Jump to content

Recommended Posts

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By Abdelhamid_Co_CPA_AuditorC
      التوريد الأول للمبنى السكني
      لغايات ضريبة القيمة المضافة، يخضع التوريد الاول  للمبنى السكني لنسبة الصفر. ويعني ذلك أنه يجوز استرداد كامل ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على التكاليف ( المدخلات ) المرتبطة بالتوريد الاول للمبنى
      ما هو توريد العقا رات؟
      لغايات ضريبة القيمة المضافة، ُيعامل توريد العقارات على أنه توريد للسلع وفق ًا للمادة ( 2 ) من قرار مجلس الوزراء رقم
      ( 52 ) لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (8 ) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة
      والذي سيشار إليه بـ"اللائحة التنفيذية (. وبالتالي، يتضمن توريد العقار نقل ملكية العقار أو نقل حق استخدام العقار إلى شخص آخر  )
      ولكن هناك مجموعة من الشروط يجب ان تتوافر لتطبيق  نسبة 0 % و التى تعنى انة يمكن استرداد كل ضريبة القيمة المضافة التى تم سدادها ( المدخلات ) عن المبنى
      مع عدم تحصيل ضريبة قيمة مضافة على المخرجات     :
      1– ان يكون التوريد هو التوريد الاولى للمبنى بمعنى  يتم التوريد خلال ( 3 ) ثلاث سنوات من تاريخ إنجاز المبنى "                                            
      وتطبق هذه المعاملة الضريبية بغض النظر عن الشخص الذي سيتم توريد العقار اليه على سبيل المثال: (عميل مسجل، أو عميل غير مسجل، )  ولم يكن هناك اية توريد سابق على هذا التوريد
      2  – يجب ان يكن هناك ادلة كافية  على ان هذا هو التوريد الاول للمبنى
      3 -   ّان يكون  تاريخ اكتمال المبنى هو تاريخ إصدار شهادة اكتمال المبنى من قبل جهة مختصة. مع ذلك، إذا تم شغل المبنى قبل هذا التاريخ،  فيكون تاريخ  شغل المبنى هو تاريخ اكتماله.                                  
                           رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي                                                                                                                                     
    • By روان وليد احمد
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير (ZainITC) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
      الإستراتيجيات المتقدمة لتحديد وتطبيق الحلول الناجحة للأسواق المستهدفة
      يمكنكم هنا التسجيل بالدورة
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : روان وليد
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201156551496
      البريد الإلكترونى : rawan@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال التسويق والمبيعات
      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال التسويق والمبيعات:
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      المنظومة المتكاملة لخدمة العملاء والتميز في جودة الخدمة ومهارات التعامل مع العملاء والمراجعين وفق مناهج الجودة الشاملة
      الإستراتيجيات المتقدمة لتحديد وتطبيق الحلول الناجحة للأسواق المستهدفة
      كيفية إعداد بحوث التسويق
      إعداد مديري التسويق والمبيعات
      تسويق الخدمات المالية
      الإبداع في المبيعات وإدارة حسابات كبار العملاء
      إستراتيجيات التسويق والبيع الحديثة
      إستراتيجيات الإدارة الفعالة للتسويق والنظم الإلكترونية لبحوث السوق
      الإتجاهات والأساليب المتقدمة في البيع والمبيعات
      إعداد مديري التسويق وفق الإستراتيجيات الحديثة للشركات الكبيرة
      الطرق والأساليب الحديثة في تطوير الإستراتيجيات الشاملة لكسب أفضل الفرص البيعية
      مفهوم البيع الإستراتيجي وأثره على كسب العملاء والمحافظة عليهم
      فن المبيعات وعلاقته بنجاح المؤسسة
      خدمات ما بعد البيع كمدخل للإحتفاظ بالعملاء
      الذكاء التسويقي أبعاده - محاوره – تطبيقاته
      المنهج المتكامل في التخطيط التسويقي من الإستراتيجيات إلى الخطط التشغيلية
      الطرق الإحترافية في تحديد الأهداف التسويقية
      إدارة قنوات التسويق
      مهارات بحوث التسويق
      المهارات المتقدمة في إعداد الخطط التسويقية الفعالة وإستراتيجية تحقيق رضا العملاء من منظور الجودة الشاملة
      التخطيط الإستراتيجي للتسويق
      مهارات التسويق والترويج الحديثة
      القوة الثلاثية في خدمة العملاء وفن البيع وأسرار التسويق الإستراتيجي
      إستراتيجيات البحث عن العملاء المقربين
      تسويق وبيع المنتجات المصرفية
      أساليب حل مشكلات المشتريات ( المدخل الابتكاري )
      الأساليب الحديثة في المبيعات - البيع بذكاء
      تسويق الخدمات المالية ( الإسلامية )
      مبادئ جودة الخدمات البيعية والتسويقية
      إدارة حسابات كبار العملاء - إنشاء وإدامة علاقات عملاء مربحة
      إستراتيجية تخطيط وتطوير المنتجات الحالية والجديدة
      التسويق الجانبي وإدارة فرق البيع
      إستراتيجية إعداد خطط التسويق وتنشيط المبيعات
      التسويق الرأسي والتسويق الجانبي
      إدارة التسويق الحديث باستخدام إدارة علاقات العملاء CRM
      التميز والإبداع في خدمة العملاء والتسويق الفعال
      مهارات الريادة والتفوق في الخدمات البيعية والتسويقية
      التعريف بأساسيات التخطيط لعمليات التسويق الإلكتروني و متابعة تقييم العائد منه
      إدارة أزمات التسويق
      الدراسات التسويقية ومهارات فتح أسواق جديدة
      مهارات استخدام الإنترنت في الدعاية والإعلان
      الإتجاهات الحديثة في التسويق
      الإستراتيجيات الحديثة للمؤسسات في الأسواق المفتوحة
      فن البيع وكيفية إقناع العميل
      إعداد خطط البيع المحترف في شركات الإتصال المحمول
      مهارات وفنون إدارة التخطيط التسويقي
      أساليب إعداد الخطط التسويقية
      متطلبات أسواق التصدير الخارجية ( قانونية – إجراءات – لوائح )
      إستراتيجيات التسويق في ظل المنافسـة وبناء فرق العمل التسويقي
      الإستراتيجيات الترويجية المتكاملة لمنظمات الأعمال
      تنمية مهارات التسويق للشركات الصناعية فى الدول العربية
      الاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام في تفعيل خطط التسويق والمبيعات
      إستراتيجيات التسويق والدعاية
      إدارة تسويق السلع الإستهلاكية
      الإستراتيجيات التسويقية في ظل البيئة التنافسية
      إدارة المبيعات والتوزيع
      مهارات البيع الإحترافي والتسويق الفعال
      التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكترونى
      المهارات البيعية والتسويقية لمندوب المبيعات الناجح
      مهارات رجل المبيعات المحترف
      محاور التميز الإبتكاري لمشرفي المبيعات والتسويق
      التسويق والبيع الإلكتروني في ظل المستجدات الحالية والمستقبلية
      الترويج الفعال للمنتجات المصرفية
      التقنيات الجديدة لتطوير مهارات موظفي المبيعات
      الأساليب الحديثة لتنشيط العملية التسويقية وزيادة المبيعات
      إستراتيجيات الحملات الإعلانية ما بين التسويق وخدمة العملاء
      مهارات التفاوض البيعي
      إستراتيجيات تسويق الخدمات
      فن التسويق باستخدام الهاتف
      الإدارة الفعالة والجوانب التنظيمية للقوى البيعية
      بناء مهارات مندوبي المبيعات
      إدارة حسابات العملاء الرئيسية
      الأخصائي المعتمد في التسويق
      الإتصال التسويقي والتخطيط الإعلامي
      البيع الإستشاري والرقمي
      مهارات التفاوض وإبرام الصفقات التسويقية الناجحة
      أسس التسويق الإلكتروني
      الأداء المتميز في خدمة العملاء
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/ إدارة المشاريع/ الموارد البشرية والتدريب/ الإدارة والقيادة وتطوير الذات/ المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام
      /الأمن والسلامة والصحةالمهنيةوالبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحيةوالطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير
      ..........................................
      ملحوظة :
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator :Rawan Walid
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01156551496
      Email : rawan@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook
      Twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

    • By fridrich
      مرحبا
      حابب اعرف شو اجابة هاي الاسئلة13 سؤال لانها صعبة (اختر الاجابة الصحيحة) لانهم لما بحثت بالكتب ما لقيت الحل الدقيق واللي بتقدرو عليه حلوه
      حتا لو كان واحد
      الاول
      اي مما يلي يصنف ضمن (الاصول المتداولة) :
      1- القيمة الاجمالية لوثيقة تأمين مدتها 10سنوات
      2- النقدية المودعة بالبنك في حساب مخصص مكافات نهاية الخدمة
      3- التأمين المدفوع مقدما لوثيقة تأمين مدتها 3سنوات تنتهي في السنة الحالية
      4- الاستثمارات في اوراق مالية بهدف السيطرة
       
      الثاني
      بلغ ثمن مشتريات البضاعة 600000 ومصاريف نقلها 15000 والفوائد المستحقة للمورد عن هذه المشتريات 6000 ومردودات المشتريات 3000 ,, وبالتالي فإن تكلفة البضاعة قي المخازن تبلغ
      1- 600000
      2- 603000
      3- 612000
      4- 618000
      الثالث
      الأساس المحاسبي المستخدم في تسجيل العمليات في الجمعيات الغير ربحية هي
      1 أساس الاستحقاق
      2 الاساس النقدي
      3 الاساس الستحقاق المعدل
      4 الاساس المحاسبي
      الرابع
      ان الخاصية المشتركة ما بين الاصول طويلة الاجل :
      1 أن عمرها طويل
      2 ان لها قيمة نقدية كبيرة
      3 ان لها طبيعة ملموسة
      4 ان لها منفعة اقتصادية مستقبلية
      الخامس
      اذا كانت نسبة التداول لشركة اكبر من 1 فإن شراء بضاعة على الحساب سيؤدي الى
      1 زيادة نسبة التداول
      2 انخفاض نسبة التداول
      3 زيادة رأس المال العامل
      4 انخفاض رأس المال العامل
      السادس
      الاجمالي في استاذ المبيعات يقيد في :
      1 الجانب الدائن في حساب المبيعات في حساب الاستاذ العام
      2 الجانب الدائن من استاذ المبيعات
      3 الجانب المدين من حساب الاستاذ العام
      4 الجانب المدين من يومية المبيعات
      السابع
      Which one of the folowing items appearing on the balance sheet of a business is an
      ?intengible asset
      motor vehicles 1
      stock of goods 2
      trade debtors 3
      equipment 4
      الثامن
      أي من الاتي ليس صحيح ؟ مذكرة تسوية البنك هي:
      1 جزء من نظام القيد المزدوج
      2 ليس جزء من نظام القيد المزدوج
      3 ترسل من المنشأة للبنك
      4 تعد في البنك لتسوية حساب الشركة
      التاسع
      أي من الاتي لا يعتبر شهرة محل :
      1 المنشأة تملك مبانيها
      2 الموقع الجيد
      3 العمال الاكفاء المتميزون
      4 العملاء الجيدون
      العاشر
      Is concerned with the collection analysis and communication of economic
      .infromation.........
      finance 1
      accounting 2
      business 3
      management
      الحادي عشر
      في ورقة العمل worksheet اي الحسابات التالية تضهر في العمود المدين بقائمة الدخل ، وتضهر دائنة في العمود الدائن بالميزانية العمومية
      1- صافي الدخل
      2- صافي خسارة
      3- الارباح المحتجزة
      4- التوزيعات الارباح
      الثاني عشر
      عند اي نقطة يعتبر الايراد متحققاً بالنسبة لأعمال التصنيع
      1- عند بيع البضائع وقبولها من العملاء
      2- عند الانتاج
      3- عند استلام النقدية
      الثالث عشر
      حساب فائض وحساب عجز النقدية هو حساب
      1- معلق
      2- وهمي لتسجيل المعالجات الخاصة بكشف التسوية
      3- حقيقي لمعالجة الاخطاء الصغيرة في النقدية
      4- وهمي لمعالجة الاخطاء الصغير في النقدية
       
       
       
    • By Hameed
      كتاب المحاسبة المالية المتوسطة لكيسو مترجم للعربية متاح لدينا حالياً و فعلا لقد تفاجأت بأنه هناك نسخة من هذا الكتاب متاحة على صفحات الانترنت و لأني اعتبر هذا الكتاب من الكتب الرائدة في المحاسبة فأردت أن أشارككم هذا الكتاب الرائع
       
      ملحوظة : لا اعرف اصدار الكتاب لذا يرجى ملاحظة انه يتعين على القارئ ان يكون متيقظاَ للتغير في معايير إعداد التقارير المالية الدولية المستمر 
      *** الكتاب من جزئين منفصلين
      KiesoArabic-Part1.pdf
      KiesoArabic-Part2.pdf
    • By swefy
      ارجو المساعدة من الاخوة الاعضاء
      ابحث عن شرح محاسبي لبرنامج اكذبتا خصوصا لقسمين قسم استخراج التقارير
      وقسم الموردين

      ارجو المساعدة
×
×
  • Create New...