اذهب الي المحتوي

المشاركات الموصى بها

الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. انا طالبة جديدة بقسم المحاسبة... لكن خوفوني ان بعد كم سنه ماراح يصير لها مستقبل..بسبب برامج المحاسبة.. فصار بدل ما يصبح في المؤسسة اربع محاسبين يصير محاسب واحد وبرنامج محاسبة... يعني ماله مستقبل بالوظاايف.. ابي رااايكم هالمعلوومة صحيحه ولالا؟؟؟ وجزاااكم الله خير مقدمااا..

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

انا طالبة جديدة بقسم المحاسبة...

لكن خوفوني ان بعد كم سنه ماراح يصير لها مستقبل..بسبب برامج المحاسبة..

..

برامج المحاسبه مش بتشتغل لوحدها دي عايزه واحد فاهم

والشركات التي بتنتجها عشان يبقى في منافسه عشان الشركات دي كثرت لجأت لبعض الأوبشنز من الصعب على المحاسب العادي فهمها وصولا لان في الوقت الحالي أصبح فخراً من بعض المحاسبين إنه يعمل على برنامج كذا وكذا وكذا وظهر من يتبارون في حل المشاكل التي تواجه المستخدم ومن يتغلب عليها وده معناه مش تصعيب وإنما أصبح للمحاسب دور فعال في ظل التطورات والتكنولوجيا

يبقى إزاي مالكيش مستقبل .

يعني البرامج مش بتشتغل وحدها ..

فصار بدل ما يصبح في المؤسسة اربع محاسبين يصير محاسب واحد وبرنامج محاسبة...

.

الكلام ده مش صح ليه بقى .... ؟؟؟ عشان

1- هذا سيوؤدي لإختفاء الدور الرقابي مما سيؤثر على مصداقية تلك القوائم ويهدد مستقبل الشركات وليس المحاسبين

2- كثيرا ما نسمع هذا المثل " رأس المال جبان " وده مش صح أصحاب المال هم الذين يخافون على أموالهم وهم جبناء مقابلها معناه إنهم لا يثقون في فرد بعينه وإنما يثقون في مجموع أو فريق حتى تتم الرقابه الذاتيه للفريق أعلى من الرقابة الذاتيه للفرد

3- التوسعات والعولمة والتكتلات الماليه ستدفع المستثمرين إلى الخروج من القوقعه والإستثمار في المحيطات الزرقاء وهي المناطق بعيده عن المنافسه يعني بدل ما تشتغلي بلدك هتبقى الفرصه قدامك أكبر للعمل في أحد فروع شركتك مما سينتج عنه زيادة فيي الدخل فرصه للترقي ..

يا ريت تكوني فهمتيني .

والله الموفق ,,,

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

مشكووووور اخوي على ردك وتوضيحك.. لكن انا الي اقلقني اكثر انو الي قايل هالكلام مو شخص عادي..دكتور في المحاسبة.. وقال هالنقطه من ضمن نقاط تحت موضوع عنوانه((مهنة المحاسبة في خطر))..

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 1 شهر بعد ...

السلام عليكم...

ان مهنة المحاسبة شأنها مثل كل المهن الموجوده تتأئر بالتطور التكنولوجى... والطفرة التى حدثت فى الانظمة الالية المختلفة قللت من التدخل البشرى وهذا امر مفروض علينا.. فبرامج الكمبيوتر دخلت جميع المجالات فى الطب والهندسة والصناعة والمحاسبة حتى الامن اصبح له انظمة الية متطورة تقلل من اعداد افراد الامن...

على اى حال انا اعتقد ان رأى الدكتور صحيح الى حد كبير وان دخول برامج الكمبيوتر المحاسبية والمالية وتشعب وظائفها ودمجها مع باقى انظمة المنشأة لتتحول لانظمة متكاملة Erp قد شكل خطر على المحاسب التقليدى واصبح من الطبيعى ان ينظر اصحاب العمل الى استخدام هذه النوعية من البرامج لكونها تعطة وفرة اقتصادية وقيمة مضافة نتيجة لتقليل تكاليف الاجور وايضا تقليل مستوى الاخطاء البشرية وسرعة فى الحصول على البيانات وهناك امثلة كثيرة معلومة لدى عن شركات استغنت عن 20% تقريبا من موظفيها بعد ادخال انظمة حلول اعمال متكاملة.

وكما ذكرت من قبل ان هذا السلوك لاينطبق فقط على المحاسبين ولكن على جميع الطاقات البشرية والمهنية من مهندسين ومصممين ورسامين وحتى العمال وافراد الامن.

شكرا..

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...