اذهب الي المحتوي

هاجروا إلى كندا والله بلد جمليلة


kaloda25

المشاركات الموصى بها

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : اسمي خالد وانا خريج تجارة المنوفية ( إدراة الآعمال عام 1991 ) وحصلت على تمهيدي ماجستير عام 1993 , ذهبت بالواسطة إلى الكويت وعملت مدرس للمواد التجارية في الكويت لمدة 11 عام , تركت الكويت عام 2007 وتوجهت إلى كندا بعد حصولي على تأشيرة الهجرة وانا هنا الن وبعد مرور بضعة أشهر وأنا اريد ان انقل انطباعتي عن كندا لكل المصريين مثلي في مصر ( المسكينة ) وعلى ابناء مهنتي (( المساكين أكثر في مصر والخليج )) لا تحزنز هناك أمل ؟؟

كل من يريد الهجرة إلى كندا , يمكنة ان يهاجر وبكل بساطة من غير مكاتب ولا واسطة ولا يحزنزن,

المهم ان يكون شاطر في الأنجليزي ويعدي إختبار (( الأيلتس )) في المعهد الثقافي البرطاني في العجوزة وبعد ذلك يستطيع الدخول على موقع وزارة الخارجية الكندية وهو WWW.CIC.GC.CA

ثم يقرأ المطلوب جيدا ثم يمشي في الأجرآت وياتي ان شاء الله إلى كندا

وانا سوف اساعد الكل بمجرد أن يسألو عن اي صعاب يجدونها , وإن شاء الل دائما سوف يكون عندي الحل

لا إريد غير الدعاء لي في ظهر الغيب بالستر والجنة

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

و إيه فرص العمل اللي ممكن تكون متاحه للمحاسبين المصريين في كندا يا خلوده بإفتراض اجادتهم للإنجليزيه طبعا وايضا بإختلاف خبراتهم الوظيفيه من محاسب و حتى مدير مالي
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

بسم الله الرحمن الرحيم أولا وليس بآخر الحكومة تعطي هنا قروض للتعليم تصل لإلى 250 الف دولار تسدد على 35 سنة بعد النتهاء من التعليم ( ماجستير دوكتوراة ) (2) حتي يحصل الخريج المصري على فرصة عمل ذهبية لا بد من معادلة الشهادة مثل ما أنا فعلت الأن في cma وهي اختصار جمعية المحاسيبن الكندين ( وهي تخرج مدير مالي وإداري ) وبالتالي ليس هناك محاسب فقط أو إدارة أعمال فقط , ولذلك طلع على 10 مواد لا بد أن يتك إستكمال دراستها حتي احصل على الباكلريوس الكندي وفي هذة الحالة استطيع ان اكمل بعد ذلك فب cma وتستمر الدراسة بها حوالي السنة والنصف يكون الدخل بعدها في حدود 180 الف دولار في السنة وممكن العمل في الجيش الكندي كمحاسب ويحصل الفرد على 12 الف في الشهر طبعا بعد خصم ضرائب الدخل .. المهم لا بد من الدراسة في الأول , لأن كندا لا تعترف بدراسات القادمة من اي بلد من بلدان العالم الثالث ولولا هذة الميزة ما ترك الهنود والباكستانيين لنا فرصة ابدا وللعلم نحن اشطر منهم في كل المهن والحمد للة , قد يسأل البعض أن هناك مشقة في التعلم من جديد ؟ اقول لة هذة لا تعتبر مشقة لو قارناها مع خريج الطب مثلا فحكومة كندا تعيد خريج الطب الذي درس 7 سنوات وماجستير إلى سنة أولا كلية طب فليس لهم هنا في كندا اي مستقبل والسبب الحرص الشديد على صحة المواطنين ولذلك لا بد من ان يكون العالمين في الرعاية الصحية على مستوي عالي تحددة الدولة وليس خريجين الهند أو مصر أو اي من دول العالم الثالث . وللتذكير الدولة تعطي قرض تعليم ( أوساب ) يحصل علية المهاجر الشرعي فقط إن شاء الله من أول يوم ينزل به يكف لسد معيشة السرة بالكامل من حاجات أساسية ( مأكل ومشرب وسكن ) + مصاريف الدراسة. لا تنسونا في صالح دعائكم

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

اعتقد ان الاخ خالد منبهر بما هو فيه و نحن ندعوا له بالتوفيق في مجاله فهو يرفع راية العرب عاليه لكن من لم يقدر له تلك الفرصة فهناك القدر الذي ساق الزميل خالد الى الخارج يمكن ان يجعل نجاحنا في بلادنا اعظم ، هذه دعوة للهجرة للداخل الى بلادنا كل في بلده و بلادنا تحتاج الى المخلصين الصامدون الاشداء و سيحفرون طريقهم في الصخر باظافرهم . احي المكافحون من يهدف الى رفع اسم بلاده عاليا .

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

اشكرك جدا ياصاحب هذا الموضوع لانك اردت ان تثير حماس شباب ماتت احلامهم ولانني اؤمن ان الاحلام لاتموت اشجعك جدا علي الاستمرار معنا في هذا الباب وفقك الله ....

اول سؤال انا محاسب معي تجارة انجليزي وتويفل 550 وسنتين خبرة في بنك مصري

ايه اللي المفروض اعمله عشان اسافر كندا اعمل ماجستير ادارة اعمال Mba لانني ناوي ادرسه في مصر ولكن اذا كانت كندا افضل فما المانع ؟

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

اخي العزيز hanyhagerالسلام عليكم ورحمة الله

أولا : شكرا على الكلام الرقيق وابادلك نفس الشعور بفقدان المل ثم ايجادة مرة اخري هنا في كندا .

ثانيا للسفر إلى كندا هناك حلين :

(1) الذهاب إلى السفارة الكندية في شارع القصر العيني المتفرع من ميدان التحرير سوف تجد هناك محطة بنزين التعاون ادخل الشارع سوف تجد السفارة على بعد 150 متر اطلب الأبلكاشن وشوف الشروط (( ملاحظة )) انا لم اتبع هذا الطريق لآني كنت في الكويت وقدمت من خلال مكتب اسمة المنصور ولاقم هاتفة للموجودين في الكويت أو دبي هو 2429964 واسم المسؤل أ/ عبد الرحمن والسكرتيرة / مدام /منى

(2) الدخول على الموقع www.cic.gc.ca ثم قرأئتة جيدا وثم اتباع الخطوات المنصوص عليها جيدا وإن شاء الله عشان انت شاطر في الأنجليزي ( ويارب يكون التويفل ليس بقديم 2 سنة على الأكثر )) ولا سوف يقولو لك اذهب وهات الأيلتس وهو صعب شوية ولكن ينقدر إن شاء الله علية .

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

والله يا أخي tetomemo كلامك جميل جدا واحي كل من له راي جميل ولكن عام 1991 كان عدد خريجين التجارة 48000 والله اليوم لا اعلم كام عددهم بسبب التعليم المفتوح والتعليم الخاص والتعليم من البت والأنتساب الموجو وغير الموجة , هذة الأعداد خلت -وانا اسف مجموعة الخليجيين الحقيرين - يتعامولو معانا (( بالرأس )) المحاسب في السعودية 1200 ريال في الكويت 150 دينار (( بالطبع انا عشت في الكويت وأعرف أن 400 دينار كانت لا تكفي عشت وأولادي عيشة محترمة )) فما بلك ب 150 وللعلم كان إجار شقتي 190 في الشهر وكانت قديمة جدا , ولذا انا بفتح باب لهم , لآني رأيت اليهود القادمين من بولندا لإلى كندا يعمل على نفسة عهد ان يأتي بيهودي آخر بعد أن يستقر , فكان من الأحري بنا ان نملي كندا من المسلمين الموحدين ونحقق قول الله تعالي (( بسم الله الرحمن الرحيم وسعوا في مناكبها وكلوا من رزقة وإلية النشور )) صدق الله العظيم ولذلك وجدت ان نتخلص من سطوه (( الأخوة )) العرب والمستغلين لظروفنا الأقتصادية السئة , ليس بالهرب إلى كندا ولكن لتحسين أحوالنا المعيشية وتكوين اسر عربية في المهجر . لا تنسونا في دعائكم

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

اشكرك علي الرد

فعلا دخلت علي الموقع وبه معلومات كثيرة جدا وانتهيت الي ان المطلوب للدراسة في كندا هو

1- فيزا اقامة مؤقتة

2-دعوة من شخص مقيم في كندا لك

3-ان يتم قبولك في المؤسسة التعليمية التي تنوي الالتحاق بها

4-ان تحصل علي تصريح دراسة

5-ان تقدم اثبات علي امتلاكك اموال تكفيك فترة الاقامة والدراسة والرجوع للوطن

6-ان تكون بصحة جيدة وتجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية

- مسموح لك بالعمل 20 ساعة اسبوعيا اثناء الدراسة وكامل الوقت اثناء الاجازات علي فكرة انا قرأت ان اقل سعر للساعة الواحدة 12 دولار واقصي سعر هو 20 دولار ...

كيف تحصل علي فيزا ؟

-يجب ان تكون مؤهلا ومقبولا من مؤسسة تعليمية وحصلت علي تصريح الدراسة لان اتعاب التقدم لا ترد .

-ان تحضر جواز السفر وتمليء الاستمارة في السفارة الكندية في مصر مع 2 صورة حديثة وتقدم الاثبات علي انك تملك المال الكافي والصحة الجيدة ودفع 75 $ لاترد في اي حال.

كيف تحصل علي دعوة من شخص يعيش في كندا ؟

يقوم هذا الشخص الذي تعرفه ويعيش في كندا ( طبعا ملناش في كندا الا اخونا الكريم صاحب هذا الباب) يقوم بارسال دعوة زيارة لك الي السفارة الكندية في مصر باسمك وتاريخ ميلادك وعنوانك وتليفونك وعلاقتك بهذا الشخص وه]ف الزيارة ومدة الاقامة المقررة وتاريخ الرحيل المقرر من كندا ...وايضا يرسل الشخص الداعي بيان باسمه وعنوانه وسنة وتليفونه ووظيفته ...

يعني انت الاول هتحصل علي تصريح دراسة ثم تقدم طلب للحصول علي فيزا ثم واحد تعرفه يرسل دعوة لك في السفارة

وفققك الله ياصاحب الباب لما يحبه ويرضاه وبارك في مالك واولادك

ياريت لو تكتب لنا ايملك علي الياهو او تسجلني عندك hany_hagr40@yahoo.com

في امان الله

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

ثانيا : نظام التعليم في كندا

يشتمل التعليم العالي في كندا (التعليم ما بعد المرحلة الثانوية) على الأنواع التالية :

(1) الجامعات Universities

(2) الكليات University \ Colleges

(3) الكليات والمعاهد الفنية : Community Colleges / Technical Institutes

(4) الكليات الخاصة Career Colleges

ويعتبر مستوى التعليم في الجامعات / الكليات / المعاهد الكندية من أعلى مستويات التعليم في العالم. كما تتمتع الكليات والمعاهد والجامعات الكندية بوجود مدى واسع النطاق لكافة البرامج التعليمية المؤهلة للحصول على درجات الدكتوراه / الماجستير / بكالوريوس.

ثالثا : معلومات عن الدراسة

1- التسجيل : لا يوجد امتحان لدخول الجامعات أو المعاهد في كندا.

وللدارسة في الجامعات والمعاهد الكندية لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية فأن الجامعات والمعاهد الكندية تتولى تقييم الشهادة الثانوية طبقاً لمعايير خاصة بها طبقاً لعدد سنوات الدراسة ومكان الحصول على الشهادة. إلا أن اجتياز امتحان اللغة هو شرط هام من الشروط المطلوبة لبدء الدراسة.

2- هل الشهادات الكندية معترف بها في الدول الأخرى؟

نعم تعتبر الشهادات الجامعية الكندية معترف بها في معظم دول العالم وتعتبر معادلة للشهادات المماثلة في الجامعات الأمريكية. كما أنها تحظى باحترام بحكم مستوى التعليم الراقي والمتطور المتبع في كافة الجامعات الكندية.

3- ما هي متطلبات اللغة (مستوى اللغة) اللازم للدراسة؟

للدراسة باللغة الإنجليزية فإن معظم الجامعات يحتاج إلى درجة أفضل من 550 (550 » 600 درجة) في امتحان التويفل. أم بخصوص الدراسة باللغة الفرنسية فيجب تقديم ما يثبت مدى إجادة اللغة.

4- ما هي المدة في تحتاجها للحصول على الشهادة الدراسية؟

· يعتمد ذلك على المقاطعة / الجامعة سوف تدرس بها. عادة الحصول على درجة البكالوريوس يحتاج إلى 3-4 سنوات .و في المقاطعات يستغرق فيها الحصول على البكالوريوس 3 سنوات يجب على الطلاب استكمال برنامج تخرج لمدة سنة للحصول على Honors Degree .

· الحصول على درجة الماجستير يحتاج على الأقل إلى الدراسة لمدة سنة بالإضافة إلى الأطروحة أو البحث المقدم للحصول على الماجستير.

· الحصول على درجة الدكتوراه يحتاج إلى ثلاث سنوات أخرى من الدراسة ويحتاج عادة للحصول مسبقاً على درجة الماجستير.

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

- اول شي لازم تعرفه هو ان المعاهد الكنديه غيرخاضعه للتصنيف الرسمي للدولة ، يعني ما فيه شي رسمي ممكن تعتمد عليه عندما تقول ابغا افضل المعاهد الكندية ، كل اللي ممكن تعتمد عليه هو ما تراه بنفسك و ما يقال لك من ناس جربو المعاهد هذي.

- مقياس او الستاندرد التعليمي عندهم هو الاصعب و الاكثر دقه و بالطبع الافضل في العالم المتقدم.

- الحكومه الكنديه تصرف على التعليم اعلى نسبة بالمقارنه بدخلها القومي من اي دوله اخرا من دول العالم المتقدم.

- خريجي الجامعات و المعاهد الكنديه يعدون الافضل عالميين في مجال العلوم و الرياضيات.

- الشهادات الدراسيه الكنديه بانواعها في الكثير من التخصصات الدراسية هي الافضل و الاكثر قبولاً على مستوا العالم.

- النضام التعليمي و الصحي في كندا حسب دراسه اعدتها الامم المتحده هو ما بين افضل ثلاثه على مستوا العالم من عام 1994 و حتي الان.

- مستوا الجريمة و العنف عند الكنديين هو من الاقل في العالم المتقدم.- التكوين السكاني الفريد من نوعه في جميع انحا كندا و بالذات في مدينة فانكوفير ، تبي تحصل ناس من كل عرق ولون و ديانه ، عشان كذا منت حاس انك غريب ولا شكلك يختلف عن غيرك.

- طبعاً بالاضافه لكل ما سبق ذكره ، عندهم شي يميزهم بزياده عن غيرهم و بالذات في مقاطعة برتش كلومبيا (مدينة فانكوفير هي اكبر مدينة في المقاطعه هذي) هو جمال الطبيعه الخلاب اللي يسحر و ياخذ الانفاس من روعته.

( طبعاً يمكن تقول انا وش دخلني في اغلب النقاط هذي ، انا بس حبيت اذكرها عشان يستفيد منها اي شخص يقراء الموضوع )

الحين بعد ما اقنعتك بالدراسة في كندا ( انشاءالله انك اقتنعت:think) ، لازم تختار اي مدينه ودك تدرس فيها.

طبعاً انساء المقاطعات الشرقيه لانهم كلهم يتكلمون فرنسي ( ما عدا مقاطعة نوفا سكوشا ، بس ترا اغلب سكان المقاطعه هذي من البيض و على طول بيدرون انك اجنبي) ، المقاطعات الوسطي من كندا و الشماليه الحقيقه ما انصح فيها لانك و بكل بساطه تبي تهج من البرد ( تخيل درجة الحراره تاصل الي ناقص 40 في الشتاء ، و اذا ما تعرف وش معنا ناقص 40 ، فعرف انها الدرجه اللي فيها اذانك تشقق من نفسها و يتجمد الدم قبل ما يطلع منها اذا ما دفيت اذانك و غطيتها).

بما انك اكيد استثنيت شرق و وسط كندا معاد يبقا الا المقاطعات الغربيه المطله على المحيط الاطلسي ، مقاطعة يوكون في الشمال بارده بالحيل و تكون مغطيه بالثلج اغلب فترات السنة ، معاد يبقا الا مقاطعة برتش كلومبيا.

مقاطعة برتش كلومبيا ماهي صغيره و تمتد بشكل عمودي من الشمال الي الجنوب ، المدن الموجوده في الشمال قريبه من القطب الشمالي يعني اكيد بارده ، معاد يبقا الا الجزء الجنوبي في المقاطعه ، و بما ان اكبر مدينه في المقاطعه هي مدينة فانكوفير و هي موجوده في الجنوب فمالك الا هي.

شفت وشلو انت الحين اقتنعت بمدينة فانكوفير ( انا كان ممكن اقولك فانكوفير على طول بس بغيتك تقتنع اول).

الحين بعد ما انت اخترت فانكوفير خلني اعطيك بعض المعلومات عنها:

- هي ثاني اجمل مدينة في العالم بعد جنيف السويسرية.( هذا حسب كلام الكنديين )

- المدينه تقع على امتداد جبال الروكي الامريكية ، عشان كذا اجزاء كبيره منها جبلية.

- عدد سكان المدينة في الوقت الحالي في حدود 2 مليون.

- عدد سكان المدينه يزيد سنوياً بما مقداره 20000 نسمه ( يعني الحق عليها قبل ما تزدحم ولا تلقالك ماطا قدم ).

- تعد المدينه ثالث اكبر مدينه من حيث عدد السكان في كندا بعد مونتريال و تورانتو.

- المدينه فيها ثاني اكبر جاليه صينيه في امريكا الشماليه ( يعني حدود 300000 الف صيني).

- عدد سكان المدينه من العرق الهندي في حدود 60000.

- عدد سكان المدينه من العرق الياباني في حدود 30000.

- و باقي السكان موزعين بين بيض من اوربا الغربية و الشرقيه ، ايران ، دول عربية و القليل من الاعراق الثانية.

و اخيراً وليس اخراً انصحك ما تروح الها لاني خايف انها تسحرك بجمالها ولعاد ترجع لديرتك و يدعون على اهلك.

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

والله يا اخي انا ايه الي ضمني اني اشتغل بمجرد ما اسافر كندا انت بتقول اني لازم ادرس ومنين هصرف على نفسي طول الدراسه وايه الي يخليني متاكد اني هشتغل بعد الدراسه علشان مرحش كندا واضلع منها بالكنبه وارجع بخفي حنين وشكرا محمد عاطف محاسب1/10/2009

محمد عاطف

محاسب 1/10/2009

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

الأعداد للهجرة كلفني 600 دينار للمكتب في الكويت + 230+450 دينار مصاريف وزارة الخارجية الكندية ولكن هذه الأرقام تغيرت في تعديل القانون اكثر من مرة الما الن فتستطيع أن تلغي 600 دينار مصاريف المكتب لأنك سوف تتعامل مع السفارة أو مباشرة من خلال الموقع الخاص بالمفوضية الكندية للهجرة من الخر سوف لا تزيد عن 6000 جنية مصري إن شاء الله

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

وللعلم عندنا هنا في هذا المنتدى الأخ العزيز / حاتم عطية وهو الآن طالب في المرحلة الأولي Cga, وهو صاحب فكرة الحصول عليها وقال إن المحاسبة المالية الموجودة في المرحلة الألى هي نفسها المحاسبة المالية الموجودة عندنا في سنة أولى جامعة . الله يبارك فيه ويساعدة على النجاح إن شاء الله فمن لدية استفسار يكتب له وإن شاء الله يجد الوقت للجابة لعى جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع .

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

والله يا اخوة محدش رد عليه

واضيف للاخ خلودة هل6000 شامله تذكرة السفر

والله يا اخي انا ايه الي ضمني اني اشتغل بمجرد ما اسافر كندا انت بتقول اني لازم ادرس ومنين هصرف على نفسي طول الدراسه

وايه الي يخليني متاكد اني هشتغل بعد الدراسه

علشان مرحش كندا واضلع منها بالكنبه وارجع بخفي حنين

وشكرا محمد عاطف

محاسب1/10/2009

محمد عاطف

محاسب 1/10/2009

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

والله كلامك يا هاني هاجر جميل جدا ولكن نسيت أن تقول ان فانكوفر هي من اغلي المناطق على مستوي العالم ولكن كل ما قلته فعلا صحيح 100% .

المهم من اهم الجامعات في الوسط بالطبع جامعة الشمس المشرقة ( كما يسميها الكندين ) وهي جامعة تورنتو وفيها عن قريب برامج للماجستير والدكتوراة

وهذا موقعها

http://www.mgmt.utoronto.ca/index.html

وهذه موقع البرامج في الماجستير والدكتوراة :

http://www.mgmt.utoronto.ca/search/search.htm

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

سلام عليكم أخ خلود

أنا خريج بكاليرويس علوم حاسوب قسم برمجة (عملي الحالي إداري لقلة شركات البرمجة العربية + أن الهنود أكثر موظفيها) ... لغتي الانجليزية جيدة ... بحكم أني عرب ودراستي كلها في أماكن عربية والانجليزي أخذته عن ممارسة في العمل ... وأتمنى أكمل دراستي ولكن حالتي المادية ما تسمح إني أترك العمل وأدرس أضف أن علوم الحاسوب محتاجة مواكبة لأن التطور سريع جداً فيها (كل سنة لغة برمجة جديدة) وأنا الان متخرج من ثلاث سنوات ... إلى الآن أنا قادر أني ابرمج ... لكن ما أتوقع بعد سنة أقدر أسوي شي ... عرض علي أحد أقاربي فكرة الهجرة إلى كندا ... لأنهم يسمحون بالدراسة والعمل في وقت واحد ... واحتجت جداً أن أفعلها ... ولكن كلما أسأله يقول موقع كندا الرسمي فيه كل شي ... وخفت أقدم الطلب من غير علم وأترفض وأحبط .. ومأجل الموضوع من ما يقارب 6 شهور ...

ما هي أضمن طريقة للحصول على الهجرة الشرعية؟؟؟ ياليت خطوات فعلية مريت فيها حضرتك ... من طقطق لسلام عليكم

أحمد

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انا طالب فى الفرقة الرابعه كليه تجاره وبتمنى من اول سنه انى كنت ادرس خارج مصر نهائيا ولكن لم يأن الاوان بعد انا دلوقتى كل همى اخلص دراستى واقضى فترة الجيش ان شاء الله وبعدين اشتغل لفتره مؤقته اجمع فيها مبلغ معين من المال واسافر الى الخارج اتعلم واستقر هناك الى الابد , شكراليك وجزاك الله كل خير بجدافدتنى جدا بالمعلومات

فَلَيْتَكَ تَحْلُو، وَالحَيَاة ُ مَرِيرَة ٌ*** وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ

وليت الذي بيني وبينك عامر*** و بيني وبين العالمين خراب  

إذا صح منك الود فالكل هين*** فكل الذي فوق التراب تراب  

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

وهتكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون كندا ان شاء الله اول بلد افكر فى الذهاب اليه , بس ياترى مين اللى هيبعت الدعوة ولا فيه طريق تانى للاستقرار خارج مصـــــــــــــــــــــــــر...

فَلَيْتَكَ تَحْلُو، وَالحَيَاة ُ مَرِيرَة ٌ*** وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ

وليت الذي بيني وبينك عامر*** و بيني وبين العالمين خراب  

إذا صح منك الود فالكل هين*** فكل الذي فوق التراب تراب  

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

إلة الأخر وتر شرار

والله انا طريقي كان طويل لأني كنت اعمل في الكويت وكان هناك مكتب المنصور , وهو الذي عملي الورق وكان هو الذي يتابع المراسلات , ولكن بعد ان عرفت اللعبة ادركت إن المكاتب لم تفعل شيئ سوا تضبيط الورق ومتابعة الرسائل بين المفوضية والعميل (( فقط )) ولا اعتقد ان هذا صعب ولذلك نصحت اصدقائي ومعارفي الجيديين في الأنجليزي أن يراسلو المفوضية بأنفسهم وربنا سهل لهم وقاربوا أن ينتهوا .

المهم في مصر هناك طريقين :

(1) الأول المكاتب وهي ليست مضمونة ويلاخزم من الواحد 40 ألف جنية .

(2) السفارة الكندية في مصر .

(3) من خلال الموقع www.cic.gc.ca واعتقد أنة الأفضل طالما إنجليزيتك = 7 في الأيلتس .

  • أعجبتني 1
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...