رؤى متعمقة في الاوضاع الاقتصادية والمالية التي اثرت على تصويتهم لتحديد سعر الفائدة. وفي الوقت نفسه، سيقوم معهد الادارة والتوريد بنشر تقرير حول قطاع الخدمات، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية.

الاربعاء 6 ابريل-نيسان

ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير حول مخزونات النفط الخام.

الخميس 7 ابريل-نيسان

سيعلن بنك اليابان سعر الفائدة، وسيعقبه مؤتمر صحفي لمناقشة قرار الفائدة.

في الوقت نفسه، ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير اسبوعي مهم حول مطالبات البطالة الاولية، احدث بيانات للتوظيف في البلاد اضافة إلى بيانات حول القروض الاستهلاكية ومخزونات الغاز الطبيعي.

الجمعة 8 ابريل-نيسان

ستقوم اليابان بنشر بيانات رسمية حول ميزان حساب البلاد الحالي، فضلا عن دراسة ثقة مراقبي الاقتصاد، والذي يراقب انفاق المستهلكين. اضافة لذلك فإن بنك اليابان سيفرج عن تقريره الشهري، والذي يلقي النظرة على تقييم واضعي السياسة لدى اصدار قرار سعر الفائدة الاخير.

اخيرا، فإن الولايات المتحدة ستحاصر الاسبوع بتقرير مخزونات المبيعات الاجمالية، وهو مؤشر هام لإنفاق الاعمال مستقبلا.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...