Jump to content

Recommended Posts

السلام عليكم

عندي استفسار فى المراجعة الداخلية

ماهو دور المراجعة الداخلية ؟

What's the role of internal Audit ?

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

عندي استفسار فى المراجعة الداخلية

ماهو دور المراجعة الداخلية ؟

What's the role of internal Audit ?

المراجعة الداخلية

أدى التطور العلمى والنمو المتزايد فى مجالات النشاط الإقتصادى إلى كبر حجم المشروعات وتشعب أعمالها ووظائفها وصعوبة إداراتها وتعدد مشاكلها ،وقد ساير ذلك تطور فى مفهوم وأهداف وأساليب المراجعة الداخلية للتأكد من فاعلية الرقابة الداخلية وكلما كبر حجم المشروع إزدادت الحاجة إلى توافر نظام مراجعة داخلية فعال والتى يجب أن تمارس على كل أوجه نشاطات المشروع إذ أن وجودها أصبح أمراً ضرورياً وحتمياً لكل عملية من عمليات المشروع كالعمليات النقدية مثلاً والتى تحتاج لمراجعة بغرض إكتشاف أية إختلاسات أو تلاعب بها ..

المبحث الأول :- مفهوم المراجعة الداخلية وتطورها

أولاً :- التطور التاريخى

ظهرت المراجعة الداخلية منذ حوالى ثلاثين عاماً ، وبالتالى فهى تعتبر حديثة بالمقارنة بالمراجعة الخارجية ، وقد لاقت المراجعة الداخلية قبولاً كبيراً فى الدول المتقدمة ، وإقتصرت المراجعة الداخلية فى بادىء الأمر على المراجعة المحاسبية للتأكد من صحة تسجيل العمليات المالية وإكتشاف الأخطاء إن وجدت، ولكن مع تطور المشروعات أصبح من الضرورى تطوير المراجعة الداخلية وتوسيع نطاقها بحيث تستخدم كأداة لفحص وتقييم مدى فاعلية الأساليب الرقابية ومد الأدارة العليا بالمعلومات، وبهذا تصبح المراجعة الداخلية أداة تبادل معلومات وإتصال بين المستويات الأدارية المختلفة والأدارة العليا ، وإنعكس التطور السابق على شكل برنامج المراجعة ، فقد كان البرنامج فى السنوات الأولى لظهور المراجعة يرتكز على مراجعة العمليات المحاسبية والمالية ولكن بعد توسيع نطاق المراجعة أصبح برنامج المراجعة يتضمن تقييم نواحى النشاط الأخرى .

ومن العوامل التى ساعدت على تطور المراجعة الداخلية :-

1) الحاجة إلى وسائل لإكتشاف الأخطاء والغش .

2) ظهور المنشآت ذات الفروع المنتشرة جغرافياً .

3) الحاجة إلى كشوف دورية دقيقة حسابياً وموضوعياً .

4) ظهور البنوك وشركات التأمين أدى إلى ظهور الحاجة للمرجعة الداخلية لكى تقوم بمراجعة العمليات أول بأول .

ويجب أن يتمتع المراجع الداخلى بالإستقلال النسبى فى مباشرة مهامه ،وأدى الأعتراف بالمراجعة الداخلية كمهنة إلى إنشاء معهد المراجعين الداخلين فى الولايات المتحدة عام 1941م ، وقام هذا المعهد بوضع المعايير اللازم الإلتزام به عند ممارسة مهنة المراجعة.

ثانياً :- مفهوم المراجعة الداخلية

تعتبر المراجعة الداخلية من أهم الوسائل والطرق التى تستخدمها الأدارة لغرض التحقق من فاعلية الرقابة الداخلية

وتعرف المراجعة الداخلية على أنها " إحدى حلقات الرقابة الداخلية تعمل على مد الإدارة بالمعلومات المستمرة " (1)

ويعرف البعض المراجعة الداخلية " هى التى يقوم بها موظف بالمنشأة بخلاف تلك التى يقوم بها المراجع الخارجى "(2).

وتعرف أيضاً على أنها " تحقيق العمليات والقيود بشكل مستمر فى بعض الأحيان ويقوم بها فئة من الموظفين لحماية الأصول وخدمة الإدارة العليا ومساعدتها فى التوصل إلى الكفاية الإنتاجية القصوى والعمل على قياس مدى صلاحية النظام المحاسبى وطرف المراقبات الأخرى " (2) .

كما يعرفها البعض بأنها " مجموعة من الإجراءات التى تنشأ داخل الشركة لغرض التحقق من تطبيق السياسات الإدارية والمالية " (3) .

وتعرف أيضاً بأنها " وظيفة تقييمية مستقلة تنشأ داخل التنظيم المعين بغرض فحص وتقييم الأنشطة التى يقوم بها هذا التنظيم" (4).

(1) د. محمد سمير الصبان: الأصول العلمية للمراجعة بين النظرية والممارسة ( الأسكندرية : دار النهضة العربية ، 1988 ص205 ).

(2) د.محمد سعيد الشناوى: أصول المراجعة ( بنها : د.ن ، 1989) .

(3) د. إدريس عبد السلام إشتيوى: المراجعة معايير وإجراءات( بنغازى : الدار الجماهيرية للنشر،1990) ص54

(4) د. محمد سمير الصبان ، د.إسماعيل إبراهيم جمعة : الرقابة والمراجعة الداخلية - مدخل نظرى تطبيقى( الإسكندرية : الدار الجامعية للنشر ،1996 ) ص103.

وقد قام البعض بتعريف المراجعة الداخلية على أنها " مجموعة من أوجه النشاط المستقلة داخل المشروع تنشئها الإدارة للقيام بخدمتها فى تحقيق العمليات والقيود بشكل مستمر لضمان دقة البيانات المحاسبية والأحصائية وفى التأكد من كفاية الأحتياطيات المتخذة لحماية أصول وأموال المنشأة وفى التحقق من إتباع موظفى المنشأة للسياسات والخطط والأجراءات الإدارية المرسومة لهم ، وأخيراً فى قياس صلاحية تلك الخطط والسياسات وجميع وسائل المراقبة الأخرى فى أداء أغراضها وإقتراح التحسينات اللازم إدخالها عليها وذلك حتى يصل المشروع إلى درجة الكفاية الإنتاجية القصوى "(1) .

وقد عرف مجمع المحاسبين الأمريكيين المراجعة فى عام 1947م على أنها " أداة تعمل عن طريق مراجعة العمليات المحاسبية والمالية والعمليات التشغيلية الأخرى " (2).

أما فى عام 1957م قام مجمع المحاسبين يتعريف المراجعة على أنها " أداة للحكم والتقييم تعمل من داخل المشروع تخدم الإدارة فى مجال الرقابة عن طريق فحص وإختبار مدى كفاية الأساليب المحاسبية والمالية والتشغيلية الأخرى فى هذا المجال " (2)

ومن أكثر التعاريف المقبولة والمتعارف عليها هو آخر تعريف قدمه مجمع المراجعين والمحاسبين الداخليين بالولايات المتحدة الأمريكية وهى "نشاط تقييمىمستقل خلال تنظيم معين يهدف إلى مراجعة العمليات المحاسبية والمالية وغيرها وذلك كأساس لخدمة الإدارة "(3) .

______________________________

(1) د. متولى محمد الجمل ، د. محمد محمد الجزار : أصول المراجعة( القاهرة : مكتبة عين شمس ، د.ت) ص165 .

(2) د. محمد سمير الصبان : مرجع سبق ذكره ، ص207 .

(3) د. أحمد نور : مراجعة الحسابات (الإسكندرية : الدار الجامعية ،1984)ص233-134 .

ثالثاً:- أهداف المراجعة الداخلية

المراجعة تهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة الإدارة فى تحقيق أغراضها ، فعن طريق المراجعة الداخلية تتم مراجعة جميع العمليات المالية فىالمشروع وذلك لغرض مساعدة الإدارة العليا فى التوصل إلى أقصى كفاية إنتاجية ممكنة ولتحقيق ذلك يتم التأكد مما يلى :-

1)التحقق من تنفيذ الخطط الموضوعة والسياسات اإدارية من قبل الإدارة العليا للمشروع وتقييمها وإبداء الرأى حيالها وتحليل الإنحرافات عن هذه الخطط وتقديم الإقتراحات لتجنب الإنحرافات مستقبلاً وسد الثغرات التى تؤدى إلى ضياع أموال المشروع ، وهنا يقوم المسئولون عن المراجعة الداخلية بكتابة تقارير دورية عن تقييمهم للخطط المنفذة .

2) التأكد من أن المعلومات المعروضة على الأدارة دقيقة وكافية وأنها من واقع مستندات صحيحة وسليمة وهذا يتطلب فحص جميع عمليات المشروع التى يتخللها قبض للنقود والعمليات التى يتخللها صرف للنقود ، وقيام المراجعة الداخلية بهذه المهام يؤدى فى النهاية منع الغش والتزوير والتلاعب وإكتشاف الأخطاء وهذا يؤدى إلى تعزيز الثقة فى الدفاتر والسجلات ، وكذلك فى البيانات والمعلومات .

3)التحقق من وجود حماية كافية لأصول المشروع ضد الفقد والسرقة .

4) الحكم على إمكانية الأعتماد على البيانات المحاسبية والإحصائية وإتخاذها كأساس للقرارات الإدارية الناجحة .

5)تقييم عمل الأفراد ومدى قدرتهم على تحمل المسئولية .

6)تقييم كفاءة إستخدام الموارد والأصول من الناحية الأقتصادية .

7) التحقق من أن المصروفات لاتنفق إلا فى الأغراض الهامة والتأكد من تحصيل الإيرادات .

المبحث الثانى :- إجراءات عمل المراجعة الداخلية

أولاً :- الخواص الرئيسية لإدارة المراجعة الداخلية

لكى تعمل إدارة المراجعة الداخلية بنجاح ينبغى أن تتمتع بالخواص الآتية :-

1) تعمل إدارة المراجعة الداخلية فى إستقلال تام عن باقى الإدارات وهذا الإستقلال الوظيفى هو أحد أركان قوتها .

2) تعمل إدارة المراجعة الداخلية بناء على سلطات صريحة ، وينحصر عمل إدارة المراجعة فى عملية المراجعة الداخلية فقط .

3) تعتبر المراجعة الداخلية جزء من المراقبة الداخلية أى أنها تعمل بجوار الضبط الداخلى ولذلك يجب عدم الخلط بينهما، فالمراجعة الداخلية تتم بعد إتمام العمليات أما الضبط فيتم بطريقة تلقائية أى مع العملية .

4) إدارة المراجعة الداخلية تقوم على التأكد من تنفيذ السياسات الإدارية وليس مهمتها وضع هذه السياسات .

5) لاتتدخل إدارة المراجعة الداخلية فى شئون الموظفين وينبغى أن يكون هناك علاقة تعاونية بين إدارة المراجعة والموظفين ، ويجب على المراجع أن يساعدهم على أداء مهمتهم ويتعرف على الصعوبات التى تواجههم،كما يجب على المراجع ألا يتدخل فى توقيع الجزاءات على الموظفين .

6) يجب أن يكون موظفى إدارة المراجعة الداخلية على درجة من التأهيل المهنى ومدربين فى أعمال المحاسبة والمراجعة والإدارة .

ثانياً :- مزايا المراجعة الداخلية

1) إن المراجع الداخلى متواجد دائماً فى المشروع ومن ثم يستطيع التعرف على كل نواحى نشاطاته وإجراءاته .

2) إن المراجعة الداخلية مستمرة على مدار العام لأنها تقوم بمراجعة شاملة لكافة العمليات .

3) تعمل على قياس وتقييم فاعلية الرقابة الداخلية .

كما تحقق المراجعة غير الرسمية المزايا الأتية :-

1) يقوم المراجع بالتركيز على النقاط المهمة من وجهة نظر العاملين والتى تؤدى إلى تحسين الآداء

2) معرفة العاملين بنتائج المراجعة بطريقة غير مباشرة .

3) إكتشاف الأخطاء فى نتائج المراجع الداخلى .

4) إستفادة المراجع الداخلى بإقتراحات العاملين .

ثالثاً :- إجراءات عمل المراجعة الدلخلية .

تتضمن أعمال المراجعة كل من تخطيط عملية المراجعة ، وفحص وتقييم المعلومات والتقرير عن النتائج ومتابعة التوصيات ، وعند التخطيط لعملية المراجعة يجب الإهتمام بوضع الأهداف ونطاق العمل والحصول على معلومات كافية لتكوين خلفية عن الأنشطة التى تتم مراجعتها ، وكتابةبرنامج المراجعة وأخيراً الحصول على موافقة من المشرف على قسم المراجعة الداخلية على خطة أعمال المراجعة .

ويتضمن فحص وتقييم المعلومات ضرورة قيام المراجع بتجميعها وتحليلها وتفسيرها، ولكى تتم عملية الفحص والتقييم على المراجع إتباع الأتى :-

1- تجميع المعلومات حول موضوع المراجعة وذلك بإستخدام إجراءات المراجعة التحليلية والتى تشتمل على مقارنات بين الفترة الحالية والفترات السابقة ، ودراسة العلاقات بين المعلومات المالية وغير المالية ، ودراسة العلاقات بين عناصر المعلومات ومقارنة المعلومات بمعلومات مماثلة فى نفس الصناعة .

2- يجب أن تكون المعلومات كافية ويمكن الإعتماد عليها ، أى أنه يجب أن تستند تلك المعلومات على حقائق كافية بحيث يمكن للشخص المؤهل أن يصل إلى نفس النتائج ويجب أن تتمشى مع أهداف المراجعة .

3- يجب إختيار إجراءات المراجعة بما فيها إختبارات المراجعة وأساليب المعاينة الإحصائية المستخدمة .

4- يجب توفير الإشراف الكافى على عملية تجميع المعلومات بما يوفر تأكدنا من الحفاظ على موضوعية المراجع والتأكد من تحقيق الأهداف .

5- يجب إعداد أوراق العمل لتوثيق عملية المراجعة وذلك عن طريق المراجع ، مع مراجعة الأوراق مع المشرف على قسم المراجعة الداخلية .

ويجب على المراجع بعد إنتهائه من عملية المراجعة إعداد تقرير يتضمن نتائج الفحص والتقييم ويجب على المراجع أن يناقش النتائج والتوصيات مع المستوى الإدارى المناسب ورأى المراجع ويجب أن يتضمن أيضاً توصيات المراجع بشأن التحسينات الممكنة ووجة نظر الجهة محل المراجعة فى النتائج والتوصيات ، وبع إصدار التقرير يجب على المراجع متابعة ماتم فيه وذلك للتأكد من أنه قدتم إتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع نتائج المراجعة.

المبحث الثالث : مدى إعتماد المراجع الخارجى على المراجع لداخلى

أولاً :- مدى إستقلالية المراجع الداخلى

يعتبر إستقلال المراجع أحد المعايير الهامة للمراجعة ،لذلك يجب أن يكون المراجع الداخلى مستقلاً فى أداء أعماله لكى تتحقق فاعلية المراجعة الداخلية لذلك يجب على المراجع أن يتبع المستويات الإدارية العليا لكى يتمكن من مراجعة وفحص المستويات الرقابية الأخرى وتقييمها للتأكد من مدى تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة وهذا يتطلب من المراجع الداخلى أن يكون بعيداً عن وضع السياسات والأجراءات وإعداد السجلات أو الأرتباطات بأى عمل تنفيذى آخر يكون من الطبيعى أن يتولى مراجعته وتقييمه فيما بعد ... ، وبعد عمليات الفحص والمراجعة التى يقوم بها المراجع يقدم نتائج عمله وتوصياته فى تقارير لمجلس الإدارة .

وتتجه كثير من الشركات إلى تكوين لجنة المراجعة والتى تتكون من أعضاء مجلس الإدارة غير المتفرغين ، وهدف اللجنة الإشراف على وظيفة المراجعة الداخلية مما يزيد من إستقلاليته عن الإدارة وذلك لأن لجنة المراجعة مسئولة عن توظيف ومكافأة رئيس القسم .

ولكن فى الحياة العملية لايستطيع تحقيق ذلك لأن أعضاء لجنة المراجعة هم نفس أعضاء مجلس (1)

وقد ذكر مجمع المراجعين الداخليين بأمريكا إن إستقلال المراجع الداخلى من العوامل الأساسية لفاعلية برنامج المراجعة الداخلية (2)

وإن إستقلاله يتوقف على إعتبارين هاما :-

1- إن تحديد المستوى التنظيمى للمراجع يتوقف على قيمة الخدمات التى سوف تحصل عليها الإدارة لذلك يجب على المراجع أن يكون مسئولاً على قراراته .

2- إن موضوعية الدراسة من أهم عوامل نجاح المراجعة الداخلية ولذلك يجب إشراك المراجع فى وضع نظام العمل داخل المشروع لأنه يخضع لتقييمه فيما بعد .

______________________________

(1) د. محمد سمير الصبان ، د. إسماعيل إبراهيم جمعة وآخرون ، مرجع سبق ذكره ، ص122 .

(2) د. محمد سمير الصبان ، د. إبراهيم إسماعيل جمعه وآخرون ، مرجع سبق ذكره ، ص211 .

ثانياً :- الفرق بين المراجعة الداخلية والمراجعة الخارجية

بيان المراجع الخارجى المراجع الداخلى 1- من ناحية التعيين يقوم بتعيينه أصحاب المشروع إذا كان المشروع خاص أما إذا كان المشروع تابع للدولة فيقوم بالتعيين السلطة العليا فى الدولة . يقوم إدارة المشروع بتعيين المراجع الداخلى . 2- الهدف(1) الهدف الرئيسى :- خدمة طرف ثالث ( الملاك ) عن طريق إبداء الرأى فى سلامة وصدق تمثيل القوائم المالية .

الهدف الثانوى :- إكتشاف الغش والأخطاء . الهدف الرئيسى:- خدمة الإدارةعن طريق التأكد من أن النظام المحاسبى كفؤ ويقدم بيانات سليمة وبذلك ينصب الهدف الرئيسى على إكتشاف ومنع الغش والأخطاء ...

3- درجة الإستقلال فى إداء العمل وإبداء الرأى1) يتمتع بإستقلال كامل عن الإدارة فى عملية الفحص والتقييم وإبداء الرأى يتمتع بإستقلال جزئىفهو مستقل عن بعض الإدارات( مثل لحسابات والتكاليف) ولكنه يخدم رغبات وحاجات الإدارات الأخرى . 4- المسئولية مسئول تجاه أطراف عديدة منها المساهمين والدائنين وغيرها . مسئول أمام الإدارة وينحصر إهتمام المراجع الداخلى فى مساعدة مديرى المنشأة فى أداء وظائفهم

بيان المراجع الخارجى المراجع الداخلى 5-من ناحية الأهتمام يهتم بالشق المالى فى نظام الرقابة الداخلية. يهتم بالشق المالى والأقتصادى والإدارى فى نظام الرقابة الداخلية لأن وظيفة التحقق من كفاءة وفاعلية نظام الرقابة الداخلية. 6- نطاق العمل (2) يحدد ذلك أمر التعيين والعرف السائد ومعايير المراجعة المتعارف عليها وماتنص عليه القوانين المنظمة لأعمال المراجعة الخارجية . تحدد الإدارة نطاق عمل المراجع الداخلى فبقدر المسئوليات التى تعهد بها الإدارة للمراجع الداخلى يكون نطاق فحصه . 7- توقيت العمل (1) يتم الفحص غالباً مرة واحدة فى نهاية السنة المالية وقد يكون فى بعض الأحيان على فترات متقطعة خلال السنة . يتم الفحص بصورة مستمرة على مدار أيام السنة . 8- طريقة العمل يقوم بالتأكد من الحسابات التى تقدم للمساهمين وغيرهم . يقوم بالتأكد من نظام المحاسبى الموضوع . .

______________________________

(1) د.محمد سمير الصبان : الأصول العلمية للمراجعة بين النظرية والتطبيق (الإسكندرية: دار النهضةالعربية ،1988 ،ص44-45)

(2) د.محمد سمير الصبان : المرجع السابق ، ص44-45

ثالثاً :- مدى إعتماد المراجع الخارجى على المراجع الداخلى

يقوم المراجع الداخلى والمراجع الخارجى بالعمل فى نفس الميدان ولهما نفس الهدف وهو :-

1- وجود نظام فعال للضبط الداخلى .

2- وجود نظام محاسبى فعال يمدهم بالعلومات اللازمة عند إعداد التقارير وعلى هذا فإن التعون لازم بينهما حيث يوفر عمل المراجع الداخلى عناء تعدد العمل بالنسبةللمراجع الخارجى ، فإذا إطمأن المراجع الخارجى إلى فاعلية المراجعة الداخلية فإنه يستطيع أن يقلل مدى فحصه الذى يوفر عليه كثيراً من الوقت والجهدومن أمثلة التعاون بينهما :-

أ) يستطيع المراجع الخارجى أن يعتمد على إقرار المراجع الداخلى بفاعلية نظام الرقابة الداخلية .

ب) قيام المراجع الداخلى بمساعدة المراجع الخارجى فى كثير من الأعمال .

جـ) يستطيع المراجع الداخلى أن يعد للمراجع الخارجى الآدلة التى يطلبها فى مراجعته .

ولكن هناك حدود على إعتماد المراجع الخارجى على المراجع الداخلى وهو :-

1) مدى خبرة وكفاءة رئيس المراجعة الداخلية .

2) مدى كفاية المراجعة الداخلية .

3) مستوى الإدارة المسئول عنها رئيس إدارة المراجعة الداخلية .[/frame]

منقول


تفضل بزيارة موقع مجلة المحاسب العربي وحسابات المجلة على مواقع التواصل الإجتماعي 
• موقع المجلة http://www.aam-web.com/
• المدونة الرسمية لمجلة المحاسب العربي http://2am-web.blogspot.com/
• صفحة مجلة المحاسب العربي https://www.facebook.com/aamweb
• جروب المجلة المحاسب العربيhttps://www.facebook.com/groups/waelmourad/
• طلاب كلية التجارة بالوطن العربي https://www.facebook.com/SOTFOCAW
• حساب المجلة على LinkedIn – 
https://www.linkedin.com/grp/home?gid=3953913&sort=RECENT
• حساب المجلة على Google+https://plus.google.com/communities/107925164501443438611 
• حساب المجلة على تويتر https://twitter.com/waelmourad83 
• قناة مجلة المحاسب العربي https://www.youtube.com/watch?v=viEdtDPMPeo

كما يشرفنا أن تساعدنا بنشر كل ما سيتم إرسالة لكم من خلال الخدمة حتى يستفيد الجميع 
وعلى الله القبول 
إدارة مجلة المحاسب العربي

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By Abdelhamid_Co_CPA_AuditorA
      There are many differences between traditional auditing and Risk-based auditing.
      Traditional auditing is associated with conducting tests to issue an opinion on the fairness of the financial statements of the company being audited. Those tests include, tests on internal controls that the company uses to produce figures in the financial statements, tests on the balances of the accounts, and tests on the overall posting system of its accounts.
      Where as in Risk-based auditing the audit plan is based on the assessment of the Risks which impact the overall company’s objectives, the audit plan includes to identify and assess risk responses that management relying upon to manage those risks.  Risk-based Auditing provides an in-depth understanding of the business unit operations through risk assessment which provides assurance, that important risks are being managed properly, and more efficient use of resources has been applied by concentrating on risky areas. Generally, risk-based auditing focuses on audit risks, i.e. inherent risk, control risk, and detection risk. Inherent risk is the risk involved in the nature of business or transaction. Control risk refers to the risk that a misstatement could occur but may not be detected and corrected or prevented by entity’s internal control mechanism. Detection risk is the probability that the audit procedures may fail to detect existence of a material error or fraud. Risk-based auditing takes a step further than traditional auditing and not only focuses on audit risks, but also highlights business risk. That is because business risk can affect the profitability and even survival of a firm.
       
      By concluding our discussion, we can say that, a poorly controlled environment has considerable risks that must be the focus of attention of the management. In this situation, risk-based auditing identifies the weaknesses and helps the management to take proper measures in reinforcing the internal controls.
    • By هاجر صبري
      دورة,دورة تدريبية,ورشة عمل,ورش عمل,البرنامج التدريبي,البرامج التدريبية,ندوة,ندوات,إدارة,أنظمة الأمن,السلامة,الصحة المهنية,الأمن,مسؤلي الأمن,الأمن الصناعي,OSHA , إدارة السلامة,الصحة المهنية,المواد الكيميائية,إجراءات السلامة,تعبئة الوقود,هندسة السلامة,الحماية من المخاطر,المواصفات الدولية,إدارة البيئة,الممارسات الدولية,الوقاية,السلامة,محطات الوقود,المهارات القيادية,الأمن الصناعي,المهارات الإستراتيجية,إدارة الأزمات والكوارث,عمليات الإنقاذ,مكافحة الحرائق,المخاطر الفيزيائية,أماكن العمل,السلامة الوقائية,المباني والمنشآت,الأمن الوقائي,أخصائي السلامة,جودة السلامة,الأزمات الأمنية

      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) 

      بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة الإدارة والتخطيط والمراجعة للوقاية من المخاطر المهنية
      يمكنكم هنا التسجيل بالدورة
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : هاجــــر صبـــري
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179480
      البريد الإلكترونى : hager@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة
       
      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

                  دورة شهادة في إدارة أنظمة الأمن والسلامة
                  دورة الإدارة بأمان من معهد الصحة والسلامة المهنية IOSH
                  دورة إعداد وتأهيل مسئولي الأمن الصناعي
                  دورة OSHA  معايير إدارة السلامة والصحة المهنية
                  دورة التعامل الآمن مع المواد الكيميائية
                  دورة قياس وإدارة معايير وإجراءات السلامة في محطات تعبئة الوقود
                  دورة هندسة السلامة والحماية من المخاطر
                  دورة المواصفات الدولية لإدارة البيئة وتقييم الأثر البيئي
                  دورة الممارسات الدولية للوقاية والسلامة في محطات الوقود
                  دورة المهارات القيادية والإشرافية في الأمن الصناعي
                  دورة الكفاءة والفاعلية في إدارة عمليات الأمن الصناعي
                  دورة المهارات الإستراتيجية لإدارة الأزمات والكوارث
                  دورة المهارات المتقدمة في مكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ
                  دورة المخاطر الفيزيائية وأساليب الوقاية في أماكن العمل
                  دورة السلامة الوقائية ومنع الخسائر في المباني والمنشآت
                  دورة الأمن الوقائي والسلامة المهنية ومنع الخسائر
                  دورة كتابة التقارير الفنية المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية
                  دورة تحليل وتقييم المخاطر وتدقيق أنظمة الامن والسلامة المهنية
                  دورة أمن المنشآت الحيوية
                  دورة معايير الأمن والسلامة المتقدمة وأساليبها الحديثة
                  دورة مهارات إعداد الخطط الأمنية وخطط الطوارئ - مستوى متقدم
                  دورة إدارة الطوارئ والسلامة العامة والبحث والإنقاذ
                  دورة الأنظمة الدولية الحديثة للسلامة والصحة المهنية والبيئة
                  دورة المهارات المتقدمة لأخصائي السلامة والصحة المهنية
                  دورة تعزيز جودة السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل
                  دورة إدارة المخاطر والأزمات الأمنية - مستوى متقدم
                  دورة الإدارة والتخطيط والمراجعة للوقاية من المخاطر المهنية
                  دورة المواد الخطرة وكيفية التعامل معها
                  دورة تقييم وإدارة فحوصات المخاطر الهندسية والبيئية
                  دورة إدارة أنظمة الأمن الحديثة والتعامل مع المخاطر الأمنية
                  دورة تقنيات وممارسات منع الخسائر في الأمن الصناعي
                  دورة أفضل ممارسات الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية
                  دورة الأمن الصناعي والسلامة في تخزين المشتقات البترولية
                  دورة أفضل ممارسات الإدارة الحديثة للسلامة الصناعية
                  دورة المعايير الحديثة لنظم السلامة المهنية -  Mini MBA
                  دورة إعداد الخطط الأمنية والفرضيات والسيناريوهات
                  دورة الإدارة المتكاملة للطوارئ - مستوى متقدم
                  دورة إدارة الهندسة الأمنية في تأمين وحماية المنشآت الحيوية
                  دورة هندسة الحماية من الحرائق وتكنولوجيا أنظمة المراقبة
                  دورة نظام إدارة الجودة للصحة والسلامة المهنية  ISO 45001
                  دورة الحوادث الإشعاعية وطرق التعامل معها
                  دورة الإدارة الأمنية الحديثة
                  دورة الإطفاء الشامل في مكافحة الحرائق
                  دورة أفضل الممارسات في استخدام وتخزين ونقل المواد الكيميائية
                  دورة معايير وأفضل ممارسات إدارة السلامة الوقائية
                  دورة التحقيق في الحوادث وتحليل الأسباب الجذرية
                  دورة إدارة السلامة والصحة المهنية وفق أعلى معايير الجودة
                  دورة الصحة والسلامة المتقدمة Advanced Health & Safety
                  دورة أحدث ممارسات السلامة والتعامل الآمن مع الحرائق
                  دورة الإسعاف الأولي والإنقاذ في المؤسسات الصناعية
                  دورة مشرف السلامة والصحة المهنية - مستوى متقدم
                  دورة محترف السلامة والصحة المهنيةMini MBA -
                  دورة الأنظمة والتشريعات فى نقل وشحن وإستيراد المواد الكيميائية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
      إدارة المشاريع / الأمن والحراسات الخاصة / الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة / الإدارة والقيادة وتطوير الذات / البترول والنفط والغاز / البنوك والقطاع المصرفي / التسويق والمبيعات / التنشيط السياحي والفنادق / الجودة الشاملة والإنتاج / السكرتاريا وإدارة المكاتب / العلاقات العامة والإعلام / العلوم الصحية والطبية / القانون والعقود والمناقصات / المحاسبة والإدارة المالية / المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية / الموارد البشرية والتدريب / الهندسة الفنية والصيانة / الهندسة الكهربائية والإلكترونية / سلامة الغذاء / قطاع التأمين / هندسة التعدين والتنقيب
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا

      ..........................................
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

      ــــــــــــــــــــــ
      ملحوظة :
      ــــــــــــــــــــــ
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي

      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Hager Sabry
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179480
      Email : hager@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook
      Twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • By ثراء جمال
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
      يمكنكم هنا التسجيل بالدوره
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : ثراء جمال
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179486
      البريد الإلكترونى : tharaa@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زين الدولي للتدريب والتطوير

      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال سلامة الغذاء
      ( والتي يتم تنفيذها على أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال سلامة الغذاء :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  دورة تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة في سلامة الغذاء (HACCP)
                  دورة نظام إدارة سلامة الغذاء (ISO 22000)
                  دورة الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
                  دورة توصيل ونشر المعلومات الخاصة بسلامة الأغذية
                  دورة أساسيات سلامة الأغذية
                  دورة المفاهيم الأساسية لتطبيق نظم إدارة سلامة الغذاء
                  دورة الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
                  دورة التغذية العلاجية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/إدارة المشاريع/الموارد البشرية والتدريب/الإدارة والقيادة وتطوير الذات/المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام/الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحية والطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................

      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      (يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير)
      ..........................................
      ملحوظة
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................

      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Tharaa Gamal
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179486
      Email : tharaa@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      facebook
      twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • By ثراء جمال
      يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
      الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
      يمكنكم هنا التسجيل بالدوره
      أو من خلال التواصل معنا ...
      منسقة التدريب : ثراء جمال
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179486
      البريد الإلكترونى : tharaa@zainitc.com
      الموقع الرسمي : مركز زين الدولي للتدريب والتطوير
      كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال سلامة الغذاء
      ( والتي يتم تنفيذها على أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      البرامج التدريبية في مجال سلامة الغذاء :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة في سلامة الغذاء (HACCP)
      نظام إدارة سلامة الغذاء (ISO 22000)
      الغذاء الصحى الآمن FOOD SAFETY
      توصيل ونشر المعلومات الخاصة بسلامة الأغذية
      أساسيات سلامة الأغذية
      المفاهيم الأساسية لتطبيق نظم إدارة سلامة الغذاء
      الأيزو نظم إدارة سلامة الغذاء التوثيق والتطبيق والمراجعة (22000- 2005)
      التغذية العلاجية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      القانون والعقود والمناقصات/السكرتاريا وإدارة المكاتب/إدارة المشاريع/الموارد البشرية والتدريب/الإدارة والقيادة وتطوير الذات/المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية/التنشيط السياحي والفنادق/المحاسبة والإدارة المالية/العلاقات العامة والإعلام/الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة/البنوك والقطاع المصرفي/العلوم الصحية والطبية/هندسة التعدين والتنقيب/الجودة الشاملة والإنتاج/الهندسة الفنية والصيانة/البترول والنفط والغاز/التسويق والمبيعات/الأمن والحراسات الخاصة/قطاع التأمين/الهندسة الكهربائية والإلكترونية/سلامة الغذاء
      ..........................................
      يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :
      مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
      السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
      دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
      ..........................................
      (يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير)
      ..........................................
      ملحوظة
      ---------
      يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ..........................................
      أسلوب تنفيذ البرنامج :
      --------------
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي
      ..........................................
      للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :
      Training Coordinator : Tharaa Gamal
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179486
      Email : tharaa@zainitc.com
      Website : www.zainitc.com

      تابعونا على السوشيال ميديا :
      facebook
      twitter
      Linkedin
      Instagram
      Blogger
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم

       
    • By ناديه كمال
      دورة:،دورة،دورة تدريبية،دورات،كورس،كورسات،ندوة،ندوات،مؤتمر،مؤتمرات،ورشة عمل،ورش عمل،البرامج الهندسية و الصيانة،نظم التشغيل،الإدارة، استراتيجيات،iso،  معايير ،الحاسب الألى،منظومة،تكنولوجيا ،الإستراتيجية،هندسة،المشاريع الهندسية، ،التشغيل والفحص والإختبار ،تحليل،أخصائيي،مهندس، مهندسي،مشرف،مشرفي ،فني ،فنيا،نظم المعلومات، البرنامج ،طبقا لمواصفات،تحسين كفاءة وفعالية،MDA Maintenance،المعايير العالمية،دبلومة،الصيانة الوقائية،القيمية،تحليل البيانات
      دورة: كفاءة تقييم ومراجعة عمليات إدارة الصيانة
      Efficiency assessment and a review of maintenance operations management

      سيتم تزويدكم بالمحتوى العلمى للدورة فى حال طلبها من قبلكم

      التسجيل المبدئى للدورة
      أو من خلال التواصل والإتصال بـــــ:

      منسقة التدريب : ناديه كمال  
      جوال - واتس أب :00201149576420 

      بريد إلكترونى : nadia@itregy.com
      الموقع التسويقى : دليل الدورات

      الموقع الرسمى : منتجع التدريب الدولى ITR

      Facebook , Linkedin , Twitter , Google+ , Bolgspot
      للإستفسار عن (المحتوى العلمى - الرسوم - مواعيد الإنعقاد - العروض والتخفيضات)
      ..................................................................................
      تخفيضات كبيرة جدا بالرسوم للحجز المبكر والمجموعات والجهات والهيئات الحكومية
      .................................................................................................................
      أماكن الإنعقاد :
      دبـــي - ماليزيا - القاهرة – الإسكندرية – بيروت - تركيا - لندن - باريس - فيينا - شرم الشيخ - فرانكفورت
      مدة ومواقيت الإنعقاد :
      تعقد الدورة التدريبيه شهرياً لمدة (5) - (7) - (10) - (14) يوما وبنفس عدد ساعات التدريب الكلية و المادة التدريبيه و لكن باختلاف عدد ساعات التدريب اليوميه 
      ويمكنكم المشاركه في الفتره التي تناسبكم و تتناسب مع مؤسستكم
      .......................................................................................................................
      إسلوب إعداد البرنامج التدريبى :
      المحاضرات : ينفذ الدورات مجموعة من الخبراء المتخصصون في مجالات التدريب المختلفة
      المادة العلمية

      *مكتوبة على شرائح تعليمية باستخدام برنامج Power Point  كوسائل مساعدة
      *الحالات والتطبيقات العملية
      *الحوارات والنقاشات الموجهة 
      *تمثيل ولعب الادوار
      *ورش العمل ومشاركة المتدربين 
      *نموذج استطلاع الراي
      *قاعات التدريب بفنادق 5 نجوم
      *تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات اثناء البرنامج

      ...........................................................................................
      يوفر منتجع التدريب الدولي  مزايا كثيرة ضمن برنامج الدورات التدريبية تتضمن :
      * خصومات خاصة للمجموعات
      *  خصومات خاصة للتسجيل المبكر
       *  الدورات التدريبية تنفذ باللغتين : العربية أو الإنجليزية حسب تفضيلكم
      *  القاعة التدريبية على مستوى فندقي 5 نجوم
       * خصومات في العديد من الفنادق و تسهيلات في السكن
       * وغيرها من المزايا .........

      ..............................................................
      الشهادات :
      يحصل المتدرب على شهادة معتمده دوليا من منتجع التدريب الدولي شهادة + جامعة كامبردج البريطانية
      .......................................................................................................
      ملحوظة : سياستنا مبنية على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أو إلغاء و بغض النظر عن عدد المشاركين

      ......................................................................................................
      يتشرف منتجع التدريب الدولي  ITR بتقديم دورات فى مجال "البرامج الهندسية والصيانة"
      التى سوف تعقد خلال  العام 2018 :

      دورة: نظم ادارة الصيانة المتكاملة باستخدام الحاسب الآلى – CMMS

      دورة: مراجعة وتقييم وتنفيذ برامج الصيانة وتطويرها

      دورة: الاتجاهات المتقدمة للصيانة التشغيلية واعمالها الفنية*

      دورة: نظم التوزيع الكهربائية تخطيطها وصيانتها*

      دورة: ادارة نظم وبرامج الصيانة االوقائية والتنبؤية وتخطيط قطع الغيار*

      دورة: هندسة المواد والتآكل لمشرفى الصيانة والمشاريع Materials and Corrosions Engineering*

      دورة: النظم والتقنيات المتقدمة فى صيانة المنشآت والمرافق وسلامة الأصول*

      دورة: الادارة المتقدمة لقياس وتطوير مشاريع الصيانة ورفع كفائتها*

      دورة: إدارة وتطوير عمليات الصيانة*

      دورة: تخطيط و جدولة أعمال الصيانة الشاملة*

      دورة: النظم المتقدمة لتخطيط ومراقبة وتقييم أعمال الصيانة*

      دورة: اعداد ميزانية وبرامج للصيانة ومراقبة التكاليف وتخصيص الموارد

      دورة: تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات الفنية والهندسية*

      دورة: تقنيات البث،الإعلام الرقمي،التلفزيون*

      دورة: صيانه وتشغيل محطات المياه*

      دورة: الهندسة القيمية*

      دورة: البرنامج التدريبي للحام كابل الفايبر اوبتك Fiberoptic cable*

      دورة: كفاءة *ادارة الازمات في انظمة القوى الكهربائیة

      دورة: التقنيات المتقدمة لأعمال الصيانة الخطرة لشبكات نقل الطاقة الكهربائية

      دورة: امدادات الطاقة الكهربائية ( الصيانة، الاختبار والتفتيش وتقييم المخاطر )

      دورة: إدارة المشاريع الهندسية باستخدام برنامج Primavera

      دورة: تقسيم المناطق الخطرة واستخدام المعدات الكهربية ضد الانفجار

      دورة: ادارة الصيانة المبرمجة والطارئة واعداد التقارير الفنية

      دورة: تركيب وتشغيل وفحص وصيانة المنظومة الكهربائية

      دورة: المحركات الكهربائية : تقنيات التشغيل، الصيانة، الحماية، معالجة الاعطال

      دورة: انظمة المراقبة والتحكم الكهربائية*: الاختيار، التشغيل والصيانة

      دورة: الأسس الحديثة في هندسة الوقاية الكهربائية

      دورة: التقنيات الحديثة في منظومة الأمن والسلامة الكهربائية

      دورة: تصميم وتركيب واختبار الكابلات الأرضية

      دورة: نظم التوزيع الكهربائية : التخطيط ـ التصميم ـ التشغيل ـ الصيانة*

      دورة: تقنيات تصميم الأنظمة الكهربائية

      دورة: عقود شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة

      دورة: الوقاية الرقمية للمحولات وخطوط النقل

      دورة: مهارات تحليل أنظمة الطاقة الكهربائية

      دورة: تقنيات أنظمة الطاقة المتجددة

      دورة: تقنيات هندسة الطاقة الكهربائية

      دورة: أنظمة القيادة الكهربائية

      دورة: التشريعات الهندسية في مجال التركيبات الكهربائية

      دورة: كفاءة اكتشاف المخاطر الكهربائية والتعامل معها بطريقة آمنة

      دورة: برنامج مهندسين تشغيل و صيانة الشبكات و المحولات

      دورة: برنامج مهندسين شئون فنية و مشروعات

      دورة: برنامج جودة التغذية الكهربية

      دورة: أنظمة التأريض الوقائي و الحماية من الصواعق في شبكات القوى الكهربائية

      دورة: برنامج الفقد في الطاقة و تحسين معامل القدرة للمهندسين

      دورة: برنامج تحليل الفقد وعلاجه فى الشبكات الكهربائية
      دورة: إدارة الجودة فى المشاريع
      Quality management in projects
      دورة: قياس وتحسين كفاءة وفعالية نظم الصيانة والتشغيل
      Measure and improve the efficiency and effectiveness of maintenance and operating systems
      دورة: تخطيط وإدارة عمليات الصيانة الشاملة بإستخدام الحاسب الألى
      Planning and management of the overall computer using automated maintenance operations
      دورة: إدارة الموارد للمشاريع الهندسية
      Resource management for engineering projects
      دورة: إدارة الصيانة وفقاً للمعايير العالمية
      Maintenance management in accordance with international standards
      دورة: تخطيط وجدولة أعمال الصيانة ومشترياتها
      Planning and scheduling maintenance work and purchases
      دورة: إدارة نظم جودة الصيانة
      Quality Maintenance Management Systems
      دورة: تكنولوجيا تقليل الفاقد فى الصيانة وعمليات التشغيل
      Reducing losses in the maintenance and operations technology
      دورة: تكنولوجيا هندسة التشغيل والصيانة المتقدمة
      Operating and Maintenance Engineering Advanced Technology
      دورة: إعداد المواصفات والتقارير الفنية إدارة عقود الصيانة
      Preparation of specifications and technical reports Maintenance Contract Management
      دورة: كفاءة التشغيل والصيانة للمنشآت وفقاً للمعايير العالمية
      Operation and maintenance efficiency of the facilities in accordance with international standards
      دورة: كفاءة التشغيل والفحص والإختبار لمشرفى الصيانة والتشغيل
      Operating efficiency, inspection and test *****istrators operating and maintenance
      دورة: كفاءة تقييم ومراجعة عمليات إدارة الصيانة
      Efficiency assessment and a review of maintenance operations management
      دورة: افضل الاستراتيجيات في تخطيط الصيانه لنتائج تحاليل الاعتمادية ومواجهة تحديات التنفيذ
      The best strategies in maintenance planning for the results of analyzes of reliability and meet the challenges of implementation
      دورة: إدارة المواد للمشاريع الهندسية
      Materials management for engineering projects
      دورة: إدارة نظم جودة الصيانة - Quality Maintenance- Zero Defects
      Quality Management Systems Maintenance - Quality Maintenance- Zero Defects
      دورة: دبلومة تكنولوجيا هندسة التشغيل والصيانة المتقدمة - 10 ايام
      Diploma operating engineering technology and advanced maintenance - 10 days
      دورة: كفاءة التخطيط وتحليل بيانات الصيانة والتشغيل ووضع معايير الأداء (MDA)
      The efficiency of the planning and analysis of maintenance, operation and development of performance standards data (MDA)
      دورة: هندسة الصيانة الوقائية التنبؤية
      Preventive Maintenance Engineering Predictive
      دورة: ورشة عمل الهندسة القيمية
      Workshop Value Engineering
      دورة: إدارة الصيانة وفق المواصفات العالمية ISO 9000
      Maintenance management according to international standards ISO 9000[/SIZE][/SIZE]

      لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الدورات .. يمكنكم التواصل مع :
      Nadia kamal

      Mob & Whatsapp : 002 01149576420
      Email : : nadia@itregy.com
      Marketing Website : Courses Guide
      Main Website : International Training Resort -ITR
      نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظنكم
       
×
×
  • Create New...