اذهب الي المحتوي

ما هي التكنولوجيا المالية – Fintech ؟


المشاركات الموصى بها

تُستخدم التكنولوجيا المالية (Fintech) لوصف التقنية الجديدة التي تسعى إلى تحسين وأتمتة تقديم الخدمات المالية واستخدامها. تُستخدم التكنولوجيا المالية في جوهرها لمساعدة الشركات وأصحاب الأعمال والمستهلكين على إدارة عملياتهم المالية وحياتهم المالية بشكل أفضل من خلال استخدام البرامج والخوارزميات المتخصصة التي تُستخدم على أجهزة الكمبيوتر وعلى الهواتف الذكية بشكل متزايد.
 Fintech ، الكلمة ، هي مزيج من "Finance & Technology".
عندما ظهرت التكنولوجيا المالية في القرن الحادي والعشرين، تم تطبيق المصطلح في البداية على التكنولوجيا المستخدمة في الأنظمة الخلفية للمؤسسات المالية القائمة. منذ ذلك الحين ، كان هناك تحول إلى المزيد من الخدمات الموجهة نحو المستهلك وبالتالي تعريف أكثر توجهاً نحو المستهلك. تشمل Fintech الآن قطاعات وصناعات مختلفة مثل التعليم، والخدمات المصرفية للأفراد، وجمع الأموال ، وإدارة الاستثمار ..على سبيل المثال لا الحصر.
تشمل Fintech أيضًا تطوير واستخدام العملات المشفرة مثل البيتكوين ، إلا أن غالبية الاستثمارات من الأموال الكبيرة لا تزال تكمن في الصناعة المصرفية العالمية التقليدية ورأسمالها السوقي الذي يبلغ عدة تريليونات من الدولارات.

Fintech في التطبيق
تشترك الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في نفس الخاصية: فهي مصممة لتكون تهديدًا وتحديًا، إابعاد مزودي الخدمات المالية التقليديين كونها أكثر ذكاءً، أو تخدم شريحة غير مخدومة أو تقدم بشكل أسرع و / أو خدمة أفضل.
باختصار، إذا كنت قد تساءلت يومًا عن سبب كون بعض جوانب حياتك المالية مزعجة للغاية (مثل التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري مع مقرض تقليدي) أو شعرت أنه لم يكن مناسبًا تمامًا، فمن المحتمل أن تكون التكنولوجيا المالية حل لك.
لمزيد من المعلومات المحاسبية https://plus-99.com/ar/blogs
رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...