اذهب الي المحتوي

مصروفات الديكور و التجهيز


المشاركات الموصى بها

السلام عليكم سؤالي بخصوص مصروفات الديكور من بياض و أعمال جبس و سيراميك و خلافه و ذلك لمقر مؤسسة جديد كيف يعالج هذا المصروف مع العلم أن المقر الجديد ايجار و مدة ايجاره خمس سنوات . و لكم جزيل الشكر و التقدير

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

سؤالي بخصوص مصروفات الديكور من بياض و أعمال جبس و سيراميك و خلافه

و لكم جزيل الشكر و التقدير

يوجد ضمن الأصول بند تجهيزات وديكورات وخاصه في الشركات التي يكون أحد فروعها معارض تحتاج لديكورات خاصه أو فتارين وواجهات عريضه

وهناك معالجتين لمثل هذه الأعمال

ضم مثل هذه الأعمال للمبني وإهلاك المبينى والديكورات معاً وإعتبارهما أصل واحد

إدراج مثل هذه الأعمال بصفة مستقله عن المبني وإهلاكها بمعدل مختلف وذلك بقسمة المنفعه من الأصل على سنوات الإنتفاع أو إستخدام أحد الطرق في الإهلاك

كيف يعالج هذا المصروف مع العلم أن المقر الجديد ايجار و مدة ايجاره خمس سنوات .

و لكم جزيل الشكر و التقدير

في مثل حالتنا يتم إهلاك مثل هذه الإعمال على مدة العقد "عقد الإيجار "

والله الموفق ,,,

  • أعجبتني 1

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

أخي الفاضل مصروفات الصيانة إذا كانت حسب السياسة المتبعة في الشركة والعرف المتعارف عليه إذا كانت تمثل جوهر كبير في المبني وسوف تطيل في عمره الأفتراضي فانه يتم رأسمالتها وإذا كان هي بمثابة أضافات جديدة تدخل من ضمن مصاريف الصيانة وتحميلها على مصاريف الدورة المالية مباشرة

  • أعجبتني 1

 

 

محمد بشارة - أبوعبدالله

أستغفر الله العظيم واتوب اليه

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

الأخوة الأعضاء ما أشرتم إليه من إقتراحات جيد ولكن إيجار المكتب أو محل الشركة لا يعتبر أصلا وزلك لأنه لا توجد هنا منفعة للأصل تولد عنها ملكية له ومن ضمن الشروط التى تدل على أن المصروف أصل هو حرية التصرف فية بالبيع أو الهبة وخلافة لانة من ممتلكات الشركة وكزلك أن يعود علية منافع ومخاطر الأصل وهزا ينافى طبيعة الإيجار المحدد بمدة وعلية فيمكن إعتبار تلك المصاريف مصاريف جارية تخص العام وان كانت تلك الأعمال الخاصة بالصيانة فى بداية عمر المشروع يمكن إعتبارها مصاريف تأسيس ويتم إسنهلاكها خلال 3 سنوات وان كانت بعض المعاير كما قرأت فى هذا المنتدى العظيم يتم إستهلاكها فى نفس العام التى صرفت فية. والله الموفق

  • أعجبتني 1
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

سؤالي بخصوص مصروفات الديكور من بياض و أعمال جبس و سيراميك و خلافه و ذلك لمقر مؤسسة جديد

كيف يعالج هذا المصروف مع العلم أن المقر الجديد ايجار و مدة ايجاره خمس سنوات .

و لكم جزيل الشكر و التقدير

السلام عليكم...

اخى الفاضل الحالة دى هى حالة نفقات ايرادية مؤجلة تحت حساب/ تحسينات فى اماكن مؤجرة.

يتم تحميل المصروف للفترة على مدار الاستفادة المتوقعة وفقا لأفضل تقدير له (غالبا ماتكون مدة عقد الايجار)

كمثال راجع القوائم المالية للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لسنة 2001 و 2002 و 2003

شكرا

  • أعجبتني 1

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

نسيت اقول لحضرتك ان الحساب ده يوضع ضمن جدول اهلاك الأصول الثابتة المرفق بالقوائم المالية ولو حضرتك بتخرج اصدار للقوائم المالية باللغة الانجليزية بيكون اسم الحساب

Leasehold Improvements & Renovation

  • أعجبتني 1

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم ممكن مزيد من التوضيح من فضلكم يعنى يتم عمل حساب خاص بكل مصروفات الديكور و بعد ذلك في نهاية السنة يتم عمل اهلاك مثل الأصول ؟ أرجو التوضيح يا أخواني

  • أعجبتني 1
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

السلام عليكم

ممكن مزيد من التوضيح من فضلكم

يعنى يتم عمل حساب خاص بكل مصروفات الديكور و بعد ذلك في نهاية السنة يتم عمل اهلاك مثل الأصول ؟

أرجو التوضيح يا أخواني

ايوه تمام كده.. كل المصروفات التى تم صرفها فى سبيل تحسين وتطوير المكان المؤجر يتم وضعها فى حساب/ تحسينات فى اماكن مؤجرة ولو عندك اكتر من مكان مؤجر افتح حساب استاذ فرعى لكل مكان.. وبعد مايتم التجهيز تماما ابدأ فى الأهلاك على مستوى عمر عقد الايجار او فترة مناسبة اذا كان العقد يجدد سنويا تلقائى.. ويتم وضع الحساب ده عادى جدا فى جدول الاصول واهلاكاتها اخر الفترة مع مراعاة الاضافات خلال الفترة اذا وجدت.

  • أعجبتني 1

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 11 سنوات بعد ...

أنا اتفق تماما مع الأستاذ إسماعيل بانها 

Leasehold Improvements & Renovation

وتعامل معاملة الأصول الثابتة بأهلاكها على فترة الايجار ولكن لنفترض انه لسبب معين اضطرت الشركة لترك هاذا المبنى على سبيل المثال خلال سنة ففي هذه الحالة يتم إنقاذ ما أمكن مما تم إنفاقه اما بالاتفاق مع صاحب المكان المؤجر او ببيع ما أمكن من هذه الديكورات وهي حالة صعبة (ديكورات تم تركيبها يمكن ان تضر في حالة الإزالة) وفِي جميع الاحوال ستكون خسائر تحمل على نفس الفترة المالية في قائمة الأرباح  والخسائر كنفقات
مثال:
قيمة نفقات التحسين 100,000
مدة عقد الايجار 5سنوات
مدة الايجار الفعلي سنة واحدة فقط
قيمة المسترد من بيع الديكورات 35,000
 
Dr. Cash 35,000 (Balance sheet)
Dr. Accumulated depreciation 20,000 (Balance sheet)
Dr. Loss on disposal of asset 45,000 (income statement )
Cr. Leasehold Improvements & Renovation ( fixed asset Balance sheet ) 100,000
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...