اذهب إلى المحتوى

علاقة اليات حوكمة الشركات بفجوة التوقعات


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة اللله تعالى وبركاته

يمكن تصنيف مجموعة الآليات في حوكمة الشركات الى نوعين من آليات الحوكمة، حيث يختص النوع الأول بإدارة المنشأة ذاتها، بينما يختص النوع الثاني بمراقب الحسابات، الذي يقوم باعتماد القوائم والتقارير المالية الخاصة بالشركة وإبداء رأيه الفني عليها، وتشمل آليات تحقق الرقابة على أداء مراقب الحسابات مثل التغير الإلزامي لمراقب الحسابات بصفة دورية، درجة استقلال مراقب الحسابات، مدى التزام مراقب الحسابات بتطبيق معايير المراجعة الدولية والمحلية، معايير رقابة الجودة، ومدى تقديم مراقب الحسابات لخدمات مهنية استشارية للشركة محل المراجعة.

ومن ناحية أخرى، فقد توصلت الدراسات إلى وجود فجوة توقعات في بيئة المراجعة بين توقعات مستخدمي تقرير مراقب الحسابات وبين ما يقدمه مراقب الحسابات فعلاً في تقريره، الأمر الذي أدى إلى فقدان الثقة في المعلومات المالية التي يحتوي عليها تقرير مراقب الحسابات.

السوال الذي حاول الاجابة عنه هو كيف يتم تفعيل وتاثير آليات حوكمة الشركات في تضييق فجوة التوقعات بين مراقبي الحسابات ومستخدمي القوائم المالية ؟

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو المساعدة في البحث حول هذه الاشكالية ، كيف يمكن تفعيل اليات حوكمة الشركات للحد من فجوة التوقعات ،بالاضافة الى ذلك ما هي معايير الفجوة.....ارجو من كل المشاركين بهذا المنتدى ان يقدموا بعض التوضيحات حول هذا الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...