اذهب إلى المحتوى

بنك الرياض


karim44

Recommended Posts

بنك الرياض

merchant88_thumb.jpg

بنك الرياض أحد أكبر المؤسسات المالية العريقة في المملكة العربية السعودية، التي تقوم بتزويد عملائها من الأفراد والشركات بمجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية

لمحة عن نشاط البنك

يحرص بنك الرياض على توظيف قاعدته الرأسمالية القوية وخبرته العريقة للقيام بدور متميز في المملكة في مجال أعمال التمويل، بداية من القروض الشخصية وحتى المشاريع العملاقة.

وقد برز البنك كممول رائد ينظم ويشارك في العديد من القروض المشتركة لمختلف القطاعات العاملة في صناعات النفط والبتروكيماويات والطاقة والمياه، علاوة على عدد من أبرز مشاريع الإعمار والبنية الأساسية في المملكة.

أداء البنك المالي

حقق البنك أرباحاً صافية لعام 2009م بلغت 3,030 مليون ريال، كما ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة والتي بلغت 4,347 مليون ريال مقابل 3,947 مليون ريال في عام 2008م.

قوة البنك الرأسمالية

بلغ إجمالي موجودات البنك 176 بليون ريال بنهاية العام 2009م ، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 28 بليون ريال، أما ودائع العملاء فقد واصلت ارتفاعها لتصل إلى 125 بليون ريال، وكذلك فعلت محفظة القروض والتي ارتفعت إلى 107 بليون ريال.

أما من ناحية قوة التصنيف الائتماني فقدحافظ البنك خلال السنة الماضية على تصنيفه الائتماني بشكل ثابت ومستمر على الرغم من تداعيات الأزمة العالمية حيث منحت وكالة ستاندرد أند بورز البنك تصنيف (A+) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل وأعلى تصنيف متاح (A-1) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل. كما منحت وكالة التصنيف الدولية فيتش تصنيف (A+) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل وأعلى تصنيف متاح (F1) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل. كما حصل البنك على تصنيف (AA-) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل وأعلى تصنيف متاح (A+) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل من قبل وكالة كابيتال أنتلجنس.

للإستفسار والمزيد من المعلومات حول بنك الرياض

من هنا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...